منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الرياضة > منتدى الكورة الجزائرية

منتدى الكورة الجزائرية [خاص] بشؤون الكورة الجزائرية

أنغولا ومالي تثيران جماهير أمم إفريقيا بـ"افتتاح رهيب"

الكلمات الدلالية (Tags)
أمل, أنغولا, تثيران, بـافتتاح رهيب, جماهير, إفريقيا, ومالي
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد تحول السفن العملاقة لمدن سكنية... "ماجيلان" و"ذا أورفاليز".. بإمكانك العيش بمدن ع عربية حرة منتدى السياحة والسفر 6 2016-04-21 12:46 AM
"Chat" يحوّل كوهين "اليهودي" إلى يوسف "المسلم"!! سفيرة الجزائر ركن القصة والرواية 6 2015-08-02 12:42 AM
"نجوم".. مسيرة صايفي من العميد حتى تأهل الخضر إلى جنوب إفريقيا Pam Samir منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-01-06 09:11 AM
بوعزة: "مهمتنا في أنغولا التتويج باللقب الإفريقي" أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 0 2009-12-23 09:16 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-01-10
 
::عضو شرف::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  عربية حرة غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 135
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : بلاد الأحلام
عدد المشاركات : 2,171 [+]
عدد النقاط : 267
قوة الترشيح : عربية حرة محترفعربية حرة محترفعربية حرة محترف
افتراضي أنغولا ومالي تثيران جماهير أمم إفريقيا بـ"افتتاح رهيب"

في مباراة "مجنونة" انتهت بالتعادل بأربعة أهداف أنغولا ومالي تثيران جماهير أمم إفريقيا بـ"افتتاح رهيب"




لم يكن يحلم عشاق كرة القدم بافتتاح أروع من ذلك الذي جرى مساء الأحد 10-1-2010 حينما تعادل أنغولا ومالي بأربعة أهداف لكل طرف في مباراة وصفها المراقبون بأنها كانت "مجنونة".

وأهدر المنتخب الأنغولي فوزاً في المتناول على نظيره المالي وسقط في فخ التعادل 4-4 ملعب 11 تشرين الثاني(نوفمبر) في لواندا في افتتاح النسخة 27 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها انغولا حتى 31 كانون الثاني(يناير) الحالي.

وكان المنتخب الأنغولي في طريقه إلى تحقيق فوز ساحق على مالي عندما تقدم برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها فلافيو امادو (36 و43) وجيلبرتو (68 من ركلة جزاء) ومانوشو (75 من ركلة جزاء)، بيد أن لاعبيه تراخوا في الدقائق الأخيرة إلى جانب التبديلات التي أجراها مدربهم البرتغالي مانويل جوزيه بإخراج فلافيو وجيلبرتو في الدقائق الأخيرة دفعوا ثمنها غالياً واستقبلت شباكهم 4 أهداف في ظرف 15 دقيقة حملت تواقيع سيدو كيتا (80 و90+3) وفريدريك عمر كانوتيه (89) ومصطفى ياتاباريه (90+5).

وتلعب الجزائر مع مالاوي في ختام الجولة الأولى للمجموعة الاولى غداً الاثنين.
ألق فلافيو

وفرض لاعب الأهلي المصري السابق فلافيو امادو الذي يلعب حاليا مع الشباب السعودي، واللاعب الحالي في الفريق المصري جيلبرتو نفسيهما نجمين في المباراة حيث سجل الأول هدفين وصنع الثالث لجيلبرتو الذي كان وراء الهدف الرابع، لكن صحوة مالي في الدقائق الاخيرة عكرت على الأنغوليين الفرحة العارمة التي عمت الجماهير التي اعتقدت أن منتخب بلادها حسم المباراة، وحرمتها من مواصلة الاحتفال الذي بدأته في حفل الافتتاح.

وهو التعادل الثاني بين المنتخبين في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الآن بعد الأول صفر-صفر في ذهاباً تصفيات كأس أمم إفريقيا في 13 تشرين الثاني(نوفمبر) 1994، مقابل فوز واحد لأنغولا 1-صفر في إياب التصفيات ذاتها في 4 حزيران(يونيو) 1995، وفوز لمالي 4-صفر ودياً في 11 شباط(فبراير) 2009.

ووقف المنتخبان دقيقة صمت حداداً على ضحايا مقتل الملحق الصحافي للمنتخب التوغولي ستانيسلاس اكلو والمدرب المساعد ابالو اميليتيه في الهجوم المسلح الذي تعرضت له حافلة المنتخب التوغولي أول من أمس الجمعة.

وكان المنتخب الانغولي الذي كان مؤازراً بنحو 50 ألف متفرج، الأفضل في أغلب فترات المباراة وكان في طريقه إلى خرق قاعدة المباريات الافتتاحية للبطولات الكبرى التي ينتهي أغلبها بالتعادل لكنه استسلم للواقع وارتضى بالتعادل وهو الذي كان يمني النفس بالفوز لتعزيز حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي وتكرار إنجاز النسخة الأخيرة عندما خرج على يد مصر 1-2.

في المقابل، بدا المنتخب المالي بعيداً عن مستواه ولم يهدد مرمى أصحاب الأرض إطلاقاً في الشوط الأول، قبل أن يتحسن مستواه في الثاني نسبياً وتحديداً في الدقائق الأخيرة ونجح في تفادي الهزيمة المذلة التي كانت ستطيح برأس مدربه النيجيري ستيفن كيشي، وذلك بفضل خبرة نجومه في الدوري الإسباني سيدو كيتا (برشلونة) صاحب هدفين، وقائده صانع الألعاب محمد ديارا (ريال مدريد) ومهاجم اشبيلية كانوتيه.

واحتفظ كيشي بكيتا على مقاعد الاحتياط قبل أن يضطر إلى إشراكه في الدقيقة 35 مكان موديبو مايغا.

وكانت أول محاولة تسديدة قوية لفلافيو من خارج المنطقة بين يدي الحارس محمدو سيديبيه (5).

وهدأ إيقاع اللعب وانتظر المنتخب الأنغولي الدقيقة 32 ليهدد مرمى مالي عندما مرر جوزيه البرتو مابينا كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها كامبوس دجالما، بديل اديريتو كارفاليو ديدي الذي أصيب في ركبته اليمنى، برأسه بيد أن الحارس محمدو سيديبيه كان يقظاً وتصدى لها على دفعتين.

وحصلت أنغولا على ركلة حرة عند حافة المنطقة فانبرى لها الاختصاصي مدافع الأهلي المصري جيلبرتو وتابعها زميله السابق في النادي القاهري فلافيو برأسه في الزاوية اليمنى للحارس سيديبيه (36).

وكاد جيلبرتو يضيف الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة علت العارضة بقليل (38).

وعزز فلافيو تقدم أصحاب الأرض بضربة رأسية ثانية من مسافة قريبة إثر كرة عرضية من جوزيه البرتو مابينا (43).

واندفعت مالي نحو مرمى أنغولا مطلع الشوط الثاني وأهدر قائدها لاعب وسط ريال مدريد الإسباني محمد ديارا فرصة ذهبية لتقليص الفارق عندما تهيأت أمام كرة عرضية أمام المرمى فسددها بيمناه ارتدت من الحارس كارلوش فرنانديش وتهيأت أمامه مجدداً لكنه لعبها فوق العارضة (48).

وكاد مانوشو يضيف الهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة لكن الكرة ارتطمت بالمدافع سليمان ديامونتيه وتحولت إلى ركنية لم تثمر (56).

وحصلت أنغولا على ركلة جزاء عندما مرر فلافيو كرة إلى جيلبرتو المندفع من الخلف فتوغل داخل المنطقة لكنه تعرض للعرقلة من المهاجم مامادو باغايوكو فاحتسب الحكم المصري ركلة جزاء انبرى لها جيلبرتو بنفسه مسجلاً الهدف الثالث (68).

ونجح جيلبرتو في الحصول على ركلة جزاء ثانية عندما تلاعب بكيتا داخل المنطقة وراوغه منفرداً بالحارس سيديبيه بيد أن نجم برشلونة عرقله، وانبرى نجم مانشستر يونايتد الواعد والمعار إلى بلد الوليد الإسباني مانوشو بنجاح مسجلاً الهدف الرابع (75).
دقائق مجنونة

وسجل كيتا هدف تقليص الفارق لمالي عندما استغل دربكة أمام المرمى إثر ركلة ركنية فتابع الكرة داخل المرمى الخالي (80)، قبل أن يضيف زميله مهاجم اشبيلية الاسباني كانوتيه الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة (89).

ولم يستسلم المنتخب المالي في الدقائق الأربع المتبقية من الوقت بدل الضائع وأضاف الثالث عبر كيتا بتسديدة طائرة (90+3)، قبل أن ينجح مصطفى ياتاباري، بديل مامادو باغايوكو، في إدراك التعادل مستغلاً تمريرة عرضية فشل الحارس الأنغولي في التقاطها فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (90+5).
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أنغولا ومالي تثيران جماهير أمم إفريقيا بـ"افتتاح رهيب"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:44 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب