منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى فلسطين وطن يجمعنا

منتدى فلسطين وطن يجمعنا [خاص] بدعم فلسطين المجاهدة، و كذا أخبار و صور لنصرة الأقصى الشريف أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين ...

ازمة الحرم الابراهيمي

الكلمات الدلالية (Tags)
الابراهيمي, الحرم, اسمة
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وفاة أحد المصلين وهو ساجد في الحرم المكي malikx10 ركن المرئيات والصوتيات الاسلامية 3 2009-10-16 12:34 AM
مرئيات نادرة جدا من روائع تراويح الحرم المكي !! رحلة الذاكرين ركن المرئيات والصوتيات الاسلامية 1 2009-03-19 01:28 PM
أضف ايقونه لموقعك تظهر بجوار اسمة في المتصفح 3algeria ركن دروس وشروحات للـ vbulletin 2 2008-11-27 09:32 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-02-26
 
.::مشرف سابق ::.

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  toufik72 غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 148
تاريخ التسجيل : Dec 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 748 [+]
عدد النقاط : 538
قوة الترشيح : toufik72 is a glorious beacon of lighttoufik72 is a glorious beacon of lighttoufik72 is a glorious beacon of lighttoufik72 is a glorious beacon of lighttoufik72 is a glorious beacon of lighttoufik72 is a glorious beacon of light
افتراضي ازمة الحرم الابراهيمي

الترقب يسود في الخليل بعد مواجهات مع الشرطة الاسرائيلية


تسود حالة من الترقب في مدينة الخليل بالضفة الغربية ولا سيما في منطقة الحرم الإبراهيمي وذلك بعد أربعة أيام متواصلة من التوتر والمواجهات بين أبناء المدينة والشرطة الإسرائيلية.



وتتوقع تقارير حدوث مزيد من التوتر أثناء صلاة الجمعة اليوم غداة ذكرى مذبحة الحرم الإبراهيمي التي وقعت في عام 1994 وذكرى مولد النبي محمد وبعد أيام من إعلان إسرائيل ضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال إلى قائمة مواقع التراث اليهودي.


وفي سياق آخر، نددت منظمة المؤتمر الاسلامي في اجتماع طاريء عقده مندوبوها في مقر الامم المتحدة بنيويورك، بقرار اسرائيل ضم موقعين اسلاميين في الضفة الغربية المحتلة الى قائمة التراث الاسرائيلي.

وقال الدكتور بشار الجعفري مندوب سوريا لدى الامم المتحدة الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمنظمة المؤتمر الاسلامي ان المنظمة ستطلب من المؤسسات الدولية التدخل لدى اسرائيل لكي تراجع عن قرارها الذي وصفه "بالاستفزازي وغير المسؤول".

واضاف ان مجموعة منظمة المؤتمر الاسلامي "قررت دعوة مجلس الامن الدولي والجمعية العامة والامين العام الى تحمل مسؤولياتهم ازاء هذا الوضع البالغ الخطورة".

وتابع ان المنظمة قررت ايضا دعوة كافة المؤسسات المعنية مثل الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان واليونسكو واللجنة الرباعية للشرق الاوسط اضافة الى البلدان الموقعة على اتفاقية جنيف الى "اتخاذ الاجراءات الضرورية لاجبار اسرائيل على العودة عن قرارها".

وقد فجر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو موجة من الاحتجاجات في العالم العربي والاسلامي بعدما اعلن الاحد انه يريد ان يدرج الحرم الابراهيمي في الخليل وقبر راحيل القريب من بيت لحم ضمن التراث اليهودي.



وكان عدد من الفلسطينيين قد تجمعوا الخميس حول الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل في الذكرى السادسة عشرة لمقتل 29 مصليا فلسطينيا برصاص مستوطن اسرائيلي متطرف كانوا يؤدون صلاة الفجر.

والخليل هي اكبر مدن الضفة الغربية ويزيد عدد سكانها على 120 الف نسمة.

الموقف الاسرائيلي

ومن جانبها، قالت اسرائيل الخميس إن خطتها لإعادة تأهيل مواقع دينية يهودية في الضفة الغربية المحتلة والتي أثارت انتقادات فلسطينية وغربية لن تؤثر على المُصلين المُسلمين أو تغير الوضع القائم.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "يبدو ان هناك قدرا من سوء الفهم لانه ليس هناك نية ولا خطة لتغيير الوضع القائم. لا في المواقع الدينية ولا في الترتيبات الخاصة بالصلاة".

وسُئل نتنياهو بشأن الانتقادات الخارجية للخطة فقال لمحطة تلفزيون القناة التاسعة "هناك اهتمام دولي بحماية المواقع التراثية والحفاظ عليها لكن غرضنا ليس تغييرها، لا يساورني شك في أن حكومات (الدول) الكبرى في العالم ستفهم ذلك سريعا".

وتعتزم اسرائيل ضم الحرم الابراهيمي الذي يطلق عليه اليهود مقبرة الأنبياء في الخليل ومسجد بلال بن رباح (قبر راحيل) قرب مدينة بيت لحم الى خطة إعادة التأهيل.

وعبرت الولايات المتحدة والأمم المتحدة عن القلق بخصوص إمكانية أن تؤدي هذه الخطوة الى تقويض جهود احياء محادثات السلام المتوقفة منذ فترة طويلة.
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2010-02-28
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  لا حياة بلا أمل غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 6374
تاريخ التسجيل : Feb 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الجزائر الغالية على قلبي
عدد المشاركات : 45 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : لا حياة بلا أمل
افتراضي رد: ازمة الحرم الابراهيمي

انظر ماذا قال عمرو موسى :
" قال موسى في تصريحات للصحافيين قبيل مغادرته متوجها إلى السودان "إن قرار إسرائيل بضم الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل ومسجد بلال بن رباح فى مدينة بيت لحم يؤكد أنها ليست جادة في موضوع السلام ولا في موضوع المفاوضات "، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الكويتية "كونا".
وأضاف "سنبحث نتائج اللقاء مع نائب المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط ديفيد هيل بشأن استئناف عملية السلام في اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية التي ستعقد برئاسة دولة قطر رئيس القمة العربية عشية اجتماع وزراء الخارجية العرب في الثالث من مارس/آذار المقبل".
وأكد موسى أن الأمر سيعرض بتفاصيله من جانب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وسيتم مناقشته واتخاذ قرار عربي جماعي بشأنه و"لذلك لن أعلق الآن على هذا الموضوع حتى نجتمع جميعا في لجنة المتابعة" يوم الثاني من مارس/آذار. "
لازالوا يبحثون عن سبل السلام مع الصهاينة الاوغاد , متى حافظ اليهود على العهود والاتفاقيات ؟ اليس كلما وقع هؤلاء الاوباش من الحكام العرب العملاء معهم على اتفاقية سلام اطلقوا رصاصهم و مدافعهم مباشرة ؟ والله مادام هؤلاء الخونة على كراسي الحكم فلن يتغير شيء ........انظمة دكتاتورية فاسدة وانا بصراحة لا استغرب اي شيء فاليوم القدس والحرم الابراهيمي ومسجد بلال وغدا فلسطين كلها فهؤلاء الحكام اصحاب الكروش والعروش مستعدون لبيع شعبهم فقط من أجل بناء القصور في اروبا وشراء السيارات الفارهة ووووووووووعمرو موسى يهدد بقمة عربية ههههههههههه مسكين سترقص اسرائيل خوفا ورعبا منها ........والله لا انتظر اي ردة فعل من حكامنا للاسف لان المحتل عندما غادر بلداننا العربية لم يخرج صفر اليدين بل اطمأن الى نزاهة الانظمة الحكومية والشعب هو الضحية للاسف لكن لنا الله ....لنا الله .........الله فوق الجميع اضحكوا وامرحوا يا عملاء وخونة سيأتي يومكم لا محالة
بارك الله فيك اخي على الموضوع القيم
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2010-03-06
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  بشرى غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 485
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : tiaret
عدد المشاركات : 2,670 [+]
عدد النقاط : 641
قوة الترشيح : بشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to all
افتراضي رد: ازمة الحرم الابراهيمي

شكرااا جزيلااا لكم على تقديم الاخبار الرائعة و المميزة
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ازمة الحرم الابراهيمي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:41 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب