منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الرياضة > منتدى الكورة الجزائرية

منتدى الكورة الجزائرية [خاص] بشؤون الكورة الجزائرية

الجزائريون يضحون بـ"الغالي والنفيس" لتشجيع منتخبهم الوطني

الكلمات الدلالية (Tags)
لتشجيع, منتخبهم, الجزائريون, الوطني, بـالغالي والنفيس, يضحون
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد تحول السفن العملاقة لمدن سكنية... "ماجيلان" و"ذا أورفاليز".. بإمكانك العيش بمدن ع عربية حرة منتدى السياحة والسفر 6 2016-04-21 12:46 AM
"Chat" يحوّل كوهين "اليهودي" إلى يوسف "المسلم"!! سفيرة الجزائر ركن القصة والرواية 6 2015-08-02 12:42 AM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM
مخاطبة الأخوات لبعضهن في المنتديات بقول " غالية " و " غاليتي " وما يشبهها سندس منتدى يوميات شباب المنتدى 6 2010-04-07 10:42 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-06-08
 
Banned

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  المجنون غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 7664
تاريخ التسجيل : May 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : بلاد المليون و نصف المليون شهيد
عدد المشاركات : 106 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : المجنون
افتراضي الجزائريون يضحون بـ"الغالي والنفيس" لتشجيع منتخبهم الوطني

الجزائريون يضحون بـ"الغالي والنفيس" لتشجيع منتخبهم الوطني

حياة الكثير من الجزائريين ستتوقف لأيام وربما لأسابيع خلال فعاليات كأس العالم لكرة القدم. من الجزائر إلى دبي مرورا بفرنسا وإنكلترا وحتى الولايات المتحدة، برا بحرا أو جوا، كل الطرق سيقصدها المناصرون الجزائريون للوصول إلى بلاد مانديلا. مليكة كركود (نص)


حياة بعضهم لها طعم آخر منذ أن بدأ رفاق يزيد منصوري يصنعون أفراحهم. قصص بعضهم تكاد لا تٌصدق، بعضهم ألغى عرسه، والآخر ضحى بعطلته، والآخر سيقصد جنوب أفريقيا على متن طائرة خاصة...
ألغى زواجه من أجل شراء تذكرة لجنوب أفريقيا
كان من المفروض أن يتزوج نهاية الشهر الجاري ولأنه كان عليه الاختيار إما تكاليف العرس وإما السفر إلى جنوب أفريقيا، الكفة سرعان ما مالت نحو جنوب أفريقيا.
هو الشاب سهيل ع. من نواحي الجزائر العاصمة، ألغى عرسه - أو بالأحرى أرجأه إلى أجل غير مسمى حتى يتمكن من شراء تذكرة السفر ولا يرى في ذلك أي تضحية ولا تهور بل بالعكس يبرره قائلا "صبرنا عشرون عاما لغاية رؤية الفريق الوطني في المونديال، وربما لن نعيش الحدث مرة أخرى، فالفرصة لا يمكن تفويتها، أما العرس فبحول الله إذا لم أتزوج اليوم سأتزوج غدا أو بعد غد، ولحسن حظي أنني تمكنت من "اللعب بعواطف خطيبتي" فقبلت".

طائرتي" سيسنا 172" من جوهانسبورغ إلى بولوكوان

هشام وأمين جوهانسبورغ - جنوب أفريقيا


Edit


هشام وأمين شابان جزائريان يدرسان الطيران في مدرسة "فلاي ترينيغ سرفيس" في جوهانسبورغ، قررا معايشة الحدث على طريقتهما حيث سيقصدان جنوب أفريقيا على متن طائرتين من نوع "سيسنا 172" يتدربان بهما، لمتابعة مباراة الجزائر - سلوفينيا في 13 يونيو/حزيران بمدينة بولوكوان التي تبعد عن العاصمة بـ 272 كلم.
يقول هشام: "فضلنا أن تكون الرحلة مميزة نظرا لتميز الحدث، علم الجزائر سيرفرف في سماء جنوب أفريقيا طيلة الرحلة التي ستدوم ساعتين ذهابا وساعتين إيابا بين مدينتي جوهانسبورغ وبولوكوان، وقد نعاود الكرة مع مقابلتي الولايات المتحدة وإنكلترا، وبذلك يكون العلم الجزائري قد رفرف في البر والبحر والجو".

شاشة عملاقة وحفل الزفاف سيتوقف لساعتين
كان يظن بأنه أحسن الاختيار بتحديد موعد الزواج وحجز قاعة الحفلات أشهرا قبل الموعد، لكنه "أساء التقدير على طول الخط"، لذلك اضطر إلى إيجاد حل ثان وعاجل، وهو توقيف فعاليات العرس لمدة ساعتين من أجل متابعة مباراة الجزائر - الولايات المتحدة في 23 يونيو/حزيران على شاشة عملاقة. كما أنه سيجيز الاختلاط بين الرجال والنساء خلال ساعتي المباراة.
هذا ما لجأ إليه محمد كعبوب من العاصمة الجزائرية، الذي يقول "لم أجد تاريخا آخر لحجز قاعة الحفلات، وغالبية المدعوين هددوني بعدم الحضور، فقررت وضع شاشة عملاقة بقاعة الحفلات لتمكينهم من متابعة المباراة".

28 ساعة و5000 دولار بين جزر الكاريبي إلى جوهانسبورغ
رشدي د. محامي أمريكي من أصل جزائري يعيش بجزيرة سانت توماس الواقعة بجزر الكاريبي، لا يعرف عن الجزائر سوى القليل.


رشدي سانت توماس - جزر الكاريبي


Edit

في دردشة مع أصدقاء جزائريين عبر الانترنت حول المنتخب الجزائري، قرر الجميع في لحظات معايشة الحدث رغم أنهم كانوا موزعين في نقاط متفرقة من العالم. ويقول رشدي: "هذا المنتخب تمكن من لم شمل الجزائريين في كامل أنحاء العالم، أحيا فينا الشعور بالانتماء لأرض اسمها الجزائر حتى وإن لم نترعرع فيها، لم أحسب بعد المسافة بين جزيرة سانت توماس وجنوب أفريقيا ولا غلاء ثمن التذكرة (نحو 5000 دولار)، ولا تكاليف الإقامة والنقل والطعام طيلة ثلاثة أسابيع".

حول عمله إلى السعودية من أجل تذكرة لجنوب أفريقيا
بن زرقة محمد الونيدي هو الآخر سيكون ضمن القوافل التي ستشد رحالها باتجاه جنوب أفريقيا بداية من 11 يونيو/حزيران، قصته مع "محاربي الصحراء" تحمل لمسات من "الجنون والتهور" - حسب قوله - لدرجة أنها غيرت مسار حياته في بعض المرات.


بن زرقة محمد الونيدي من السعودية


Edit


يشتغل منذ أربعة أشهر بالسعودية كإطار في شركة بترولية فرنسية دولية Schlumberger بنبرات مزاحية يقول محمد "كلما كان المنتخب الوطني في القضية، أعطي نفسي عطلة مدفوعة الأجر لساعات أو لأيام، لا أشعر بما أقوم به، حياتي منذ العام الماضي مرتبة وفق برنامج الفريق الوطني، سبق لي وأن تلقيت إنذارا في العمل لأنني أرسلت رسالة هاتفية إلى مسؤولي عشية سفري إلى بنغيلا بأنغولا لمتابعة مباراة الجزائر - مصر".وعندما سأله المسؤول هل يشعر بالندم عما فعل أجابه محمد "لو كان للإعادة سأعاود ذلك غدا". بعد تأهل الجزائر لكأس العالم، كبرت أحلام الجزائر، وقبل محمد بالانتقال إلى السعودية لمباشرة عمله رغم المناخ الحار والبعد عن الأهل لا لسبب إلا ليتمكن من اقتناء تذكرة السفر لأن دخله بالجزائر لم يكن يمكنه من ذلك (سعر التذكرة يقدر بـ 27 ألف دينار جزائري، ما يعادل حوالي ستة أشهر عمل)، في كل مرة تكون والدته فقط على علم بتحركاته، لأن والده مصاب بمرض السكري ويخاف أن يصاب بوعكة صحية.

من دبي إلى جنوب أفريقيا، رحلة مباشرة مفتوحة على كل المفاجآت
حنان لوسيلا تركت الجزائر باتجاه فرنسا وعمرها لا يتعدى الثلاث سنوات، وهي اليوم تشتغل بإحدى المؤسسات البنكية الكبرى في دبي.
لم تكن تعرف شيئا عن كرة القدم ولا عن نجومها، لكنها أضحت من الجزائريات الناشطات على مواقع المناصرين على الانترنت وخاصة موقع "الخضرة" الذي يزوره الجزائريون من كافة ربوع العالم لمتابعة آخر أخبار"أشبال سعدان" وتنقلاتهم.
وتقول لوسيلا "كنت أخشى ردة فعل والدي عندما أخبرتهما بأنني سأذهب إلى جنوب أفريقيا لمتابعة مباريات المنتخب الوطني مع مجموعة من الأصدقاء - فبالرغم من أن عائلتي تعيش خارج الجزائر إلا أنها عائلة ومتمسكة بعاداتها وتقاليدها العربية خاصة وأنني لا أتعدى الـ26 سنة من عمري - إلا أنهما لم يبديان أي رفض أو انزعاج، بالعكس والدتي شجعتني على معايشة الحدث".أما عن ظروف الإقامة فتقول حنان "ضحيت بعطلتي وبمدخراتي المالية التي كنت أضعها جانبا من أجلها لأقتني تذكرة السفر بنحو 2000 يورو، أما بالنسبة للإقامة فقد أرسلت نداء لبعض المتعاملين الأجانب وزبائن البنك الذي أشتغل فيه، حيث قبل بعضهم بإيوائنا طيلة فترة بقائنا من 11 يونيو/حزيران لغاية 28 من الشهر ذاته".
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الجزائريون يضحون بـ"الغالي والنفيس" لتشجيع منتخبهم الوطني



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:18 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب