منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى العام

منتدى العام [خاص] بالمواضيع التى لا تتبع لأي تصنيف...

هل سمعتم بقصّة الشيخ الوقور وركاب القطار

الكلمات الدلالية (Tags)
الشيخ, الوقور, القطار, بقصّة, سمعتم, وركاب
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة من الشيخ البشير الإبراهيمي إلى سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ أبو البراء التلمساني منتدى العام 2 2010-05-21 01:31 PM
هل سمعتم عن بط الماندرين عبد الصمد منتدى الطبيعة والحياة البرية 11 2010-04-23 08:29 PM
إينكا انتحر منتظرا القطار داخل سيارته .. ووفاة ابنته قد تكون سبب الحادث ألــفــرعــون الـمــصــرى منتدى الكورة العالمية 2 2009-11-12 05:27 PM
هل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركاب القطار؟؟ أبو البراء التلمساني منتدى الدين الاسلامي الحنيف 4 2009-03-16 01:02 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-06-18
 
::مراقبة سابقة::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Doct-ML غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 6593
تاريخ التسجيل : Mar 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : شباب الجزائر
عدد المشاركات : 4,961 [+]
عدد النقاط : 1003
قوة الترشيح : Doct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud of
افتراضي هل سمعتم بقصّة الشيخ الوقور وركاب القطار

هل سمعتم بقصّة الشيخ الوقور وركاب القطار ؟؟

--------------------------------------------------------------------------------


حصلت هذه القصة في أحد القطارات ففي ذات يوم اطلقت صافرة القطار مؤذنةً بموعد
الرحيل .. صعد كل الركاب إلى القطار فيما عدا شيخ وقور وصل متأخراً .. لكن من
حسن حظّهِ أن القطار لم يفته .. صعد ذلك الشيخ الوقور إلى القطار فوجد ان الركاب
قد استحوذو على كل مقصورات القطار .. توجّه إلى المقصورة الأولى ... فوجد فيها
أطفالاً صغاراً يلعبون و يعبثون مع بعضهم .. فأقرأهم السلام .. وتهللوا لرؤية
ذلك الوجه الذي يشعّ نوراً وذلك الشيب الذي أدخل الى نفوسهم الهيبة والوقار له
. أهلاً أيها الشيخ الوقور سعدنا برؤيتك .. فسألهم إن كانوا يسمحون له بالجلوس
؟؟ .. فأجابوه : مثلك نحمله على رؤسنا .. ولكن !!! ولكن نحن اطفال صغار في عمر
الزهور نلعب ونمرح مع بعضنا لذا فإننا نخشى أن لاتجد راحتك معنا ونسبب لك
إزعاجاً .. كما أن وجودك معنا قد يقيّد حريتنا .. ولكن إذهب الى المقصورة التي
بعدنا فالكل يودّ استقبالك ...

توجه الشيخ الوقور الى المقصورة الثانية .. فوجد فيها ثلاثة شباب يظهر انهم في
آخر المرحلة الثانوية .. معهم آلات حاسبة ومثلثات .. وهم في غاية الإنشغال بحل
المعادلات الحسابية والتناقش في النظريات الفيزيائية .. فأقرأهم السلام ....
ليتكم رأيتم وجوههم المتهللة والفرحة برؤية ذلك الشيخ الوقور .. رحبوا به
وأبدوا سعادتهم برؤيته .. أهلا بالشيخ الوقور .. هكذا قالوها .. فسألهم إن
كانوا يسمحون له بالجلوس ..!!! فأجابوه لنا كل الشرف بمشاركتك لنا في مقصورتنا
ولكن !!! ولكن كما ترى نحن مشغولون بالجا والجتا والمثلثات الهندسية .. ويغلبنا
الحماس أحيانا فترتفع أصواتنا .. ونخشى أن نزعجك أو أن لاترتاح معنا .. ونخشى
أن وجودك معنا جعلنا نشعر بعدم الراحة في هذه الفرصة التي نغتنمها إستعداداً
لإمتحانات نهاية العام .. ولكن توجه الى المقصورة التي تلينا .. فكل من يرى
وجهك الوضاء يتوق لنيل شرف جلوسك معه ...

أمري إلى الله .. توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التالية .. فوجد شاب وزوجته
يبدوا أنهم في شهر عسل .. كلمات رومانسية .. ضحكات .. مشاعر دفاقة بالحب
والحنان ... أقرأهما السلام .. فتهللوا لرؤيته .. أهلاً بالشيخ الوقور .. أهلاً
بذي الجبين الوضاء .. فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس معهما في المقصورة ؟؟؟
فأجاباه مثلك نتوق لنيل شرف مجالسته .. ولكن !!! .. ولكن كما ترى نحن زوجان في
شهر العسل .. جونا رومانسي .. شبابي .. نخشى ان لاتشعر بالراحة معنا .. أو ان
نتحرج متابعة همساتنا أمامك .. كل من في القطار يتمنى أن تشاركهم مقصورتهم ..

توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التي بعدها .. فوجد شخصان في آوخر الثلاثينيات
من عمرهما .. معهما خرائط اراضي ومشاريع .. ويتبادلان وجهات النظر حول خططهم
المستقبلية لتوسيع تجارتهما .. وأسعار البورصة والأسهم .. فأقرأهما السلام ...
فتهللا لرؤية .. وعليك السلام ورحمة الله وبركاته أيها الشيخ الوقور .. أهلاً
وسهلاً بك ياشيخنا الفاضل .. فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس ؟؟؟ فقالا له :
لنا كل الشرف في مشاركتك لنا مقصورتنا ... بل أننا محظوظين حقاً برؤية وجهك
الوضّاء .. ولكن !!!! " يالها من كلمة مدمرة تنسف كل ماقبلها " .. كما ترى نحن
بداية تجارتنا وفكرنا مشغول بالتجارة والمال وسبل تحقيق مانحلم به من مشاريع ..
حديثنا كله عن التجارة والمال .. ونخشى أن نزعجك أو أن لاتشعر معنا بالراحة ..
اذهب للمقصورة التي تلينا فكل ركاب القطار يتمنون مجالستك ..

وهكذا حتى وصل الشيخ إلى آخر مقصورة .. وجد فيها عائلة مكونة من أب وأم
وابنائهم .. لم يكن في المقصورة أي مكان شاغر للجلوس .. قال لهم : السلام عليكم
ورحمة الله وبركاته .. فردوا عليه السلام .. ورحبوا به ... أهلا أيها الشيخ
الوقور .. وقبل أن يسألهم السماح له بالجلوس .. طلبوا منه أن يتكرم عليهم
ويشاركهم مقصورتهم .. محمد اجلس في حضن أخيك أحمد .. ازيحوا هذه الشنط عن
الطريق .. تعال ياعبدالله اجلس في حضن والدتك .. حتى افسحوا مكاناً له .. حمد
الله ذلك الشيخ الوقور .. وجلس على الكرسي بعد ماعاناه من كثرة السير في القطار
..
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2010-06-18
 
::مراقبة سابقة::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Doct-ML غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 6593
تاريخ التسجيل : Mar 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : شباب الجزائر
عدد المشاركات : 4,961 [+]
عدد النقاط : 1003
قوة الترشيح : Doct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud of
افتراضي رد: هل سمعتم بقصّة الشيخ الوقور وركاب القطار

توقف القطار في احدى المحطات ... وصعد اليه بائع الأطعمه الجاهزة .. فناداه
الشيخ وطلب منه ان يعطي كل افراد العائلة التي سمحوا له بالجلوس معهم كل
مايشتهون من اكل .. وطلب لنفسه " سندويش بالجبنة " ... اخذت العائلة كل ماتشتهي
من الطعام .. وسط نظرات ركاب القطار الذين كانوا يحتسرون على عدم قبولهم جلوس
ذلك الشيخ معهم .. كان يريد الجلوس معنا ولكن ..

صعد بائع العصير الىالقطار .. فناداه الشيخ الوقور .. وطلب منه ان يعطي افراد
العائلة مايريدون منالعصائر على حسابه وطلب لنفسه عصير برتقال .. يالله بدأت
نظرات ركاب القطارتحيط بهم .. وبدأو يتحسرون على تفريطهم .. آه كان يريد
الجلوس معنا ولكن ...

صعد بائع الصحف والمجلات الى القطار .. فناداه الشيخ الوقور وطلب مجلةالزهرات
أمل هذه الأمة .. للأم ... ومجلّة كن داعية .. للأب .... ومجلة شبلالعقيدة
للأطفال .... وطلب لنفسه جريدة أمة الإسلام .. وكل ذلك على حسابه ... ومازالت
نظرات الحسرة بادية على وجوه كل الركاب ... ولكن لم تكن هذه هي حسرتهمالعظمى .

توقف القطار في المدينة المنشودة .. واندهش كل الركاب للحشودالعسكرية والورود
والإحتفالات التي زينت محطة الوصول .. ولم يلبثوا حتى صعدضابط عسكري ذو رتبة
عالية جداً .. وطلب من الجميع البقاء في أماكنهم حتى ينزلضيف الملك من القطار . لأن الملك بنفسه جاء لاستقباله .. ولم يكن ضيف الملك إلا ذلكالشيخ الوقور ..
وعندما طلب منه النزول رفض أن ينزل إلا بصحبة العائلة التياستضافته وان يكرمها
الملك .. فوافق الملك واستضافهم في الجناح الملكي لمدةثلاثة أيام أغدق فيها
عليهم من الهبات والعطايا .. وتمتعوا بمناظر القصر المنيف .. وحدائقه الفسيحة .


هنا تحسر الركاب على أنفسهم أيما تحسّر .. هذه هيحسرتهم العظمى .. وقت لاتنفع
حسرة ..

والآن بعد أن استمتعنا سوياً بهذهالقصة الجميلة بقي أن اسألكم سؤالاً ؟؟؟

من هو الشيخ الوقور ؟
ولماذاقلت في بداية سرد القصة :
وكم هي خاصة بكل واحدٍ منّا !! فأنا وأنت وهو وهي قدعايشناها لحظة بلحظة .. !!


أعلم انكم كلكم عرفتموه .. وعرفتم ماقصدت منوراء سرد هذه القصة ..

لم يكن الشيخ الوقور إلا الدين ...

إبليسعليه لعنة الله إلى يوم الدين توعد بإضلالنا .. وفضح الله خطته حينما قال
فيكتابه الكريم " ولأمنينّهم "

إبليس أيقن انه لو حاول أن يوسوس لنا بأنالدين سيئ أو انه لا نفع منه فلن ينجح
في إبعادنا عن الدين ... وسيفشل حتماً .. ولكنّه أتانا من باب التسويف .. آه ما
أجمل الإلتزام بالدين .. ولكن مازالواطفالاً يجب أن يأخذوا نصيبهم من اللعب
واللهو .. حرام نقيدهم .. عندما يكبرونقليلاً سوف نعلمهم الدين ونلزمهم به ..
ما اجمل الإلتزام بالدين ولكن .. الآنهم طلبة مشغولون بالدراسة .. بالواجبات
والإمتحانات .. بعد ماينهو دراستهمسيلتزمون بالدين .. وسيتعلمونه ..
اووووهـ مازلنا في شهر العسل .. الدين رائعولكن سنلتزم به غداً ..
مازلنا نكوّن أنفسنا بعد أن أقف على رجلي في ساحةالتجارة سأهتم كثيراً بديني .
وسألتزم به ..
ولا ندري هل يأتي غداً ونحنأحياء .. أم نكون وقتها تحت الثرى .... !!!


التسويف هو داء نعاني منهفي امورنا كلها .. نؤمن بالمثل القائل : لاتؤجل عمل
اليوم إلى الغد ولكننا لانطبق ما نؤمن به على أرض الواقع .. لذا نفشل في بناء
مستقبلنا في الدنيا .. كمافي الآخرة .. فالعمر يمضي ونحن نردد .. غداً سأفعل .
سأفعلها ولكن بعد أن أفرغمن هذه .. مازلت صغيراً إذا كبرت سأفعلها .. بعد ان
أتزوج سألتزم بالدين .. بعدأن أتخرج .. بعد أن أحصل وظيفة .. بعد أن .. بعد أن...

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, منقول
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هل سمعتم بقصّة الشيخ الوقور وركاب القطار



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:45 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب