منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى العام

منتدى العام [خاص] بالمواضيع التى لا تتبع لأي تصنيف...

مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس ) !!

الكلمات الدلالية (Tags)
مشكله, الناس, اتعبتنا, اسمها, كلام
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ممكن كلام ممنوع لكنه الحب zazou_psy4 منتدى العام 3 2015-08-08 11:37 AM
كلام بين الزوج وزجته ليله الدخله‏ hano منتدى الطرائف والنكت 8 2010-11-29 05:01 PM
كل بنت تدخل و تشوف إذا اسمها عربي أو لا amine128 منتدى الترفيه والتسلية 6 2010-05-16 08:59 PM
كلام العيون امولاا منتدى علم النفس وتطوير الذات 2 2009-01-16 12:12 PM
هل كلام الناس يلعب دورا في حياتك..؟؟؟ fatma منتدى النقاش والحوار 4 2008-12-24 03:19 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2009-01-07
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أدرارية غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 234
تاريخ التسجيل : Jan 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الجزائر - أدرار
عدد المشاركات : 160 [+]
عدد النقاط : 11
قوة الترشيح : أدرارية
افتراضي مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس ) !!

مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس ) !!

نعيبُ زماننا والعيبُ فينا *** ومَا لزمانِنَا عيبٌ سِوانا
عقدةٌ أتعبتنا ..
تدور وتُنظم وتُحبك خيوطها فيّ معظمِ المجالسِ
والمجتمعاتْ .. على إختلافها عن بعضها ....!
[ كلامُ الناس ]
مشكلةٌ تؤرقُ الهمَ والوجدانْ والله ..

المطلقه .. تخشى كلام الناس ..!
الأرمله .. تخشى كلام الناس ..!
العاطل عن العمل .. يخشى كلام الناس ..!
الفقير .. يخشى كلام الناس ..!
العانس .. تخشى كلام الناس ..!
الناس .. يخشون من بعضهم كلام الناس ..!


تتعدد الأمثله
والمشكله واحده !!!
هل هوَ خوفٌ من الناس !
أم خوفٌ من الشكل الذي سنظهر عليهِ أمام الناس !
أم خوفٌ من ردةِ فعلِ أولئكَ الناس !
أم خوفٌ ورهبةٌ من المستقبلِ المجهول !
أم ماذا؟!

أقصوصةٌ تستحقُ بأن تذكرَ بينَ ثنياتِ هذا الموضوع !
[ جحا ]
لا أعتقدُ بأن هناكِ من لا يعرفه ؟!
ولا يعرفُ بعضاً من طرائفهِ ونوادره ..!
يُقال بأنه في يومٍ ما :
كانَ جحا وإبنه يمشيانِ مع حمارهما فانتقدوهما الناس...!
لإنهم لم يستغلوا الحمارَ كوسيلةٍ للنقل !!!
فركب جحا وإبنه على الحمار فانتقدوهما الناس مرةً ثانيه
وأتهموهما بأنهما عديميّ الرحمه ! فكيف يركب إثنان على حمارٍ ضعيف كذاك ..!
فنزل جحا وتركَ ولده على ظهرِ الحمار فأنتقدوا الناس الإبن ..!
وقالوا عنه : بإنهُ ولدٌ عاق ..!
فنزلَ الإبنُ وركبَ جحا فقالوا عن جحا أنهُ لايرحم وأنه قاسٍ على إبنه ..!
فقام جحا وأبنه وحملوا الحمار وهم يمشون ..!
فضحكَ الناس عليهما لبلاهتهما ..!

ومن هُنا ندركْ :
بأنَ إرضاءَ الناسِ غايةٌ لاتُدرك
فهل يُعقل .. بأن يخسرَ إنسانٌ حلمهُ
وطموحه .. ويتخلى عن تحقيق أهدافهِ ورغباتهِ
من أجل إرضاء الناس !!!
واللهِ إنَ الشيءَ الذي أعرفه وتعلمتهُ في بيتِ والديّ ونشأتُ عليهِ منذُ أن كنتُ طفلة تلعبُ عند والدتها بـألعابها وتحتضن دميتها !

بأن كلام الناس [لا يُقدم ولا يُأخر ]
وبأنه [ لا يُدخل لا جنة ولا نارْ ]
وبأنهُ [ لا يُغنيّ ولا يُسمن من جوع ]

للأسف ماأراهُ الأن
بأن مُعظم الناس أصبح الهم الأوحدُ لهم هو تتبع عيوب الناس وإنتقادها !
من وجهةِ نظري الشخصية
الإنسان الناقص هو من يتتبع عيوب الآخرين
ويترك نفسه التي يجب أن يُقومها ويعودها على عدم التدخل بشؤون الغير !
[ من راقب الناسَ ماتَ هما ]
أما من يخاف من كلام الناس فهذا بالتأكيد صاحب [ شخصيه متزعزعة] ...!
لو كانَ على أتمِ الثقةِ من نفسه ويمشيّ بالطريق الذي يراه صحيحاً
وغير مخالفْ لقيم الإسلام السامية .. فلن يهمهُ أيُ شيءٍ من كلامْ الناس ....!
كما قال الشاعر :
[ واثقُ الخطى يمشيّ ملكاً ]



أخيراً :
اتقوا الله

تحسبونَ بأن الكلامَ سهل
ولكنكم نسيتم بأن الحقوق عند رب العالمين
محفوظةٌ ل كل عبدٍ لا تضيعُ ولا تُنتهك .. إلا بأمرٍ منهُ سبحانه !


همسةٌ أخيرهْ لكُل أذنٍ وعينْ
القلوبْ ملكٌ لله سبحانهُ وتعالى
ومن أرادَ أن يمتلكَ قلوبَ الناس
فليسعى لإرضاءِ اللهِ أولاً
فهوَ سبحانهُ من يملكُ القلوبَ
ويجعلها ترضى على من رضيَّ الله عنه بقولهِ وعمله
قال تعالى : [ وتخشى الناس والله أحقٌ أن تخشاه ] صدقَ الله العظيمْ
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ من أسخط الله في رضى الناس سخط الله عليه، وأسخط عليه من أرضاه
في سخطه،ومن أرضى الله في سخط الناس رضي الله عنه، وأرضى عنه من أسخطه في رضاه حتى يزينه، ويزين قوله وعمله في عينه ]


رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2009-01-07
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  سفيرة الجزائر غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 30
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : мādḝ ΐη āĻgë®ĭā
عدد المشاركات : 4,141 [+]
عدد النقاط : 427
قوة الترشيح : سفيرة الجزائر محترف الابداعسفيرة الجزائر محترف الابداعسفيرة الجزائر محترف الابداعسفيرة الجزائر محترف الابداعسفيرة الجزائر محترف الابداع
افتراضي رد: مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس ) !!

همسةٌ أخيرهْ لكُل أذنٍ وعينْ
القلوبْ ملكٌ لله سبحانهُ وتعالى
ومن أرادَ أن يمتلكَ قلوبَ الناس
فليسعى لإرضاءِ اللهِ أولاً
فهوَ سبحانهُ من يملكُ القلوبَ
ويجعلها ترضى على من رضيَّ الله عنه



بالفعل كلام الناس مشكلة...
وماحدّث مع جحا وإبنه وحمـآره أكبر دليل على ذلك !!
يعطيك العافية

مودتي
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2009-01-07
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أدرارية غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 234
تاريخ التسجيل : Jan 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الجزائر - أدرار
عدد المشاركات : 160 [+]
عدد النقاط : 11
قوة الترشيح : أدرارية
افتراضي رد: مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس ) !!

شكرا لك أختي على مرورك الكريم
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2009-01-07
 
::عضو شرف::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  عربية حرة غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 135
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : بلاد الأحلام
عدد المشاركات : 2,171 [+]
عدد النقاط : 267
قوة الترشيح : عربية حرة محترفعربية حرة محترفعربية حرة محترف
افتراضي رد: مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس ) !!

شكرا لك اختي أدرارية على الموضوع و المثل يقول أرضاء الناس غاية لاتدرك

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2009-08-12
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  fatma غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 6
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : قلــــــــــــــوب الناس
عدد المشاركات : 1,148 [+]
عدد النقاط : 331
قوة الترشيح : fatma محترفfatma محترفfatma محترفfatma محترف
افتراضي رد: مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس ) !!

فعلا رضا الناس غاية لاتدرك
ولو نتبع كلام الناس ماراح نتقدم أي خطوة للامام
مشكورة حبيبتي ادرارية على الموضوع المميز
دمت بالف ود


رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2009-08-16
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  سلمى الجزايرية غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 848
تاريخ التسجيل : May 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : في قلب كل من يحبني
عدد المشاركات : 2,009 [+]
عدد النقاط : 198
قوة الترشيح : سلمى الجزايرية مبدعسلمى الجزايرية مبدع
افتراضي رد: مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس ) !!



و راني معاك
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2015-07-27
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  لمسة أمل غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 20935
تاريخ التسجيل : Jul 2015
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : العراق
عدد المشاركات : 9 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : لمسة أمل
افتراضي رد: مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس ) !!

كلامك صحيح
فعلا كلام الناس لا أحد يستطيع أن تخلص من هذه المشكله
ولكن أنا لا أهتم لكلام الناس فأنا أهتم فقط برضى الله سبحانه وتعالى
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 2015-09-14
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  رنا غفران غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 21082
تاريخ التسجيل : Sep 2015
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : رنا غفران
افتراضي رد: مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس ) !!

موضوع رااائع
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 2015-09-15
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  *M.moutafail.R* غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 10812
تاريخ التسجيل : Apr 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,126 [+]
عدد النقاط : 641
قوة الترشيح : *M.moutafail.R* is a name known to all*M.moutafail.R* is a name known to all*M.moutafail.R* is a name known to all*M.moutafail.R* is a name known to all*M.moutafail.R* is a name known to all*M.moutafail.R* is a name known to all
افتراضي رد: مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس ) !!

بارك الله فيك خيتي فعلا ارضاء الناس غاية لاتدرك
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس ) !!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:54 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب