منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى العام

منتدى العام [خاص] بالمواضيع التى لا تتبع لأي تصنيف...

من يرد الله به خيرا يصب منه ...

الكلمات الدلالية (Tags)
منه, الله, خيرا, جرى, حسب
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معاني لكلمه جزاك الله خيرا مسعود9 منتدى العام 6 2010-09-09 02:36 PM
من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت اسماء الجزائر منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2010-02-26 11:44 AM
من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه smail-dz منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2008-12-17 09:35 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-10-07
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  houda azz غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 7655
تاريخ التسجيل : May 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : azzaba
عدد المشاركات : 1,651 [+]
عدد النقاط : 468
قوة الترشيح : houda azz is a glorious beacon of lighthouda azz is a glorious beacon of lighthouda azz is a glorious beacon of lighthouda azz is a glorious beacon of lighthouda azz is a glorious beacon of light
Post من يرد الله به خيرا يصب منه ...

الحمد لله رب العالمين له النعمة و له الفضل و له الثناء الحسن، صلوات الله البر الرحيم و الملائكة المقربين على سيدنا محمد أشرف المرسلين و على جميع إخوانه من النبيين و المرسلين و سلام الله عليهم أجمعين أما بعد،
فقد روى البخاري حديثاً صحيحاً يقول فيه الرسول صلى لله عليه و سلم:" من يرد الله به خيراً يصب منه" و معنى هذا الحديث أن الله تبارك و تعالى إذا أراد لعبده المؤمن درجة عالية ينزل عليه المصائب في الدنيا، يحميه من مصائب الدين و يكثِّر عليه مصائب الدنيا، و من مصائب هذه الدنيا المرض و الفقر و أذى الناس و ما أشبه ذلك على إختلاف اصنافها، مصائب الدنيا كثيرة، هذا الذي يتلف له ماله بسبب بلاء من البلايا أو ينهب ماله، الفساق و الفجار و الكفار ينهبون له ماله، هذه مصيبة. و الذي يجرح في جسده مصيبة إن أدى به ذلك إلى الموت و إن لم يؤد به إلى الموت، لأنه يكون قاسى من ءالام الجرح ما قاسى ثم تعافى، كل هذا مصيبة هذه مصائب الدنيا، أما مصائب الدين فهي كالرجل الذي يبتلى بترك الصلاة أو بشرب الخمر أو بأكل المال الحرام أو بغير ذلك من المعاصي، هذه مصائب في الدين، الله تبارك و تعالى من أحبه من عباده من إنس و جن يكثر عليه المصائب الدنيوية و يحميه من مصائب الدين فلا ينبغي أن يتشائم الرجل إذا بدأ بنشاط في عبادة الله تعالى في الإقبال إلى الدين ثم أصيب بالمصائب، نزلت عليه المصائب، لا يقل ما هنأ لي العبادة، إقبالي على الطاعة ما هنأت لي لأن المصائب كثرت علي بعد أن أقبلت على الطاعة، لا يجوز هذا الكلام هذا غرور و انخداع بالشيطان، الشيطان يقول له يقذف في قلبه أنت ما كنت هكذا لما كنت غير مقبل على العبادة الآن لما أقبلت على العبادة أصابتك هذه المصائب نزلت بك ليرده إلى وراء كان مقبلاً متقدماً نحو الخير نحو التقرب إلى الله ثم الشيطان صار يؤخره إلى خلف إلى وراء هذه من جملة دسائس الشيطان بل ينبغي للإنسان إن سلم له دينه و كثرت عليه المصائب أن يحمد الله.
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2010-10-08
 
:: مشرفة سابقة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  الضاوية غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 8072
تاريخ التسجيل : Aug 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,706 [+]
عدد النقاط : 488
قوة الترشيح : الضاوية is a glorious beacon of lightالضاوية is a glorious beacon of lightالضاوية is a glorious beacon of lightالضاوية is a glorious beacon of lightالضاوية is a glorious beacon of light
افتراضي رد: من يرد الله به خيرا يصب منه ...

اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا
بارك الله فيك أختي
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2010-10-09
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  9atrat nada غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 8525
تاريخ التسجيل : Sep 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الجزاااااااااااااائر
عدد المشاركات : 61 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : 9atrat nada
افتراضي رد: من يرد الله به خيرا يصب منه ...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اختي:
بارك الله فيك على موضوعك جعله الله في ميزان حسناتك امين،
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: ( اذا حب الله قوما ابتلاهم ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
فالابتلاء هو من علامات حب الله اللهم ثبتنا على طاعتك
المثل يقول : الله اذا حب المؤمن يبليه و في مقامو يعليه
و الابتلاء يكون على حسب درجة الايمان ، و درجة التحمل فالله لا يكلف نفسا الا وسعها
جازاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2010-10-09
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  belli غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 3093
تاريخ التسجيل : Dec 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : blad miki...
عدد المشاركات : 2,929 [+]
عدد النقاط : 342
قوة الترشيح : belli محترفbelli محترفbelli محترفbelli محترف
افتراضي رد: من يرد الله به خيرا يصب منه ...

بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2010-10-09
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  نائلة غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 3077
تاريخ التسجيل : Dec 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 508 [+]
عدد النقاط : 96
قوة الترشيح : نائلة يستحق التمييز
افتراضي رد: من يرد الله به خيرا يصب منه ...

على الحبيب المصطفى ازكى الصلاة
بارك الله فيك جزاء الله الفردوس وجعله في ميزان الحسنات
رغم كل شيئ الحمد لله
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2010-10-09
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ايمن جابر أحمد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 1439
تاريخ التسجيل : Sep 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,289 [+]
عدد النقاط : 1124
قوة الترشيح : ايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud of
افتراضي رد: من يرد الله به خيرا يصب منه ...

بارك الله فيك أختي على الموضوع القيم
وجعله في ميزان حسناتك
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2010-10-09
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ايمن جابر أحمد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 1439
تاريخ التسجيل : Sep 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,289 [+]
عدد النقاط : 1124
قوة الترشيح : ايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud of
افتراضي رد: من يرد الله به خيرا يصب منه ...

جعله الله في ميزان حسناتك
اللهم نسألك العفو والعافية
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

من يرد الله به خيرا يصب منه ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:43 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب