منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > أقسام الشريعة الإسلامية > منتدى الدين الاسلامي الحنيف

منتدى الدين الاسلامي الحنيف [خاص] بديننا الحنيف على مذهب أهل السنة والجماعة...

لماذا يسخرون من السلفيين؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أزهريون يصدرون فتوى بتحريم الجدار الفولاذى مع غزة سندس منتدى فلسطين وطن يجمعنا 1 2011-06-28 01:22 PM
لماذا لا تبر والديك اسمع هذا وستفهم لماذا يجب ان برهما ايمن جابر أحمد منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2010-10-20 10:42 PM
لماذا يغارالاطفال؟؟ Doct-ML منتدى علم النفس وتطوير الذات 2 2010-04-15 09:11 PM
,,.. لماذا ؟! ..,, -ماهر- منتدى العام 0 2010-03-20 03:59 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-11-06
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 1325
قوة الترشيح : أبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud of
Unhappy لماذا يسخرون من السلفيين؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



كتبت هذا الموضوع لأفرغ ولو القليل من النار التي تشتعل في صدري من الإستهزاءات اليومية

بالسلفيين و من النكت التي تؤلف عليهم و يستمتع البعض هداهم الله في سردها


قال صلى الله عليه وسلم: " افترقت اليهود علي إحدي وسبعين فرقة وافترقت النصاري علي اثنتين وسبعين فرقة وستفترق أمتي علي ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة . قالوا - أي الصحابة - ما هي يا رسول الله ؟ قال " هي ما أنا عليه وأصحابي " وفي رواية قال " الجماعة " صحيح أخرجه الترمذي والحاكم وغيرهما...
فالفرقة الناجية هي أهل السنة والجماعة




وعليكم بالجماعة فإن الله مع الجماعة و أن الذئب يأكل من الغنم القاصية_الشاردة_




لكن في بلاد المسلمين أصبح كل من يضع لحياته هدفا ومنهجا يخطو فيه بخطى الرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابة و التابعين يصبح غريبا


نعم غريب بمعنى الكلمة...وأن الإسلام بدأ غريبا و سيعود غريبا فطوبى للغرباء


كثر الإستهزاء بالإخوة الذين اتخذوا من التقوى ظاهرا و باطنا نحسبهم كذلك ولا نزكي على الله احدا

فلو زل مبتدئ في هذا الطريق السديد أو تعثر كثر عليه القيل و القال

بل وتعدى الأمر إلى أكثر من ذلك....إلى المنهج بأكمله


حيث يقولون: شوفوا السلفيين وش يديرو


كان يأتيني ضيف في أيام الجامعة...وهو احد جيراني

كان سلفيا ولكنه بكل الطرق لم يستطع الإقلاع عن ما يشمونها بالشمة

حاول جاهدا لكنه لم يستطع...ألفها من صغره فتجذرت في دمائه

فأصبحت وصمة عار في نفسيته و أصبح المسكين منطويا على نفسه

خاصة وأن مظهره يطمئن القلب...قميص و لحية جميلة ما شاء الله


فاستهزأ به الكثير خاصة الذين عرفوه في صغره

فكل مرة يذكرونه بأفعاله و اعماله حتى ملهم


تخيلوا؟ اتصل بي أخي ذات يوم من أيام رمضان وقد اقترب العيد وقال: صديقك مراد دخل لصلاة العصر

لما خرج من المسجد ركب وراء صديقه على دراجة و حدث له حادث أليم إثرها...رحمه الله مات صائما متوضئا


والله ترك فراغا كبيرا


كان رحمه الله من المجتهدين في طلب العلم....يسافر..يبيت في العراء و عند الناس في سبيل العلم


فهنيئا له حسن الخاتمة التي أصبحت حديث العام و الخاص في مدينتي



اما الثاني الذي لا أعرفه فهو من أحد الإخوة الذين يقطنون في مدينتي

اجتمع هو وبعض الإخوة للسفر الى الشاطئ


وسافروا...بحثوا ووجدوا شاطئ فارغ تماما من الناس و امضوا يومهم فيه


فيي المساء ولما جمعوا اغرضتهم للعودة ..تاخر أخونا قليلا


لكن لا يعلم أين ذهب الا قلة منهم

إذ قال لهم إني سأتوضأ بماء البحر و ألحقكم

لكنه لم يعد


طال انتظارهم دون جدوى


ساعات مرت كأنها أعوام

ابلغوا رجال الحماية و بعد ساعات وجدوا جثته على الشاطئ وقد رمتها الامواج

تخيلوّّ!!! الكل يبكي لما عثروا عليه

لا لا ليس لفقدانه....لأن الذين لا يعرفونه يبكون


وجدو أصبع السبابة ممدود و وجهه مبتسم وكأن النور يشع من وجهه

جنازته كانت بموكب عظيم

وكأن مدينتي خلت على عروشها

المقبرة لم تعد تتسع لكل الذين حضروا الدفن رغم شساعتها



فأقول لكم أنكم لستم خير ممن قبلكم


ومن استهزا باللحية والتقصير و السواك فقد استهزا برسول الله صلى الله عليه و سلم


واتقوا الله إخوتي واجتنبوا كل حديث يسخر منهم


واسألوا الله لي و لكم أن نكون من الفرقة الناجية





بقلمي



أبو معاذ
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2010-11-06
 
:: مشرفة سابقة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  الضاوية غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 8072
تاريخ التسجيل : Aug 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,706 [+]
عدد النقاط : 488
قوة الترشيح : الضاوية is a glorious beacon of lightالضاوية is a glorious beacon of lightالضاوية is a glorious beacon of lightالضاوية is a glorious beacon of lightالضاوية is a glorious beacon of light
افتراضي رد: لماذا يسخرون من السلفيين؟


بارك الله فيك أخي الفاضل
لقد أثر فيّ ما كتبت
اللهم اجعلنا من أتباع نبيك وصحابته الكرام وأبعدنا عن كل طريق يزيغ بنا إلى المهالك
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2010-11-06
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 1325
قوة الترشيح : أبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud of
افتراضي رد: لماذا يسخرون من السلفيين؟

وفيك بارك الله أخيتي


أنار الله عقلك و قلبك


ووفقك الى ما يحبه و يرضاه


شكرا جزيلا على مرورك



ابو معاذ
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2010-11-06
 
مشرفة سابقة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ام احمد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 5159
تاريخ التسجيل : Jan 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : فلسطين
عدد المشاركات : 3,804 [+]
عدد النقاط : 1285
قوة الترشيح : ام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud of
افتراضي رد: لماذا يسخرون من السلفيين؟

اللهم انا نسالك النجاة ... اللهم انا نسالك السير على منهج نبيك محمدا صلى الله عليه وسلم
شكرا جزيلا على الموضوع الرائع
جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2010-11-06
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ايمن جابر أحمد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 1439
تاريخ التسجيل : Sep 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,289 [+]
عدد النقاط : 1124
قوة الترشيح : ايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud of
افتراضي رد: لماذا يسخرون من السلفيين؟

إلا واحدة . قالوا - أي الصحابة - ما هي يا رسول الله ؟ قال " هي ما أنا عليه وأصحابي "

أخي الفاضل أبو معاذ
المشكلة ليست في التسمية أو فيما يقال
المشكلة تكمن في الاشخاص الذين يدعون التقوى والايمان وتجدهم بالمظهر هم أقرب للتقوى وبالافعال يسيئون للاسلام وماإساءتهم إلا لأنفسهم
بالتشدد في غير محله والجفاء في المعاملة و هجران ممن لايشبهونهم في المظهر
وفي الحين تجد قلة فعلا مظهرا ومخبرا على الطريقة الصحيحة
ولنكن واضحين الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه هم السلف الصالح فلا نقل السلفيين فمعناها الحقيقي هم من يمشون على درب السلف الصالح فلا ننسبهم للطريقة بل للأشخاص
ونسأل الله العفو و العافية لنا ولكم جميعا
وبارك الله فيك على طرح هذا الموضوع القيم وهو لاتكفيه صفحات فهو نقاش دائم لاينقطع
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2010-11-06
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 1325
قوة الترشيح : أبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud of
افتراضي رد: لماذا يسخرون من السلفيين؟

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكه
اللهم انا نسالك النجاة ... اللهم انا نسالك السير على منهج نبيك محمدا صلى الله عليه وسلم
شكرا جزيلا على الموضوع الرائع
جزاك الله خيرا



وشكرا جزيلا لك أيضا


مرورك أسعدني


بارك الله فيك ووفقك الى كل ما فيه خير


أبو معاذ
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2010-11-06
 
.::مشرفة سابقا::.

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أم أنس غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 5625
تاريخ التسجيل : Feb 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : ❤قلــــ❤ــبـــه❤
عدد المشاركات : 2,448 [+]
عدد النقاط : 334
قوة الترشيح : أم أنس محترفأم أنس محترفأم أنس محترفأم أنس محترف
افتراضي رد: لماذا يسخرون من السلفيين؟

بارك الله فيك خويا شريف قلت فأجدت..

تعرف؟؟قبل يومين كنت أسير مع أخي وهو الحمد لله ملتزم وملتحي لا أقول هذا لانه اخي فكل من يعرفه يشهد له بخلقه,لمّا مررنا على احد شبان وكانوا يصلحون سيارة لهم,لا أتذكر ما قاله لكنه تحدث عن اللحية والسجل التجاري وقد كانوا صامتين قبل أن نصل إليهم وهذا الكلام قاله فقط ليسمع أخي.
صحيح كثر الحديث عن الملتزمين والسخرية منهم وهذا ربما لوجود فئة قد أساؤوا لمعنى الإلتزام وشوهووه -فاللهم إنا نعوذ بك اننفتح بابا للإستهزاء بدينك- ليس كحال صديقك الذي يضع -الشمة- أسأل الله ان يتغمده برحمته لكن هناك من يعاكس الفتيات أو يغش في الأسواق أو يكذب وما إلى ذلك فهو بهذا قد شوّه معنى الإلتزام وأساء إليه ووالله أقولها للأسف هناك في جامعتي أحد الملتحين انا الحمد لله -ومن حظه أيضا- انه لم يقترب منّي لكن لما تراه في حافلة النقل الجامعي كيف يتعمد ان يصيب الفتيات لتعجبت من حاله ملتح ويقميص أيضا ..الله المستعان

أخي شريف لا تضرك هذه السخريات وتذكر الحديث:بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا فطووووبى للغرباء -او كما جاء عنه صلى الله عليه وسلم

لا تضركم هذه السخريات فإنما انتم اتباع النبي صلى الله عليه وسلم,اتبع الحق ولو كنت وحدك ولا يضرك من خالفك
قرات مرة موقفا لاحد الداعيين إلى الله في الغرب,لمّا رأوا حرصه على الدعوة وإجتهاده فيها قالوا عنه مجنون ففرح كثيرا بهذا الاسم وقال الحمد لله فقد وصفت بما وصف به النبي صلى الله عليه وسلم.

آسفة على الإطالة لكن الموضوع لي فيه كلام كثير كثير وربما أعود لأضع ردا آخر
بارك الله فيك أخي الكريم وأسأل الله أن يهدينا إليه ويثبتنا على الهدى


جزاكم الله خيرا

تقبل مروري
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 2010-11-06
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 1325
قوة الترشيح : أبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud of
افتراضي رد: لماذا يسخرون من السلفيين؟

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمن جابر أحمد
إلا واحدة . قالوا - أي الصحابة - ما هي يا رسول الله ؟ قال " هي ما أنا عليه وأصحابي "

أخي الفاضل أبو معاذ
المشكلة ليست في التسمية أو فيما يقال
المشكلة تكمن في الاشخاص الذين يدعون التقوى والايمان وتجدهم بالمظهر هم أقرب للتقوى وبالافعال يسيئون للاسلام وماإساءتهم إلا لأنفسهم
بالتشدد في غير محله والجفاء في المعاملة و هجران ممن لايشبهونهم في المظهر
وفي الحين تجد قلة فعلا مظهرا ومخبرا على الطريقة الصحيحة
ولنكن واضحين الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه هم السلف الصالح فلا نقل السلفيين فمعناها الحقيقي هم من يمشون على درب السلف الصالح فلا ننسبهم للطريقة بل للأشخاص
ونسأل الله العفو و العافية لنا ولكم جميعا
وبارك الله فيك على طرح هذا الموضوع القيم وهو لاتكفيه صفحات فهو نقاش دائم لاينقطع


فهمت قصدك اخي الغالي

ورأيك صحيح

فإني لاعرف رجلا أطلق لحيته و تظاهر بالتقوى

وذلك لأغراض دنيوية....وكان تاجرا

فلما لم تفلح الخطة وكشفه الناس عاد الى ما كان عليه

لكن الكارثة العظمى هي أن يعمم الامر

ويشمل كل من استن بسنة نبينا صلى الله عليه و سلم

فكل من لديه لحية يصبح عندهم مراء و محادع

ولا يخفى عليك ان ائمتنا في الجزائر يهاجمون هذا الصنف و نعتهم بالمتشددين

بالرغم من انهم وسطيون ووصفوهم بالإرهاب بالرغم من انهم هم من أحضروا فتاوى المشايخ بعدم

جواز سفك دماء المسلمين و عدم شرعية القتال في الجزائر وهم من نعت الارهاب بالخوارج و ساهم

في نشر مطويات و غيرها تثبت ذلك


ومختصر القول كما يقول المثل الشعبي:

"راح المليح مع القبيح"


بارك الله فيك أخي و سدد خطاك


أحوك أبو معاذ
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 2010-11-07
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 1325
قوة الترشيح : أبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud of
افتراضي رد: لماذا يسخرون من السلفيين؟

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أنس
بارك الله فيك خويا شريف قلت فأجدت..

تعرف؟؟قبل يومين كنت أسير مع أخي وهو الحمد لله ملتزم وملتحي لا أقول هذا لانه اخي فكل من يعرفه يشهد له بخلقه,لمّا مررنا على احد شبان وكانوا يصلحون سيارة لهم,لا أتذكر ما قاله لكنه تحدث عن اللحية والسجل التجاري وقد كانوا صامتين قبل أن نصل إليهم وهذا الكلام قاله فقط ليسمع أخي.
صحيح كثر الحديث عن الملتزمين والسخرية منهم وهذا ربما لوجود فئة قد أساؤوا لمعنى الإلتزام وشوهووه -فاللهم إنا نعوذ بك اننفتح بابا للإستهزاء بدينك- ليس كحال صديقك الذي يضع -الشمة- أسأل الله ان يتغمده برحمته لكن هناك من يعاكس الفتيات أو يغش في الأسواق أو يكذب وما إلى ذلك فهو بهذا قد شوّه معنى الإلتزام وأساء إليه ووالله أقولها للأسف هناك في جامعتي أحد الملتحين انا الحمد لله -ومن حظه أيضا- انه لم يقترب منّي لكن لما تراه في حافلة النقل الجامعي كيف يتعمد ان يصيب الفتيات لتعجبت من حاله ملتح ويقميص أيضا ..الله المستعان

أخي شريف لا تضرك هذه السخريات وتذكر الحديث:بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا فطووووبى للغرباء -او كما جاء عنه صلى الله عليه وسلم

لا تضركم هذه السخريات فإنما انتم اتباع النبي صلى الله عليه وسلم,اتبع الحق ولو كنت وحدك ولا يضرك من خالفك
قرات مرة موقفا لاحد الداعيين إلى الله في الغرب,لمّا رأوا حرصه على الدعوة وإجتهاده فيها قالوا عنه مجنون ففرح كثيرا بهذا الاسم وقال الحمد لله فقد وصفت بما وصف به النبي صلى الله عليه وسلم.

آسفة على الإطالة لكن الموضوع لي فيه كلام كثير كثير وربما أعود لأضع ردا آخر
بارك الله فيك أخي الكريم وأسأل الله أن يهدينا إليه ويثبتنا على الهدى


جزاكم الله خيرا

تقبل مروري

ما شاء الله

الله يحفظك و يحفظ أخاك من كل سوء و أبلغيه سلامي

وقولي له أن النفس إن لم نشغلها بالحق شغلتنا بالباطل

وإني والله ما وجدت شيئا أحسن للنفس في اتباع الحق من اتباع المنهج المبارك و تطبيق تعاليم سنة نبينا الحبيب صلى الله عليه و سلم

فما وجدت أحرص منهم على طلب العلم و شعارهم:

العلم قال الله قال رسوله ... قال الصحابة أولوا العرفان.
ما العلم نصبك للخلاف سفا ... هة بين الرسول و قول فلان.




بارك الله فيك أم أنس و شكرا جزيلا على مشاركتك الطيبة و شكرا على النصيحة



أبو معاذ
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 10 )  
قديم 2010-11-16
 
.::مراقب سابق ::.

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو البراء التلمساني غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 452
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,668 [+]
عدد النقاط : 592
قوة الترشيح : أبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to allأبو البراء التلمساني is a name known to all
افتراضي رد: لماذا يسخرون من السلفيين؟

الله المستعان
إنها والله الأيام...سخروا قبل هذا بأحب الخلق إلى الله بابي هو وأمي صلى الله عليه وسلم
وما يسخرون إلا بانفسهم

ولكن..
المستهجن..ليس سخريتهم، إنما السخرية أمر متوقع كائن على المدى الأزمان
إن الذي يؤرق كل مؤمن، وما يغيظه، هو تضاؤل السلفيين وتفرقهم، وتصاغرهم واستكانتهم والله يقول ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين

أين عزة السلفي؟ والله كم أفرح بأصحاب اللحى والثياب القصيرة هم جمال الدنيا،

دخلت مرة الجامعة فسمعت ضحكات فلم أنتبه ..ثم رجعت من موضع سماعي الضحكات فلقيت أحد اصحابي الملتزمين ولكن من دون لحية ولا قميص وليس له حجة على تركهما، وأنا أعارض هذا الضرب من الالتزام لأن فيه ضعف، فقال لي تلك البنات إنما ضحكن عليك، وكان صاحبي هذا غاضبا وتمنى لو كلمهن دفاعا يعيني فضحكت لحالهن..

سبحان الله ..أمن مثل هذه الأمور نفر؟ والله هذا أول الطريق فقط، فأين من عذبوا وأذوا ..

طالما اقول ..إن من أهم الأشياء التي نحتاجها هي فخرنا بالسلفية
شعارنا
قل إنني سلفي قل إنني سلفي
قلها ولا تخف قل إنني سلفي
أطرب بها أذني أطفئ بها كلفي
واشرب معانيها من دمعي الوكف
قل إنني سلفي
قد عشت مغترباً في ظلها الورف
يا حلو علقمها ذق منه واغترف
وقل أنا سلفي قل إنني سلفي
أخـــي أخيَ حبيبي أيها السلفي
لا تسلكن سبيل الحائر الوجف
واخطط لنفسك درباَ غير منحرف
درباَ يكون عليه منهج السلف
وقل لمنكره ما أنت بالحصف
قل إنني سلفي
يا عيد غربتكم ضرت بمختلف
كنت الأنيس لقلب موجع دنف
عذبت يا جبلاً وأنت أنت وفي
ما زال صوتكم يزيد لهبي
وعَودكم أملٌ يحيا به تلفي
قل إنني سلفي
والله نسأله حوراً لدى الغرف
كواعباً عرباً كالدر في الصدف
يا صاح ذاك جزاء المسلم السلفي
فقل أنا سلفي
قل إنني سلفي

أو كما قال الأخ مشعل الزغبي:
أنا السلفيُّ منـهـاجًـا ومُـعــتـَـقـَـدا


أنا الماضي على درب الهُدى أبَدا


أردِّدُها ومــا في ذاك تـزكِـيـةٌ


لنفسي، تلك دعوى جاهلٍ حَـقـَـدا


فعندي من ذنـوبي مـا يُـؤرِّقـُني


وأرجو السترَ إن نـُشِـرَ الكتابُ غدا


ولـكـنـِّـي عـبــدتُ الله وفـْـق هـُــدى


رســولِ الله؛ لـم أُشْــرِك بـِـهِ أحَـــدا


رأيتُ الخـلـقَ لا نـفـعًـا ولا ضـررًا


فـوحَّــدتُ الإلــهَ الــواحــدَ الصـمـدا


أنا الـســلفيُّ يـا من لـســتَ تقــبـلها


فضِـق ذرعًـا وذُب غيـظًا ومُتْ كـَمَـدا


أنا ابْن صحابةِ الهادي الأولى ضَربوا


لنـا الأمثــالَ بــذلاً واســعـا، وفِــدا


تلقـَّيـتُ الشـريـعـةَ حـســب فهمهمُ


فليس الغائب النائي كمـن شـهِــدا


ولست كمن أضلَّ اللهُ منهجَهم


فلم يَكتبْ لهم من أمرهم رَشَدا


عقائدُهم حكاياتٌ مزوّرةٌ


فليس تَصِحُّ لا متناً ولا سَنَدا


فذاك مُعطّل لصفاتِ خالقِنا


يُكذّبُ من نصوصِ الشرع ما وَرَدا


وذاك مُحرّفٌ يلوي الحروفَ على


هواهُ، فصارَ نقصُ العقلِ مُعتَمَدا


وذاك مفوّضٌ وكأنّما الآيات..


رُقيا ساحرٍ في طلسمٍ عُقدا


وذاك مُـمــثـِّـلٌ فـإلـهُــهُ صـــنــمٌ


لأنَّ لـهُ كـأجــسـادِ الـمــلا جــسَــدا


وذاك لِـعِــلـمِــهِ بالغـيــب ! كـَـيَّــفـَـهُ !


وما اتـَّــخـَــذ الإلــهُ مُـضـلـِّلاً عَـضُــدا


وذاك إلــهُــهُ فـي كـلِّ مـنـطــقــةٍ


علـى الـدنـيـا، وذاك بـِربِّـهِ اتـَّـحَـدا


وذاك يُعطَّل الأحكامَ وِفـْـقَ هَــوى


وذاك يكـفـِّـر الحُـكـَّـامَ دون هُــدى


وذاك أتى الصُخورَ لِيسـتغيـثَ بها


وذاك أتى القبورَ لِيَـطـلـبُ الـمَـدَدا


ومَن عَبَدوا سوى الرحمنِ قد كفروا


ومَن يَرضى بما فَعلوا كمَن عبدا


ودون الخـلقِ مُلتـحَدٌ إذا غَضبوا


فهل يَـجـدون دون الله مُـلـتَحَـدا؟


فتلك طــوائـفٌ جائت مُصـدِّقةً


لقـولِ رسـولنا. تبًّا لِمَن جَـحَـدا


فإنْ قامت بهم أعمالُهم قعـدتْ


عقائدُهم بهم، فالجهـدُ ضاعَ سُدى


جزاك الله خيرا شريف
أحبك في الله
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

لماذا يسخرون من السلفيين؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:38 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب