منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الاسرة العامة > منتدى حواء > ركن المرأة المسلمة

ركن المرأة المسلمة خاص بالمرأة المسلمة

حملة ،، حجابي نبراس حياتي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فقدت أعز شخص في حياتي. ²²dark_lordulk²² منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2010-04-14 07:59 PM
فقدت أعز شخص في حياتي.....؟ ²²dark_lordulk²² منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2010-04-14 07:43 PM
اسوأيوم في حياتي......... ²²dark_lordulk²² منتدى النقاش والحوار 7 2010-04-10 06:53 PM
حملة حجابي حياتي بشرى منتدى العام 9 2010-03-25 08:27 PM
حملة حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني أبو البراء التلمساني ركن المرئيات والصوتيات الاسلامية 4 2009-07-21 10:12 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 21 )  
قديم 2011-02-13
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  بشرى غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 485
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : tiaret
عدد المشاركات : 2,670 [+]
عدد النقاط : 641
قوة الترشيح : بشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to all
افتراضي Re: حملة ،، حجابي نبراس حياتي

طلب من العضوات ::

أرجوكن اقرأن كل ما كتبت كلمة كلمة ،، فان فيه ما يفيدكن كما افادني
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 22 )  
قديم 2011-02-13
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  بشرى غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 485
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : tiaret
عدد المشاركات : 2,670 [+]
عدد النقاط : 641
قوة الترشيح : بشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to all
افتراضي Re: حملة ،، حجابي نبراس حياتي


هل فكرت اي وحدة فيكم من اين اتت موضة الحجاب اللي تلبسة بنات الايام
هاذي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اللي هو يتعمل ذيل حصان ويتلف مثل العمم و يتعمل كأنه شعر ملفوف كعكة او شعر مضفر اه وانتي لابسة الحجاب ولكن مش الحجاب الشرعي ابدا بلاه احسن من تعب القلب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا مش أنصح واقول واتكلم باش ماتقولوش اني متشددة في الدين او اني مش فاهما في الموضة..........كل اللي انا حاباتو تروحوا على جوجل وتكتبوا jewish scarf****يعني الحجاب اليهودي وشوفوا ايه اللي رايح يطلع لكم انا حبيت بس انبه عشان ماننساق وراء اي موضة تطلع موضة لاتتناسب مع ديننا الاسلامي وناس كمان تطلع موضات للحجاب طيب انتوا عمركوا سمعتوا انو في موضة للدين الاسلام او شوفتوا ناس طلعت موضة عن طريقة الصلاة او موضة بالنسبة للوضوء عشان شعرك الجميل مايبتلش ووجهك الكريم مايخربش عشان الميك اب ؟؟؟؟؟؟؟؟طبعا لأ ..اهو ده كلة تمام بالنسبة للحجاب عمر الحجاب اللي ربنا قال علية يخترعولو موضة هو كمان عشان نبقى كأننا بشعرنا ونبقى امامير ايه الجمال ده... ونحط حليات مزينة للفة انا مش هقول حجاب لانة عمرة ماكان حجاب دي اسمها استهبال على الدين الاسلامي...........مش عارفة اقول ايه بجد غير ربنا ينور بصيرتنا ويهدي............وتشيلوا عفريت الموضة من راسكم يابنات ......اقولكم حاجة حلوة ياتشيلي الحجاب وده حرام طبعا ياتخليكي بالحجاب الشرعي اللي يرضي ربنا ويرضي نفسك لانة والله العظيم مالوش لازمة بالطريقة دي .......


[img]
[/img]



حجاب هذه الايام الوانه تجنن بتدعو لاطلاق البصر

ولو بصينا للايشاربات والطرح وتناسق الالوان والشياكة والخرز والترتر اللى بيلمع فيها

ولا طريقة الكروس الملفته
و الى الـ band او اللى بيسموها (باندانا)
وليها لون وتلبس تحت ايشارب لون مختلف عشان تعمل contrast شياكة يعنى

وايضا الي لفات الايشارب التى تخنق الرقبة لانها ملفوفة حولها مباشرة ولاتغطى الصدر كأنه لم تنزل اية تقول :
(وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ماظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن)
هما نسيوا موضوع الجيوب ده وللعلم الجيب معناه فتحة الجلباب
اتعمل بقى حجاب جديد غريب من نوعه يغطى الشعر والرقبة ثم يمر ليظهر الاذن!!!

لاحول ولاقوة الا بالله هل هذا نوع جديد من الحجاب نزلت به اية؟؟

.دى فتنة الى جانب ان شكلها مش ظريف بفرض خلاص لبسنا عباية (عباااااية مش بنطلون وعليها بلوزة قصيرة او بودى اوشيميز اوحاجة من الحاجات الوحشة دى) مع الايشاربات دى
طب ما كده الحجاب مش مستوفي كل شروطه...
ويااارب العباية ماتكونش زينة في نفسها...
تخيلى الاية بتقول (ولايبدين زينتهن) واحنا بنخالف ونبدى الزينة

وصور الزينة معروفة :
تناسق الالوان ولا اعنى اننا نبقي مبهدلين لكن مايلفتش النظر ..
والتطريز والايشاربات المشجرة القصيرة ولبس الخواتم والذهب اعنى إظهارهم ..

يعنى ربنا سبحانه وتعالى بعث لنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ليكون لنا قدوة واسوة ونموذج نسير على دربه هو واوزواجه ثم صحابته ثم التابعين

وادينا دلوقتى عايشين في هاوية المنحدر ونرى مظاهر العرى قد تفشت.. فهذا يعنى ان ما كان قبلنا كان اكثر مننا تسترا فاكثر حتى زمن النبي صلى الله عليه وسلم اللى كانت فيه النساء يرتدين السواد حجابا لا حدادا

وهناك احاديث كثيرة عن عائشة رضي الله عنها تصف فيها لباس النساء(متلفعات بمروطهن مايعرفن من الغلس) والغلس هو الظلام الدامس وقول اخر(عليهن اكسية سود كأن على رؤسهن الغربان من السكينة) مش ده برضه قول امنا عائشة رضي الله عنها وكانت صغيرة لما اتحجبت هو الحجاب ده مش لينا احنا المسلمين ..

اخواااتى الا تشتاقون للقاء رسول الله صلى الله عليه وسلم؟؟
الا تحبون ان تكونوا اهلا لان تحشروا معه ومع زوجاته(فمن احب قوما حشر معهم)؟
ياريت نحاول نقتدى بيهم فى القول والعمل
ربنا يحرم وجوهنا عن عذاب النار كما حرمناها على الغرباء
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 23 )  
قديم 2011-03-17
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  بشرى غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 485
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : tiaret
عدد المشاركات : 2,670 [+]
عدد النقاط : 641
قوة الترشيح : بشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to all
افتراضي رد: حملة ،، حجابي نبراس حياتي

حجابي حريتي //



.... بسم الله الرحمن الرحيم ...
ما أجملها طاعة الله :



لقد أثبتت البحوث العلمية الحديثة أن تبرج المرأة وعريها يعد وبالا عليها حيث أشارت الإحصائيات الحالية إلى انتشار مرض السرطان الخبيث في الأجزاء العارية من أجساد النساء ولا سيما الفتيات اللآتى يلبسن الملابس القصيرة فلقد نشر في المجلة الطبية البريطانية : أن السرطان الخبيث الميلانوما الخبيثة والذي كان من أندر أنواع السرطان أصبح الآن في تزايد وأن عدد الإصابات في الفتيات في مقتبل العمر يتضاعف حاليا حيث يصبن به في أرجلهن وأن السبب الرئيسى لشيوع هذا السرطان الخبيث هو انتشار الأزياء القصيرة التي تعرض جسد النساء لأشعة الشمس فترات طويلة على مر السنة ولا تفيد الجوارب الشفافة أو النايلون في الوقاية منه .
والتبرج عند العلماء هو أن تظهر المرأة زينتها ومحاسنها مما يجب عليها ستره
وذلك قوله تعالى{ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }
قال الإمام القرطبي قوله تعالى{ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ} أي غير مظهرات ولا متعرضات بالزينة لينظر إليهن فإن ذلك من أقبح الأشياء وأبعده عن الحق والتبرج التكشف والظهور للعيون ] تفسير القرطبي 12/309.
والتبرج من كبائر الذنوب باتفاق العلماء وقد عدَّ الشيخ ابن حجر المكي خروج المرأة من بيتها متعطرة متزينة من الكبائر والأدلة الشرعية تدل عليه، انظر الزواجر عن اقتراف الكبائر 2/96- 97.
وقد توعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المتبرجة بأنها لا تدخل الجنة ولا تشم رائحتها وهذا يدل على أن التبرج من الكبائر كما ورد في الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال :
( صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط ‏كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات، رؤوسهن ‏كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة ‏كذا وكذا رواه مسلم، قال الإمام النووي هذا الحديث من معجزات النبوة، فقد وقع هذان الصنفان، وهما موجودان , وفيه ذم هذين الصنفين قيل معناه كاسيات من نعمة الله عاريات من شكرها، وقيل معناه تستر بعض بدنها، وتكشف بعضه إظهاراً بحالها ونحوه، وقيل: معناه تلبس ثوباً رقيقاً يصف لون بدنها.


وأما (مائلات) فقيل: معناه عن طاعة الله، وما يلزمهن حفظه.
(مميلات) أي يعلمن غيرهن فعلهن المذموم، وقيل: مائلات يمشين متبخترات، مميلات لأكتافهن. وقيل: مائلات يمشطن المشطة المائلة، وهي مشطة البغايا.


مميلات يمشطن غيرهن تلك المشطة. ومعنى (رؤوسهن كأسنمة البخت) أن يكبرنها ويعظمنها بلف عمامة أو عصابة أو نحوهما , شرح النووي على صحيح مسلم 5/291وورد في الحديث عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: سيكون في آخر أمتي رجال يركبون على سروج كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد، نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العجاف، العنوهن فإنهن ملعونات ) رواه أحمد وابن حبان والطبراني والحاكم، وصححه ابن حبان والحاكم وحسنه الشيخ الألباني في صحيح الترغيب والترهيب 2/462.


قبائح التبرج:



بعض الأحاديث الدالة علي التبرج :


التبرج معصية لله ورسولهِ صلى الله عليه وسلم ومن يعص الله ورسوله صلى الله عليه وسلم فإنه لا يَضُرُّ إلا نفسه , ولن يَضُرَّ الله شيئًا , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى " , فقالوا : يا رسول الله من يأبى ؟ قال : " من أطاعني دخل الجنة , ومن عصاني فقد أبى " . (البخاري).


التبرج كبيرةٌ مُهْلِكة



جاءت أميمة بنت رقيقة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تباعيه على الإسلام , فقال : " أُبايعك على أن لا تُشركي بالله , ولا تسرقي , ولا تزني , ولا تقتلي وَلَدَكِ , ولا تأتي ببهتان تفترينه بين يديك ورجليك , ولا تَنُوحي ولا تتبرجي تبرج الجاهلية الأولى " [صحيح] , فقرن التبرج بأكبر الكبائر المهلكة.


رحمة الله :


والطرد من رحمة الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " سيكون في آخر أمتي نساءٌ كاسيات عاريات , على رؤوسهن كأسْنِمَةِ البُخْت , العنوهن , فإنهن ملعونات " [صحيح] , والبُخْتُ: نوع من الإبل
التبرج سنة إبليسية
إن قصة آدم وحواء مع إبليس تكشف لنا مدى حرص عَدُوِّ الله إبليسَ على كشف السوءات , وهتك الأستار , وإشاعة الفاحشة , وأن التهتك والتبرج هدف أساسي له , قال الله عز وجل: {يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا} (27) سورة الأعراف.فإبليس إذن هو مؤسس دعوة التبرج والتكشف , وهو زعيم زعماء ما يسمى بتحرير المرأة , وهو إمام كُلِّ مَن أطاعه في معصية الرحمن , خاصة هؤلاء المتبرجات اللائي يؤذين المسلمين , وَيَفْتِنَّ شبابهم , قال صلى الله عليه وسلم : " ما تركتُ بعدي فتنةً هي أَضَرُّ على الرجال من النساء " . [ متفق عليه ] .
التبرج نفاق
فقد قال صلى الله عليه وسلم : " خير نسائكم الودود , الولد , المواتية , المواسية , إذا اتقين الله , وشر نسائكم المتبرجات المتخيِّلات , وهن المنافقات , لا يدخلن الجنةَ منهن إلا مثلُ الغراب الأعصم " [صحيح] , والغراب الأعصم: هو أحمر المنقار والرجلين , وهو كناية عن قلة مَن يدخل الجنة مِن النساء , لأن هذا الوصف في الغِربان قليل .


الحجاب عفة


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أَيُّما امرأةٍ وضعت ثيابها في غير بيت زوجها , فقد هتكت سِتْرَ ما بينها وبين الله عز وجل ". [صحيح] .



بالفعل هي كلمات قاسية ولكنها الحقيقة ..


كان هذا كلام الله ورسولة ولا أتجرأ أن أضيف أي حرف بعد كلام رب العزة ومن بعدة رسولة صلي الله علية وسلم سوي سؤال .


1- ماذا لو كان رسول الله صلي الله علية وسلم بيننا ورئاكي بهذا التبرج ؟


هل لديك إجابة مقنعة من سؤالة لماذا أنتي متبرجة ؟


: ماذا سنقول لرب العالمين حينما يٍسألنا عن أعمالنا ويسألك أختي الفاضلة عن سبب تبرجك :


هل عندك أجابة مقنعة ؟


أو عندك أحد يحميكي وقتها من الله ؟


أن كان الجواب بنعم فأفعلي ما شئتي .


أما أن كان الجواب لا , فأحزري أن عذاب الله شديد .

اخواتي العضوات لقد طرحت اسئلة ارجوا ان تجيب كل واحدة منكم عنها
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 24 )  
قديم 2011-03-17
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 1325
قوة الترشيح : أبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud of
افتراضي رد: حملة ،، حجابي نبراس حياتي

ما شاء الله


بارك الله فيكم و كتب الله اجركم


اللهم إنا نعوذ بك من الفتن


ما ظهر منها و ما بطن



جزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 25 )  
قديم 2011-03-22
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  بشرى غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 485
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : tiaret
عدد المشاركات : 2,670 [+]
عدد النقاط : 641
قوة الترشيح : بشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to all
افتراضي رد: حملة ،، حجابي نبراس حياتي

شكراا جزيلاا لك اخي ابو معاذ على المرور المميز
بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 26 )  
قديم 2011-03-22
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  بشرى غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 485
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : tiaret
عدد المشاركات : 2,670 [+]
عدد النقاط : 641
قوة الترشيح : بشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to all
افتراضي رد: حملة ،، حجابي نبراس حياتي

بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



عجيب أمرهـا ..!


شمس تتوهج ، وحر يلفح ، وعرق يتصبب ، وازدحام وعنـآء ..
ومع ذلك كله ، تغطي وجهها ويديها ورجليها بالقفازين والشراب ..!
الا تشعر بـ الحر الشديد ، والضيق مثلنا ..!


بلى انها تشعر بما نشعر به ..
ولكنها تدرك .. أن هذا الحر وإن كـان شديداً فـ/ حرارة جهنم اشد منه ..


( قل نـار جهنم أشد حراً لو كانوا يفقهون )



لله درها ..!


مااعظم ثباتها واكثر ثوابها ..!
ولقد رأى النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الاسراء شيئاً من نعيمها ..
فحدث به أصحابه وقال لهم فيما رواه البيهقي :


(مررت ليلة أسري بي برائحة طيبة ، فقلت لجبريل ما هذه ( ( الرائحة الطيبة ) ) ؟ فقال ماشطة بنت فرعون ، كانت تمشطها ، فوقع المشط من يدها فقالت باسم الله ، فقالت ابنة فرعون : أبي ، قالت : ربي ، ورب أبيك ، قالت أقول له إذا ، قالت قولي له ، فقال لها : : أولك رب غيري ؟ قالت : ربي وربك الله الذي في السماء فأحمي لها ( ( بنقرة من نحاس ، فألقى ولدها ، واحدا ، واحدا فكان آخرهم صبي ، فقال يا أماه اصبري فإنك على الحق
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الذهبي - المصدر: العرش - الصفحة أو الرقم: 70
خلاصة حكم المحدث: حسن
.. )



الله أكبر .. تعبت قليلاً .. لكنها استراحت كثيراً
مضت هذه المرأه المؤمنه الى خالقها .. وجاورت ربها ..
ويرجى ان تكون في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر ..
وهي اليوم أحسن منها في الدنيا حالاً .. وأكثر نعيمـاً وجمالاً ..


وعند البخاري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
( ولو أن امرأة من أهل الجنة اطلعت إلى أهل الأرض لأضاءت ما بينهما ، ولملأته ريحا ، ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2796
خلاصة حكم المحدث: [صحيح])



وروى أنه قال صلى الله عليه وسلم :
( من يدخل الجنة ينعم فيها ، لا يبأس ، لا تبلى ثيابه ، و لا يفنى شبابه
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6608
خلاصة حكم المحدث: صحيح )



ولكنه لن يصل احد الى الجنه الا بمقاومه ..
فقد حفت الجنه بالمكاره .. وحفت النار بالشهوات ..
فـ إتباع الشهوات في اللباس .. والطعام .. والشراب والاسواق ..
طريق الى النـار .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كما ذكر في الصحيحين :
( حفت الجنة بالمكاره . وحفت النار بالشهوات
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2822
خلاصة حكم المحدث: صحيح)



فاتعبي اليوم وتصبري .. لترتاحي غداً ..
فإنه يقال لأهل الجنه يوم القيامه ( سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار )أما اهل النار يقال لهم :
( أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا واستمتعتم بها فاليوم تجزون عذاب الهون )
.................................................. .................................................. د.محمد العريفي



×


هل من مستجيب ..!


قال صلى الله عليه وسلم :
( لا يخلون رجل بامرأة فإن الشيطان ثالثهما
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: التمهيد - الصفحة أو الرقم: 1/227
خلاصة حكم المحدث: ثابت)



فهل من طـآئع ومستجيب لأمر الله ورسوله ..


( وماكان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً ان يكون لهم
الخيره من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبينـاً )



×



إني أصرع ..!


عن عطـاء بن أبي رباح قال :
قال لي ابن عبـاس رضي الله عنه الا اريك امرأه من أهل الجنه ؟
قلت : بلى . قال : هذه المرأه السوداء ، أتت النبي فقالت :
إني اصرع واتكشف فادع الله لي ..
قال : ( أن شئت صبرت ولك الجنه ، وان شئت دعوت الله ان يعافيك )فقالت : اصبر ثم قالت : اني اتكشف فادع الله لي ان لا اتكشف فدعا لها .


فيا سبحان الله : امرأه سوداء تحملت الصرع والآمه ولم ترض ان تتكشف وهي معذوره ..
فما بال نسائنا اغرقن بالتبرج واليفور بل وسعين له زرافات ووحدانا
بعد ان اجلب عليهن الشيطان الرجيم بخيله ورجله ..!


فيا أيتها المسلمه :
أنقذي نفسك فإن متاع الدنيا قليل .. والآخره خير لمن اتقى ..
فـلا تغتري بمالك ولا جمالك .. فإن ذلك لايغني عنك من الله شيئاً ..!!
وإني أُنذرك واحذرك .. بإن النبي عليه الصلاه والسلام قد عرضت عليه النار
ورأى اكثر اهلها النساء ..
واعلمي انك أعجز من أن تطيفي عذاب النـار .. واستجيبي لمنادي الحق ..
واعلمي ان من ترك شيئاً لله .. عوضه الله خيراً منه ..
وان الآخره مسعانا وان طالت الآمال في الدنيا ..
فماذا تريدين يـا اخيه من هذه الالبسه ( بنطال - لثام - عباءه مخصره ... )التي تشترينها بالمئات وانت ستوضعين في القبر في كفن من ارخص الاقمشه
فهل تنفعك هذه الألبسه في ظلمة القبر ؟!



×


أدناهم في الجنه ..!


تأملي ماذا يقول عليه الصلاة والسلام عن أدنى اهل الجنه منزلا فما بالك بأعلاهم .
في الصحيحين ، عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
(إني لأعلم آخر أهل النار خروجا منها ، وآخر أهل الجنة دخولا ، رجل يخرج من النار حبوا ، فيقول الله : اذهب فادخل الجنة ، فيأتيها ، فيخيل إليه أنها ملأى ، فيرجع فيقول : يا رب وجدتها ملأى ، فيقول : اذهب فادخل الجنة ، فيأتيها فيخيل إليه أنها ملأى ، فيرجع فيقول : يا ربي وجدتها ملأى ، فيقول : اذهب فادخل الجنة ، فإن لك مثل الدنيا وعشرة أمثالها ، أو : إن لك مثل عشرة أمثال الدنيا ، فيقول : أتسخر مني ، أو : تضحك مني وأنت الملك . فلقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحك حتى بدت نواجذه ، وكان يقال : ذلك أدنى أهل الجنة منزلة .
[COLOR=#008080]الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6571
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]




على موج البحر ..!


كم من الفتيات المؤمنات انجرفت احداهن مع الامواج ..
فبدأت تتساهل بالحجاب والعباءه وترضى ان تتبع مايصنعه المفسدون ..
بل يصممه الفجر والكافرون من العباءات التي تظهر الزينه بدل ان تسترها ..!
عجباً ..!! كيف ترضين ان تكوني دميه يلبسونها ماشاءوا .؟!


فهذه عبـآءه مطرزه .. وتلك مخصره .. والثالثه على الكتفين .. والرابعه واسعه الكمين
اصبحت أكثر العباءات تحتاج الى سترها بعباءه ..
فالحجاب / انما شرع لستر الزينه عن الرجال ..
فإذا كان الحجاب في نفسه زينه ، فما الحاجه اليه ..؟؟!!
قال صلى الله عليه وسلم :
( صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس . ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات . رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة . لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها . وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2128
خلاصة حكم المحدث: صحيح



)


فهل ترضين ان تكوني سبباً في وقوع مسلم في الحرام ؟!


أتدرين انك اذا لبست عباءه متبرجه ..
ثم رأتك فتاة فاشترت مثلها فلبستها ..
اتعلمين ان عليم وزرها ووزر من قلدها هي ايضاً الى يوم القيامه ..
أيسرك ان تكوني قدووة في الشر ..!
.................................................. .................................................. د.محمد العريفي


×


معها كيس ..!


الداعيه :
ذهبت يوماً الى المستشفى في الصباح الباكر فإذا بي أرى امراه كبيره في السن
تأتي مبكره مثلي ولعل ابنها اتى بها وذهب الى عمله ..
لكن ، طال عجبي وهي تحمل كيساً كبيراً يخط منها على الارض بين الحين والاخر ..
حتى استوت على كرسي في غرفة المراجعه فشمرّت عن ساعدها وفتحت الكيس ..
ثم بدأت توزع الكتب على المراجعات ، وكلما أتت مراجعه جديده وجلست .. قامت اليها واهدتها كتاباً ..


قالت الداعيه : فجاء موعدي وقمت الى الطبيبه ثم الى المراجعات في المستشفى
وانتهى بي الى الصيدليه ثم عدت الى مكاني الاول الذي اتيت اليه قبل 4 ساعات ..
فإذا المرأه في مكانها وتعمل عملها ، معلمت انها من اكبر الداعيات ..
ومااتت الى هذا المكان الا لهذا العمل العظيم ..
مع تأكدي من بعد منزها وكبر سنها وضعفها ومع هذا تحمل كيساً لايحمله الا الاشداء من الرجال ..


ياترى كم من امرأه استقام امرها .. وكم من فتاه صلح حالها ..
وكم من سافره تحشمت .. وكم من مفرّطه انابت ..
كل ذلك في ميزان حسنات هذه المرأه العجوز .. لاينقص من اجر الفاعله شي ..
اليست هذه نعمة من الله ..؟! .. بلى والله ..


فـ أقول / اين نحنُ من حرص هذه العجوز على الدعوه الى الله ..!
كم من الصالحات يذهبن الى الاسواق .. ويرين التبرج ، السفور ، المعاكسات ..
فهلّا نصحن بالشريط ، الكلمه الطيبه ، الكتاب ، المطويه ..!


×


أغلقت البـآب ..!


ذكر ابن الجوزي في المواعظ:
أن شاباً فقيراً كان بائعاً يتجول في الطرقات.. فمر ذات يوما ببيت فأطلت امرأة وسألته عن بضاعته ..
فاخبرها فطلبت منه أن يدخل لترى البضاعة .. فلما دخل أغلقت الباب ثم دعته إلى الفاحشة ..
فصاح بها فقالت والله إن لم تفعل ما أريده منك .. صرخت فيحضر الناس ..
فأقول هذا الشاب اقتحم علي داري .. فما ينتظرك بعدها إلا القتل أو السجن ..
فخوفها من الله فلم تزجر ..!
فلما رأى ذلك قال لها أريد الخلاء .. فلما دخل الخلاء ..
اقبل على الصندوق الذي يجمع فيه الغائط ..
وجعل يأخذ منه ويلقى على ثيابه ويديه وجسده ثم خرج إليها ..
فلما رأته صاحت وألقت عليه بضاعته وطردته من البيت ..
فمضى يمشي في الطريق والصبيان يصيحون وراءه مجنون.. مجنون ..
حتى وصل بيته فأزال عنه النجاسة واغتسل ..
فلم يزل يشم منه رائحة المسك حتى مات ..
فأين هذه من فتيات اليوم ..؟!
تبيع احداهن عرضها بمكالمه هاتفيه أو هديه شيطانيه ..
وتنسـاق وراء كلام معسول من فـآسق ..
او تنجر ورآء شبهة من منـآفق ..
.................................................. .................................................. د.محمد العريفي


×


ألحـان و أشجـان ..!


قال تعـالى :
( ومن النـاس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله )
كان ابن مسعود رضي الله عنه يقسم أن المـراد به / الغناء
وقال صلى الله عليه وسلم :
( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر ( الزنـا ) والحرير والخمر والمعازف )


والأغاني طريق لـنشر الفاحشه .. فماكاد يذكر فيها إلا الحب والغرام ..
هل سمعت مغنياً غنى في التحذير من الزنا ؟ او الامر بغض البصر ؟
أو في الحث على صوم النهار ؟ والبكـآء في الاسحـار ؟


كلا .. بل اكثرهم يدعو الى الحب والغرام
بل قد يجر الى الداهيه العظمى /
وهو عششق الفـتاة لفتاة مثلها .. والاعجاب بها .. ومصاحبتها .. نعم .. تحبها
لا لأنها قوامة ليل .. أو صوّامة النهار .. ولكن لجمال وجهها وملاحة بسمتها ..


وكم ترى من الفتيات المائعات في حركاتهن .. وكلامهن .. ومشيهن
مع الثيـآب الضيقه .. وكثرة اللمسات والقبلات ..
وتبـآدل الرسائل العاطفيه .. والهدايا الشيطانيه ..
وهذه مظاهر في بعض المدارس والكليات ..
فلماذا يفعلن ذلك ..؟؟!!
بسبب الاعجاب والعشق والمحبه ..


وهذا عمل قوم لوط الذي اكتفى رجالهم برجالهم .. ونساؤهم بنساؤهم ..
فطمس الله ابصارهم .. وسود وجوهم .. ثم خسف بهم .. وامطر عليهم حجارة من سجيل ..
قال صلى الله عليه وسلم : إن أخوف ما أخاف على أمتي عمل قوم لوط
الراوي: جابر بن عبدالله الأنصاري المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1457
خلاصة حكم المحدث: حسن غريب



وقال عليه الصلاه والسلام : من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به
الراوي: - المحدث: الإمام أحمد - المصدر: تنقيح تحقيق التعليق - الصفحة أو الرقم: 3/302
خلاصة حكم المحدث: صحيح)

وقال ابن عباس رضي الله عنه : ( اللوطي اذا مات من غير توبه مسخ في قبره خنزيراً )


فـ مزقي ماعندك من رسائل وارقام ، واتلفي الصور والاشرطه والافلام
أثبتي ان حبك للرحمن اعظم من كل حب ..
.................................................. .................................................. د.محمد العريفي



×


قصة عجيبه ..!


كنت في رحله دعويه الى دوله آسيوية .. مع فريق طبي أقام مخيما لعلاج أمراض العيون ..
فتقدم الى الطبيب شيخ كبير .. ومعه امرأته في تردد و ارتباك ..
لما أراد الطبيب المعالج أن يقترب فأذا هي تبكي و ترتجف من الخوف ..
فظن الطبيب أنها تتألم من المرض فسأل زوجها عن ذلك ..
فقال وهو يغالب دموعه :
أنها لاتبكي من الألم .. بل تبكي لأنها ستضطر الى كشف وجهها لرجل اجنبي ..
حيث يقول الزوج : لم تنم البارحه من القلق والارتباك و كانت تعاتبني كثيرا ..
وتقول: أترضى أن أكشف وجهي ..
وماقبلت أن تأتي الى العلاج الا بعد ما أقسمت عليها ايمانا مغلظه أن الله قد أباح ذلك لأنه من الاضطرار ..
يقول: أجريت لها العمليه وتمت بالنجاح وأزيل الماء الأبيض و عاد بصرها بأذن الواحد الأحد سبحانه ..
يقول زوجها : بعد الأنتهاء من العمليه كانت تقول له الزوجه :
اني استطيع أن أصبر على ألا أتعالج ولكن لأمرين فقط ..
هما قراءة القرآن الكريم والاعتناء بك أنت و أبنائي ..
ماقالت لأنظر الى ما يغضب الله .. قالت لقراءة كتابه ..فلا اله الا هو مااجمل الستر ومااجمل الحياء ..
( ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب )


×


هذه جنه ..!


قال تعالى : ( فمن اتبع هداي فلا يضل ولا شقى )


إلى من تشعر بالقلق والاكتئاب والهم والأرق والوساس ..
إلى من ضاقت نفسهــا وفارق النوم عينها ..
تريد الحل والمخرج .. إليكِ هذا العلاج ..
خذي شربة من ماء
واقرئي فيه الفــــاتحة مراراً
ثم اشربيه ..
ثم انفثي على الموضوع الذي يألمك من جسدك
بــــ (قل هو الله أحد) والمعوذتين ..
ضعي يدكِ على المكان الذي يألمكِ من جسدك
وقولي: (أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر) سبع مرات ..



التزامك بحاجبك الشرعي .. والابتعاد عن المعاصي والسيئات ..
وعن العباءة المخصرة .. وعلى الأكتاف .. وكشف الوجه ..
وعن الملابس العارية ..وتطهير البيوت من أسباب الفساد كالغناء وغيرها ..
هذه كلهــــــا جنَّة وسعاده..


تجدين للإيمان حلاوة.. وللطاعه لذة.. وللحياة هدفاً..
قال تعالى: (من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبه ).
ولابد لكِ من :


التـــــــــــــــوبـــــــــــة
الصــلاة على وقتهـــــا
الســــنــــــن الرواتــب
قيـــــــــــــــــام الليــل
سنـــــــــــــة الضحـى
الصـــــــــــدقـــــــــــة
قــــــــــــراءة جزء من
القرآن يوميـــــــــــــــاً
أذكـــــار الصبــــــــاح
والمســــــــــــــــــاء
وأذكــــــــــــار النــوم
وبــعد الصــــــــــــلاة
مصـاحبة الطيبـــــات

سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّايَصِفُونَ * وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ* وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّالْعَالَمِينَ" أتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكم واهتمامكم واتمــــنى ان اكون
قدمت لكم فائدة وأنتظر تجاوبكم. ومشاركاتكم بكل التقدير
والسلام عليكم.ورحمة الله. وبركاته



واشكر اخواننا فى المواقع الاسلاميةالاخرى فى تسهيل مهمتنا


وارجو منكم المشاركة لا تنسونا من. الدعاء
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 27 )  
قديم 2011-03-22
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 1325
قوة الترشيح : أبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud of
افتراضي رد: حملة ،، حجابي نبراس حياتي

ا وفتحت الكيس ..
ثم بدأت توزع الكتب على المراجعات ، وكلما أتت مراجعه جديده وجلست .. قامت اليها واهدتها كتاباً


مــــــــــــاشاء الله



بارك الله فيكم و كتب الله لكم الأجر و الثواب
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 28 )  
قديم 2011-03-22
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Sisi Italianoo DZ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 10534
تاريخ التسجيل : Mar 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 5 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : Sisi Italianoo DZ
افتراضي رد: حملة ،، حجابي نبراس حياتي

موضوووووووووع قمة و روووووووووووعة يستحق الافضل و الحمد لله انات متحجبة يكذب عليك كاذب كي يفضل الي ماهيش متحجبة على المتحجبة فهذا لا يريد الا الاذية لكيـــــــ
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 29 )  
قديم 2011-04-04
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  بشرى غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 485
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : tiaret
عدد المشاركات : 2,670 [+]
عدد النقاط : 641
قوة الترشيح : بشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to allبشرى is a name known to all
افتراضي رد: حملة ،، حجابي نبراس حياتي

شكراا لمرورك غاليتي ،، بارك الله فيكــ ،،

رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حملة ،، حجابي نبراس حياتي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:32 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب