منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الرياضة > منتدى الكورة الجزائرية

منتدى الكورة الجزائرية [خاص] بشؤون الكورة الجزائرية

فوز معنوي هام للخضر في انتظار الغابون

الكلمات الدلالية (Tags)
فوز. .الخضر .الغابون
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعواتكم للخضر houda azz منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 3 2010-06-18 07:50 PM
الجزائريون ناصروا نسور قرطاج وحزنوا لتعادلهم أمام الغابون أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-01-19 08:57 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2011-02-06
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  3algeria غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : شباب الجزائر
عدد المشاركات : 1,316 [+]
عدد النقاط : 652
قوة الترشيح : 3algeria is a splendid one to behold3algeria is a splendid one to behold3algeria is a splendid one to behold3algeria is a splendid one to behold3algeria is a splendid one to behold3algeria is a splendid one to behold
افتراضي فوز معنوي هام للخضر في انتظار الغابون

فوز معنوي هام للخضر ... في انتظار الغابون



دشن المنتخب الوطني للمحليين مساء أمس منافسة كأس أمم إفريقيا لهذه الفئة بفوز معنوي وهام على نظيره الأوغندي بوقع 2 / 0 في مباراة كانت على العموم سهلة لأشبال الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة، الذين سيّروا المباراة، كما يجب بتسجيلهم إصابتين واحدة في الشوط الأول والثانية في الثاني قبل أن يسيّروا المواجهة كما يجب ويظفروا بنقاط المواجهة في انتظار الامتحان المقبل هذا الاثنين أمام الغابون .
في الشوط الأول عرف رفاق الحارس زماموش كيف يسيّرون الأمور في صالحهم، حيث وبعد عديد المحاولات الهجومية بقيادة الثلاثي جاليط، سوداني وجابو، نجحوا في الوصول إلى الشباك للمرة الأولى في د 6 غير أن الحكم رفضه مانحا مخالفة للأوغنديين، ليأتي التجسيد في د 17 بواسطة جابو الذي تمكن من مغالطة الحارس الأوغندي بهدف جميل بقذفة صاروخية من على بعد حوالي 25م سكنت الشباك بعد لقطة كان هو وراءها قبل أن تعود الكرة إلى رجلة فأكمل المهمة، وهو الهدف الذي أفرح كثيرا العناصر الجزائرية التي لعبت بقية دقائق الشوط بإدارة كبيرة طمعا في الحفاظ على هذا المكسب، وتأتى لها ذلك، كما ضيّع جاليط في د 21 الضربة القاضية لما خرج وجها لوجه، لكن كرته أبعدها الحارس، مع العلم أن الهجمات الأوغندية كانت محتشمة وتنقصها الفعالية والتركيز بفعل اعتمادها على العشوائية مثلما كان الحال في لقطة د 41 لما كان بمقدور أحد المهاجمين من مباغتة الحارس زماموش، لكن قلة تركيز اللاعب فوّتت عليه الفرصة .
وبدا الجزائريون في الشوط الثاني يلعبون بصعوبة، حيث حاول المنافس غلق كل المنافذ والسعي لمعادلة النتيجة، غير أن عناصرنا عرفت كيف تعيد الأمور إلى نصابها فتحكمت في الوضع جيدا منطلقة من حين لآخر في هجومات معاكسة كللت في د62 بهدف ثان بواسطة هلال سوداني الذي استغل تبادلا ثنائيا بينه ويخلف ليخرج وجها لوجه ويمضي الإصابة الثانية بسهولة، وكادت الحصيلة أن تكون أثقل بكثير لو ضغط الخضر أكثر في العشرين دقيقة الأخيرة بعدما لعب الأوغنديون بتسعة لاعبين في أعقاب طرد اثنين منهم بسبب الخشونة، مقتنعين بالنتيجة المسجلة تفاديا للإرهاق، علما وأن حكما ثانيا في انتظارهم هذا الاثنين .

ولعب المنتخب الوطني هذه المباراة بالتشكيلة التالية :
زماموش، مفتاح، يخلف، العيفاوي ( بلكالم د46 ) ، معيزة، لموشية، مترف، مسعود، جاليط، سوداني ( حاج عيسى د68 ) ، جابو ( قاسمي د83 ).
المدرب : بن شيخة

المنتخب الوطني يتصدّر المجموعة
تصدّر المنتخب الوطني لكرة القدم المجموعة الثانية بعد فوزه بهدفين دون مقابل أمام أوغندا حيث يملك في رصيده ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب السوداني الذي فاز في المباراة الافتتاحية بهدف دون مقابل أمام الغابون الذي سيكون المنافس القادم للمنتخب الوطني.

6 لاعبين من الوفاق في التشكيلة الأساسية للخضر
عرفت التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني التي واجهت أوغندا أمس مشاركة ستة عناصر من وفاق سطيف كأساسيين، ويتعلق الأمر بكل من العيفاوي، يخلف، لموشية، جابو، مترف، وجاليت، بينما شارك متوسط الميدان لزهر حاج عيسى كبديل.

جابو يسجّل أول هدف للجزائر في أمم إفريقيا للمحليين
أضحى عبد المؤمن جابو متوسط ميدان نادي وفاق سطيف أول لاعب جزائري يسجل في نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، بعدما كان وراء توقيع الهدف الأول لأشبال بن شيخة في الدقيقة الـ 17 من اللقاء، قبل أن يضيف سوداني الهدف الثاني.
بن شيخة :
المهم الفوز .. وبالطريقة الجزائرية


أعتقد أن أهم شيء بالنسبة للمنتخب الوطني في مباراة اليوم كان الفوز ولا تهم كثيرا الطريقة، لقد سبق وأن قلت قبل المباراة أننا سندخل المستطيل الأخضر من أجل إحراز نقاط المباراة، لأنها هامة جدا بالنسبة لبقية المنافسة، وقد كنت صرحت أن الفوز الأفضل أن يكون بالطريقة الجزائرية، والحمد لله حققنا ما كنا نريد، أولا فزنا و انيا بالطريقة، ولا شك أن الجميع شاهد أن عطاء اللاعبين تراجع بشكل ملفت للانتباه بعد طرد للاعبين من المنتخب الأوغندي، و نا من طلبت من اللاعبين ذلك، لأن النتيجة حسمت لصالحنا ولا فائدة من إنهاك قوانا في البحث عن أهداف أخرى، طالما أن مباراة صعبة تنتظرنا هذا الاثنين، كما لا تنسوا أن اللعب تحت حرارة شديدة مثل اليوم غالبا ما تترك مخلفاتها، وهو ما حدث، حيث تعرض الثنائي العيفاوي وجابو للإصابة ولو لعبنا ليلا مثل المنتخبين السوداني والغابوني لكان أفضل لنا، المهم اليوم أننا فزنا بدون أي مشكل .




خالد لموشية للشروق :
الفوز على أوغندا يحفزنا للتتويج بالكأس


أكد خالد لموشية بأن الفوز المحقق على أوغندا سيفتح للمنتحب الوطني الطريق من أجل بلوغ الدور النهائي من المنافسة، مشيرا إلى أن الجزائر بإمكانها التتويج باللقب الإفريقي بالنظر للإمكانات التي أبان عليها اللاعبون في المباراة الأولى أمام أوغندا:

حققتم فوزا ثمينا على أوغندا، فكيف عشتم اللقاء؟
لقد خضنا مباراة صعبة على جميع المستويات، ولكن الأهم هو أننا حققنا الفوز والنقاط الثلاث التي منحتنا صدارة المجموعة، وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد دخلنا المباراة بنية فرض طريقة لعبنا والسيطرة على مجريات اللعب، ولكننا اصطدمنا بعدة عوائق منها الحرارة الشديدة، التي أثرت أيضا على الأرضية الاصطناعية للملعب، وهو ما جعلنا نبذل مجهودات مضاعفة، ولكننا استفدنا من طرد لاعبين من الفريق المنافس .

لكنكم كنتم قادرين على تسجيل المزيد من الأهداف في ظل نقص صفوف المنافس، أليس كذلك؟
بالطبع، ولكنني كما قلت، لقد خارت قوانا، وأردنا الحفاظ على لياقتنا البدنية، وسيرنا اللقاء لصالحنا، والمهم في كل الأحوال هي النقاط الثلاث، ولا تنسوا أننا لعبنا أمام منتخب قوي، تمكن من بلوغ نهائي دورة النيل الودية، ولكننا أثبتنا اليوم أننا أقوى وسنقول كلمتنا في المنافسة .

تنتظركم مواجهة صعبة أيضا أمام الغابون وبعدها أمام البلد المنظم، فكيف ستتعاملون معهما؟
كل اللقاءات صعبة، ولكننا، مصرّون على الفوز بجميعها، لقد قمنا بتحضيرات جيدة لهذه المنافسة، ولا نريد أن يذهب ذلك سدى، نحن قادرون على بلوغ النهائي، ونسعى للتتويج باللقب. ما يهمنا حاليا هي مباراة الغابون، وأظن بأننا نستطيع الفوز بها، خاصة و ننا سنلعب في المساء، وهذا سيساعدنا كثيرا .




ويليامسن : " الحكم كان قاسيا .. خسرنا مباراة لكننا لم نخسر التأهل "

وجه مدرب المنتخب الأوغندي انتقادات ضمنية للحكم المالي كوليبالي، بعد طرده للاعبين من فريقه، خلال المرحلة الثانية من مباراة أمس، أمام المنتخب الوطني
وقال مدرب أوغندا: "أنا حزين لهذه النتيجة، حيث كنت أرغب أن ندشن دخولنا في هذه المنافسة بتحقيق نتيجة إيجابية، لكننا لم نتمكن من ذلك" وأضاف: "فريقي أكمل المباراة بتسعة لاعبين، وهو ما صعب من مهمتنا في المرحلة الثاني وشخصيا أعتقد أن البطاقة الحمراء كانت مستحقة، لكن الحكم كان قاسيا معنا في البطاقة الحمراء الثانية، حيث لم يكن يستحق اللاعب الطرد " .
وأكد ذات المتحدث أنه لم يعتمد على خطة دفاعية أمام الجزائر، بل طالب لاعبيه بالاندفاع في الهجوم منذ البداية، من أجل مباغتة المنتخب الجزائري الذي أكد أنه عرف كيف يستغل الفرص التي أتيحت له في المباراة، حيث خرج منها بفوز مستحق.
وأوضح مدرب أوغندا أن بعض لاعبي فريقه تأثروا من الحرارة المرتفعة، بالإضافة إلى الرطوبة التي كان لها دور سلبي أيضا .
وبدا ذات المتحدث واثقا من عودة فريقه بقوة في المباراة القادمة أمام المنتخب السوداني: "أعتقد أننا خسرنا مباراة، لكننا لم نخسر التأهل لحد الآن، لأنه لا تزال لدينا مبارتان بإمكاننا الفوز بهما والتأهل إلى الدور القادم من هذه المنافسة.


خروج جابو وسوداني أثر في هجوم الخضر

تراجع أداء المنتخب الوطني مع نهاية المرحلة الثانية من اللقاء، خاصة بعد خروج الثنائي عبد المؤمن جابو وهلال سوداني مسجلي هدفي الخضر، حيث اكتفى أشبال بن شيخة بتمريرات عقيمة في وسط الميدان، مع مبادرات محتشمة في الهجوم، رغم أن المنتخب الأوغندي كان يلعب بتسعة لاعبين فقط، وضيع الخضر فرصة لتحقيق نتيجة كبيرة، لأن فارق الأهداف كثيرا ما كان حاسما في مثل هذه المواجهات .



مازدا يتجسس على الخضر
عرفت مباراة الجزائر وأوغندا أمس حضور مدرب المنتخب السوداني مازدا على اعتبار أن كلا المنتخبين يلعبان ضمن مجموعة البلد المنظم، أين سيكون المنتخب الأوغندي المنافس القادم للسودان، والذي سيختتم مباريات الدور الأول أمام الجزائر، وقام مدرب المنتخب السوداني بتدوين كل كبيرة وصغيرة عن المنتخبين من أجل دراسة طريقة لعب كل منها، لوضع الخطة التي سيلعب بها أمام أوغندا والجزائر .




بلكالام عوض العيفاوي بسبب إصابة في الكاحل

لم يتمكن عبد القادر العيفاوي مدافع نادي وفاق سطيف ومنتخب المحليين من إكمال المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكاحل، حيث اضطر الجهاز الفني الوطني بقيادة عبد الحق بن شيخة إلى تعويضه بمدافع شبيبة القبائل سعيد بلكالام، وينتظر أن يخضع العيفاوي إلى فحوصات معمقة لمعرفة مدة غيابه عن المنتخب التي يتمنى الطاقم الفني أن لا تكون طويلة لكون العيفاوي قطعة أساسية في دفاع المنتخب الوطني .

مدرب الهلال السوداني معجب بجابو

أبدى مدرب الهلال السوداني إعجابه بعبد المؤمن جابو متوسط ميدان نادي وفاق سطيف والخضر بالنظر لما قدمه هذا الأخير أمس في المباراة، أين كان وراء تسجيل الهدف الأول وبطريقة رائعة، كما قاد جابو أغلب هجمات الخضر، حيث كان واحدا من أفضل لاعبي المنتخب الوطني خلال اللقاء إن لم يكن أحسنهم على الإطلاق .





الحرارة بلغت 35 درجة

جرت مباراة الجزائر وأوغندا في أجواء مناخية صعبة للغاية، حيث بلغت درجة الحرارة بلغت 35 مئوية، وهو ما أثر كثيرا في اللاعبين، قبل وخلال اللقاء، واضطر "الخضر" إلى تناول كميات كبيرة من المياه، قصد المحافظة على لياقتهم، واسترجاع أنفاسهم.

السفير الجزائري زار اللاعبين قبل اللقاء

قام سفير الجزائر في السودان، السيد أحمد وسار قبل اللقاء، بزيارة مجاملة للوفد الجزائري المقيم بفندق "كورال" بالعاصمة السودانية، وتركت زيارة السفير انطباعا حسنا لدى البعثة الجزائرية، خاصة اللاعبين منهم، وكان ذلك بمثابة محفز لهم من أجل تقديم وجه مشرف.

مدرجات خالية و30 جزائريا شجعوا " الخضر "

لم تجذب المباراة اهتمام الشارع السوداني، بدليل أنها جرت في مدرجات شبه خالية، حيث لم يتجاوز الحضور الجماهيري الـ100 مناصر، منهم 30 مشجعا جزائريا حضروا لتشجيع رفقاء المتألق جابو، كما حضر أيضا قرابة 30 مناصرا أوغنديا لمساندة منتخبهم
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2011-06-06
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  كنزة 02 غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11236
تاريخ التسجيل : May 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,773 [+]
عدد النقاط : 85
قوة الترشيح : كنزة 02 يستحق التمييز
افتراضي

موضوع رائع

جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

فوز معنوي هام للخضر في انتظار الغابون



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:00 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب