منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى العام

منتدى العام [خاص] بالمواضيع التى لا تتبع لأي تصنيف...

ليتني طفلة وكل همي لعبتي...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محتوى الندوة الصحفية التي نشطها سعدان ب مركب 5 جويلية صباح اليوم عربية حرة منتدى الكورة الجزائرية 1 2009-12-17 06:30 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2011-04-30
 
مشرفة سابقة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ام احمد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 5159
تاريخ التسجيل : Jan 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : فلسطين
عدد المشاركات : 3,804 [+]
عدد النقاط : 1285
قوة الترشيح : ام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud of
افتراضي ليتني طفلة وكل همي لعبتي...





صرخه اولى






صرخه اولى تعلو افواهنا عند استنشاقنا لأول نسمة هواء

هي دليل اننا موجودين

هي دليل حياه

لانعرف من هذه الدنيا شي بل لانستطيع رؤية أي شيء

هي ايامنا الاولى نعيشها بالقرب من ادفء القلوب




نبدأ لنبصر نبصر من حولنا

تبدأ اعيننا تتابع كل ماتقع عليه

لايبكينا الا الجوع والالم

نكبر

نكبر






نخطو خطواتنا الاولى نسرع في الخطى فنسقط

نمسك بالأيدي لتساعدنا على الاتزان



نخطو ونسقط

الى ان نتعلم كيف نثبت خطواتنا

الى ان نستطيع المشي دون مساعدة احد




نكبر

نكبر






نجري ونقفز ونلعب بكل برائه

لانعرف الكثير لانعرف سوى القفز واللعب




لانحمل من الهموم شيء

اكبر همومنا هي العابنا

قد نبكي ونضحك في اناٌ واحد

قد تسكتنا قطعة حلوى او دميه

نريد ان نسبق الزمن نريد ان نكبر بسرعه

عندما يقال لأحدنا مازلت صغير يقاطعنا بقوله انا لست صغير انا كبير

نقف على اطراف اصابعنا لتطول قاماتنا

ياطفل لاتكبر..

كذا اجمل..

كذا اطهر..

كذا لا هم يتراكم..

كذا لا ضغط لا سكر..

ترى اكبر كذبه عشناها..

(( يالله متى نكبر ))احلم قد ماتقدر..

واذا خفت ..

خبي احلامك بدفتر..

ترى الايام سراقه ..

والاحلام.. تتبخر

نكبر ونكبر ونكبر ونكبر وتكبر مشكلاتنا

نكبر وليتنا لم نكبر

نغرق في هذه الدنيا نحمل من الهموم مايثقل اكتافنا




تختفي تلك الضحكات لتستبدل بآآهااات

اهات لمختلف الأوجاع

هموم كثيره لانستطيع الفرار منها تلاحقنا في كل مكان

حتى في احلامنا

الله يوم انا طفله .. وانام ولا احد قدي

ولا احاكي هموم اليوم .. ولا انطر امل بكره

تداعب امي شعراتي وتمسح يدها خدي

ونومي هادي وساكن .. رعانا الرب في ستره

تلاعب يدي العابي .. وعندي هالزمن وردي

همومي( لعبتي ضاعت) وعندي هم وش كبره

كبرت وزادت همومي .. واحس ان الزمن ضدي

كبرت ونظرة عيوني .. تعيش بداخلي فطره

كبرت وعشت هالدنيا

كبرت ولاهو بيدي

كبرت بشكلي ورسمي .. وقلبي باقي بصغره

وصار الهم يلعب بي مثل دميات في يدي

واسهر ليلي بطوله .. ويعلن رحلته فجره

ياليت .. وليت اني طفله وانام ولا احد قدي

ولا احاكي هموم اليوم .. ولا انطر امل بكره



وقفه مع ذكرياتي

هم خمس صديقات وانا السادسه لكل منا شخصيتها المرحه

كنا نملأ ساحات المدرسه بالضحك

كم من المواقف مررنا بها

اذكر عندما كنا نأكل في الفصل

حينها قامت المعلمه بطردنا نحن السته من الفصل

لم نأبه من الطرد بل ذهبنا الى الكفتريا واشترينا كل مالذ وطاب

وجلسنا مكونين حلقه بجانب الفصل

خرجت المعلمه بعد انتهاء الحصه تعلو وجهها ابتسامه

وكأنها تقول (اضحكوا اضحكوا لاحقين على الهم)

هذا موقف من جمله من المواقف التي كنا نجتمع فيها لنضحك

لم تكن دنيانا خاليه من الهموم ولكن كانت همومنا بسيطه

في عرض مانحمله الأن



الان

لكل منا هم او كومه من الهموم

نجتمع لتشكوا كل منا بعض هذه الهموم

اختفت تلك الضحكات التي كانت تخرج من اعماق اعماقنا

حتى لو ضحكنا نضحك كالمثل الذي يقول(هم يضحك وهم يبكي)

نحن نعلم ان البوح بهذه الهموم لن يزيلها ولن يمحوها

اتأمل الوجوه لتأخذني الذاكره الى زمن سابق

الوان من الاختلاف بين ماكان وماهو كائن

نــروح المدرسة بدري.. ونضحك داخل الطابور

نحاول نزعج العالم في روحتنا وجيتنا

عشان نأخر الحصه نخبي... علبة الطبــشور

نشاغب بس في الآخــر تميزنا برائتنا

نفرفش .. ليش مانفرفش..؟ما دام الضحك عادتنا

ولكن.. دارت الايام وبان الخافي والمستور

وصار الهم متعلي على قمة سعادتنـــا

كبرنا وصارت الدنيا تصف احزاننا بالدور

وتهدينا الالم والهم غصب عن عين رغبتنا
تعبنا من بلاوينا احد ضايق واحد مقهور

وكلن غارق بهمه وفي الآخر تشتتنا

وانا مااقول غير الا ياليت الزمان يدور

ويرجع للورى فترة نعدل وضع عيشتنا ...

لو ان الزمان يرجع الى الخلف لأستطعت ان اغير امور كثيره

ليس بأستطاعتي ان اغيرها الان

ياليت خطواتي ترجع بحجم خطاويهم .. وتغسل الضحكه جروحي وتداويها

م/ن
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2011-04-30
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 1325
قوة الترشيح : أبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud of
افتراضي رد: ليتني طفلة وكل همي لعبتي...

ما شاء الله


حتى لو ضحكنا نضحك كالمثل الذي يقول(هم يضحك وهم يبكي)



بارك الله فيكم



وجزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2011-04-30
 
مشرفة سابقة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ام احمد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 5159
تاريخ التسجيل : Jan 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : فلسطين
عدد المشاركات : 3,804 [+]
عدد النقاط : 1285
قوة الترشيح : ام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud of
افتراضي رد: ليتني طفلة وكل همي لعبتي...

وفيكم بارك الله ورزقكم الخير كله
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2011-04-30
 
:: مشرفة سابقة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  الضاوية غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 8072
تاريخ التسجيل : Aug 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,706 [+]
عدد النقاط : 488
قوة الترشيح : الضاوية is a glorious beacon of lightالضاوية is a glorious beacon of lightالضاوية is a glorious beacon of lightالضاوية is a glorious beacon of lightالضاوية is a glorious beacon of light
افتراضي رد: ليتني طفلة وكل همي لعبتي...

موضوع مؤثر
ولكن لا أقول ياليت بل أقول عسى خير
بارك الله فيك ختيتي
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2011-05-04
 
::مراقبة سابقة::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Doct-ML غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 6593
تاريخ التسجيل : Mar 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : شباب الجزائر
عدد المشاركات : 4,961 [+]
عدد النقاط : 1003
قوة الترشيح : Doct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud of
افتراضي رد: ليتني طفلة وكل همي لعبتي...

كلمات مؤثرة جدااا
جزاك الله أختي.. ذكرتني بأيام ذهبت و لم تعد
تحيتي و تقديري
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2011-05-26
 
مشرفة سابقة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ام احمد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 5159
تاريخ التسجيل : Jan 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : فلسطين
عدد المشاركات : 3,804 [+]
عدد النقاط : 1285
قوة الترشيح : ام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud of
افتراضي رد: ليتني طفلة وكل همي لعبتي...

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضاوية
موضوع مؤثر
ولكن لا أقول ياليت بل أقول عسى خير
بارك الله فيك ختيتي


.......نعم عسى ان يكون خيرا
جزااكم الله الفردوس الاعلى .........
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2011-05-26
 
مشرفة سابقة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ام احمد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 5159
تاريخ التسجيل : Jan 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : فلسطين
عدد المشاركات : 3,804 [+]
عدد النقاط : 1285
قوة الترشيح : ام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud of
افتراضي رد: ليتني طفلة وكل همي لعبتي...

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manel-75
كلمات مؤثرة جدااا
جزاك الله أختي.. ذكرتني بأيام ذهبت و لم تعد
تحيتي و تقديري

وجزاك الله الفردوس الاعلى
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 2011-05-27
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  houda azz غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 7655
تاريخ التسجيل : May 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : azzaba
عدد المشاركات : 1,651 [+]
عدد النقاط : 468
قوة الترشيح : houda azz is a glorious beacon of lighthouda azz is a glorious beacon of lighthouda azz is a glorious beacon of lighthouda azz is a glorious beacon of lighthouda azz is a glorious beacon of light
افتراضي رد: ليتني طفلة وكل همي لعبتي...

مــــــــــــــــــــــــا شاء الله
كلمــــــــــــــــــــــــــا ـــت

روعـــــــــــــــــــــــــــــــة

بارك الله فيــــــــــــــــــــك

سلامــــــــــــــــــــــــــي
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 2011-05-27
 
مشرفة سابقة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ام احمد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 5159
تاريخ التسجيل : Jan 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : فلسطين
عدد المشاركات : 3,804 [+]
عدد النقاط : 1285
قوة الترشيح : ام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud of
افتراضي رد: ليتني طفلة وكل همي لعبتي...

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة houda azz
مــــــــــــــــــــــــا شاء الله
كلمــــــــــــــــــــــــــا ـــت

روعـــــــــــــــــــــــــــــــة

بارك الله فيــــــــــــــــــــك

سلامــــــــــــــــــــــــــي


كم اسعد اختي هدى عندما ارى ردودك نورت موضوعي
جزاك الله الفردوس الاعلى
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 10 )  
قديم 2011-05-27
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  yousra غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 10801
تاريخ التسجيل : Apr 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : algerie
عدد المشاركات : 76 [+]
عدد النقاط : 12
قوة الترشيح : yousra
افتراضي رد: ليتني طفلة وكل همي لعبتي...

بباااااااااااااااااااااااااااااااارك الله ففيك هاد احلى و اجمل موضوع رايتو في حياتي
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ليتني طفلة وكل همي لعبتي...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:22 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب