العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > أقسام الشريعة الإسلامية > منتدى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

منتدى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم قال تعالى ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2011-10-31
 
:: أبـو قصي ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Pam Samir غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 17,273 [+]
عدد النقاط : 415
قوة الترشيح : Pam Samir محترف الابداعPam Samir محترف الابداعPam Samir محترف الابداعPam Samir محترف الابداعPam Samir محترف الابداع
افتراضي شـاهد الـصـور المـسـيئة(" للـرسول صلـى الله عـلية وسلم )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إياك إياك أخي الكريم أختي الكرمية أن تري كهذا العنوان
في أحد المنتديات أو الملتقيات وتدخل الية
بكل لهفة لكي تري الصور المسيئه لنبيك


احذر احذر أخي الكريم :
؛
؛
؛
؛
؛

هذا كان اختبار لك ولا تكررها




والفتوى


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه

انشروا هذه الفتوى في المجموعات وفي المنتديات لأن الصور انتشرت ولا حول ولا قوة إلا بالله

هذه فتوى صادرة الأن من الشيخ عبدالرحمن السحيم على نشر رسومات الصحيفة الدنماركية المسيئة لرسولنا الكريم بين المسلمين .
قال الشيخ عبدالرحمن السحيم / نشر مثل تلك الصور كُـفْـر بالله، واستهزاء برسوله صلى الله عليه وسلم .

ولا يُسوِّغ نشرها كون الإنسان يُريد إنكار ذلك المنكَر ، فإن العلماء
نَصُّوا على أن إنكار المنكر يجب أن يكون بلا مُنكَر . أي أن الذي يُريد إنكار مُنكَر لا يرتكب مُنكراً آخر أعظم منه ، ولا مُساوياً له .

فلو أن إنساناً رأى جريمة زنا وأراد أن يُحذِّر الناس منها .. فهل يَسُوغ
له أن ينشر صور تلك الجريمة بحجة إنكار المنكَر ؟

الجواب : لا، وجريمة الزنا تتعلق بِعرض إنسان مسلم .

وتلك الصور تتعلّق بأعظم إنسان وبأشرف وأفضل مخلوق ، وهو محمد صلى الله عليه وسلم،، بل تتعلّق بِدِين الله وبأمة الإسلام جمعاء .

فكيف تَطيب نفس مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن ينشر مثل تلك الصور البشعة ؟
وسَماع ما قيل عنها يُصوّر بشاعتها .. وفي سماع خبرها كفاية عن رؤية صُور آثمة مُجرِمة ..

فلا يجوز نشر تلك الصُّوَر القذرة .. ويكفي في استثارة مشاعر الناس القول ووصف ما صدر من تلك الصحف الكافرة المجرمة .

ولا يُعذر الإنسان في نشر تلك الصور كونه حَسن النية أو سليم الْمَقْصِد .وعلى من نَشَرَها أن يقوم بمسْحِها .. وأن يستغفر الله مما فَعَل ، ويتوب من ذلك .

والله تعالى أعلم .



والمطلوب هو

لاتنسوا
ان الاطلاع على الصور فقط

أو القراءة عن وصفها أوتحليلها كما تفعل بعض الصحف الله لايجزاها أي خير

هذا بحد ذاته يعتبر اساءة للرسول والله سيحاسبك عليه

المطلوب : اعمل على نصرة رسولك الحبيب عن طريق نشر سيرته العطرة

وانما الأعمال بالنيات....اعمل فان الله يراك
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2011-10-31
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  نور التوحيد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 7936
تاريخ التسجيل : Jul 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : فوق سحابة التفاؤل
عدد المشاركات : 4,095 [+]
عدد النقاط : 753
قوة الترشيح : نور التوحيد is a splendid one to beholdنور التوحيد is a splendid one to beholdنور التوحيد is a splendid one to beholdنور التوحيد is a splendid one to beholdنور التوحيد is a splendid one to beholdنور التوحيد is a splendid one to beholdنور التوحيد is a splendid one to behold
افتراضي

السلام عليكم

في الواقع أخي الفاضل فور قرائتي للعنوان دُهشت

فكما تفضلت لا يجوز الإطلاع على الصور أو وصفها أو تحليلها

ولكن بعد قرائته ما عساي أن أقول سوى

جزاك الله الجنة على التنبيه

وفقك الله وسدد خطاك ونفع بك

اللهم أعز الإسلام والمسلمين


رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2011-10-31
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 844
قوة الترشيح : أبو معاذ is a splendid one to beholdأبو معاذ is a splendid one to beholdأبو معاذ is a splendid one to beholdأبو معاذ is a splendid one to beholdأبو معاذ is a splendid one to beholdأبو معاذ is a splendid one to beholdأبو معاذ is a splendid one to behold
افتراضي

والله لما قرأت العنوان انفجعت



بارك الله فيك أخي



وجزاك الفردوس الأعلى

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2011-10-31
 
:: مشرفة سابقة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  الضاوية غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 8072
تاريخ التسجيل : Aug 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,706 [+]
عدد النقاط : 338
قوة الترشيح : الضاوية محترفالضاوية محترفالضاوية محترفالضاوية محترف
افتراضي

صحيح ، لا يجوز نشر مثل هذه المواضيع لمكانة الرسول صلى الله عليه وسلم العظيمه
بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2011-11-05
 
:: مشرفة سابقة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Marwa Samy غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 8575
تاريخ التسجيل : Sep 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : الجزائر العاصمة
عدد المشاركات : 1,830 [+]
عدد النقاط : 243
قوة الترشيح : Marwa Samy مبدعMarwa Samy مبدعMarwa Samy مبدع
Hjonv32n Shosho



والله كنت سادخل لاقول نفس الكلام

كما يقول المثل العربي السكوت عن الاحمق جوابه

و رب ضارة نافعة

فكم من كافر اعتنق الاسلام عندما تحدث مثل هده الامور المسيئة

بالنسبة لي هي دون المستوى و لا اعيرها اهتماما

فاين هؤلاء و اين مكانة الرسول صلى الله عليه و سلم

اكيد لا يوجد اي وجه للمقارنة فلمادا ادا نعطيهم اكثر من حجمهم

مند متى نعطي قيمة للقمامة و ربما القمامة كانت احسن منهم بعد اعادة هيكلتها

و الله الغريب في الامر انهم يعملون دعاية للاسلام في اماكن ربما لا يستطيع المسلمون الوصول اليها
و بالتالي ساهمو بدخول عديد كبير من الغربيين و غيرهم الى الاسلام

بارك الله فيك اخي سمير

و جزاك كل خير
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2011-11-05
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Ḿéřięm Ḿàjikà غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 10401
تاريخ التسجيل : Mar 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : batna yahla
عدد المشاركات : 4,206 [+]
عدد النقاط : 552
قوة الترشيح : Ḿéřięm Ḿàjikà is a name known to allḾéřięm Ḿàjikà is a name known to allḾéřięm Ḿàjikà is a name known to allḾéřięm Ḿàjikà is a name known to allḾéřięm Ḿàjikà is a name known to allḾéřięm Ḿàjikà is a name known to all
افتراضي

بارك الله فيك على التنبيه
وجزاك خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للـرسول, المـسـيئة(", الله, الـصـور, صلـى, شـاهد, عـلية, وسلم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفة الصاحب الذى اوصى بة النبى" صلى الله وعلية وسلم " بنت النيل ركن الحديث الشريف 7 2016-04-21 02:36 PM
هل هكذا هم أهل القرآن ؟؟ وأين نحن من الرسول صلي الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله smiley daily منتدى القران الكريم وعلومه 1 2010-08-12 07:35 PM
وصية الرسول "صلى الله عليه وسلم" للأمام علي.. belli منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2010-07-26 04:56 PM
اجمل ما قيل في الرسول الله محمد صلي الله علية وسلم malikx10 ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 2 2009-06-10 05:09 PM


الساعة الآن 12:24 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.