منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى فلسطين وطن يجمعنا

منتدى فلسطين وطن يجمعنا [خاص] بدعم فلسطين المجاهدة، و كذا أخبار و صور لنصرة الأقصى الشريف أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين ...

الشهيد المنشد صهيب عبد العال

الكلمات الدلالية (Tags)
المنشد, الشهيد, العام, شهية
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة حلويات ،، شهية بالصور بشرى ركن الحلويات 8 2011-04-04 08:54 PM
قالت امي - المنشد ابو علي كلنا غزة ركن المرئيات والصوتيات الاسلامية 0 2011-02-01 04:30 PM
الصحابة -الحلقة 19 صهيب الرومي - Marwa Samy ركن قصص الأنبياء والصحابة والتابعين 2 2011-01-19 06:18 AM
امم شهية داليانو ركن السندويشات والمعجنات 3 2009-11-11 07:35 PM
رسالة من المنشد أحمد بوخاطر أبو معاذ ركن المرئيات والصوتيات الاسلامية 2 2009-09-02 07:21 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2011-11-18
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  همس الامل غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 12763
تاريخ التسجيل : Nov 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 4,775 [+]
عدد النقاط : 789
قوة الترشيح : همس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to behold
افتراضي الشهيد المنشد صهيب عبد العال

السلام عليكم
من لايحب ان يستمع لاصحاب الاصوات الجميلة والاناشيد الهادفة
حياة شهيد طالمنا اعجبنا صوته واحببنا سماع اناشيده الهادفة والداعية للجهاد
انسان قدم رسالات عدة لكل عربي او لنقل للامة الاسلامية بصفة عامة
شخص ترك لنفس مكان في قلوبنا




الشهيد المنشد المجاهد /صهيب فوزي سلمان عبد العال
بشدوه وصل الجنان

القسام ـ خاص:
ومن منا لا يعرف من بشدو صوته تعطرت الزهور، وبعذابته خضعت قلوب مثل الصخور، وبحسن معاملته حنت له ولو بعد دهور ودهور، من تكلم عنه الناس كثيرا بعد مماته يفقدونه، وأحبه الجميع بمجرد أن سمعوا أناشيده، هو من ترك في كل بيت أناس يحبونه، وفي كل بيت أناس يحبون النشيد الإسلامي الهادف، نحاول هنا أن نرسم صورة قدر ما استطعنا عن حياة الشهيد المنشد صهيب فوزي سلمان عبد العال.
الميلاد والنشأة
ولد شهيدنا المجاهد صهيب فوزي سلمان عبد العال بمدينة غزة في العشرين من شهر أغسطس في العام 1982م لأسرة فلسطينية مجاهدة، نشأ شهيدنا في ظل أسرة أرضعته حب بلاده وعشق ترابها مع حليب أمه الدافئ.
نشأ الطفل صهيب نشأة طبيعية ككل الأطفال الفلسطينيين، حيث تشرب كره المحتل الصهيوني من انتفاضة الحجارة في العام 1987م وقد كان صغيرا آنذاك، فرأى من الاحتلال ما تشيب منه الرؤوس وتقشعر منه الأبدان.
لقد ساهمت أسرة الشهيد الملتزمة دينيا بصقل شخصية الشهيد منذ صغره، فقد كان لوالده دور كبير في تربيته التربية الإيمانية الصحيحة وسلوكه هذا المسلك الفريد.
علاقته بوالديه وإخوانه
تميزت علاقة شهيدنا المنشد صهيب بوالديه كثيرا، فقد كانت علاقته مع والديه علاقة أخوة، فكان والده الحاج فوزي يعامله كأخ له وليس كابن، وكان عادة ما يمازحه ويضحك معه، وكان شهيدنا المجاهد شديد الاحترام لوالده وموقرا له، وكذلك كان مطيعا حنونا جدا على أمه، فكان لا يرفض لوالديه طلبا ولا يجادلهما في أمر، بحق لقد كان بارا لوالديه بمعنى الكلمة.
وبالرغم من كثرة عدد إخوانه، حيث بلغ عددهم 9 إلا أن علاقة الشهيد المنشد كانت بهم قوية جدا، فكان يحب إخوانه حبا كبيرا ويتمنى لهم الخير، فقد كان شهيدنا يتمتع بخفة الظل والدعابة مما جعل كل شخص يعرفه يحبه لطيبته وحبه لإخوانه.
مسيرته التعليمية
كان شهيدنا ذكيا منذ صغره، وقد برز ذلك جليا عند دخوله المدرسة، فقد التحق شهيدنا المجاهد بمدرسة غزة الجديدة في المرحلة الابتدائية، حيث كان يتفوق على أقرانه وزملائه بذكائه وعقله الراجح فكانت مقدمة وعلامة لما سيكون عليه شهيدنا مستقبلا، وواصل شهيدنا مسيرته التعليمية في المرحلة الإعدادية بمدرسة صلاح الدين كان كما كان دائما هادئا محبوبا من كل من يقابله، وأكمل شهيدنا المرحلة الثانوية على نفس المنوال بتميز وتفوق باهر.
وبعد المرحلة الثانوية، التحق شهيدنا المجاهد بدبلوم صناعة وأبدع في تخصصه الذي أحبه واختار، وعمل حينها في الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، واستحق الكثير من الشهادات التي منحت له تقديرا على جهوده المضنية.
دوره الدعوي(جماعة الإخوان المسلمين)
انضم شهيدنا إلى جماعة الإخوان المسلمين والتزم في مسجد اليرموك في مدينة غزة، وكان شهيدنا مثالا للشاب المسلم في تصرفاته وأقواله وأفعاله، والتزم شهيدنا بالندوات والجلسات الإيمانية في المسجد وكان لا يتغيب عنها أبدا رغم انشغاله بعض الأحيان، فكان شهيدنا المجاهد داعية فذ، واستخدم أسلوبا جديدا لم يستخدمه الكثير من قبل في الدعوة وهو أسلوب النشيد الإسلامي الهادف، فقد كان شهيدنا المجاهد منشدا مميزا بصوته الندي العذب، فقد كان لشهيدنا مجموعة كبيرة من الأناشيد الإسلامية المميزة التي استطاعت أن تتسلل إلى القلوب دون استئذان، فكان مبدعا في مجاله، راغبا في رضا الله عنه، وطامعا في مغفرته.

نشاطاته الدعوية
لقد استخدم شهيدنا هذا الأسلوب الجديد في الدعوة إلى الله كفن بديل وهو الأصل عن الفن الهابط، وقد كان شهيدنا أحد أكبر المنشدين على الساحة الفلسطينية في قطاع غزة المجاهد، وعمل في فرق إسلامية متعددة كان أولها فرقة الولاء الإسلامية التابعة للحركة الإسلامية حماس.
شارك شهيدنا المجاهد في العديد من الفعاليات والمسيرات والمهرجانات التي تقيمها الحركة الإسلامية وأبدع في ذلك، حيث كان محبوبا من الجمهور ويطلبه في كل وقت، فقد كان يحيي الحفلات والسهرات الإسلامية بأفضل أسلوب إسلامي مميز.
صفات الشهيد
تميز بالهدوء العالي، والذكاء الفريد، كما تميز بسرعة البديهة، علاوة على عذابة الصوت في النشيد الإسلامي والقرآن الكريم، وكان شهيدنا محبوبا من جميع إخوانه في عمله أو في بيته، كان دائم الابتسامة لا يكره أحدا إلا من أجل الله ولا يحب أحدا إلا في الله، كانت نفسه طيبة، فبرغم الشهرة التي كان يتمتع بها إلا أنه كان متواضعا جدا وخجولا شديد الحياء.
مشواره الجهادي
لم يكتفِ شهيدنا المجاهد بدوره في الدعوة إلى الله، فكان مصمما على الجهاد في سبيل الله والذود عن حياض هذا الدين، فسعى للانضمام لكتائب الشهيد عز الدين القسام بكل ما استطاع، وعند الموافقة على طلبه فرح شهيدنا المجاهد فرحا لم يفرحه من قبل، فغمرته السعادة، كيف غمرته السعادة وهو يعلم أن هذا الطريق صعب ونهايته الشهادة؟؟ إنه الإيمان الصادق والتوكل على الله.
لقد كان شهيدنا المجاهد نعم المجاهد الصادق في سبيل الله، فكان محافظا على رباطه على ثغور القطاع الصامد، ومطيعا لقيادته، وناصحا لإخوانه المجاهدين، وكان رحمه الله يذكر إخوانه المرابطين بالله تعالى وينشد لهم أعذب النشيد، فكان في رباطه كالجبل الشامخ ممتشقا سلاحه يتربص لأعداء الله.

موعد مع الشهادة
بعد أن أكمل شهيدنا المجاهد صهيب عبد العال مشواره في هذه الدنيا كان لقاءه مع الله سريعا، ففي أول أيام الحرب الصهيونية على قطاع غزة الصامد وقبل بدأها، طلب الحاج فوزي عبد العال من ابنه المنشد صهيب أن ينشد له أنشودة ( نعم إن أول غيث ندى)، فأنشدها شهيدنا لأبيه في سعادة غامرة، وبعدها انطلق شهيدنا إلى عمله ضمن صفوف الشرطة الفلسطينية في القطاع، وكان في مبنى الجوازات بمدينة غزة وأثناء تواجده في المكان وهو على رأس عمله، باغتتهم الطائرات الصهيونية وألقت حممها الغادرة وقنابلها العمياء فقطعت أجسادهم الطاهرة إلى أشلاء، فارتقى شهيدنا المجاهد المنشد صهيب فوزي عبد العال إلى جوار ربه عالي الرأس ملبيا نداء الوطن، وكان يعمل ضمن الفرقة الإنشادية للشرطة الفلسطينية فرقة حماة الوطن، وبعد أن استشهد معظم منشديها في القصف سميت بفرقة شهداء الوطن.
لقد فقد قطاع غزة علما من أعلام النشيد الإسلامي الهادف، ومجاهدا صنديدا عنيدا لا يهاب الموت أبدا، وعينا حارسة من غدر العملاء والموتورين، لقد عشت بيننا كطيف مر سريعا نستذكر منه كل جميل وعذب ولكن عزائنا أنك ذهبت إلى حيث لا تعب ولا نصب، إلى خير مما كنت فيه، فرحمة الله عليك واسعة تتنزل في كل وقت وحين.
وصية الشهيد
إخوتي...أخواتي
لا تجزعوا ولا تدمعوا ولا تركنوا للهم والأسى
فقد لحقت الصحب والحبيب ( عليه الصلاة والسلام)
وقد استقبلني هناك صديق الروح :: صهيب الرومي "رضي الله عنه"
وهو يبلغكم السلام

ويوصيكم ببيت المقدس خيرا
لقد رحلت عنكم
ولكننا سنلتقي غدا عند ربنا
فلا تنسوا
فلي بغزة أبناء من يكفلهم بعدي سوى الله
فهل لكم أن تمسحوا عن مدامعهم عبرات الفقد واليتم
ولا تنسوا أمي وزوجتي
فهما قرتا عيني ومهجتا قلبي
فأنا أنتظرهم هنا وهما بين ظهرانيكم فلا تتركوهم ليهود
ولهم الله حاميا ونصيرا
أحبتي
بلغوا كل المنشدين أني غردت بصوتي لأجل الحق
حتى لقيت بذلك الله تعالى
فصونوا العهد وارفعوا ثوت الحق فوق كل صوت خائن
ولا تحقروا من العمل شيئا فأحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قلت
وما كان لله دام واتصل وما كان لغير الله انقطع وانفصل
تذكروا أن القدس أمانة
وأن ضياعها خزي ومهانة
فلا تدخروا جهدا لنصرة بيت ربكم
وابذلوا الخير لعلكم تنصرون
بلغوا سلامي للأخ الحبيب إسماعيل هنية
وأعينوه ولو بدعوة في جوف الليل
لا تخافوا من كل الدماء التي سالت بغزة وفلسطين
بل اتقدوا العزم على نية الجهاد والمقاومة
وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر
ولا تتفرقوا ففي ذلك الخسران والندامة
ووحدوا الصفوف وفي ذلك الفرج والسلامة
سامحوني إن أطلت عليكم
ولكنه الشوق إليكم
سأترك الله معكم يحيطكم برعايته وحفظه
ابتسموا ولا تنكسروا
وتوكلوا ولا تهنوا
وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وإنا لله وإنا إليه راجعون

التعديل الأخير تم بواسطة همس الامل ; 2011-11-18 الساعة 02:10 PM
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2011-11-18
 
مشرفة سابقة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  راجية الجنة غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11710
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,578 [+]
عدد النقاط : 712
قوة الترشيح : راجية الجنة is a splendid one to beholdراجية الجنة is a splendid one to beholdراجية الجنة is a splendid one to beholdراجية الجنة is a splendid one to beholdراجية الجنة is a splendid one to beholdراجية الجنة is a splendid one to beholdراجية الجنة is a splendid one to behold
افتراضي

بارك الله فيك أختي وجزاك خير جزاء
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2011-11-18
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  همس الامل غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 12763
تاريخ التسجيل : Nov 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 4,775 [+]
عدد النقاط : 789
قوة الترشيح : همس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to behold
افتراضي

وفيك بارك الرحمن
شكرا على مرورك اختي راجية الجنة
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2011-11-19
 
مشرفة سابقة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ام احمد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 5159
تاريخ التسجيل : Jan 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : فلسطين
عدد المشاركات : 3,804 [+]
عدد النقاط : 1285
قوة الترشيح : ام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud ofام احمد has much to be proud of
افتراضي

بارك الله فيكم اختي محبة الحرية
رفع الله قدركم
وجزااكم الله الفردوس الاعلى

التعديل الأخير تم بواسطة ام احمد ; 2011-11-19 الساعة 05:52 PM
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2011-11-19
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  همس الامل غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 12763
تاريخ التسجيل : Nov 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 4,775 [+]
عدد النقاط : 789
قوة الترشيح : همس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to behold
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكه
بارك الله فيكم اختي محبة الحرية
رفع الله قدركم
وجزااكم الله الفردوس الاعلى

اللهم امين
الله يخليك اختي كوثر
شكرا لك
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الشهيد المنشد صهيب عبد العال



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:42 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب