منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام التربية والتعليم > منتدى تعليم اللغات > ركن اللغة الانجليزية | English Forum

stories ... to learn from

الكلمات الدلالية (Tags)
learn, stories
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة و عبرة story to learn from abou khaled ركن اللغة الانجليزية | English Forum 3 2011-12-16 06:21 PM
How To Learn English nissnedro ركن اللغة الانجليزية | English Forum 2 2009-11-17 07:11 PM
How to learn English Ahmed_Sat ركن اللغة الانجليزية | English Forum 2 2008-11-06 06:45 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2011-12-15
 
.:: عضو شرف ::.

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  abou khaled غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 13134
تاريخ التسجيل : Dec 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,169 [+]
عدد النقاط : 285
قوة الترشيح : abou khaled محترفabou khaled محترفabou khaled محترف
افتراضي stories ... to learn from

stories ... to learn from
stories ... to learn from


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
STORIES TO LEARN FROM





Since last night my young son has been unwell. When I got back from work this evening I decided to take him to hospital despite my exhaustion. There were many waiting; perhaps we will be delayed by more than an hour. I took my number and sat down in the waiting room. There were many faces, young and old, but all silent. Some brothers made use of the many booklets available in the waiting room. Some of those waiting had their eyes closed, while others were looking around. Most were bored. Once in a while the long silence was broken by a nurse calling out a number. Happiness appears on the one whose turn it is, and he gets up quickly; then silence returns.




A young man grabbed my attention. He was reading a pocket-sized Quran continuously; not raising his head even once. At first I did not think much about him. However, after one hour of waiting my casual glances turned into a deep reflection about his lifestyle and how he utilizes his time. One hour of life wasted! Instead of making benefit of that hour, it was just a boring wait. Then the call for prayer was made. We went to prayer in the hospital's Masjid. I tried to pray close to the man who was reading the Quran earlier in the waiting room. After the prayer I walked with him. I informed him of how impressed I was of him and how he tries to benefit from his time.




He told me that most of our time is wasted without any benefit. These are days that go from our lives without being conscious of them or regretting their waste. He said that he started carrying the pocket-sized Quran around when a friend encouraged him to make full use of his time. He told me that in the time other people waste he gets to read much more of the Quran than he gets to read either at home or in the Masjid. Moreover, besides the reward of reading the Quran, this habit saves him from boredom and stress.




He added that he has now been waiting for one and a half hours. Then he asked, when will you find one and a half hours to read the Quran? I reflected; how much time do we waste? How many moments of our lives pass by, and yet we do not account for how they passed by? Indeed, how many months pass by and we do not read the Quran? I came to respect my companion, and I discovered that I am to stand for account and that time is not in my hand; so what am I waiting for?


My thoughts were interrupted by the nurse calling out my number; I went to the doctor. But I want to achieve something now. After I left the hospital I quickly went to the bookshop and bought a pocket-sized Quran. I decided to be mindful of how I spend the time.




If this information is beneficial to you, then please do forward it to your friends and relatives. Our Prophet (sallallaahu 'alaihi wa sallam) said; 'Whoever guides or directs to good, then he gets the same amount of blessing (reward) as the one who does it' The Prophet (sallallaahu 'alaihi wasallam) also said 'Pass on knowledge from me even if it is only one verse'
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2011-12-15
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ايمن جابر أحمد غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 1439
تاريخ التسجيل : Sep 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,289 [+]
عدد النقاط : 1124
قوة الترشيح : ايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud ofايمن جابر أحمد has much to be proud of
افتراضي شكر

مشكور اخي على القصة المفيدة للوقو عند الرصيد المعلوماتي في الانجليزية
ترجمة القصة:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قصص للتعلم

منذ الليلة الماضية ابني الصغير على ما يرام. عندما عدت من العمل هذا المساء قررت أن تأخذه إلى المستشفى رغم الإرهاق بلدي. هناك العديد من كانوا ينتظرون ، وربما سيكون علينا تأخر أكثر من ساعة. أخذت رقم هاتفي وجلست في غرفة الانتظار. كانت هناك وجوه كثيرة ، صغارا وكبارا ، ولكن الصمت جميع. قدم بعض الإخوة استخدام الكتيبات العديدة المتاحة في غرفة الانتظار. وكان بعض هؤلاء ينتظرون عيونهم مغلقة ، في حين أن آخرين كانوا يبحثون حولها. وكانت معظم بالملل. مرة واحدة في حين تم كسر الصمت الطويل من قبل ممرضة ينادي رقما. السعادة تظهر على واحد الذي هو بدوره ، وقال انه يحصل بسرعة ، ثم يعود الصمت.




أمسك شاب انتباهي. كان يقرأ القرآن الكريم بحجم الجيب باستمرار ؛ عدم رفع رأسه ولو مرة واحدة. في البداية لم أكن أفكر كثيرا عنه. ومع ذلك ، وبعد انتظار ساعة واحدة من بلدي تحولت نظرات عارضة في تأمل عميق حول أسلوب حياته وكيف انه يستخدم وقته. يضيع ساعة واحدة من الحياة! بدلا من أن يجعل الاستفادة من ساعة ، كان مجرد الانتظار الممل. ثم قدم دعوة للصلاة. ذهبنا للصلاة في مسجد المستشفى. حاولت أن يصلي على مقربة من الرجل الذي كان يقرأ القرآن في وقت سابق في غرفة الانتظار. بعد الصلاة مشيت معه. أبلغت له كيف كنت أعجب به وكيف انه يحاول الاستفادة من وقته.

قال لي أن يضيع معظم وقتنا دون أي فائدة. هذه هي الأيام التي تذهب من حياتنا دون وعي منهم أو الندم نفاياتها. وقال انه بدأ يحمل القرآن الكريم بحجم الجيب حول أحد الأصدقاء عندما شجعته على الاستفادة الكاملة من وقته. قال لي أنه في الوقت الآخرين النفايات يحصل على أكثر من ذلك بكثير لقراءة القرآن مما كان يحصل على قراءة سواء في المنزل أو في المسجد. وعلاوة على ذلك ، بالإضافة إلى مكافأة من قراءة القرآن ، وهذه العادة ينقذه من الملل والإجهاد.


واضاف انه تم الآن الانتظار لمدة ساعة ونصف الساعة. ثم سأل ، عندما تجد واحد ونصف ساعة لقراءة القرآن؟ فكرت ، كم من الوقت نقوم النفايات؟ كم من لحظات حياتنا يمر بها ، ومع ذلك نحن لا حساب عن الكيفية التي مرت بها؟ في الواقع ، كم تمريرة من أشهر ونحن لا نقرأ القرآن؟ جئت الى احترام رفيقي ، واكتشفت أنني على الوقوف للحساب ، وأن الوقت ليس في يدي ، لذا أنا ما تنتظر؟

انقطعت أفكاري من قبل الممرضة نداء رقم هاتفي ، وأنا ذهبت إلى الطبيب. ولكن أريد أن أحقق شيئا الآن. بعد خروجي من المستشفى ذهبت بسرعة إلى المكتبة واشترى نسخة من القرآن بحجم الجيب. قررت أن تضع في اعتبارها كيف أقضي الوقت.


إذا كانت هذه المعلومات مفيدة لكم ، ثم الرجاء إرسالها إلى الأصدقاء والأقارب. نبينا (صلى الله عليه وسلم ) قال ؛ "ومن دلائل أو يوجه إلى الخير ، ثم حصل على نفس القدر من نعمة (مكافأة) هو الذي يفعل ذلك" إن النبي (صلى الله عليه وسلم) وقال أيضا "على تمرير المعرفة من لي حتى لو أنها ليست سوى آية واحدة '

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2011-12-15
 
::مراقبة سابقة::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Doct-ML غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 6593
تاريخ التسجيل : Mar 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : شباب الجزائر
عدد المشاركات : 4,961 [+]
عدد النقاط : 1003
قوة الترشيح : Doct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud ofDoct-ML has much to be proud of
افتراضي

One hour of life wasted! Instead of making benefit of that hour
machaà llah

good story.. we wasted more than an hour for nothing
thank you soo much brother

i'll wait for your new subjects
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

stories ... to learn from



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:53 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب