منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام التاريخ والثقافة > منتدى صور الجزائر | Photos de l'Algérie

منتدى صور الجزائر | Photos de l'Algérie [خاص] بصور الجزائر الحبيبة

الجزائر .... عناق الجمال

الكلمات الدلالية (Tags)
...., الجمال, الجزائر, عناق
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر لمن لم يتعرف علي الجمال و البهاء smail-dz منتدى السياحة والسفر 15 2011-08-21 10:53 PM
تشابه بين البنات و الحمام belli منتدى النقاش والحوار 3 2010-11-27 08:46 PM
الجلباب ...بين الحلال والحرام belli منتدى النقاش والحوار 3 2010-11-27 08:41 PM
صمت الجمال malikx10 ركن الشعر والخواطر وابداعات الأعضاء 2 2009-04-02 01:17 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-01-03
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  maya mimi غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 13440
تاريخ التسجيل : Jan 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : algerai
عدد المشاركات : 153 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : maya mimi
Hjonv32n Shosho الجزائر .... عناق الجمال

الجزائر....عناق الجمال في البحر والصحراء والغابات


تزايد الاهتمام في السياحة بشكل واضح، و على كافة المستويات، في الجزائر خلال السنوات الماضية بقصد النهوض بالصناعة السياحية بالشكل الأمثل وكذلك كان تشكيل المجلس الوطني للسياحة من أجل متابعة السياسة الوطنية للسياحة واقتراح كل التدابير و كل الأدوات التي من شأنها تشجيع تنمية النشاطات السياحية والارتقاء بها، باعتبار الجزائر تمتلك الكثير من مقومات السياحة. فالساحل الجزائري يمتد على طول 1200 كم وهذا بمثابة جاذب طبيعي للسياح من مختلف المناطق في العالم.
الجزائر العاصمة
تنتصب أزقة رائعة الجمال كانت في الأصل طرقاً تاريخية على شكل أدراج وتلتف العديد من الشوارع الصغيرة على نفسها في الضواحي، في حين تتجه الجادات الواسعة التي تشكل كورنيشات تكلل أعالي المدينة و تفضي إلى البنايات البيضاء... وكل هذا مزيج مفعم بالتناسق... وبالأمس كانت بلدة صغيرة تعيش من القطاف ومن تصدير العسل بواسطة التجار الفينيقيين، ويحق للجزائر اليوم الافتخار بأنها تمثل أحد أكبر متاحف العالم وبأنها تنفتح على فضول هواة فن العمارة الحديث.... والتحف المعمارية لحي القصبة الأسطوري، على سبيل المثال، هي دليل على تاريخ حافل بالثقافة والفنون والمهارات. ويعدّ مسجد(كتشاوة) أحد أشهر وأبرز مساجد المغرب العربي. وهناك أيضاً كنيسة سيدة إفريقيا التي تعدّ تحفة معمارية نفيسة.
السياحة الصحراوية
يتدفق عدد كبير من السياح نحو المدن الصحراوية مثل لتمنراست، جانت، غرداية، يتميمون في جنوب البلاد. والمغامرة وسط الجنوب الواسع شيقة ومريحة وتتطلب كفاءة مرفقة ببعض الحذر والاحتياط حيث جمال الالتقاء مع طبيعة حقيقية مرهون بمدى التأقلم معها، فالجنوب يكشف نقابه دائماً للذين يحبون السكون ويحسنون المشي الطويل.
منطقة القبائل
يتجاور البحر والجبال والغابات ما يجعل القبائل إحدى أعظم أنحاء الجزائر سحراً. وتتعاقب الطبقة النباتية للغابات الكثيفة مع البراح حيث يتنافس شجر الزيتون العادي والمتوحش في الاستحواذ على المكان وتنير الشمس بأشعتها الساطعة أهداب جبل الجرجرة وتسمح منحدرات الجبل المغطاة بالثلوج خلال فترة طويلة من السنة بمزاولة الرياضة الشتوية: التزلج في تيكجده والنزهات والتجوال في غابات الأرز المجاورة. ووراء شواطئها الرحبة والمكونة من رمال صفراء وحصى جميلة تقدم هذه المنطقة آثاراً تاريخية تشكل تراثاً أثرياً فريداً من نوعه. ممرات آيت رحونة المغطاة، مدينة تكست المشيدة فوق مدينة رومانسية، آثار تقزيرت، ايومنيوم القديمة، آثار أزفون.
قسنطينة
تمنح عاصمة الشرق الجزائري منظراً مدهشاً وهي الشامخة فوق تلة صخرية على جهتي تصدع عميق حفرته مياه وادي الرومال. وتصل جسور معلقة على ارتفاع شاهق ما بين الضفتين. وتملك قسنطينة الشهيرة بمكانتها الثقافية والتي تعتبر مركزاً دينياً إسلامياً أحد أكبر مساجد إفريقيا " مسجد الأمير عبد القادر" وهو تحفة معمارية. والمدينة ساحرة بفضل تاريخها وبفضل الآثار والمعالم التذكارية العديدة التي تحويها.
الأوراس
جمال مذهل ينم عن الهدوء ويدعونا إلى التأمل.. ولا يوجد مكان يضاهي هذه المساحة الشاسعة من الصحراء، ذلك الأثر الفني الذي ولدته الطبيعة، فهناك بوسعادة "واحة السعادة" التي تعرض نفسها للأعين في فيض من الأنوار وحيث تتحالف التلال والجبال مع حائش النخل ما يضفي على المدينة الصغيرة جمالاً وسحراً. وهناك "تفرت" التي تعدّ النموذج المثالي للواحة، ويحكم شجر النخيل المكتنز والقوي خصر المدينة البيضاء التي تتخذ عند الغياب ظلالاً مذهبة. وهناك بحيرة"مرججة" في تماسين التي تتميز بمياه صافية وشديدة الملوحة، إنه شط تماسين.
الميزاب
حيث الهندسة المعمارية مدهشة، وذات ألوان ساطعة وأسلوب عيش تقليدي للسكان الأصليين، والفن المعماري هنا مرتبط بالإنسان الذي أدرك كيفية الخضوع للعناصر وكيفية إخضاعها على حد سواء "يرسم النخيل القناطر، ويلعب الحجر دور الدرع مشيداً كالبناء المحترف ملاجىء للاحتماء من الضوء والحرارة... والألوان يتلاعب فيها بتناغم بياض البيوت وصفار المآذن وزرقة السماء واخضرار النخيل". وتؤلف كل من غرداية اللؤلؤة وبني ايسفن المقدسة ومليكة الملكة وبونوره المتلالئة والعاطف الألفية طقماً هندسياً فاخراً وبالغ الروعة وعظيم التناسق ويلبي مقتضيات الألفة والاستجمام.
مواقع أخرى
تمتلك الجزائر شريطاً ساحلياً يمتد على مسافة 1200 كلم وتعرف المناطق الساحلية الشرقية من البلاد التي تتسم بأروع المناظر"عنابة، جيجل، سكيكده" بأنها مقصد للسياح.
وهناك السياحة الثقافية حيث تتميز الجزائر بعدة مواقع تعود لمرحلة ما قبل التاريخ، وهناك آثار الحضارة الرومانية والآثار الدينية"كاسان أقوستينو" إلى جانب الفلكلور الذي يقدم اختياراً كبيراً للسائح المحب للسياحة الثفافية.
وبالنسبة للسياحة الرياضية هناك الصيد البحري أو الغطس لمحبي البحر، والجبال والثلوج لمحبي رياضة التزلج، كما أشرنا، وهناك العديد من الغابات متنوعة النباتات، وتحتضن أيضاً حيوانات نادرة جداً.
وإذا كان من الصعب الحديث عن كل مواقع السياحة في الجزائر، فإننا نجد فيها بلداً سياحياً متميزاً بسبب هذا التمازج الجميل بين البحر والصحراء والغابات والجبال والآثار والمواقع ذات الطابع الثقافي، حيث يشكل ذلك كله بلداً غنياً بمواقعه السياحية التي أصبحت قبلة لكثير من السياح من مختلف مناطق العالم.
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2012-01-03
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 1325
قوة الترشيح : أبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud of
افتراضي رد: الجزائر .... عناق الجمال

بارك الله فيكم


وجزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2012-01-03
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  maya mimi غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 13440
تاريخ التسجيل : Jan 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : algerai
عدد المشاركات : 153 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : maya mimi
افتراضي رد: الجزائر .... عناق الجمال

شكرا اخي الكريم
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الجزائر .... عناق الجمال



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:48 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب