منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

رؤساء أحزاب يقاطعون ويطعنون في احتفالات الخمسينية

الكلمات الدلالية (Tags)
ميزات, الخمسينية, احتفالات, يقاطعون, رؤساء, ويطعنون
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رؤساء الجزائر من سنة 1963 حتى الآن أنور منتدى تاريخ الجزائر وثورة 1954 1 2011-11-24 04:11 PM
رؤساء الدول الحاليين عنقاء منتدى العام 7 2011-05-04 06:30 PM
اللاعبون يقاطعون الصحافة عنقاء منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-06-04 12:24 PM
علم الجزائر حاضر في احتفالات البارصا منووولة منتدى العام 1 2010-05-19 04:03 PM
بالصور :: احتفالات الصهانية فى افتتاح كنيس الخراب !! أميره مصر منتدى فلسطين وطن يجمعنا 2 2010-03-18 12:44 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-07-08
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool رؤساء أحزاب يقاطعون ويطعنون في احتفالات الخمسينية


عبّر أبو جرة سلطاني رئيس حركة مجتمع السلم، عن صدمته من احتفالات خمسينية الاستقلال ووصفها بالكرنفال، موضحا أن محتواها يعبّر عن أول نوفمبر وليس الخامس من جويلية، بينما اعتبرها موسى تواتي لم ترتق إلى مستوى ''تخليد ذاكرة شعب''، وراح حمانة بوشرمة عن حزب الشباب يتحدث عن إهانة اقترفها منظمو الاحتفالية ''بتمجيد الأجانب على حساب الجزائريين في الاستقبال''، بينما أعلن رؤساء أحزاب آخرون صراحة مقاطعتهم للخمسينية، في تصريحات لـ ''الجزائر نيوز''·
عبد اللطيف بلقايم
أعلنت نعيمة صالحي رئيسة حزب العدل والبيان، مقاطعتها الصريحة للاحتفالات الخاصة بخمسينية الاستقلال التي احتضنها المركب السياحي لسيدي فرج، وقالت إن السبب يكمن في ''عدم تعبير تلك الاحتفالية عن استقلال حقيقي للشعب الجزائري الذي لا يزال مسلوب الحرية في التعبير عن حريته السياسية وإرادته في اختيار ممثليه''، وأضافت ''وقاطعت أيضا لأنني لا أملك الشجاعة في حضور حفل استقلال من موقع اتخذته فرنسا بابا رئيسيا لاغتصاب أرض أجدادي''. وأردفت نعيمة صالحي ''ما شاهدناه عبر الشاشة وسمعناه أمر يندى له الجبين بارتداء منشطة الحفل ألوان فرنسا، فضلا عن تبذير للمال العام في ألعاب نارية يحتاجها الجزائريون في مجالات أخرى''. وأضافت على هذا قولها ''إنها احتفالات تأتي في خضم خطاب يدعو لصداقة ووئام مع فرنسا لم تعتذر وفي خضم جروح لم تندمل''، موضحة أنها لا تقوى على حضور احتفالات تخالف الواقع السياسي للبلاد.
وقال الطاهر بن بعيبش رئيس حزب الفجر الجديد، إنه قاطع الاحتفالية لسوء التنظيم والفوضى العارمة التي عمّت في سيدي فرج، بعد أن كان لبى الدعوة، وقال ''لم أكن أتصور تلك المستويات العالية من الفوضى أبدا''. وعبّر محمد هادف رئيس الحركة الوطنية صراحة أنه كان يشق عليه حضوره طيلة الحفل، وكشف أنه غادر سيدي فرج ولم يلتق بزملاء له من غير حنون وبن يونس، بينما لم يكن محمد شريف طالب معنيا تماما ''كوني لم أتلق الدعوة التي تلقاها رؤساء الأحزاب''.
أما فاتح ربيعي الذي حضر، بالإضافة إلى شريكيه في التحالف الإسلامي، حملاوي عكوشي وأبو جرة سلطاني، فقال في تصريح لـ ''الجزائر نيوز'': ''الاحتفالية لم تكن في مستوى الحدث، فكما نستورد القمح والدواء استوردنا من صمم وأنجز الاحتفالية التي لم تعبّر عن هويتنا الحقيقية مقارنة بالأموال الباهظة''، وأردف ''تمنينا أن يتوجه الرئيس بخطاب للأمة بهذه المناسبة يطمئن فيه الناس على مستقبل بلادهم وتمنينا عرضا عسكريا بيّن صدق خطاب وقدرة الجيش على حماية بلده من المخاطر التي تحدق به حول كافة حدودنا''، معيبا على المنظمين إجراءات أجهدت مجاهدين ضعاف الصحة ''لقد تركوهم بلا ماء لساعات في حرارة عالية ومنعوا من الخروج طلبا له ''إنها كارثة حقيقية بكل المعايير''. أما عبد الرحمان عكيف ئيس حزب الطبيعة والنمو، الذي حضر هو الآخر فيقول ''أحسسنا أن الجزائريين كانوا أقدر على فعل ما هو أكبر، فالأموال المخصصة ضخمة ولكن الروح الجزائرية كانت غائبة وحضروا أناس لا يملكون أدنى غيرة على البلد''.
أما أبو جرة سلطاني، فيقول إنه مصدوم لما شاهده في سيدي فرج ليلة الرابع إلى الخامس من جويلية ''فهي احتفالات كرنفالية تتحدث على أول نوفمبر أكثر مما تتحدث عن الخامس من جويلية.. لا عمق ولا طرح ولا أسلوب معالجة، ولا صبغة جزائرية'' موافقا الرأي القائل باستيراد مصممين من الخارج مثل الألعاب النارية''، معبرا عن صدمته أيضا من مشاهدة منشطة الحفل بألوان فرنسا، وتوزيع مجلة من 80 صفحة ''مطبوعة بأموال البترودولار دون لغة عربية، فالذكرى التي كانت فرصة للتقييم والتقويم والمراجعات الكبرى والاستشراف فلتت دون تحقيق أي شيء''.
أما حمانة بوشرمة عن حزب الشباب، فقال إن ''احتفالية من هذا النوع بلا حكومة يعني أنها احتفالية في فوضى''، وأضاف ''أنا مصدوم للإهانة التي تعرضنا لها كرؤساء أحزاب في الاستقبال لتعاملهم معنا كإرهابيين يحملون أحزمة ناسفة ومنعونا من حمل قارورات الماء.. فهل تخوفوا من أن نرشق الرئيس بها؟؟ مقابل ذلك حظي الأجانب من الدبلوماسيين بمعاملة أرق ومواقع أحسن''، مطالبا بضرورة كشف العلاف المالي لهذه التظاهرة التي كان ينبغي أن تذهب أموالها للشباب والمشاريع، في نظره.
وقال موسى تواتي عن الجبهة الوطنية الجزائرية ''الاحتفالات لم تعبّر عن تخليد ذاكرة شعب مقارنة بالأموال التي صرفت وكانت ستكون أهم لو ذهبت في تخليد موثق للتاريخ في أشرطة ومؤلفات عكس أشياء لا تغني ولا تسمن من جوع''.


(عن الجزائر نيوز)

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

رؤساء أحزاب يقاطعون ويطعنون في احتفالات الخمسينية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:50 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب