منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

العائلات السورية تهرب من مخيمات

الكلمات الدلالية (Tags)
لخدمات, السورية, العائلات, تهرب
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة: العائلات التى تجتمع على مائدة واحدة تتمتع بصحة أفضل قلم حبر منتدى الأسرة العام 5 2012-05-01 05:29 PM
من مدخلات الجنة همس الامل منتدى الدين الاسلامي الحنيف 13 2012-04-13 04:53 PM
السياحة السورية في المدن الساحلية Rosa Damascena منتدى السياحة والسفر 5 2011-06-19 07:58 PM
ستايل عيد سعيد هدية من الاولى لخدمات التصميم - للنسخ 3.6.10 & vBulletin 3.6.8 3algeria منتدى استايلات vBulletin 2 2009-09-29 03:19 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-08-03
 
:: أبـو قصي ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Pam Samir غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 17,273 [+]
عدد النقاط : 892
قوة الترشيح : Pam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to behold
افتراضي العائلات السورية تهرب من مخيمات





كشف رئيس مركز اللاجئين السورين بسيدي فرج حميد غولي للشروق أنه منذ انطلاق إجراءات التكفل باللاجئين السوريين قدم في اليوم الأول إلى المركز 40 شخصا تم استقدامهم من قبل الهلال الأحمر الجزائري، فطهينا لهم أكلات الجزائريين فرفضوا تناولها وتأسفنا لهم بحجة عدم معرفتنا بتقاليد السوريين خلال الشهر الفضيل.

وفي اليوم الموالي قمنا باقتناء قارورات غاز لكل عائلة، وقدمنا لهم كل المستلزمات لأجل تمكينهم من الطهي، وطهينا مع ذلك 200 وجبة إفطار، مع العلم أن كل وجبة مكونة من طبقين رئيسيين إضافة إلى الفواكه ومستلزمات السهرة فتفاجأنا بإخلاء السوريين للمركز ورفض أي شخص ممن هم قابعون بساحة بور سعيد المجىء إلى المركز، فقمنا برمي جزء مما طهونا وجزء قدمناه لعمال ناتكوم المتواجدين عبر مدن العاصمة.
ولم يخفيمدير المركز أن بعض السوريين اللاجئين كانوا يحملون معهم أموالا كبيرة ومن بينهم عجوز لاجئة سورية طلبت من أحد الموظفين أن يخبئ لها 13 مليونا.
هذا وفي جولة قصيرة قادت الشروق إلى مخيم اللاجئين، لم نعثر سوى على عائلة واحدة وهي من الشام تدعى عائلة فهم، وهي الوحيدة التي رفضت العودة إلى التشرد بالعاصمة.

.
.


الأمين العام للهلال الأحمر الجزائري لـ"الشروق":
احترنا من السوريين.. لاجئون أم متسولون؟

كشف الأمين العام للهلال الأحمر الجزائري لحسن بوشاقور في حوار للشروق، عن آخر إجراءات تكفل السلطات الجزائرية بملف السوريين، مؤكدا أن أعدادا كبيرة منهم رفضوا اللجوء إلى مركز سيدي فرج بالعاصمة، وأن جزءا منهم فضلوا حياة التشرد والتسول، مؤكدا بالقول: إذا كان السوريون المتواجدون بالجزائر يرفضون مراكز اللجوء ويفضلون الفنادق، فعليهم أن لا يتسولوا وحرام على المواطنين التصدق عليهم.

إلى أين وصل التكفل باللاجئين السوريين بالجزائر؟
وجه الهلال الأحمر أوامر إلى جميع فروعه عبر الولايات بالتنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة التضامن لأجل فتح مراكز عبر كل الولايات التي يتواجد بها السوريون للتكفل بهم، وفي العاصمة خصص مخيم بسيدي فرج لاستقبال العائلات السورية، حيث تم تهيئة مركز إيواء بسيدي فرج لتقديم المساعدة للاجئين السوريين، إذ يوفر هذا المركز كل المرافق الضرورية لضمان راحتهم ولقضاء شهر رمضان في أحسن الظروف، بما في ذلك التكفل الطبي.

كم عدد العائلات التي تكفل بها الهلال الأحمر الجزائري؟
لقد صدمنا السوريون برفضهم التكفل بهم، ففي اليوم الأول قمنا باستقدام عائلات إلى المركز، لكنها فرت وفضلت البقاء في ساحة بورسعيد، وتنقلنا أيضا إلى فنادق العاصمة لدعوة الأشخاص المتواجدين بها لأجل القدوم إلى مركز الإيواء، لكنهم رفضوا، واستغربنا رفضهم غير المبني على أي حجج.

عفوا سيدي، البعض من السوريين قالوا أن المركز مهين لهم ؟
الباب مفتوح للصحافة ولكل المواطنين للتأكد بأن مركز سيدي فرج أحسن بكثير من حالة التشرد التي فضلها السوريون في شوارع ومساجد العاصمة، فعلى الأقل المركز يضمن لهم الأمن ويضمن لهم وجبات ساخنة، كما يضم المركز مستلزمات الحياة بما فيها حافظات الرضع، والمنشفات وحليب الأطفال والمنظفات، مع العلم أن قدرة استيعاب مركز سيدي فرج حوالي 200 سرير.

في اعتقادك لماذا يرفض السوريون الإيواء في المركز؟
** والله نحن كهلال أحمر بما فيهم الأطراف التي تعمل على ملف اللاجئين السوريين حائرون في أسباب رفضهم، فهم لم يعطونا أسبابا منطقية للرفض، إنهم يفضلون حياة التسول والتشرد، وهذا نرفضه نحن، فجزائر الكرامة ترفض أن يهان السوريون، ونرفض أيضا أن يبقى السوريون يطوفون من مسجد لمسجد، وينامون في الشوارع ويأكلون طعامهم في الشارع.

ما هي حجج السوريون التي قدموها لكم لرفضهم مراكز اللجوء؟
إننا لم نفهم سبب الرفض، فأنا شخصيا أول أمس مكثت معهم حتى الساعة الثالثة فجرا وحاولت إقناعهم بشتى السبل، لكنهم رفضوا، وكانوا يتشاورون جماعات فيما بينهم، ثم يرفضون بحجج واهية غير منطقية، ومن بينها أنهم يملكون المال للإقامة في الفنادق فإذا كانوا أغنياء، فلماذا يتسولون؟

أفهم من كلامكم أنكم ستلجأون إلى إجبارهم بالقوة للدخول إلى مراكز اللجوء؟
أقول لك أننا نرفض حالة الضياع والتشرد والتسول التي يمتهنوها في العاصمة وفي ولايات أخرى، الجزائر ليست بلد تسول، لقد جهزنا لهم حياة كريمة، لكن ومن خلال جريدتكم أوجه نداء إلى الجزائريين، فمن أراد أن يساعد العائلات السورية عليه أن يذهب إلى مراكز الهلال ولا يساعدهم على التشرد في الشوارع.

معنى هذا انك توجه نداء للجزائريين حتى يمتنعوا على منحهم أموالا؟
لقد أصبح من الحرام أن نتصدق على السوريين حتى يبقوا متسولين في الشوارع.
.
.
المعارض السوري سالم أبو الضاد:
"نرفض تسول الغجر باسم الثورة السورية"
قال عضو الأمانة العامة للكتلة الوطنية الديمقراطية السورية سالم أبو الضاد أنهم يرفضون امتهان بعض السوريين التسول في الجزائر، قائلا: نرفض التسول باسم الثورة السورية، وهؤلاء الذين احترفوا التسول كمهنة في مساجد الجزائر وفي ساحاتها العمومية اغلبهم من الغجر المعروفين بسعيهم نحو الكسب السهل، وسبق لهم وان كانوا يتسولون في سوريا.
وقال أبو الضاد للسلطات الجزائرية باعتبارها منحت إجراءات التكفل باللاجئين ردع هذه الظاهرة، وقال المتحدث أنه هذا لا يعني أيضا أن هؤلاء الغجر ليسوا بحاجة إلى مساعدات، فهم محتاجون.



الشروق
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

العائلات السورية تهرب من مخيمات



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:36 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب