منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الترفيه والتسلية > منتدى الترفيه والتسلية > منتدى الطرائف والنكت

منتدى الطرائف والنكت [خاص] بالنكت والطرائف

طرائف غريبة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أشياء غريبة في أماكن غريبة قلم حبر منتدى عالم الصور والكاريكاتير 8 2012-05-01 05:24 PM
نكت و طرائف Emir Abdelkader منتدى الطرائف والنكت 10 2011-11-16 10:43 PM
طرائف و عبر Emir Abdelkader منتدى الطرائف والنكت 6 2011-11-16 10:31 PM
طرائف............ أم الشهداء منتدى العام 0 2011-09-03 10:05 AM
طرائف .... براءة منتدى الطرائف والنكت 10 2009-01-01 06:53 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-08-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool طرائف غريبة

أبرز الغرائب والطرائف في رمضان : تنوعت بين الطلاق والقتل .. والحر وحلوله السحرية

“إماراتي يقاضي زوجته لنومها الطويل في رمضان.. مصري يقتل زوجته بسبب رفضها إعداد الطعام له فى نهار رمضان.. قس مسيحي يصوم شهر رمضان.. مسحراتي مسيحي يوقظ المسلمين في فلسطين المحتلة.. سرقة مدفع الإفطار في مصر.. لبنان تضيء أكبر فانوس رمضاني.. عباءة مكيفة لحماية السعوديات من الحر في رمضان”.. نماذج لأبرز الغرائب والطرائف التي حدثت على مدار الشهر الكريم، وفيما يحوي بعضها في مضمونه قدرا من الطرافة، فإنه يحمل على الوجه الآخر سلوكيات سلبية اعتاد الكثيرون ممارستها في الشهر الكريم وتجب محاربتها.

وإن كان البعض لم يراع حرمة الشهر الكريم في ارتكاب جريمة أو ممارسة سلوكيات خاطئة، فإن هناك الكثيرين أيضا قدموا لنا قصصا خلال هذا الشهر تجسد معاني الإخاء والبذل والعطاء والإحساس بمعاناة الآخرين والعمل على مواساتهم والوقوف بجانبهم..

* النوم مبكراً.. يحمي أحيانا من الطلاق

أحدث ما حملته غرائب الشهر الكريم، تم الكشف عنه خلال العشر الأواخر من رمضان الجاري، عندما تقدم إماراتي بشكوى للمحكمة ضد زوجته بسبب طول فترة نومها خلال نهار شهر رمضان، وأصر الزوج على تطليق الزوجة التي لا تستيقظ يوميا إلا عند الساعة الرابعة عصرا.

الغريب أن موظفي المحكمة عندما رغبوا في إبلاغ الزوجة فشلوا في الاتصال بها على مدار ثلاثة أيام متتالية نتيجة لإغلاقها الهاتف أثناء النوم. وفي نهاية المطاف تم الاتصال بالخادمة التي أبلغتها بضرورة التوجه للمحكمة، حيث فوجئت بطلب زوجها الطلاق بسبب ساعات النوم الطويلة لها في شهر رمضان وإغلاقها للهاتف بصورة دائمة، غير عابئة بظروف زوجها الذي يعمل في مدينة بعيدة، ويعود يوميا لتناول الإفطار مع أسرته ويضطر للتواصل مع الخادمة لمعرفة احتياجات الأسرة، ويضطر في أحيان كثيرة لطلب الإفطار من المطاعم.

صحيفة “البيان” الإماراتية ذكرت إن الزوج، الذي يعيش بإمارة رأس الخيمة قال في شكواه، إن زوجته تقضي معظم وقتها في مشاهدة القنوات الفضائية، ولا تخرج من المنزل إلا لصلاة العشاء والتراويح ثم تعاود السهر أمام التلفزيون حتى أذان الفجر، ثم تبدأ الحديث مع أهلها حتى السادسة صباحا قبل الخلود للنوم والاستيقاظ عند أذان العصر.

المحكمة تمكنت من إقناع الزوج بالتراجع عن الاستمرار في شكواه ضد الزوجة بعد أن وافقت على النوم مبكرا والتخلي عن عادة السهر أمام القنوات الفضائية والتفرغ للعبادة فيما تبقى من أيام الشهر الفضيل.

* أبشع جرائم الشهر

“على جثتي”.. تلك الكلمات التي نطقت بها الزوجة المصرية، معبرة عن رفض طلب زوجها العاطل إعداد الطعام له في نهار رمضان كانت آخر الكلمات التي نطقت بها لتتحول بعدها إلى جثة هامدة على أيدي زوجها.

وبحسب القصة التي نشرتها الصحف المصرية، فإن الزوج “أحمد. ن. م” عاطل، كان خارج المنزل برفقة أصدقائه حتى مطلع الفجر، وعاد إلى منزله فى السابعة صباحًا فوجد زوجته نائمة فأيقظها وطلب منها إعداد الطعام، وعندما أكدت له أنهم دخلوا فى وقت الامتناع عن الأكل فوجئت بإصراره على إعدادها الطعام له، لكنها رفضت للمرة الثانية وهي تردد “على جثتي”، مؤكدة له أنه “لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق”.

وهنا قرر الزوج أن ينهي الحوار مع زوجته على طريقته، حيث استل فرد خرطوش من طيات ملابسه وأطلق منه رصاصة صوب الزوجة اخترقت رأسها لتسقط على الأرض جثة هامدة، ثم هرب، ويكثف ضباط المباحث بالجيزة جهودهم لضبط القاتل الهارب.

* عباءة مكيفة.. الحاجة أم الاختراع

ونظرا لأن الحاجة أم الاختراع، ونظرا لتزامن رمضان هذا العام خلال الصيف، فقد لجأ تجار الأقمشة النسائية بالسعودية لتصنيع “عباءات مكيفة” لديها القدرة على مقاومة درجات الحرارة الزائدة أثناء العمل أو أداء الصلوات ومناسك العمرة، بسبب تزايد المخاوف من تجاوز درجات الحرارة خلال شهر رمضان المبارك 50 درجة مئوية. بحسب ما ذكرت جريدة “اليوم” السعودية.

ويتم انتاج العباءات من اقمشة صحية مصنوعة من ألياف نباتية طبيعية وغير محولة ذات ملمس بارد، تبعث الندى الخاص بها الى جلد الإنسان وتعمل كمرطب من خلال “مسام” تسمح بدخول الهواء إليها، مما يساعد على تقليل درجات الحرارة، والشعور بهدوء البشرة، خصوصا الحساسة والمتعرقة، كما تمتلك القدرة على التنفس ولا تلتصق بجسم الانسان، وتم اختيار خيوط “عباءة رمضان” بعناية فائقة كخيوط الأستيت والحرير والقطن البوليستر لقدرتها على التكيف مع أجواء الخليج العربي، وبالفعل تم اختبارها في مدينة جدة وارسال المواصفات الخاصة بالأقمشة لمصانع اليابان والهند لاتمامها وطرحها بالسوق السعودي لتساعد الزوار من خارج المملكة وداخلها على أداء مناسك العمرة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

* مسحراتي مسيحي.. وقس يصوم

حمل لنا شهر رمضان أيضا، نماذج تعكس قيم الإخوة في الإنسانية والتسامح بين الأديان، من بين تلك النماذج قس الكنيسة الميثودية في مدينة دالاس الأمريكية الذي شارك صديقه وجاره الإمام الشيخ ياسين، إمام الجمعية الإسلامية في مقاطعة كولين، صيام شهر رمضان كاملاً.

وكان القس فيس ماغرودر قد أصر على صيام الشهر مع صديقه الشيخ لمدة ثلاثين يوماً ولمدة 15 ساعة في اليوم ونشر تجربته الفريدة على موقعه الخاص على شبكة الإنترنت والتي اجتذبت آلاف القراء لتبادل الخبرات بين الأديان.

وذكر القس أن إصراره على الصيام هو تضامن مع المجتمع المسلم وتعميق الجانب الروحاني في شخصيته بعد أن لاحظ أثر الصيام الكبير على شخصية المسلمين.

وشهد موقع القس على الإنترنت تفاعلاً واسعاً، ونصح القس فيه جميع المسيحيين بتجربة الصيام، وعبر عن سعادته في الإجابة عن أسئلة القراء.

واكتسبت قصة الشيخ المسلم والقس المسيحي تغطيات إعلامية كبيرة واسعة كمثال على التسامح بين الأديان. وذكر الشيخ ياسين أن شعب أمريكا يحب البحث عن الحقيقة، داعياً إلى نبذ صور الإعلام الداعية للتفرقة.

وليس بعيدا عن التسامح بين الأديان، تأتي قصة المسحراتي المسيحي، فرغم أن مهنة المسحراتي مهنة رمضانية ترتبط بعبادة الصوم لدى المسلمين، فلم يجد الشاب ميشيل أيوب (32 عاماً)، من قرية المكر بعكا داخل أراضي فلسطين المحتلة عام 1948، أي غضاضة في أن يتولى مهمة إيقاظ النائمين للسحور، إذ يتجول في أزقة البلدة القديمة في عكا قبيل الفجر منادياً السكان ليستيقظوا ويتسحروا في رمضان.

ويقول ميشيل إنه بدأ في هذه المهمة التي لا يتلقى أي أجر مقابلها منذ سبع سنوات، مضيفاً: “نسحّر كثيرين في عدة أماكن، هم أهلنا، وهذا شيء يدعو للفخر ونتشرف به”.

ولقيت مبادرة ميشيل المسحراتي استحساناً من سكان القرية مسلمين ومسيحيين، كما قامت جهات إسلامية بتكريمه عرفاناً له بالجميل في هذه الخطوة التي توطّد العلاقات الأخوية في المدينة.

رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2012-08-21
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  همس الامل غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 12763
تاريخ التسجيل : Nov 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 4,775 [+]
عدد النقاط : 789
قوة الترشيح : همس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to beholdهمس الامل is a splendid one to behold
افتراضي رد: طرائف غريبة

عباءة مكيفة لحماية السعوديات من الحر في رمضان

رايعة

هدو يخموا تاع الصح ههههههههه



امور غريبة فعلا


شكرا لك اخي


جزاك الله خيرا




رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

طرائف غريبة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:11 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب