منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى النقاش والحوار

منتدى النقاش والحوار [خاص] بالنقاش الهادف والهادء بين الاعضاء

تحت سن العشرين ... ومطلقات !

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-08-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,956 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Hewar تحت سن العشرين ... ومطلقات !

السلام عليكم اسعدكم ربي دنيا واخره

-اليوم اتكلم في موضوع مهم ويستحق النقاش الهادف

- مما لاشك فيه ولايقبل الجدل ان الطلاق تجربة مؤلمه
للمرأة خاصه في المجتمع الذي يفرض من القيود ع السيده المطلقه
فما بالكم لوكانت شابة تحت العشرين
بالقليل نشير هنا ظاهرة الطلاق السريع بعد فترة قليله من الزواج
بسبب عدم التوافق بين الزوجين

-فماذا اصاب المجتمع ولماذا تزايدت حالات الطلاق للفتيات تحت سن العشرين ؟

هل للزواج المبكر سبب في ذلك ؟

هل ينشأ ذلك بسبب عوامل اخري ؟

أعتقد إنها كارثة ؟؟؟؟

رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2012-08-23
 
Banned

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أنور غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2036
تاريخ التسجيل : Oct 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : blad miki
عدد المشاركات : 415 [+]
عدد النقاط : 56
قوة الترشيح : أنور يستحق التمييز
افتراضي رد: تحت سن العشرين ... ومطلقات !

........................ تحت سن العشرييييييييييين.
.
.
.
.
عاشت تجارب فوق 30 سنة..
.
.
.
بنت 14 سنة لديها حبييييييييييييب...
.
17...كل يزم مع أحد.....
.
.
لست أقدف....هدا الواقع المعاش الكل يشاهد.......
.
اصبحت بنت 17 سنة فتاة بسنها تدرس وهي الان بنت لهو...
.
ومن بط رق الباب يعطوووووووه...
.
.
يرمو في بناتهم في صغرهم اعيشو اديرو رايهم..
.
.
اكيد غي تتزوج تتلق...
.
أين الدهشة أخ أميييييييييييير....
.
انظر حولك كيف ربيت أفراد أسرتك وقارن كيف أصبح بنات الناس في هدا الوقت بنت 16 سنة كأنها 30 سنة...
.
.
لي عودة للموضوع و التعمق أكثر.......
.
.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2012-08-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,956 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تحت سن العشرين ... ومطلقات !

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنور
........................ تحت سن العشرييييييييييين.
.
.
.
.
عاشت تجارب فوق 30 سنة..
.
.
.
بنت 14 سنة لديها حبييييييييييييب...
.
17...كل يزم مع أحد.....
.
.
لست أقدف....هدا الواقع المعاش الكل يشاهد.......
.
اصبحت بنت 17 سنة فتاة بسنها تدرس وهي الان بنت لهو...
.
ومن بط رق الباب يعطوووووووه...
.
.
يرمو في بناتهم في صغرهم اعيشو اديرو رايهم..
.
.
اكيد غي تتزوج تتلق...
.
أين الدهشة أخ أميييييييييييير....
.
انظر حولك كيف ربيت أفراد أسرتك وقارن كيف أصبح بنات الناس في هدا الوقت بنت 16 سنة كأنها 30 سنة...
.
.
لي عودة للموضوع و التعمق أكثر.......
.
.


لا تعظم يا فتى ان التعظيم أشد البلاء

أخي أنور ليس من حقك أن تعمم.
لكل له ظروفه .كيف تحكم على فتاة
طلقت أن تكون هي السبب.
أعرف فتاة تزوجت شابة دون العشرين
و كان زوجها ميسور الحال و من عائلة
كبيرة و يعمل .لكن بعد أن أنجبت له طفلين
بدأ في الانحراف و مخالطة رجال السوء
و أصبح يتعاطى المخدرات و دخل السجن
و لما خرج فقد كل شىء عمله و زوجته و أولاده
برأيك هل تبقى مرتبطة برجل كهذا؟
فما كان عليها سوى أن طلقته نعم طلقته.
فأغلب حالات الطلاق يتسبب فيها الزوج.
اذن لا تعمم حالة شاذة على كل البنات.
فالزواج قسمة و نصيب
فالكمال لله وحده
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2012-08-23
 
:: أبـو قصي ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Pam Samir غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 17,273 [+]
عدد النقاط : 892
قوة الترشيح : Pam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to behold
افتراضي رد: تحت سن العشرين ... ومطلقات !


سلام الله عليكم

طرح اكثر من قيم

اهيييييه ولينا نشوفو بنت اقل من سن العشرين مطلقة والله غير مشكلة كبيرة بزاف


هذو الاطفال الصغااااار مايعرفوش قيمة الزواج

تلقا طفل حب طفلة يروح ليماه يقلها زوجهالي

ياطفل انت ماتعرفش تلبس سروالك ورايح تتزوج ؟

ناس راهي تلعب بزاف ودرك كي طلقت بنته واش غادي يعمل باباها ؟

يخليها في الدار تبور كيما يقول انور ؟

ياك ماشي بسيف عليا نزوج بنت في سن اقل من العشرين ؟

والله العظيم عندي صحيبي تزوج بنت عندها 18 عام

نهار ثالث انتاع الزواج طلقها

العقل صغير بزاف وماشي قد المسؤولية !

في رايكم بنت عمرها 18 عام تقدر تخدم بكل شيء ؟

الاطفال مش عارف كيفاه يخمو في الزواج ربي يهدينا

ويهدي والديهم

جزاك الله خيرا اخي عبدو

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2012-08-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,956 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تحت سن العشرين ... ومطلقات !

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sql

سلام الله عليكم

طرح اكثر من قيم

اهيييييه ولينا نشوفو بنت اقل من سن العشرين مطلقة والله غير مشكلة كبيرة بزاف


هذو الاطفال الصغااااار مايعرفوش قيمة الزواج

تلقا طفل حب طفلة يروح ليماه يقلها زوجهالي

ياطفل انت ماتعرفش تلبس سروالك ورايح تتزوج ؟

ناس راهي تلعب بزاف ودرك كي طلقت بنته واش غادي يعمل باباها ؟

يخليها في الدار تبور كيما يقول انور ؟

ياك ماشي بسيف عليا نزوج بنت في سن اقل من العشرين ؟

والله العظيم عندي صحيبي تزوج بنت عندها 18 عام

نهار ثالث انتاع الزواج طلقها

العقل صغير بزاف وماشي قد المسؤولية !

في رايكم بنت عمرها 18 عام تقدر تخدم بكل شيء ؟

الاطفال مش عارف كيفاه يخمو في الزواج ربي يهدينا

ويهدي والديهم

جزاك الله خيرا اخي عبدو



الزواج شىء مقدس
فهو تحمل مسؤولية في تكوين الأسرة
و تربية الأطفال.
مراهق في سن 20 أو 22 سنة لا زال
يأخذ المصروف من أمه و يريد الزواج
شىء مؤسف فعلا.
أحكي لك عن تجربة شخصية
تقدم شاب منذ حوالي 8سنوات خريج الجامعة حديثا وطلب

مصاهرتي فقلت له هل تعمل؟ قال لا.في انتظار أن أجد عملا
انا أساعد الوالد و يعطيني شهرية .قلت له لك سكن خاص؟
قال لا .لكن والدي سيخصص لي الطابق العلوي لي وحدي.
قلت له و هل ستبقى أسير والدك يصرف عليك و على زوجتك
و على أبنائك مستقبلا؟ قال (حتى يفرج ربي)
قلت له سبحانه
اذن كي يفرج عليك ربي و تجد عمل وتجد سكن خاص
مرحبا بك.لا يمكن أن أوافق و أن تبقى ابنتي تخدم عليك
حتى تكون قادر تحمل المسؤولية.
و كي فرج ربي و وجد عمل و وجد سكن
قبلت و زوجته ابنتي و الحمد لله.

فمسؤولية الأولياء لها دور كذلك
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2012-08-24
 
Banned

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أنور غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2036
تاريخ التسجيل : Oct 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : blad miki
عدد المشاركات : 415 [+]
عدد النقاط : 56
قوة الترشيح : أنور يستحق التمييز
افتراضي رد: تحت سن العشرين ... ومطلقات !

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emir Abdelkader

لا تعظم يا فتى ان التعظيم أشد البلاء

أخي أنور ليس من حقك أن تعمم.
لكل له ظروفه .كيف تحكم على فتاة
طلقت أن تكون هي السبب.
أعرف فتاة تزوجت شابة دون العشرين
و كان زوجها ميسور الحال و من عائلة
كبيرة و يعمل .لكن بعد أن أنجبت له طفلين
بدأ في الانحراف و مخالطة رجال السوء
و أصبح يتعاطى المخدرات و دخل السجن
و لما خرج فقد كل شىء عمله و زوجته و أولاده
برأيك هل تبقى مرتبطة برجل كهذا؟
فما كان عليها سوى أن طلقته نعم طلقته.
فأغلب حالات الطلاق يتسبب فيها الزوج.
اذن لا تعمم حالة شاذة على كل البنات.
فالزواج قسمة و نصيب
فالكمال لله وحده

.

.
.
أنا لم أعمم لكن الأغلبية هكدا....
.
.
.
بنت أقل من 20 سنة أين وجدها اين لتقى بها....
.

.
الكل يعرف حالالفتاة المححروووووووووووووومة............غي تلقا واحد تازق فيه...
.
.حقيقة معاشة.............
.
.
..
.
.
.يتعرفون بالهاتف.....في التريق....علا قات.......بنت 17 سنة ربما أقامت أكثر من 3 عل قات أصبح أمر عادييييييييييي..
.
.
تقلك بنت فاميايا الاب يظنها.....دات أخلاقق......
.
.غي تعرف بواحد...اصبحت أول كلمة خطبنيي.....والغافل يتقدم لهده الغبيةة...لمحروووومة.......وبعد أسبوووووع...
.
.
.
يجدها.....كاارثة مزال حليب أمها بفمها......و هي متزوجة.....
.
.
.
عن الحالات الاخرى فهي نادرة الان كل من يريد الزواج او اعادته يأخدها أنوشششة صغيرة...
.
.
لأولياء يعطوهم كأنهم يسوق حتى الدراسة تسمح فيها...مي هكا كير يستاهلوو...
.
.
كل بنت علا حساب نيتها....
.
.
الرجل لا يلام بل الفتاة الغبية...
.
.

.
.
الرجل الا حالات خاصة ربما.......
.
لي عودة للموضوع.........ربما...
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2012-08-24
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  الزعيم1609 غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 744
تاريخ التسجيل : May 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 384 [+]
عدد النقاط : 414
قوة الترشيح : الزعيم1609 محترف الابداعالزعيم1609 محترف الابداعالزعيم1609 محترف الابداعالزعيم1609 محترف الابداعالزعيم1609 محترف الابداع
افتراضي رد: تحت سن العشرين ... ومطلقات !

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بعد الإذن اريد أن أتحدث في هذا الموضوع الذي شدني حقيقة لأنه من الواقع المرير الذي نسمع به بل نراه ونعيشه...
بداية الأمرلا يرجع الى السن الذي هو عشرون سنة بل الى المكتسبات الذي أخذها كل فرد في ماضيه ففي مجتمعنا اليوم نجد الام تحفظ عبارة "مازالها صغيرة على الشغل""مازالها صغيرة على التوجاب للضياف""راها تقرا كيفاش ندخلها للكوزينة" وتستغل البنت ذلك الحنان فتقضي معظم وقتها على التلفاز-النت أما المدرسة فهي نادي للتعارف ومن لا تملك حبيبا فهي فاقدة للجمال ...واكثرهن جمالا هي من لديها أكبر عدد من العشاق..لن أقول هذا الامر في الثانوية بل في المتوسطة وحتى في الابتدائي نعم في الابتدائي (22سنة وقلتم انها سن مراهقة) فماذا نقول لابنة العشر..
طبعا ستقولون بأنني أبالغ كثيرا لكنها الحقيقة باشوأكها..
وبعد الزواج ستمل البنت الصغيرة من شخص واحد خصوصا لما تفكربأنه آخرواحد فتبدأ بالبحث عن مغامرات جديدة في الهاتف او النت بل حتى من اهل زوجها فإن استطاعت عيش مغامراتها دون ان يكتشف امرها احد فهي كذلك وان اكتشفت فديوث من يبقيها في بيته..
وغر ذلك ما يعترضها من صعوبات في ادرة شؤون بيتها فهي لم توقد نارا في بيت أهلها...
وما خفي أعظم

أما الإبن الذي لا يزال يدرس ويقدم على الزواج (تجيه نرمال باباه اللي خدم عليه حتى كبر يزيد يخدم على مرتو) أقول له فكر بمنطقية وضع نفسك مكان الاب...
لن تستطيع أن تحافظ على حياة نبتة فكيف تجعل نفسك مسؤولا على أمانة وهبها لك أبوها

أما الزواج المبكر فأنا أعرف من هم او هن في سن 16عشر لكن يتفقون على آخرين في سن الثلاثين من ناحية تحمل المسؤولية..
وهذا رأي فقط والكل يعرف الحقيقة...
والسلام عليكم ورحمة الله.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 2012-08-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,956 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تحت سن العشرين ... ومطلقات !

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنور
.

.
.
أنا لم أعمم لكن الأغلبية هكدا....
.
.
.
بنت أقل من 20 سنة أين وجدها اين لتقى بها....
.

.
الكل يعرف حالالفتاة المححروووووووووووووومة............غي تلقا واحد تازق فيه...
.
.حقيقة معاشة.............
.
.
..
.
.
.يتعرفون بالهاتف.....في التريق....علا قات.......بنت 17 سنة ربما أقامت أكثر من 3 عل قات أصبح أمر عادييييييييييي..
.
.
تقلك بنت فاميايا الاب يظنها.....دات أخلاقق......
.
.غي تعرف بواحد...اصبحت أول كلمة خطبنيي.....والغافل يتقدم لهده الغبيةة...لمحروووومة.......وبعد أسبوووووع...
.
.
.
يجدها.....كاارثة مزال حليب أمها بفمها......و هي متزوجة.....
.
.
.
عن الحالات الاخرى فهي نادرة الان كل من يريد الزواج او اعادته يأخدها أنوشششة صغيرة...
.
.
لأولياء يعطوهم كأنهم يسوق حتى الدراسة تسمح فيها...مي هكا كير يستاهلوو...
.
.
كل بنت علا حساب نيتها....
.
.
الرجل لا يلام بل الفتاة الغبية...
.
.

.
.
الرجل الا حالات خاصة ربما.......
.
لي عودة للموضوع.........ربما...

================


........................ تحت سن العشرييييييييييين.
.
.
.
.
عاشت تجارب فوق 30 سنة..
.
.
.
بنت 14 سنة لديها حبييييييييييييب...
.
17...كل يزم مع أحد.....
.


كلامك هذا تعميم
لو قلت بعضهن لجاز الأمر
----
أخي أنور
سوف أكون صريحا معك و أتمنى أن لا يجعزك ذلك
لأن الحقيقة يصعب تقبلها دائما حتى و ان ندرك أننا على خطأ
لقد تابعت كل ردودك و مشاركاتك في المواضيع التي تخص
المرأة بصفة عامة و الفتاة بصفة خاصة
و تيقنت من أنك لك مشكل نفسي و شخصي من البنات
لأن تحاملك هذا غير مبرر اطلاقا .كلنا نعرف عيوب شبابنا
اناثا و ذكورا لكن نحاول التخفي عن عيوبنا و ننظر لعيوب
الطرف الآخر.أعرف أنك لا زلت شابا و تفكر بمنطق تجربة
خاصة بك.و أنا أكلمك كأب لآن ابني الصغير أكبرك سنا.
مررنا كلنا بهذه المراحل
كما يقول المثل عندنا (اللي قاريه الذيب حافظو السلوقي)
لست عالم نفساني لكن كأب و اطار سابق في مهنة التعليم
أحلل جيدا نفسية و سلوك البعض و من كلامه أستنتج
ما هو عليه.
حفظك الرحمن وسدد خطاك.خذ من الحياة دائما جانبها
المشرق و تفاءل بالخير تدركه. أما الباقي فدعه للأيام.
دمت بود و لا تؤاخذني على صراحتي معك.

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 2012-08-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,956 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: تحت سن العشرين ... ومطلقات !

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزعيم1609
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بعد الإذن اريد أن أتحدث في هذا الموضوع الذي شدني حقيقة لأنه من الواقع المرير الذي نسمع به بل نراه ونعيشه...
بداية الأمرلا يرجع الى السن الذي هو عشرون سنة بل الى المكتسبات الذي أخذها كل فرد في ماضيه ففي مجتمعنا اليوم نجد الام تحفظ عبارة "مازالها صغيرة على الشغل""مازالها صغيرة على التوجاب للضياف""راها تقرا كيفاش ندخلها للكوزينة" وتستغل البنت ذلك الحنان فتقضي معظم وقتها على التلفاز-النت أما المدرسة فهي نادي للتعارف ومن لا تملك حبيبا فهي فاقدة للجمال ...واكثرهن جمالا هي من لديها أكبر عدد من العشاق..لن أقول هذا الامر في الثانوية بل في المتوسطة وحتى في الابتدائي نعم في الابتدائي (22سنة وقلتم انها سن مراهقة) فماذا نقول لابنة العشر..
طبعا ستقولون بأنني أبالغ كثيرا لكنها الحقيقة باشوأكها..
وبعد الزواج ستمل البنت الصغيرة من شخص واحد خصوصا لما تفكربأنه آخرواحد فتبدأ بالبحث عن مغامرات جديدة في الهاتف او النت بل حتى من اهل زوجها فإن استطاعت عيش مغامراتها دون ان يكتشف امرها احد فهي كذلك وان اكتشفت فديوث من يبقيها في بيته..
وغر ذلك ما يعترضها من صعوبات في ادرة شؤون بيتها فهي لم توقد نارا في بيت أهلها...
وما خفي أعظم

أما الإبن الذي لا يزال يدرس ويقدم على الزواج (تجيه نرمال باباه اللي خدم عليه حتى كبر يزيد يخدم على مرتو) أقول له فكر بمنطقية وضع نفسك مكان الاب...
لن تستطيع أن تحافظ على حياة نبتة فكيف تجعل نفسك مسؤولا على أمانة وهبها لك أبوها

أما الزواج المبكر فأنا أعرف من هم او هن في سن 16عشر لكن يتفقون على آخرين في سن الثلاثين من ناحية تحمل المسؤولية..
وهذا رأي فقط والكل يعرف الحقيقة...
والسلام عليكم ورحمة الله.


كل هذا مسألة تربية و أخلاق
و مسألة الوالدين أساسا

ربما ردود الأعضاء كلها صبت
في اتجاه واحد وهو المقصود منها بنت المدينة
و تناست أن هذا يحدث حتى في القرى الأرياف
حيث نجد العائلة محافظة جدا و الزواج المبكر
منتشر أكثر منه من المدينة لآن أغلب الفتياة
الاتي يسكن المدن يحبذن مواصلة الدراسة
و القليل منهن تفكر في الزواج في هذا السن.

شكرا لتعقيبك أخي
و لكل رأيه طبعا

رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

تحت سن العشرين ... ومطلقات !



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:14 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب