منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الاستيلاء على 100 دبابة وصواريخ ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوئاد الاستحمام بالماء البارد BOUBA قسم الطب والصحة 13 2012-04-04 08:43 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-08-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الاستيلاء على 100 دبابة وصواريخ ...

الاستيلاء على 100 دبابة وصواريخ من جماعة انقلبت على الثورة بليبيا



اعلنت مصادر مطلعة ان مصادرة مائة دبابة من مجموعة، تضاربت المعلومات حول هويتها قرب ترهونة التي تقع جنوب شرقي العاصمة طرابلس، يدخل في إطار عمليات تمشيط واسعة النطاق تقوم بها قوات الجيش والأمن الليبيين، وفق خطوة يشرف عليها شخصيا اللواء يوسف المنقوش رئيس هيئة أركان الجيش الليبي.

وأشارت المصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" عبر الهاتف إلى أن وضع الخطة كان سابقا لاكتشاف هذه الأسلحة في معسكر يوجد في منطقة "سوق الأحد" قرب ترهونة، التي قالت وزارة الداخلية الليبية إنها كانت بحوزة مجموعة "انقلبت على الثورة".

وقالت المصادر :"إن هذه الخطوة تدخل في إطار عملية واسعة النطاق تهدف إلى تقفي أثر الأسلحة التي انتشرت في البلاد وتسربت إلى خارجها بعد سقوط نظام العقيد معمر القذافي في أكتوبر / تشرين الثاني من العام الماضي، وتحاول السلطات الليبية بسط هيمنتها على جميع الأراضي الليبية، ويحظى هذا التوجه بعدم ومساعدات أمريكية فرنسية بريطانية، وإخضاع مجموعات الثوار السابقين لسلطة الدولة، لكن هذه المحاولات تتسم بالبطء".

وأشارت المصادر إلى أن معلومات استخبارية غربية أفادت بأن أسلحة المجموعات المسلحة في شمال مالي جاءت من ليبيا، خاصة تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" وجماعة أنصار الدين التي يقودها إياد غالي الذي كان يوجد في ليبيا إبان فترة نظام العقيد معمر القذافي.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الأمن استفادت من معلومات استخبارية غربية أدت إلى مصادرة الدبابات، على الرغم من أن المعلومات الرسمية في طرابلس تقول، إن تحقيقات حول تفجير سيارتين هو الذي أدى إلى اكتشاف وجود هذه الأسلحة.

وكان مسئولون رسميون ليبيون من وزارة الداخلية الليبية، قالوا إنه إضافة إلى الدبابات استولت القوات الليبية كذلك على 30 صاروخا عند مهاجمة معسكر في ترهونة.

وربطت وزارة الداخلية بين المجموعة التي كانت بحوزتها الدبابات والصواريخ وجماعة تعرف باسم "كتيبة الوفاء" وأحيانا "كتيبة الشهيد معمر القذافي" قامت بتفجير سيارتين في وقت متزامن في طرابلس في أول أيام عيد الفطر، وأدى الانفجار إلى مقتل شخصين وجرح خمسة آخرين.

وانفجرت السيارة الأولى بالقرب من المباني القديمة للكلية العسكرية للفتيات، في حين انفجرت الثانية قرب مقر وزارة الداخلية.

ويبدو أن الانفجارين كان القصد منهما قتل أكبر عدد من الناس لأنهم تزامنا مع وقت أداء الناس لصلاة عيد الفطر. وكانت وزارة الداخلية أعلنت أن اشتباكات وقعت بين قوات الأمن في ترهونة، والمجموعة التي يعتقد أن لها علاقة بتفجير السيارتين المفخختين في طرابلس.

وجاء الإعلان عن مصادرة الدبابات والصواريخ خلال ندوة صحفية، وتحدث في تلك الندوة الصحافية عبد المنعم الحر المتحدث باسم اللجنة الأمنية العليا في وزارة الداخلية الليبية، وفي التفاصيل قال إن شخصا قد قتل في حين جرح آخرون لم يحدد عددهم خلال عملية اقتحام معسكر ترهونة التي جرت يوم الأربعاء الماضي.

وقال الحر كذلك، إن 13 شخصا من بينهم قائد المجموعة القي القبض عليهم بما في ذلك قائد المجموعة ويدعى خالد إبراهيم القريض، لكن ثلاثة من أعضاء المجموعة فروا إلى جهة غير محددة.

وكانت المعلومات تضاربت حول هوية المجموعة التي بحوزتها الدبابات والصواريخ، إذ قدمت المصادر الرسمية روايتين تقول الأولى إنهم مجموعة ثوار انقلبوا ضد النظام، في حين قالت مصادر أخرى إنهم مجموعة موالية للعقيد معمر القذافي.

المصدر donia.alwatan

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الاستيلاء على 100 دبابة وصواريخ ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:19 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب