منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أميركيون يصفون الصحراء بـ "المستعمرة"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد تحول السفن العملاقة لمدن سكنية... "ماجيلان" و"ذا أورفاليز".. بإمكانك العيش بمدن ع عربية حرة منتدى السياحة والسفر 6 2016-04-21 12:46 AM
"Chat" يحوّل كوهين "اليهودي" إلى يوسف "المسلم"!! سفيرة الجزائر ركن القصة والرواية 6 2015-08-02 12:42 AM
"محاربو الصحراء" يداوون كبرياءهم المجروح بـ "التسلية" مع "العقارب" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 1 2012-06-16 10:56 AM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM
مخاطبة الأخوات لبعضهن في المنتديات بقول " غالية " و " غاليتي " وما يشبهها سندس منتدى يوميات شباب المنتدى 6 2010-04-07 10:42 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-08-27
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool أميركيون يصفون الصحراء بـ "المستعمرة"

صحف المغرب: الصحراء الغربية ملتهبة والرباط تنتزع التزامًا أمميًا

أميركيون يصفون الصحراء بـ "المستعمرة"


أفادت صحيفة "المساء"، في خبر تحت عنوان: "أميركيون يحلون بالعيون ويصفون الصحراء الغربية بـ (المستعمرة)"، أن وفدًا حقوقيًا أميركيًا، يمثل مؤسسة "روبرت كينيدي"، التي تترأسها كيري كينيدي، قرينة الرئيس الأميركي الأسبق جون كينيدي، حلّ، يوم الجمعة الماضي، في مدينة العيون، في إطار جولة في المنطقة ستمتد إلى مخيمات البوليساريو.


وأوضح مصدر مطلع أن أعضاء الوفد توجهوا مباشرة بعد وصولهم إلى العيون، إلى منزل الناشطة أمينتو حيدار، المعروفة بميولاتها الانفصالية.
والمثير أكثر، حسب مصدر الصحيفة، هو أن أهم شخصيتين في الوفد المذكور، وهما كيري كينيدي، رئيسة المؤسسة، وماري لالور، مديرة منظمة الخط الأمامي، اختارتا الإقامة في خيمة نصبتها أميناتو حيدر على سطح منزلها، وهو الأمر الذي اعتبره العديد من الحقوقيين انحيازًا غير مقبول من منظمة حقوقية دولية.


وذكر المصدر كيف تحولت هذه الخيمة إلى فضاء لاستقبال بعض الأشخاص الذين حُددت أسماؤهم سلفًا ضمن قائمة سرية ضمت أسماء معروفة بميولها إلى الطرح الانفصالي، وعلى رأسهم أعضاء جمعية تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.
ووصف مراقبون للشأن الحقوقي في المدينة زيارة الوفد التي تنتهي اليوم الاثنين، بـ"المنحازة"، نظرًا إلى طبيعة الأشخاص الذين تم استدعاؤهم لأخذ شهاداتهم".


مكالمة تنهي الترقب في الصحراء


كتبت "أخبار اليوم"، في موضوع تحت عنوان "الصحراء ملتهبة.. روس يعود منتصراً وبوليساريو الداخل يستميلون مؤسسة كينيدي"، أنه، بعد أشهر من شد الحبل والتوتر بين المغرب وهيئة الأمم المتحدة، بفعل سحب المغرب ثقته من المبعوث الأممي إلى الصحراء كريستوفر روس، أنهت مكالمة هاتفية أجراها الملك محمد السادس مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، حالة الترقب بتأكيدها استمرار روس في تولي مهامه كمبعوث شخصي للأمن العام.
وذكرت أن بان كي مون قال في مكالمته الهاتفية مع الملك محمد السادس إن "المنظمة لا تعتزم إدخال أي تغييرات على مهامها في مجال الوساطة الرامية إلى إيجاد حل سياسي لنزاع الصحراء مقبول من لدن الأطراف".


في المقابل، انتزع المغرب التزامًا أمميًا من أعلى مستويات القرار الأممي بعدم "حدوث انزلاقات"، بتعبير مصدر دبلوماسي فضل عدم ذكر اسمه.
ميدانيًا، تضيف اليومية، تعيش مدن الصحراء على صفيح ساخن منذ أن حلت بها، مساء الجمعة الماضي، بعثة حقوقية تابعة لمركز روبرت كينيدي للعدالة وحقوق الإنسان المتواجد مقرها في واشنطن.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أميركيون يصفون الصحراء بـ "المستعمرة"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:22 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب