منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

اليقين إزاء مخلوقات فضائية...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التاريخ الاسلامي - الحلقة 22 خلافة هشام بن عبدالملك - Marwa Samy منتدى الدين الاسلامي الحنيف 3 2011-06-19 07:54 PM
من أروع وأجمل أعمال القلوب .. اليقين بالله سندس منتدى الدين الاسلامي الحنيف 9 2011-03-09 05:27 AM
يا أهل السعودية ااتونا بالخبر اليقين Marwa Samy منتدى العام 2 2010-11-11 01:11 AM
البنات مخلوقات عجيبة!! belli منتدى النقاش والحوار 5 2010-07-18 12:09 AM
مرازقة هشام basmet el jazair منتدى الكورة الجزائرية 4 2010-04-10 10:18 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-09-08
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي اليقين إزاء مخلوقات فضائية...

تبعاً للعالم الفلكي البريطاني رئيس «الجمعية الملكية» اليقين إزاء مخلوقات فضائية سيتأتى خلال 40 سنة

صلاح أحمد

الإنسان يقترب من «أبناء العمومة الآخرين» أدلى عالم فلكي مهم بدلوه في مسألة الحياة على كواكب أخرى فقال إن فترة العقود الأربعة المقبلة ستكون حاسمة في ما يتعلق بالحصول على إجابات أساسية. ومن هذه ما إن كانت ثمة مخلوقات فضائية تعيش في الكون سواء داخل مجموعتنا الشمسية أو خارجها.
لندن: بالإضافة الى كونه رئيسا سابقا للجمعية الملكية لتطوير المعارف الطبيعية، يحمل اللورد مارتن ريس لقب «فلكي الملكة» الذي يسبغ عليه صفة كبير العلماء بهذا المجال في بريطانيا. ولهذا السبب صنع عناوين رئيسة في صحافة بلاده بقوله إن الإجابة الشافية على ما إن كانت ثمة حياة في كواكب أخرى ستتوفر للإنسان في ما لا يزيد عن أربعة عقود.
وأضاف قوله إن هذه الفترة كافية ليعرف البشر ما إن كانت كواكب أخرى - ليست داخل مجموعتنا الشمسية وحسب وإنما خارجها أيضا - تحمل أي أشكال حيّة بما فيها المخلوقات العاقلة. وتنبأ بأن تكون التكنولوجيا التي تتيح تتبع المجريات على الأجسام الفضائية البعيدة خارج المجموعة الشمسية نفسها متاحة لنا بحلول العام 2025.
أتى هذا في إطار إجابة اللورد ريس عندما سئل عن التطورات التي سيشهدها العلم خلال السنوات الأربعين المقبلة. فقال إن بين الأهم هو أن الإنسان سيوسع مداركه في ما يتعلق بأصل الحياة، وأيضا يقينه إزاء ما إن كانت مخلوقات فضائية تعيش حولنا في الكون. وكان هذا العالم يتحدث في حفل بمناسبة البدء يوم الثلاثاء المقبل في بث سلسلة تلفزيونية على فضائية «ديسكوفري تشانيل» عن «المخطط العظيم» الذي تناوله عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينغ في عدد من كتاباته الأساسية.
على أن تصريحات اللورد ريس تأتي أيضا وسط تكهنات تقول إن «عقبات دنيوية» ستحد من مدى الأبحاث المتعلقة بالفضاء والكون. وعلى سبيل المثال فقد كُشف النقاب في حزيران (يونيو) الماضي عن أن برنامجا علميا أميركيا مخصصا لتقفي آثار الحياة في كواكب أخرى يواجه نقصا ماليا حادا يهدد بإيقافه كاملا في أي لحظة.
وهذا البرنامج، الذي بدأ العمل فيه قبل 52 سنة، يقوده معهد SETI Institute «سيتي»، كاليفورنيا، الذي أسس بغرض البحث عن آثار الحياة الفضائية. لكن المعهد يقول الآن إن تشغيل تلسكوباته العاملة بالراديو واقتناء التكنولوجيا الجديدة المتصلة بها يستلزم أموالا طائلة يجد نفسه عاجزا عن الحصول عليها.
يذكر ان استطلاعا للرأي أجرته مؤخرا «الجمعية الملكية» وسط عينة من ألفين من البريطانيين أظهر أن 44 في المائة من هؤلاء يؤمنون بوجود كائنات حية في كواكب أخرى. وقال أكثر من الثلث إن علينا البحث المتصل عن هذه الكائنات وسبل الاتصال بها بغض النظر عن التكاليف.
لكن العلماء المختصين بهذه الشؤون منقسمون إزاء إعلان وجودنا، نحن البشر، لهذه الكائنات إذا كانت موجودة فعلا. فقسم كبير من هؤلاء العلماء يقول إننا لن نضمن نواياها التي قد تكون عدائية. وفي حال غزوها الأرض فقد تنهي الحياة فيها كما نعرفها مرة وإلى الأبد.
اللورد ريس
وكانت «إيلاف» قد تناولت في السابق نبأ يفيد أن وثائق «سريّة» في أرشيف وزارة الدفاع البريطانية أظهرت أن الخبراء العسكريين يؤمنون باحتمال «زيارات» من مخلوقات فضائية إما بغرض «الاستطلاع الحربي» أو مجرد «السياحة» لرؤية ما يحدث على كوكبنا هذا. وتظهر أيضا أن الوزارة تسعى إلى الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة المفترض أن تكون بحوزة هذه المخلوقات. وتظهر وثيقة بتاريخ 1995 نشرها مكتب الأرشيف القومي الشهر قبل الماضي قول خبير عسكري في الوزارة: «شهادات العيان الواردة عن الأجسام الطائرة تشير الى أنها تتمتع بطيف عريض من مختلف السرعات والقدرة على التخفي. وهذه - من الناحية العسكرية - هي المسألة التي تهمنا. فهذا هو نوع التكنولوجيا الذي نسعى اليه لتعزيز دفاعاتنا وعلينا السعي الحثيث للحصول عليه».
المصدر إيلاف


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

اليقين إزاء مخلوقات فضائية...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:57 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب