منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

رأي الدعاة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بشرى بدأ التسجيل في دورة إعداد الدعاة ( للرجال ) أبو البراء التلمساني منتدى الدين الاسلامي الحنيف 5 2009-06-16 11:23 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-09-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool رأي الدعاة

عمرو خالد: الاحتجاجات إساءة للرسول

قال الداعية الإسلامي عمرو خالد، رئيس حزب مصر المستقبل، إن الاحتجاجات التي أعقبت نشر الفيلم المسىء للرسول تحمل في طياتها إساءة لشخصية الرسول ومنهجه، مشيراً إلي أن الدفاع عن الحق لابد أن يكون بشكل حضاري بعيدًا عن الفوضي.


وأضاف خالد خلال تواجده ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة أن الفيلم أساء إلي خُمس العائلة الانسانية، وأنه يتنافي مع فضل الرسول الكريم علي سائر البشرية.
وأكد أن المسلمين يعتمدون دائمًا على ردود الفعل ولا يمتلكون روح المبادرة من أجل تعريف العالم بأكمله عن أخلاق وصفات الرسول محمد معلم البشرية.

القرضاوى: الوفاء لمحمد يكون بتوضيح الإسلام السمح وليس بحصار السفارات

أكد الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى العلماء المسلمين اليوم الجمعة، أن من قتلوا السفير الأمريكى فى بنغازى الثلاثاء الماضى قد أخطئوا، داعيا المسلمين فى كافة أنحاء العالم إلى الابتعاد عن العنف ومحاصرة السفارات فى احتجاجاتهم على الإساءة للإسلام.

ودعا القرضاوى فى خطبة الجمعة فى مسجد بالدوحة المسلمين الذين يريدون الاحتجاج على فيلم مسىء للإسلام أنتج فى الولايات المتحدة إلى "الابتعاد عن العنف ومحاصرة السفارات" الأمريكية.

وشدد الشيخ القطرى ذو الأصول المصرية على أن "الوفاء للإسلام ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم يكون بالمشاركة بتوضيح صورة الإسلام السمح للبشرية وليس بحصار السفارات".

وأضاف أن "الرد على من أساءوا للإسلام يجب أن يكون بما يليق بحضارتنا وكريم أخلاقنا"، مشددا على أن "الذين ردوا بالعنف وقتلوا سفراء للولايات المتحدة الأمريكية أو غيرهم أخطئوا".

ودعا إلى الانصراف إلى "تعريف العالم بسيرة النبى محمد - صلى الله عليه وسلم - وعدالة الإسلام، وتعليمه البشرية مكارم الأخلاق عبر كافة الوسائل المتاحة" بما فيها "تأليف الكتب وترجمتها والأفلام والندوات فى الفضائيات وشبكة الإنترنت والإذاعات، وكل ما من شأنه إيضاح سماحة الإسلام".
وأضاف القرضاوى أن "الغربيين اعتادوا الإساءة للمقدسات الإسلامية بين فترة وأخرى، فقد أساءوا للنبى محمد صلى الله عليه وسلم من خلال رسوم لا تليق بأى من البشر".

وتابع "وأساء البابا نفسه للمسلمين خلال محاضرة له، وها هم جماعة من الأمريكيين معظمهم – للأسف - من الأقباط المصريين ينشرون على شبكة الإنترنت فيلما يسىء للإسلام، وفى أعز ما يعتقد به المسلمون، يسيئون للنبى الكريم محمد، وقد ساعدهم على جرمهم قس أمريكى سيئ السمعة، وجاء كل ذلك والمسلمون منشغلون بأنفسهم، لم يسيئوا إليهم"، بحسب قوله.

وعقب الصلاة شارك القرضاوى فى مسيرة ضمت عددا كبيرا من القطريين والمقيمين فى قطر حملوا خلالها لافتات تستنكر الفيلم المسىء للإسلام الذى أنتج فى الولايات المتحدة.

وكان الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الذى يرأسه الشيخ يوسف القرضاوى وجه مساء الخميس، بيانا شديد اللهجة إلى بابا الفاتيكان، مطالبا إياه بالاعتذار للمسلمين كما اعتذر لليهود، وذلك عشية زيارة البابا إلى لبنان.

وجاء فى البيان "فى الوقت الذى يعمل فيه الاتحاد جاهدا لتهدئة غضب المسلمين فى أنحاء العالم نتيجة لإيذاء الآخرين لرسولهم الأكرم صلى الله عليه وسلم يطالب الاتحاد بابا الفاتيكان بالاعتذار للمسلمين عما قاله فى محاضرته (فى ألمانيا)، وفى الإرشاد الرسولى وعما حدث من المجازر على أيدى الصليبين فى الأندلس، كما اعتذر لليهود".

واتهم البيان البابا بـ"إشعال نار الفتنة بين شركاء الوطن (المسلمين والمسيحيين)، ذلك أن "البابا ينوى التوقيع على الإرشاد الرسولى لدى زيارته إلى لبنان الذى يتضمن مجموعة من الرسائل والأفكار الخطيرة، منها الدعوة الواضحة إلى تنصير العالم ومنها التحذير من أسلمة المجتمع الإسلامى وتخويف المسيحيين من الإسلام السياسى فى المنطقة".



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

رأي الدعاة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:29 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب