منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى علم النفس وتطوير الذات

منتدى علم النفس وتطوير الذات [خاص] بتطوير الذات وتنمية المهارات والسلوكيات وفن التعامل

هل كنا يوماً سبباً في إسعاد اخرين؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل فكرت يوماً.. قبل أن تؤديها!! أدرارية منتدى الدين الاسلامي الحنيف 6 2016-02-23 12:16 AM
هل غسلت يدي أمك يوماً؟!!! 3algeria ركن القصة والرواية 5 2012-06-30 09:22 PM
انصتو لبناتكم قبل ان ينصت لهن اخرين Doct-ML منتدى الأسرة العام 8 2011-12-11 05:25 PM
هل فكرت يوماً؟ أم النورين منتدى العام 8 2011-11-03 11:05 AM
لمرأة تقضي 8 آلاف دقيقة سنويا في إزعاج زوجها أم أنس منتدى العام 6 2010-09-22 11:31 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-09-18
 

مشرفة منتدى علم النفس وتطوير الذات


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  عابر سبيل غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 8488
تاريخ التسجيل : Sep 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 6,394 [+]
عدد النقاط : 1236
قوة الترشيح : عابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud of
Smile هل كنا يوماً سبباً في إسعاد اخرين؟

الســـــــــــلام عليكم و رحمــــــــــــة الله و بركــــــــــاته :


قصــــــــــــة مؤثــــــــرة اردت نقلـــــــــها لكم

في أحد المستشفيات كان هناك مريضان هرمين في غرفة واحدة كلاهما معه مرض عضال .. أحدهما كان مسموح له بالجلوس في سريره لمدة ساعة يوميا بعد العصر ... ولحسن حظه فقد كان سريره بجانب النافذة الوحيدة في الغرفة .. أما الآخر فكان عليه أن يبقى مستلقياً على ظهره طوال الوقت


كان المريضان يقضيان وقتهما في الكلام دون أن يرى أحدهما الآخر
لأن كلاً منهما كان مستلقياً على ظهره ناظراً إلى السقف
تحدثا عن أهليهما.. بيتيهما.. حياتهما .. كل شيء

وفي كل يوم بعد العصر كان الأول يجلس في سريره حسب أوامر الطبيب
ينظر في النافذة واصفاً لصاحبه العالم الخارجي
وكان الآخر ينتظر هذه الساعة كما ينتظرها الأول لأنها تجعل حياته
مفعمة بالحيوية وهو يستمع لوصف صاحبه للحياة في الخارج
ففي الحديقة كان هناك بحيرة كبيرة يسبح فيها البط


والأولاد صنعوا زوارق من مواد مختلفة وأخذوا يلعبون فيها داخل الماء

وهناك رجل يؤجِّر المراكب الصغيرة للناس يبحرون بها في البحيرة
والجميع يتمشى حول حافة البحيرة .. و آخرون جلسوا في ظلال الأشجار أو بجانب الزهور ذات الألوان الجذابة .. ومنظر السماء كان بديعاً يسر الناظرين

وفيما يقوم الأول بعملية الوصف ينصت الآخر في ذهول لهذا الوصف الدقيق الرائع .. ثم يغمض عينيه ويبدأ في تصور ذلك المنظر البديع للحياة خارج المستشفى


وفي أحد الأيام وصف له عرضاً عسكرياً ورغم أنه لم يسمع عزف الفرقة الموسيقية ... إلا أنه كان يراها بعيني عقله من خلال وصف صاحبه لها

ومرت الأيام والأسابيع وكل منهما سعيد بصاحبه
وفي أحد الأيام جاءت الممرضة صباحاً لخدمتهما كعادتها
فوجدت المريض الذي بجانب النافذة قد قضى نحبه خلال الليل
ولم يعلم الآخر بوفاته إلا من خلال حديث الممرضة عبر الهاتف
وهي تطلب المساعدة لإخراجه من الغرفة
فحزن على صاحبه أشد الحزن


وعندما وجد الفرصة مناسبة طلب من الممرضة أن تنقل سريره إلى جانب النافذة ... ولم يكن هناك مانع فأجيب طلبه ولما حانت ساعة بعد العصر تذكر الحديث الشيق الذي كان يتحفه به صاحبه انتحب لفقده ولكنه قرر أن يحاول الجلوس ليعوض ما فاته في هذه الساعة وتحامل على نفسه وهو يتألم ورفع رأسه رويداً رويداً مستعيناً بذراعيه ثم اتكأ على أحد مرفقيه وأدار وجهه ببطء شديد تجاه النافذة لينظر العالم الخارجي .. وهنا كانت المفاجأة


حيث لم ير أمامه إلا جداراً أصم من جدران المستشفى، فقد كانت النافذة على ساحة داخلية .. نادى الممرضة وسألها إن كانت هذه هي النافذة التي كان صاحبه ينظر من خلالها .. فأجابت إنها هي!! فالغرفة ليس فيها سوى نافذة واحدة .. ثم سألته عن سبب تعجبه فقص عليها ما كان يرى صاحبه عبر النافذة وما كان يصفه له

كان تعجب الممرضة أكبر إذ قالت له : ولكن المتوفى كان أعمى ولم يكن يرى حتى هذا الجدار الأصم .. ولعله أراد أن يجعل حياتك سعيدة حتى لا تُصاب باليأس فتتمنى الموت


انتهت القصة

***


هل كنا يوماً سبباً في إسعاد اخرين؟
هل تضاعفت سعادتنا حينها ..؟

الناس غالباً ينسون ما نفعل
ولكن بالتأكيد لن ينسوا شعوراً أصابهم من قبلنا
فليكن هذا الشعور شعور سعادة ورضا
وزرع أمل وتبديد يأس



منقـــــــــــــول

التعديل الأخير تم بواسطة عابر سبيل ; 2012-09-19 الساعة 12:03 AM
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2012-09-18
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  طائر الغربة غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 15025
تاريخ التسجيل : Jun 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : ليبيا
عدد المشاركات : 561 [+]
عدد النقاط : 105
قوة الترشيح : طائر الغربة مبدعطائر الغربة مبدع
افتراضي رد: هل كنا يوماً سبباً في إسعاد اخرين؟

بارك الله فيك اختي ام عبد الرحمن القصة كانت رائعة و مؤثرة وهادفة جدا اللهم اجعلنا ممن يرسم البسمة على وجوه الاخرين ويزرع الامل في نفوسهم ......
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2012-09-18
 

مشرفة منتدى علم النفس وتطوير الذات


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  عابر سبيل غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 8488
تاريخ التسجيل : Sep 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 6,394 [+]
عدد النقاط : 1236
قوة الترشيح : عابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud of
افتراضي رد: هل كنا يوماً سبباً في إسعاد اخرين؟

الســـــــــــلام عليكم و رحمــــــــــــة الله و بركــــــــــاته :



اللـــــــــــهم آآآآآآآمين أجمعين يا ارحم الراحميـــــــــن



أسعدنـــــــــــــي جداااااااااا مـــــــرورك الطيب اختــــــــــي طــــــــائر الغــــــربة


الذي زاد صفحـــــــــــــتي نـــــــــورا على نور
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2012-09-18
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  وسآم غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 15348
تاريخ التسجيل : Sep 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : بين يدي خآلقي
عدد المشاركات : 332 [+]
عدد النقاط : 331
قوة الترشيح : وسآم محترفوسآم محترفوسآم محترفوسآم محترف
افتراضي رد: هل كنا يوماً سبباً في إسعاد اخرين؟

قد ينسينا مرور الايام ذكريات حياتنا

وقد يمحو الزمان أفعالنا [] كانت بالايجاب او بالسلب []

فالمثل الشعبي الذي يقول [] دير الخير ونساه [] ودير الشر وتفكرو []

كلام هذا ردا التسؤال هل كنت يوما سببا في اسعاد أحد ... الأكيد نعم لكن لا نذكر

ولكن المهم ان نكون قد اسعدنا أحد يوما ما ...

ونرجو ـآــآ من كل شخص جاء منا له الخطأ الغفران


جميل أن نسعد أحدــــــــــــــآ والأكيد أننآ سنسعد بذلك أكثر عند رأية بسمته

فهكذا خلق الله البشر كل لخدمه الاخر


دمتي غالتي متميزه

أعجبني الموضوع وطريقه السرد


تقبل احترامي

التعديل الأخير تم بواسطة وسآم ; 2012-09-18 الساعة 10:14 PM
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2012-09-18
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  دمعـ فرح ـــــة غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 13983
تاريخ التسجيل : Feb 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,288 [+]
عدد النقاط : 578
قوة الترشيح : دمعـ فرح ـــــة is a name known to allدمعـ فرح ـــــة is a name known to allدمعـ فرح ـــــة is a name known to allدمعـ فرح ـــــة is a name known to allدمعـ فرح ـــــة is a name known to allدمعـ فرح ـــــة is a name known to all
افتراضي رد: هل كنا يوماً سبباً في إسعاد اخرين؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قصة مؤثرة


بارك الله فيك اختي وانار دربك


جزاك الله الفردوس الاعلى


ننتظر جديدك


دمتي بود
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2012-09-19
 

مشرفة منتدى علم النفس وتطوير الذات


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  عابر سبيل غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 8488
تاريخ التسجيل : Sep 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 6,394 [+]
عدد النقاط : 1236
قوة الترشيح : عابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud of
افتراضي رد: هل كنا يوماً سبباً في إسعاد اخرين؟

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسآم
قد ينسينا مرور الايام ذكريات حياتنا

وقد يمحو الزمان أفعالنا [] كانت بالايجاب او بالسلب []

فالمثل الشعبي الذي يقول [] دير الخير ونساه [] ودير الشر وتفكرو []

كلام هذا ردا التسؤال هل كنت يوما سببا في اسعاد أحد ... الأكيد نعم لكن لا نذكر

ولكن المهم ان نكون قد اسعدنا أحد يوما ما ...

ونرجو ـآــآ من كل شخص جاء منا له الخطأ الغفران


جميل أن نسعد أحدــــــــــــــآ والأكيد أننآ سنسعد بذلك أكثر عند رأية بسمته

فهكذا خلق الله البشر كل لخدمه الاخر


دمتي غالتي متميزه

أعجبني الموضوع وطريقه السرد


تقبل احترامي

الســـــــــــلام عليكم و رحمــــــــــــة الله و بركــــــــــاته :


اسعـــــــــــدني جــــــداااااااااا ردك و تعقيـــــــــــــبك المفيــــــــــد دومــــــــــا


أختـــــــــــــــي وســــــــــــــام ربي يحفظـــــــــــتك غاليتي
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2012-09-19
 

مشرفة منتدى علم النفس وتطوير الذات


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  عابر سبيل غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 8488
تاريخ التسجيل : Sep 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 6,394 [+]
عدد النقاط : 1236
قوة الترشيح : عابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud of
افتراضي رد: هل كنا يوماً سبباً في إسعاد اخرين؟

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعـ فرح ـــــة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قصة مؤثرة


بارك الله فيك اختي وانار دربك


جزاك الله الفردوس الاعلى


ننتظر جديدك


دمتي بود

الســـــــــــلام عليكم و رحمــــــــــــة الله و بركــــــــــاته :


جازاني الله الفردوس الاعلــــــــــــــى و اياك أختــــــــــي الغالية دمعـ فرح ـــــة

سعـــــــــــــدت جدااااااااااااا بـــــــــــتواجدك الطيـــــــــب ربي يحفظك
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 2012-09-19
 
:: مراقب سابق ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  أبو معاذ غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 385
تاريخ التسجيل : Feb 2009
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : {{في قلوب أحبتي}}
عدد المشاركات : 9,397 [+]
عدد النقاط : 1325
قوة الترشيح : أبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud ofأبو معاذ has much to be proud of
افتراضي رد: هل كنا يوماً سبباً في إسعاد اخرين؟

السعادة الحقيقيقة أن تكون سببا في إسعاد الآخرين



جزاكم الله خيرا أختنا أم عبد الرحمن
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 2012-09-19
 

مشرفة منتدى علم النفس وتطوير الذات


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  عابر سبيل غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 8488
تاريخ التسجيل : Sep 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 6,394 [+]
عدد النقاط : 1236
قوة الترشيح : عابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud of
افتراضي رد: هل كنا يوماً سبباً في إسعاد اخرين؟

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو معاذ
السعادة الحقيقيقة أن تكون سببا في إسعاد الآخرين



جزاكم الله خيرا أختنا أم عبد الرحمن

الســـــــــــلام عليكم و رحمــــــــــــة الله و بركــــــــــاته :


اللهم آمين أجمعين يا ارحم الراحمين


بارك الله فيكم أخيـــــــــنا أبو معاذ
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 10 )  
قديم 2012-09-19
 
مشرفة سابقة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  BOUBA غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 7051
تاريخ التسجيل : Apr 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : أرض الشهداء
عدد المشاركات : 6,039 [+]
عدد النقاط : 668
قوة الترشيح : BOUBA is a splendid one to beholdBOUBA is a splendid one to beholdBOUBA is a splendid one to beholdBOUBA is a splendid one to beholdBOUBA is a splendid one to beholdBOUBA is a splendid one to behold
افتراضي رد: هل كنا يوماً سبباً في إسعاد اخرين؟

بارك الله فيك اختي على الافادة


جعلها الله في ميزان حسناتك
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هل كنا يوماً سبباً في إسعاد اخرين؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:24 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب