منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

العرب يبحثون عقوبات سوريا و ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا تنسنا مشاغلنا اليومية عن الدعاء لاخواننا في سوريا سندس منتدى يوميات شباب المنتدى 10 2016-03-05 04:58 PM
اللهم كُن لأخواننا في فلسطين و سوريا وكل المسلمين chimaa-mimi منتدى فلسطين وطن يجمعنا 8 2012-05-04 06:11 PM
عقوبات للجزيرة والشارقة والوصل أبو العــز منتدى الكورة العربية 0 2012-01-14 11:18 PM
عقوبات للأهلي والزمالك بسبب الشغب أبو العــز منتدى الكورة العربية 0 2012-01-14 11:14 PM
من سوريا الأبية المهند منتدى الترحيب والتهاني والتعازي 14 2011-08-10 11:47 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-09-20
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool العرب يبحثون عقوبات سوريا و ...

العرب يبحثون عقوبات سوريا و التعذيب بالمغرب في الأمم المتحدة





شهد اليوم الخميس عدة فعاليات للأمم المتحدة أو منظمات تابعة لها، مناقشة عدد من القضايا العربية، من أبرزها الوضع السوري مع استمرار قوات بشار الأسد في قتل المدنيين، بالإضافة إلى التعذيب في المغرب.
فقد عقدت مجموعة العمل الدولية اجتماعا في لاهاي الهولندية، لمناقشة تطبيق عقوبات على سوريا، في محاولة لحماية الشعب السوري وتضييق الخناق على نظام بشار الأسد.
وقال وزير الخارجية الهولندي يوري روزنثال في افتتاحه اجتماع مجموعة العمل الدولية المتعلقة، :"إن أيام الرئيس السوري بشار الاسد اصبحت معدودة وانه لا مستقبل له في سوريا الجديدة".
وأضاف روزنثال إن التحدي الذي يواجه المجموعة الدولية الآن هو كيفية ضمان انتقال سلمي للسلطة في المرحلة الانتقالية قبل التحول إلى بلد ديمقراطي وتعددي.
ويأتي انعقاد المؤتمر بعد موافقة الاتحاد الاوربي على الحاجة لزيادة العقوبات على الدائرة المقربة من الرئيس السوري بشار الاسد.
في غضون ذلك قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، :"إن التدخل العسكري ليس هو الحل لإنهاء الصراع في سوريا، بالرغم من أن الحكومة والمعارضة عازمتان على ما يبدو على حسمه بالقوة".
ورأى بان كي مون أن عدم وجود نهاية في الأفق لهذا الصراع أمر "مثير للإزعاج"، ودعا إلى إطلاق حوار سياسي.
وفي سياق متصل أعلنت الممثلة الخاصة الجديدة للأمم المتحدة لشؤون الأطفال في النزاعات المسلحة ليلى زروقي، أن الأمم المتحدة تحقق بانتهاكات ارتكبت ضد أطفال في سوريا سواء من قبل القوات الحكومية أو المعارضة على حد قولها.
وتحدثت زروقي عن هجمات لقوات النظام على مدارس وقتل أطفال في قصف لأحيائهم السكنية وتعريض آخرين للتعذيب والعنف الجنسي، مشيرا إلى وجود شبهات حول تجنيد أطفال من قبل الجيش السوري الحر.
ورأت ليلى زروقي أن وكالات الأمم المتحدة أشارت إلى هجمات حكومية ضد مدارس وإلى حالات أطفال ترفض المستشفيات استقبالهم وصبيان وفتيات قتلوا في عمليات قصف على أحيائهم وتعرضوا لعمليات تعذيب من بينها عنف جنسي.
تسوية النزاعات
من جهة أخرى توجه الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى نيويورك للمشاركة في أعمال اجتماعات الدورة 67 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تعقد تحت عنوان "تعزيز تسوية المنازعات بالطرق السلمية" بمشاركة عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.
كما يشارك "العربى" في عدد من الاجتماعات المهمة ومن بينها قمة حول الأوضاع في الصومال وأخرى حول البحيرات العظمى وسيادة القانون على المستويين الوطني والقومي وقمة حول بناء السلام في مرحلة ما بعد النزاعات ترأسه رئيسة وزراء بنجلاديش.
التعذيب في المغرب
أما في المغرب فقد التقى مقرر الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب أعضاء من جماعة العدل والإحسان المغربية المحظورة، للاستماع لشهاداتهم حول الاعتقال والتعذيب الذي يلقونه من سلطات بلدهم.
وأكد حسن بناجح، مدير مكتب الناطق الرسمي للجماعة، أن خوان مانديز مقرر الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب عقد معهم 3 جلسات استماع، وقد وعدنا ببذل كل الجهود للعمل على إيصال كلمة ضحايا التعذيب والتعسف إلى المنظمة التي يمثلها.
وتعد جماعة العدل والإحسان من أهم الجماعات الإسلامية المعارضة في المغرب، وترفض الاعتراف بشرعية "إمارة المؤمنين" التي يلقب بها الملك محمد السادس، وكان من أبرز مواقفها مقاطعة الانتخابات والعملية السياسية.
والتقى المقرر الأممي كذلك ممثلات عن النساء أعضاء الجماعة اللائي قلن إنهن تعرضن لـ"اعتقال تعسفي ومعاملة لا إنسانية تحط من الكرامة، وتشميع البيوت، وتشريد أهلها، وترويع أطفالها، وتعريضهم للهزات النفسية لمجرد انتمائهم إلى الجماعة، على حد روايتهن.
كما استمع إلى أعضاء من الجماعة كانوا ضمن حركة 20 فبراير الاحتجاجية التي قامت على خلفية الربيع العربي، وآخرين منتمين لمنظمة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، قالوا جميعا إنهم تعرضوا للاعتقال والتعذيب.

المصدر

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

العرب يبحثون عقوبات سوريا و ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:45 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب