منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مسلسل الإساءة يتواصل في ظل حالة غليان في العالم الإسلامي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشرطة النمساوية تلجأ لرجل يتواصل مع... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-08-21 07:38 PM
خامنئي يتواصل مع... Emir Abdelkader منتدى العام 4 2012-07-22 03:08 PM
كتاب أطلس دول العالم الإسلامي الذكي03 منتدى الثقافة الجزائرية والعربية 1 2012-04-07 12:11 PM
مخطط "برنارد لويس" لتفتيت العالم الإسلامي نائلة منتدى العام 3 2011-09-10 11:32 PM
خطير جدا : مخطط "برنارد لويس" لتفتيت العالم الإسلامي المصدر : http://100fm6.com/vb/showthread.php?t أبو عبد الله سليمان منتدى العام 4 2011-08-05 12:43 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-09-22
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool مسلسل الإساءة يتواصل في ظل حالة غليان في العالم الإسلامي

مسلسل الإساءة يتواصل في ظل حالة غليان في العالم الإسلامي ترقب مع تحضير مجلة ألمانية لعدد جديد مسيء للنبي محمد



رغم أن تداعيات بث فيلم "براءة المسلمين" على يوتيوب لم تهدأ، وما زالت التظاهرات تشتعل في عدة بلدان إسلامية إلا أن مجلة المانية يطلق عليها "تيتانيك" أعلنت أنها تخطط لنشر صورة للنبي محمد على غلاف عددها الذي سيصدر الشهر الجاري.
يبدو أن عدم اكتراث البعض في الغرب بمشاعر المسلمين حول العالم لم يتوقف عند حد فيلم "براءة المسلمين"، وكذلك الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية، حيث تخطط حالياً مجلة ألمانية يطلق عليها "تيتانيك" لنشر صورة للنبي محمد على غلاف عددها الذي سيصدر الشهر الجاري.
ليو فيشر مدير تحرير مجلة تيتانيك وفي حديث له مع مجلة دير شبيغل الألمانية، تطرق مدير تحرير تلك المجلة، ويدعى ليو فيشر إلى ما أسماه بـ "روح الدعابة الغربية"، وخطر الحصول على دعم اليمين. ورأت المجلة أن تلك الخطوة ستأتي لتزيد من اشتعال نيران الغضب المتقدة في العالم الإسلامي، مع استمرار الإهانات بهذا الشكل للنبي محمد (ص) من جانب الغرب.
وأوضحت أن صورة الغلاف الخاص بعدد المجلة الذي سيصدر في وقت لاحق من الشهر الجاري سوف تتناول ما قد يحدث إذا قررت بيتينا وولف الزوجة الثانية للرئيس الألماني السابق كريستيان وولف أن تنتج فيلماً عن النبي محمد من جانبها.
ونقلت دير شبيغل تخوف كثيرين من احتمالية أن تؤدي تلك الخطوة إلى استهداف ألمانيا من جانب المسلمين الغاضبين على نحو أكبر مما كان حاصلاً بالفعل. وسبق لمجلة "تيتانيك" التي تقدم محتوىً ساخراً أن خصت عدد شهر تموز/ يوليو الماضي لتوجيه انتقادات لاذعة، بالصور والعناوين، للبابا بيندكتوس السادس عشر.
وفي حواره مع دير شبيغل، أشار فيشر إلى أنه يعتبر الرسوم التي نشرتها "شارلي ايبدو" رسوماً بسيطة إلى حد ما، وأنها من النوع الذي لا يمكن أن يظهر في "تيتانيك"، وأنها كانت سلمية وغير مؤذية، حيث لم يقم مسؤولو تحرير المجلة بقتل أي أحد مثلما نجم عن الاحتجاجات التي اندلعت في العالم الإسلامي خلال الأيام الماضية.
ثم تحدث عن إشكالية حرية التعبير، ومدى ارتباطها بتلك الرسوم الكاريكاتورية المسيئة لرموز دينية، وقال إن أحداً لا يرغب في الحصول على دعم من الجانب الخاطئ، وإن نجح الهجاء في جذب المتطرفين في الفراغ، فهذا سيكون هجاء اليمين، وتابع حديثه بالقول "كما أن الإهانات من دون أسباب ستكون مملة. وحين خصصنا عدداً للبابا، سخر كثيرون وقالوا إننا لن نجرأ على تخصيص غلاف مماثل لمحمد".
مجلة شارلي ايبدو نشرت صوراً للنبي محمد في وقت سابق من هذا الأسبوع وأعقب فيشر حديثه بالقول إن الخبر الساخر في عدد البابا كان يتناول تلك القصة التي سميت بـ "فاتيليكس أو تسريبات الفاتيكان"، مضيفاً أن "الجميع يتحدث الآن عن محمد، ونحن نتفاعل مع ذلك من جانبنا. وفي هذا السياق.. يمكن للفرد أن يتصور في هكذا موقف أن تحاول أيضاً بيتينا وولف (التي نشرت مؤخراً مذكراتها المثيرة للجدل) أن تجذب الدعم من خلال انتقاد الإسلام بشكل رخيص. وهو ما نعتبره بغيضاً".
وبسؤاله عما إن كانت صورة الغلاف تصور النبي محمد، رد فيشر بقوله إنه غير متأكد، وأن كل ما يعلمه أنها مشهد من فيلم، لافتاً إلى أنه يعلم أن كافة المسلمين حول العالم لن يفهموا رؤيته الساخرة، وأنه يقف في صف المتظاهرين. وداعب بقوله إنه لن يعترض إن ساهم هذا العدد في زيادة عدد قراء المجلة من محبي هجاء المسلمين.
ونفى فيشر في سياق متصل أن تكون مجلته مهتمة في الأساس بالسخرية من اليهود، مبيناً أنهم نشروا من قبل عدداً بعنوان "حقيقة اليهود". كما أكد فيشر أن تلقي شارل ايبدو الدعم الآن من تيار اليمين في فرنسا يعتبر "إستراتيجية شفافة"، وختم بتأكيده أنه يراهن على قدرة المسلمين الأوروبيين على الفهم وعلى عدم اكتراثهم.
المصدر إيلاف
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مسلسل الإساءة يتواصل في ظل حالة غليان في العالم الإسلامي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:06 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب