منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الاسرة العامة > منتدى الأسرة العام

منتدى الأسرة العام [خاص] بمواضيع الأسرة غير المصنفة و التي لا تندرج تحت أي قسم أدناه

كلنا في الوحل ننعم

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصحف محرف جديد حسبى الله ونعم الوكيل ميكو منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2012-06-03 06:21 PM
معجزة النحل سبحان الله حياة النحل د/ هارون يحيي يوسف جزائري منتدى الطبيعة والحياة البرية 7 2011-04-11 11:09 PM
مسلسل كلنا غزة !! أبو العــز منتدى فلسطين وطن يجمعنا 3 2010-03-18 10:58 AM
ونعم التربية>>>خخخخخخخخخخ ღ M!ss ALg ღ منتدى عالم الصور والكاريكاتير 8 2009-12-03 06:48 PM
كلنا راحلون. سفيرة الجزائر منتدى الدين الاسلامي الحنيف 3 2009-05-27 10:25 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-10-11
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  غيث غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 7200
تاريخ التسجيل : Apr 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,407 [+]
عدد النقاط : 1387
قوة الترشيح : غيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud of
Manqool كلنا في الوحل ننعم

كان يمشي في الطريق يلتهم سيجارته ويسبّ النظام، الذي ترك الشارع مليء بالأوساخ، وبعد الانتهاء منها رماها في نفس الشارع، وواصل طريقه دون اكتراث. كان الموظف يلعن النظام الذي لم يوفر له راتبا مناسبا وهو يأخذ رشوة أو ''قهوة أو تشيبة'' من ذلك المواطن البسيط، الذي قال إنه وجد شخصا يستطيع أن ينقل ابنه من مدرسة رسب فيها إلى مدرسة أخرى، مقابل مبلغ مالي، وهو يسب النظام الذي لم يوفّر الأقسام، ليتمكن الجميع من إعادة السنة. الكل يسبّ النظام الفاسد الذي هو جزء من المجتمع، وفساده في الواقع نتاج فساد مجتمع بأكمله. أَوَليس من يشكل النظام بكل أسلاكه وإداراته وقطاعاته من أبناء عائلات ...........، وقد تكون بسيطة جدا، ومن مدارس ...........، بل حتى من زوايا ومن جامعات. نعم.. النظام جزء لا يتجزأ من مجتمع عليه إعادة النظر في قيمه ونظمه وتقييمه وتربيته ودينه ومفاهيمه وأفكاره وتاريخه وأولوياته، يجب إعادة ترتيبها والوقوف عندها مطولا. ولست هنا للدفاع عن نظام أثبت فشله وفساده، ويتحمل جزء كبير مما آل إليه المجتمع من انحلال خلقي وأخلاقي، بسبب سياساته الفاشلة والتي تعاقبت ..........، بداية بنظام ......... لم يطبق إلا على الشعب، إلى نظام ضاق ذرعا بالاشتراكية الصورية وبحث عن انفتاح للمال والأعمال لمصلحة من استفادوا من اشتراكية الشعب، إلى عشرية أكلت الأخضر واليابس وضيّعت الوطن والمواطن على السواء. فعشرية النهب والابتزاز والسرقة، وكما علق أحد القراء على العمود السابق، فإنه كما يقول المولى عز وجل ''لا يغيّر الله ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم''. إننا لا يمكن أن نغيّر واقع الفساد ونحن ننعم فيه، ونتقبّل وجوده، فينا وفيما حولنا، بل أصبح كل فرد في المجتمع يمارسه بطريقته، بقدر إمكانياته وحسب موقعه ومركزه أو منصبه، فمن يسرق دجاجة من مزرعة جاره، يسرق بنكا ويسرق دولة بأكملها، ومن يخون صديقه يخون وطنا، ومن لا يحترم اسم عائلته لا يهمه مركز وطنه، ومن يدوس على كرامة أهله، لا يهمه كرامة غيره، ومن يضرب والديه يقتل أخوه وجاره وابن بلده.. وهكذا فالفساد ينتشر كالوباء والشعب .......... قد ألفه، بل أخطر من ذلك، فقد كيّف مبادئه وأفكاره وأحكامه ومواقفه على تشجيع الفساد والترويج له، فانقلبت موازين القيم فيه، وأصبح السارق شاطرا أو باللهجة العامية العاصمية ''محلّب'' ومن يتمسك بقيمه ومبادئه ''كافي''، الكاذب أصبح ذكيا وفطنا والصادق الخدوم غبي و''نية مسكين''، بينما النزيه والنظيف أصبح متخلفا واللعوب المنافق المتملّق فاهم و''يعرف صلاحو'' وضف على ذلك الكثير. لا يمكن أن ننكر أن النظام ............ فاسد بكل ما لي للكلمة من عمق وبعد ومعنى، لكن لنتوقف قليلا ونتساءل هل هذا النظام مستورد، أليسوا أبناء ......... من يسلب وينهب ويسرق ويكذب في وعوده ويغالط الرأي العام.. أليسوا ........... هؤلاء الذين أوصلوا بلدهم إلى الهاوية.. نعم إنهم .......... وكما يقول المثل الجزائري ''كي لالا.. كي سيدي''، فالنظام والمجتمع وجهان لعملة واحدة، يجب تنقيتها من صدئها وإلا ستتلاشى وتضمحل ثم تزول. بقلم الكاتبة مسعودة بوطلعة (كلنا في الوحل ننعم )
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2012-10-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: كلنا في الوحل ننعم

نعم و لا
النظام من هو ؟
هو أنا و أنت.فلو وصل أحدنا الى السلطة كان يفعل ما يفعله النظام
قبل أن نسب النظام علينا أن نغير من سلوكاتنا. فالذي يلعن النظام
لأنه لم ينظف الشوارع ثم يرمي سيجارته أبنما أراد هو جزء من النظام
الذي يلعنه و الأمثلة كثيرة.
صحيح أن بعض من هم في السلطة همهم الوحيد الثراء و لا يهم
كيف و متى و أين. فنحن جزء من هذا النظام. ننتقد الغير و لا ننتقد أنفسنا
كما يقول الفرنسي faite ce que je dis et ne faite pas ce que je fais
أي افعل ما أقول و لا تفعل ما أفعل.
ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2012-10-12
 
::مشرفة سابقا ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  قلم حبر غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 14438
تاريخ التسجيل : Apr 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : بلــ ـالمحبّـةه ــد
عدد المشاركات : 7,247 [+]
عدد النقاط : 2100
قوة الترشيح : قلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond reputeقلم حبر has a reputation beyond repute
افتراضي رد: كلنا في الوحل ننعم

السلام عليكم و رحمة الله

هاذا الواقع

و كلاكمـآ أخي غيث و الإمير وفيتو و كفيتو

ليس لديّ ما أضيفـه على ما قلتما

جزاك الله الجنّـة


همســة: :
أكثروا من الدّعــآء و الصّلآة على الحبيب المصطفى
و لآ تنسوا قراءة سورة الكهف فهي نورٌ لما بين الجمعتين
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2012-10-14
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  غيث غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 7200
تاريخ التسجيل : Apr 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,407 [+]
عدد النقاط : 1387
قوة الترشيح : غيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud of
افتراضي رد: كلنا في الوحل ننعم

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emir abdelkader
نعم و لا
النظام من هو ؟
هو أنا و أنت.فلو وصل أحدنا الى السلطة كان يفعل ما يفعله النظام
قبل أن نسب النظام علينا أن نغير من سلوكاتنا. فالذي يلعن النظام
لأنه لم ينظف الشوارع ثم يرمي سيجارته أبنما أراد هو جزء من النظام
الذي يلعنه و الأمثلة كثيرة.
صحيح أن بعض من هم في السلطة همهم الوحيد الثراء و لا يهم
كيف و متى و أين. فنحن جزء من هذا النظام. ننتقد الغير و لا ننتقد أنفسنا
كما يقول الفرنسي faite ce que je dis et ne faite pas ce que je fais
أي افعل ما أقول و لا تفعل ما أفعل.
ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم


وبارك الله فيك على الاضافي اخي

شكرا على المرور اخي
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2012-10-14
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  غيث غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 7200
تاريخ التسجيل : Apr 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,407 [+]
عدد النقاط : 1387
قوة الترشيح : غيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud of
افتراضي رد: كلنا في الوحل ننعم

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم حبر
السلام عليكم و رحمة الله

هاذا الواقع

و كلاكمـآ أخي غيث و الإمير وفيتو و كفيتو

ليس لديّ ما أضيفـه على ما قلتما

جزاك الله الجنّـة


همســة: :
أكثروا من الدّعــآء و الصّلآة على الحبيب المصطفى
و لآ تنسوا قراءة سورة الكهف فهي نورٌ لما بين الجمعتين

بارك الله فيك اختي

شكرا على المرور
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2012-10-15
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  المشتاق إلى الجنة غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 9338
تاريخ التسجيل : Dec 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : عين البيضاء
عدد المشاركات : 4,227 [+]
عدد النقاط : 954
قوة الترشيح : المشتاق إلى الجنة is a splendid one to beholdالمشتاق إلى الجنة is a splendid one to beholdالمشتاق إلى الجنة is a splendid one to beholdالمشتاق إلى الجنة is a splendid one to beholdالمشتاق إلى الجنة is a splendid one to beholdالمشتاق إلى الجنة is a splendid one to beholdالمشتاق إلى الجنة is a splendid one to beholdالمشتاق إلى الجنة is a splendid one to behold
افتراضي رد: كلنا في الوحل ننعم

جزاكم الله خيرا أخي
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2012-10-15
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  غيث غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 7200
تاريخ التسجيل : Apr 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,407 [+]
عدد النقاط : 1387
قوة الترشيح : غيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud of
افتراضي رد: كلنا في الوحل ننعم

وجزاك الله خيرا اخي

شكرا على المرور
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 2012-10-21
 
:: أبـو قصي ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Pam Samir غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 17,273 [+]
عدد النقاط : 892
قوة الترشيح : Pam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to behold
افتراضي رد: كلنا في الوحل ننعم


جزاكم الله خير


وبارك فيكم
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 2012-10-22
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  غيث غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 7200
تاريخ التسجيل : Apr 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,407 [+]
عدد النقاط : 1387
قوة الترشيح : غيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud ofغيث has much to be proud of
افتراضي رد: كلنا في الوحل ننعم

وبارك الله فيك وجزاك خيرا

شكرا على المرور
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 10 )  
قديم 2012-10-24
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ahlam mimi غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11562
تاريخ التسجيل : Jul 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة : البويرة
عدد المشاركات : 1,509 [+]
عدد النقاط : 659
قوة الترشيح : ahlam mimi is a splendid one to beholdahlam mimi is a splendid one to beholdahlam mimi is a splendid one to beholdahlam mimi is a splendid one to beholdahlam mimi is a splendid one to beholdahlam mimi is a splendid one to behold
افتراضي رد: كلنا في الوحل ننعم

بارك الله فيكم وجزاكم خيرا
شكرا على الموضوع
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

كلنا في الوحل ننعم



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:01 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب