منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مستخدمو فايسبوك...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-10-19
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool مستخدمو فايسبوك...

مطالبة بمزيد من الشفافية من قبل الشبكة مستخدمو فايسبوك يجددون مخاوفهم بشأن الخصوصية




















































بدي مستخدمو فايسبوك استياءً متزايدًا مما يفعله موقع التواصل الاجتماعي أو لا يفعله بما لديه من معلومات عنهم.
انصبت أحدث شكاوى مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك على المتاهة الشائكة من الضوابط التي اعتمدها الموقع بشأن حماية الخصوصية واستمراره في كشف معلومات خاصة وتلاعبه بالاعدادات الأمنية. ولكن أخطر الاتهامات التي شهدتها الفترة الماضية تتعلق بخرق الخصوصية داخل الموقع نفسه. وذهبت إحدى الشائعات الى أن فايسبوك يصور رسائل المستخدمين الخاصة لمطابقة الدردشة بصفحة الإعجابات "لايك" ، وشائعة أخرى زعمت أن رسائل خاصة تُنشر علنًا في أوقات محددة.
وعادة ما يرد ممثلو فايسبوك بالقول إن مثل هذه الشائعات متوقعة إزاء الشعبية الهائلة التي يتمتع بها الموقع. ولكن سجل الموقع يبين أن استخدام سمات جديدة كان يسفر عن بلبلة تؤدي بدورها الى شكوك. ويلاحظ مراقبون أن الموضوع الأبرز بين التهاني التي بعث بها 625 ألف شخص حين أعلن مارك زوكربيرغ رئيس فايسبوك التنفيذي أن عدد مستخدمي الموقع بلغ مليار شخص كان يتعلق بالخصوصية وعبر عنه مستخدم قال إن فايسبوك أحدث انقلابًا في حياتنا خلال السنوات القليلة الماضية، ولكنه أضاف "كل ما أطلبه هو ان تكفوا عن تغيير سياساتكم المتعلقة بالخصوصية طوال الوقت لتمكين المستخدمين من ممارسة سيطرة تامة على معلوماتهم الخاصة". وأعرب مستخدمون آخرون عن غضبهم بسبب التجاوز على خصوصيتهم وخصوصية أصدقائهم.
ويرى محللون أن سبب المشكلة هو أن مستخدمي الموقع كانوا يتكلمون لغة مختلفة عندما أنشأه زوكربيرغ وهي لغة الطلاب الجامعيين الذين كانوا يشكلون قاعدته وقتذاك. ولكن عندما اتسعت دائرة فايسبوك لتشمل الآباء والموظفين والأصدقاء والأقارب البعيدين تغيرت اللغة وأن الجهل بكيفية التعامل مع هذه الرسائل على موقع متاح للجميع بعد سنوات أدى الى بلبلة ولاحقا الى شكوك تكاد تنتمي الى نظرية المؤامرة.
وقال ايان ماكنزي مدير قسم الاتصالات الاوروبية في فايسبوك "ان فايسبوك لا يوجد معزولاً وأن هناك أشياء سيئة والكثير من الأشياء الجيدة في عالم الانترنت. وليس من المستغرب أن ينظر الأشخاص الى الخدمة الأقرب اليهم ويتأثرون بهذه الخرافات".
ويبدو أن المشكلة تكمن في التكهنات التي تحاول أن تفهم كيف يستخدم موقع فايسبوك المعلومات التي تتوفر له لم تُقابل بالوضوح المطلوب من الشبكة الاجتماعية نفسها. وان المطلوب المزيد من الشفافية من جانب فايسبوك. ولكن لا بد من القول إن ملايين المستخدمين اغفلوا التغييرات العديدة التي حدثت في الموقع وتكيفوا معها دون ان يطرحوا الأسئلة التي يطرحونها الآن. والأهم من ذلك انهم رغم احتجاجاتهم لا يتركون فايسبوك. وفي نهاية المطاف فإن منافع التواصل الاجتماعي تعلو على المعلومات التي يتبرع بها المستخدمون.
وسيبقى المستخدمون مع فايسبوك فيما يجري الموقع المزيد من التغييرات على منصته بما في ذلك القيام مؤخرًا بمحاولة لممارسة التجارة الالكترونية على منصة "الهدايا". ويتمثل الهدف هنا في أن فعل شراء الهدايا سيترسخ بلا وعي المستخدم ليكون جزءاً من خبرته المعاشة ، كما ترسخت كتابة الرسائل ونشر المحتوى والاعجاب بالأشياء المهمة. وما زال مستخدمون على اقتناع بأن فايسبوك عرض رسائلهم الخاصة ولكنهم لا يشعرون بالخطر في الوقت الحاضر طالما أنه ليس لديهم ما يتسترون عليه.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مستخدمو فايسبوك...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:46 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب