منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

لوبي فرنسي ـ جزائري يشوش على المغرب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زرابي محل اهتمام فرنسي zaki.ch25 منتدى الكورة الجزائرية 1 2011-08-20 12:37 AM
قاموس فرنسي عربي ناطق houda azz ركن اللغة الفرنسية | french Forum 4 2011-04-15 03:29 PM
ريبيري هل هو جزائري أم فرنسي ؟؟ أكتشفوه ماذا يقول عن المباراة الحاسمة ابتسمة منتدى الكورة العالمية 7 2010-09-19 09:05 PM
قآآآموس فرنسي-عربي ههههههههه smiley daily منتدى الطرائف والنكت 8 2010-08-14 04:48 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-10-20
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool لوبي فرنسي ـ جزائري يشوش على المغرب

لوبي فرنسي ـ جزائري يشوش على المغرب والملك في زيارة إلى الخليج

نفت الحكومة، في وقت واحد، ما أوردته وكالة ا.ف.ب وما ورد في موقع «النوفيل اوبسرفاتور» عن المغرب يوم أول أمس..

وكانت الاطراف الحكومية قد تشاورت بينها أمس للرد على مقال منشور بأسبوعية «نوفيل أوبسرفاتور» الفرنسية، والتي أشارت في موقعها الإلكتروني إلى أن إرهابيين تمكنوا من اقتحام الجدار العازل بين المغرب وموريطانيا، وهو الجدار الذي بناه المغرب لوقف هجمات البوليزاريو. وأوضح مصدر حكومي مسؤول أن الخبر المنشور غير صحيح، مشيراً إلى أن الحكومة المغربية بصدد اتخاذ الاجراءات التوضيحية اللازمة وأنها ستصدر بياناً في هذا الشأن.

مصدر مسؤول آخر أكد من جهته أن الحكومة تتابع الوضع وأن المغرب يتحكم في حدوده وأن هناك حملة إعلامية تحاول جعل المغرب في حجم الخطر الذي تعيشه الجزائر، وهو الأمر غير الصحيح. وشدد نفس المصدر على أن القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة وكل القوى الأمنية المعنية لم تسجل أي اختراق للحدود المغربية، سواء من جهة موريتانيا أو الجزائر، مفنداً كل الادعاءات بهذا الصدد.

وكانت أسبوعية« نوفيل أوبسرفاتور »في موقعها يوم أمس ذكرت أن مصدرا ديبلوماسيا صرح لها بأن» الاسلاميين السلفيين قد فتحوا ثغرة في الجدار الأمني بالصحراء. «وقالت الصحيفة الفرنسية إن باريس جد قلقة بسبب تقدم الإسلاميين المسلحين في الصحراء الغربية». والتي كان المغرب قد «بنى بها الجدار الأمني على طول الحدود الموريتانية ـ الجزائرية». وقال نفس المصدر الدبلوماسي الاوربي - حسب ادعاء الاسبوعية الباريزية -» إن الجهاديين قد فتحوا ثغرة في الجدار، الذي لم تعد له نفس الصدقية، جنوبا في الحدود الموريتانية».

واضاف نفس المصدر أنه» منذ سنة، كانت قوات الأمن المغربية قد اعتقلت ، بعد معارك عنيفة، مجموعة مكونة من 15 سلفيا قادمين من مالي، بالقرب من العيون ...« وهو ما نفاه مسؤول مغربي رفيع المستوى بالقول أن «هناك خلطا واضحا بين ما وقع في امغالا عند العثور على الاسلحة مدفونة وبين ما تريده الصحيفة» وقال مصدرنا إن المقال «مكتوب بطريقة توحي وكأن البلاد تعيش ما عاشته المخيمات في تندوف» في اشارة إلى ما ورد في المقال من «أن الوضعية في الجزائر ليست أحسن حالا، حيث تم، في وقت سابق اختطاف إسبانيين بتندوف من طرف سرية من جماعة الدعوة والقتال التابعة للقاعدة.
وشكل الجدار الأمني في حينه حسماً عسكرياً لفائدة المغرب، واعتُبر إنجازاً غير مسبوق وظل عصياً على الاختراق من طرف أية جهة كانت إلى اليوم.

وتزامن ذلك مع ادعاء تعرض منحوتات للتدمير على يد سلفيين، وقد أكدت مصادر حكومية أن ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية في قصاصة لها يوم الأربعاء، حول تعرض منحوتات صخرية تعود إلى حقبة ما قبل التاريخ بمنطقة الأطلس الكبير في جنوب المغرب إلى التدمير على يد سلفيين، عار من الصحة ولا يستند إلى أي أساس بل هو مجرد ادعاءات ومزاعم .

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد ذكرت يوم الأربعاء، نقلا عن ناشط حقوقي محلي، أن سلفيين قاموا بتدمير منحوتات تعود إلى أكثر من 8000 سنة.
محمد الطالبي





و ما دخل الجزائر هنا؟


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

لوبي فرنسي ـ جزائري يشوش على المغرب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:34 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب