منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

رصيف الصحافة المغربية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صلاح الدين بصير ( الأسطورة المغربية والعربية ) zaki.ch25 منتدى الكورة العربية 0 2011-08-21 12:11 PM
بودبوز يثير مخاوف الانجليز** الصحافة الإنجليزية شبهته houda azz منتدى الكورة الجزائرية 1 2010-06-17 09:33 PM
دجاج محمر على الطريقة المغربية سفيرة الجزائر ركن الأطباق الرئيسية 4 2010-06-14 07:51 PM
اللاعبون يقاطعون الصحافة عنقاء منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-06-04 12:24 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-10-22
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool رصيف الصحافة المغربية

رصيف الصحافة: "البوليساريو" تخطط لاختراق الجدار الأمني المغربي



نبدأ جولتنا عبر أهم ما تطرقت إليه الصحف الأسبوعية، بما أوردته "الأيام" عن "اعتزام جبهة البوليساريو إقامةَ شبكة أنفاق أرضية تخترق الجدار الأمني المغربي"، وهي المُعطيات التي تم الكشف عنها في أعقاب المناورات العسكرية الأخيرة التي أجراها مقاتلو "البوليساريو" في محاكاة لحالة عودة الحرب إلى المنطقة، والمعتمِدة على إتقان تقنية مد الأنفاق تحت الأحزمة الدفاعية المغربية واجتيازها من تحت الأرض.
ذات الأسبوعية أماطت النقاب عن الطقوس الخاصة التي تسبِق وتواكب الزيارات الملكية،كاشفة عن الطريقة المُعقدة للإعداد لكل زيارة والتي تمتد ما بين الشهر والشهرين بحسب طبيعة الجهة التي ينوي الملك زيارتها.. "يصبح أمن الملك هو الحلقة الأقوى في الموضوع" تقول الأيام. الأمر الذي يستدعي "قاعدة من البيانات والخرائط الطبغرافية لعموم المنطقة التي سيزورها الملك أو تلك التي سيمر عبرها، ليتم إحصاء عدد المحولات الكهربائية المتواجدة بذات المنطقة. إضافة إلى معرفة عدد البالوعات ومجاري الصرف الصحي وحجمها وطولها، وإمكانية تشكيلها لأي خطر على الملك أو استعمالها في أية عملية إرهابية" ..مستطردة بالقول إن "ضبط وتحري القوات الأمنية لكل التفاصيل مهما صغرت، لا يلغيان ارتكاب بعض الأخطاء التي يؤدي ثمنها بعض الأمنيين بسبب غضبة ملكية..
وبمناسبة عيد الأضحى الذي نستقبله الأسبوع المقبل، لَفتت "الأيام" إلى غلاء أثمنة خروف العيد بسبب ارتفاع أسعار المواد العَلفية. مؤكدة أن الارتفاع الحاصل مردُّه إلى المضاربين الذين يميلون إلى رفع أسعار المواشي بشكل خيالي، ما جعل أصحاب العوائل من ذوي الدخل المحدود في مهمة صعبة.. يضطرون معها إلى الاقتراض أو بيع أثاث المنزل دون حرج في وسط مجتمعي ذو قدرة شرائية ضعيفة.
من جهتها، تطرقت "المشعل" إلى الاعتقالات والتوقيفات التي طالت عددا كبيرا من المغاربة والجزائريين المقيمين بليبيا، بعد أن تم استدعاء العشرات من أفراد العائلات المغربية للتحقيق معهم على خلفية موجة الغضب التي عرفتها البلاد بسبب الفيلم المسيء للرسول الكريم..
ذات الأسبوعية توقفت عند تذمر بعض الفعاليات السياسية من تصريحات رئيس الحكومة خلال زيارته لستراسبورغ، والتي خلفت ردود أفعال سلبية في صفوف بعض أعضاء الوفد البرلماني المرافق لبنكيران بسبب حديثه عن "المطبخ الداخلي للدولة" وتغليبه كفة مسؤوليته الحزبية على مسؤولياته الحكومية.
في ذات السياق أوردت المشعل أن حميد شباط أوصى بنكيران "بضبط لسانه، مع إخضاع تصريحاته للتمحيص الدقيق"، معتبرا أن "زلات رئيس الحكومة أحرجت المغرب في الملتقى الدولي". فيما دافع عبد العزيز أفتاتي عن زعيم "البيجيدي" معتبرا إياه "رجل دولة يساهم في إشعاع المغرب خارجيا"، من جهته رفض فتح الله أرسلان الخوض في الإشكالية المطروحة معتبرا أن "المؤسسات الحكومية مجرد واجهات في وجود حكومة الظل"..
وإلى عالم الثقافة، أكد مصطفى الحيا نائب عمدة البيضاء والمكلف بأشغال المسرح الكبير بالبيضاء، للمشعل بأن "ورش أشغال المسرح التمهيدية ستنطلق متم السنة الحالية، بعد انتهاء الدراسات التقنية والهندسية واختيار المهندسين المشرفين على المشروع، مضيفا بأن "المسرح الذي يكلف 150 مليار سنتيم، يروم تنفيس الضغط على المواطن البيضاوي في مدينته القاسية "..
"الأسبوع الصحفي" نقلت عن مسؤول قضائي كبير أن الملك محمد السادس أنصف القضاة ضد بلاغ الرميد حين اعتبر أن " استقلال السلطة القضائية هو الحجر الأساس في الحوار" خلال الخطاب الذي ألقاه بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الخريفية..
وعن مصادر مقربة من العدالة والتنمية، كشفت "الأسبوع" عن انقسام في مواقف أعضاء الأمانة العامة للمصباح بخصوص الاتهامات الموجهة للقيادي عبد العالي حامي الدين المرتبطة بموضوع تورطه من عدمه في اغتيال طالب جامعي بفاس، مؤكدة أن وزير الدولة عبد الله باها من أبرز المعارضين لفتح تحقيق في الموضوع معتبرا أن الأمر "مؤامرة تستهدف سمعة الحزب"..





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

رصيف الصحافة المغربية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:49 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب