منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الاسرة العامة > منتدى الأسرة العام

منتدى الأسرة العام [خاص] بمواضيع الأسرة غير المصنفة و التي لا تندرج تحت أي قسم أدناه

حق الوالدين عظيم

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بر الوالدين.... hanine ركن القصة والرواية 5 2017-08-05 07:08 PM
هام الى الوالدين Ḿéřięm Ḿàjikà منتدى الأسرة العام 13 2012-02-23 06:02 PM
بر الوالدين .......... ام احمد منتدى الدين الاسلامي الحنيف 8 2011-12-03 08:58 PM
أنت عظيم!!!!!!!!!! ام احمد منتدى الدين الاسلامي الحنيف 5 2011-07-05 05:55 PM
بر الوالدين malikx10 منتدى الدين الاسلامي الحنيف 19 2009-10-16 06:01 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-10-29
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ابو ليث غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 15748
تاريخ التسجيل : Oct 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : في قلب ابني ليث
عدد المشاركات : 189 [+]
عدد النقاط : 185
قوة الترشيح : ابو ليث مبدعابو ليث مبدع
افتراضي حق الوالدين عظيم



حق الوالدين عظيم ، فبرّهما قرين التوحيد ، وشكرهما مقرون بشكر الله عز وجل , والإحسان إليهما من أجل الأعمال ، وأحبها إلى الكبير المتعال.

قال الله عز وجل : ( وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً ) النساء/ 36.
وقال الله تعالى : ( قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً ) الأنعام/ 151.
وقال تبارك وتعالى : ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنْ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً ) الإسراء 23، 24.


(ام علي) تروي قصة ابنها الذي لقي ربه وهو عاق لوالديه والدموع تنهال من عينيها وهي تردد الله يهدي حال اخوته البقية قائلة وهي تذكر الرحمة على ابنها (ابني كان يعصاني منذ عرف الدنيا وجاء ذلك بعد تعرفه على اصدقاء السوء الذين جعلوه ينحرف شيئا فشيئا حتى وصل الى شرب المسكر واصبح مدمنا واصبح كل يوم يأتيني لطلب النقود حتى يصرفها واليوم الذي لا اعطيه يقوم بضرب اخوته الصغار وبعدها وصل الامر الى ضربي بعدما رفعت صوتي عليه واعلم كل العلم بأنه ليس في شعوره ولكني دعيت عليه بعدما ضربني.
أم علي تؤكد انها تترحم عليه وراضيه عليه بعد الدعاء الذي دعته من كل قلبها اثناء الضرب وخرج من المنزل ليلقى حتفه في حادث مروري شنيع اعيد الى اهله نصفين.

لقيت ربها ...
وردت لنا قصة ناتجة عن افكار دخيلة علينا على مجتمعنا عاشتها (ام طارق) مع امرأة مسنة في موقف وقع لها مبينة القصة قائلة: قصدت أحد المجمعات التجارية بالمنطقة التجارية لشراء بعض الملابس لأطفالي ولاحظت امرأة مسنة جالسة في المقاعد المخصصة للاستراحة في المجمع اثناء وقت الصلاة ولم ألق بالا للمرأة في ذلك الحين, ذهبت الى المنزل وتفاجآت بأن الملابس لم تتناسب مع مقاسات أطفالي رجعت الى المجمع التجاري للاستبدال ورأيت المرأة في المكان نفسه لم تتغير دفعني الفضول للاستطلاع عن هذه المرأة التي مكثت فترة طويلة في المقعد, وافاجأ بانها فاقدة البصر سألتها لماذا مجيئك الى هذا المكان قالت: بكل براءة ( انتظر ابني ليأخذ لي موعدا مع دكتور العيون) وكانت تعتقد أن هذا المكان هو مستشفى حسبما افاد لها ابنها مع امرأته بعد قصة طويلة روتها المرأة المسنة بعد ما علمت ما فعل بها ابنها.
اشارت الى أن المرأة طلبت بعد جلبها الى المنزل بايصالها لدار المسنين الى ان تلاقي ربها وبالفعل لقيت ربها في ذلك المكان.
لم نكتف بهذا القدر من المواقف الواقعية التي تحدث في هذا الزمان فما خفي كان اعظم ولكن هل يتعظ الانسان ليتجنب عقوبة الخالق عز وجل

وقال تبارك وتعالى : ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنْ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً ) الإسراء 23، 24.

امرأة وسط كرتون ..
ضمن جولاتنا الميدانية عند أحد المستشفيات وقفت عند كافتيريا واقعة بجوار مدخل المستشفى واستمعت الى شاهد عيان يتحدث عن واقعة حدثت امامه لشخص آخر.. تدخلت معهم في الحديث لكي استرجع الواقعة من بدايتها بالاستفسارات .. متى .. وكيف .. فقال: صباح اليوم تفاجأ عدد من المراجعين عند سور المستشفى بكرتون كبير يصدر منه صوت راديو وبعد الاقتراب من أحد المراجعين ليرى ما في هذا الكرتون وجد امرأة عجوز دار بها الزمان وقد وصف حالتها بحال يرثى لها وتم ادخالها المستشفى لتلقي العلاج.

احترقت مركبته
وتأتي قصة أخرى واقعية لأم خالد حيث قالت: الحمد لله تعالى ( أن الدعوة كانت في سيارة ابني ولم تكن فيه.. ابني متزوج وكان دائما يسخر مني في جميع الامور حتى انني عندما اتحدث معه في أمور عادية يستهزئ بي وفي يوم من الايام اصابني ألم شديد في أسناني لم يجعلني اذق طعم النوم طلبت منه بعد قدومه من العمل أن يذهب بي الى المستشفى ولكنه رفض قائلا انني مرهق وذهب الى زوجته وبعد دقائق خرج وهي معه مفيدا بأنه ذاهب للتنزه... رفعت يدي الى السماء داعية ان يصيب سيارته مكروه وكان بأن تنفجر ودموع القهر تملأ عيني وبالفعل واثناء تشغيل السيارة اشتعلت النيران فيها ولكني أحمد الله تعالى انه نجا ابني من الحريق هو وزوجته حيث التهمت السيارة باكملها وعاد على الفور طالبا مني أن اسامحه واعدا بان لا يغضبني بأي شكل من الاشكال.
رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2012-11-02
 
:: أبـو قصي ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Pam Samir غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 17,273 [+]
عدد النقاط : 892
قوة الترشيح : Pam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to behold
افتراضي رد: حق الوالدين عظيم

جزاكم الله خير ونفع بكم
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حق الوالدين عظيم



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:19 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب