منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بناء سياج كهربائي بين الجزائر ومالي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابن صياد السمك غيث ركن القصة والرواية 6 2012-07-06 09:09 PM
صور زجاج في زجاج أبو العــز منتدى عالم الصور والكاريكاتير 4 2012-07-04 12:44 PM
أنغولا ومالي تثيران جماهير أمم إفريقيا بـ"افتتاح رهيب" عربية حرة منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-01-10 11:42 PM
سجاد 2009 عربية حرة منتدى الفن والديكور 2 2009-02-05 02:57 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-11-05
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool بناء سياج كهربائي بين الجزائر ومالي

بدأت الجزائر مطلع الأسبوع الجاري في بناء سياج مكهرب على حدودها مع مالي لمنع تسلل المتمردين إلى أراضيها خلال تدخل عسكري دولي وشيك بالمنطقة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تعانى الدول الغربية التي تبنت خيار التدخل العسكري في مالي من أزمة اقتصادية وهو ما قد يؤجل الاستعدادات الميدانية لهذا التدخل.
وقالت صحيفة الخبر الجزائرية اليوم الاثنين على لسان مصدر أمنى إن الجيش الوطني الشعبي شرع بداية من السبت الماضي، في وضع سياج أمني مكهرب، سيكون طوله 50 كلم بين برج باجي المختار الجزائرية ومدينة الخليل المالية، وذلك بهدف غلق جميع المنافذ التي كانت مفتوحة في وجه المتسللين، سواء تعلق الأمر بالإرهابيين أو المهربين.
وأضافت "أن السلطات العسكرية بالبلاد كانت قد أمرت القيادة الفرعية للجيش الوطني الشعبي، المرابطة على الحدود الجزائرية المالية، بالشروع في إنجاز سياج أمني حدودي، والذي سيكون بمثابة خط أحمر بين الجزائر ومالي".
وتتخوف الجزائر التي تربطها حدود مشتركة مع مالي بطول 1400 كيلومتر، من أن يخلف أي تدخل عسكري واسع شمال مالي مشاكل أمنية معقدة لها، فضلاً عن نزوح عشرات الآلاف من الطوارق الماليين، علمًا بأن عدد الطوارق بالجزائر يقدر بنحو خمسين ألفًا.
وترفض السلطات الجزائرية حتى الآن إعطاء موافقة واضحة حول تدخل عسكري دولي في شمال مالي حتى الحصول على ضمانات ملموسة عدم انعكاس العملية أمنيًا على الجزائر وذلك من خلال خطة عسكرية واضحة المعالم حول العملية.
وأوضح المصدر الأمنى إن المنطقة المعنية بهذا السياج هي منفذ معروف بين الجزائر ومالي يعبره المهاجرون غير الشرعيين وبالتالي سيغلق لمنع المتمردين والمهربين من استغلاله مستقبلاً.
وتابع "لا يمكن للجزائر تغطية كل حدودها مع مالي.. وعلى حد علمي فإن السلطات في الجزائر ستلجأ إلى المراقبة الجوية للحدود مع بداية التدخل العسكري في المنطقة".
من جهة أخرى ذكرت صحيفة الخبر "أن صعوبات مادية تواجه التدخل العسكري شمال مالي".
ونقلت الصحيفة عن خبراء أن العملية العسكرية شمال مالي تحتاج "إلى ما لا يقل عن 800 مليون دولار عام 2013 وهو ما لم تتمكن الدول المعنية بمسألة مكافحة الإرهاب في الساحل من توفيره إلى الآن، خاصة في ظل رفض الجزائر المشاركة في التدخل العسكري".
وأوضحت أن "قرار وزارة الدفاع الفرنسية تسريع عمليات سحب قواتها من أفغانستان له علاقة بحاجة الوزارة لتمويل المساعدات العسكرية التي تقرر منحها لدول إفريقية تعهدت بإرسال قوات مقاتلة إلى شمال مالي في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها فرنسا".
ومن جانبه قال الباحث والصحفي الجزائري أحمد بن أحمد، إن "الدول الغربية التي تبنت خيار التدخل العسكري في مالي تعاني أزمة اقتصادية وبالتالي فغياب مصادر تمويل التدخل أدى إلى تأجيل التحضيرات الميدانية لتسريعه".
وأشار بن أحمد وهو متخصص في ملف الساحل الإفريقي إلى أن "من بين أجندة زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الأخيرة إلى الجزائر البحث عن تمويل للعملية العسكرية شمال مالي".
وكشف المتحدث أن "الجزائر وليبيا يعدان أهم دولتين يعول عليهما الغرب للمساهمة في تمويل العملية نظرًا للإمكانيات المالية لديهما مقارنة بدول الجوار الإفريقية الأخرى لمالي التي تعاني من شح الموارد المالية".

التعديل الأخير تم بواسطة Emir Abdelkader ; 2012-11-05 الساعة 06:03 PM
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بناء سياج كهربائي بين الجزائر ومالي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:18 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب