منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى العام

منتدى العام [خاص] بالمواضيع التى لا تتبع لأي تصنيف...

فائدة حول الحسد والعين . معلومات عن الحسد والعين

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المكتبة الصوتية للرقية الشرعية الصحيحة الكاملة وعلاج السحر والعين والجن والمس والهم والحمل ايمن جابر أحمد منتدى القران الكريم وعلومه 4 2012-10-11 08:49 PM
الحسد فى الإسلام Emir Abdelkader منتدى الدين الاسلامي الحنيف 4 2012-07-02 03:23 PM
الفرق بين الحسد والعين ايمن جابر أحمد منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2010-10-31 12:04 AM
ذاكرة الجسد (رواية) ........................ عنقاء ركن القصة والرواية 6 2010-05-24 03:49 PM
الفرق بين الجسم و الجسد -ماهر- منتدى القران الكريم وعلومه 1 2010-01-21 01:31 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-11-19
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool فائدة حول الحسد والعين . معلومات عن الحسد والعين



عن عائشة - رضي الله عنها - قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( استعيذوا بالله من العين ، فإن العين حق ) ( صحيح الجامع - 938 ) .

1 ) فالعين موجات كهرومغناطيسية تخرج من النفس عبر العين لتستقر فى مكان ما من جسد أو شىء فتتلفه بإذن الله تعالى .

2 ) العين قد تضر بذاتها بلا خادم لها من الشياطين ، ولو حضرها شيطان كان الوقع أقوى وأشر .

3 ) أى انسان تخرج منه هذه الموجات بلا تفريق بين صالح وطالح من حيث الإعجاب ، أما من حيث الحسد فالنفس الخبيثة يكون وقعها أقوى إذا اقترنت بهذه الموجة .

عن صهيب بن سنان - رضي الله عنه – : ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أيام حنين يحرك شفتيه بعد صلاة الفجر بشيء لم نكن نراه يفعله ، فقلنا : يا رسول الله ، إنا نراك تفعل شيئا لم تكن تفعله ، فما هذا الذي تحرك شفتيك ؟ قال : إن نبيا فيمن كان قبلكم أعجبته كثرة أمته ، فقال : لن يروم هؤلاء شيء فأوحى الله إليه أن خير أمتك بين إحدى ثلاث : إما أن نسلط عليهم عدوا من غيرهم فيستبيحهم ، أو الجوع ، وإما أن أرسل عليهم الموت ، فشاورهم فقالوا ، أما العدو فلا طاقة لنا بهم ، وأما الجوع فلا صبر لنا عليه ، ولكن الموت ، فأرسل عليهم الموت ، فمات منهم في ثلاثة أيام سبعون ألفا ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فأنا أقول الآن حيث رأى كثرتهم : اللهم بك أحاول ، وبك أصاول ، وبك أقاتل )

( قال ابن علان في " شرح الأذكار " : أخرجه في أماليه في " باب ما يقول بعد الصلاة " – قال الحافظ : حديث صحيح أخرجه أحمد - 4 / 332 - 333 ، وأخرج النسائي طرفا منه ، وأخرج الترمذي نحو القصة بسنده على شرط مسلم )

فكلنا قد نصيب غيرنا بالعين وسيأتى الفرق بين عائن وعائن إن شاء الله تعالى .

4 ) للعين شيطان خاص بها يسمى " خادم العين " أو " شيطان العين " وهى شياطين طوافة بحثاً عن الفساد والإفساد .

5 ) لايحضر شيطان العين أو خادمها العين ، ولكن من اشتهر عنه البعد عن السنة وكثرة إعجابه بالشىء دون تبريك أو حسده للناس وُكل به شيطان من شياطين العين فاقترن به حتى يصبج من العائنين ، وإن كان ذاكراً لله تعالى فإن الشياطين لاتبقى معه .

6 ) عن عبدالله بن عامر قال : انطلق عامر بن ربيعة وسهل بن حنيف يريدان الغسل ، قال : فانطلقا يلتمسان الخَمَر ، قال : فوضع عامر جبة كانت عليه من صوف ، فنظرت إليه – أي إلى سهل – فأصبته بعيني فنزل الماء يغتسل ، قال : فسمعت له في الماء قرقعة فأتيته فناديته ثلاثاً فلم يجبني فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرته ، قال : فجاء يمشي فخاض الماء حتى كأنّي أنظر إلى بياض ساقيه ، قال : فضرب صدره بيده ثم قال : ( اللّهمّ أذهب عنه حرّها وبردها ووصبها - أي التعب - ) قال : فقام ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأى أحدكم من أخيه أو من نفسه أو ماله ما يعجبه ، فليبركه ، فإن العين حق )

( أخرجه الحاكم في المستدرك - 3 / 411 ، 412 - 4 / 215 - وقال : حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه ووافقه الذهبي ، وقال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح الجامع 556 ) .

فى الحديث فوائد :

* كل انسان يصيب غيره بالعين والتبريك يبطلها والدليل الأمر العام من رسول الله بأن يدعو أحدنا لنفسه أو لغيره بالبركة .

* شدة الإعجاب يقوى الروح فينبعث منها موجة تفسد الشىء المعجب به وتؤثر فيه ، وقد تكون عين عامر بن ربيعة خدمها شيطان بعد خروجها فأصابت سهيلاً بإذن الله ، وكذلك شدة الحسد مما تتقوى بها العين وتؤثر .

* وفيه أن الصالحين قد يصابوا بعين ولاأحد ينجو منها كما أنه لاأحد ينجو من السحر لانبى ولاغيره .

7 ) النية شرط فى ذكر الله على مايعجبنا ، ولولم يستحضر المبرك النية فإنه يصيب غيره بعين .

8 ) لايشترط أن يكون الحاسد عائناً ، ولاالعائن حاسداً .

9 ) الحسد أعم من العين ، فضرر الحاسد يكون بالعين التى تقويها النفس الحاسدة الخبيثة لو كان الحسد ديدن الشخص ، وقد يكون ضرر الحاسد بالقول أو بالفعل .

10 ) العين تتلف الشىء الذى نال اعجاب العائن أما الحسد فيتلف أى شىء يمتلكه المحسود لوكان حسداً عاماً وإلا اتلف ماحسد عليه المحسود .
ولو حسدك أحد ما على سيارة فإنه لايشترط أن تتلف السيارة بل قد يقع الضرر عليك بمرض أو نصب أو وصب ، أما العائن فإنه يصيب السيارة دون غيرها .

وأذكر أننى قمت بتحديث سيارتى وفور استلامى لها ذهبت لزيارة صديق لى اشتهر بالعين ، فلما نظر إليها لم أسمعه برك لى ، وعندما انهيت جلستى معه أبت السيارة أن تدور !!!

11 ) لو أصبت بعين فى نفسك وأنت محصن بذكر الله فقد تتوجه العين لأى شىء يخصك كمال أو أهل أو ولد .

لذا أمرنا رسول الله عليه الصلاة والسلام بعمل تحصين شامل لكل شىء يخصنا ..

(( … اللهم إنى أسألك العفو والعافية فى دينى ودنياى وأهلى ومالى .. )) .

12 ) عن جابر بن عبدالله - رضي الله عنه - قال : رخص النبي صلى الله عليه وسلم لآل حزم في رقية الحية ، وقال لأسماء بنت عميس : ( مالي أرى أجسام بني أخي ضارعة تصيبهم الحاجة ) قالت : لا ، ولكن العين تسرع إليهم ، قال : " ارقيهم " قالت : فعرضت عليه فقال : " ارقيهم " ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – برقم 2198 ) وفى هذا الحديث أن الأطفال أشد تأثراً بالعين وإصابة بها من غيرهم ، لضعف أجسادهم وعدم قدرتهم على تحصين أنفسهم ، ومن الملاحظ أن العين عند الأطفال أقرب ماتكون من أعراض المس لعدم اكتمال الجهاز العصبى عندهم لاسيما مادون السابعة منهم والله أعلم ، لذا كان يحصن رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسينين رضى الله عنهما برقية إبراهيم عليه السلام لابنيه .

13 ) إتلاف الأشياء هى من فعل العين ، ولو كانت قوية أتلفت الشىء بقوة الموجة دون حاجة لخادم لها من الشيطان ، أما إتلاف الإجساد ـ والله أعلم ـ فهى تضرب الهالة أو الغشاء الأثيرى الذى هو حول الجسد و لاتخترق الجسد إلا بمعونة شيطان العين الذى يجعلها بتبريك منه ونفث تخترق الجسد وتستقر فيه محدثة أعراضاً منها نبض متنقل تحت الجلد فى الجسد .

14 ) البشر يتفاوتون من حيث قوة العين أو ضعفها ويتحكم فى ذلك حالة الشخص واستعداده النفسى ومدى شدة انفعاله تجاه الشىء المرئى وكذلك الزمان والمكان .

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

فائدة حول الحسد والعين . معلومات عن الحسد والعين



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:52 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب