منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بجاية "تلفظ" الأرسيدي والأفافاس يسترجع مجلس تيزي وزو

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد تحول السفن العملاقة لمدن سكنية... "ماجيلان" و"ذا أورفاليز".. بإمكانك العيش بمدن ع عربية حرة منتدى السياحة والسفر 6 2016-04-21 12:46 AM
"Chat" يحوّل كوهين "اليهودي" إلى يوسف "المسلم"!! سفيرة الجزائر ركن القصة والرواية 6 2015-08-02 12:42 AM
الجزائر بحاجة للأسلحة الروسية "بشكل كبير" أبو العــز قسم اخبار الصحف 0 2012-11-14 10:27 PM
"محاربو الصحراء" يداوون كبرياءهم المجروح بـ "التسلية" مع "العقارب" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 1 2012-06-16 10:56 AM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-11-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool بجاية "تلفظ" الأرسيدي والأفافاس يسترجع مجلس تيزي وزو



الأفافاس يسيطر، الأرسيدي يتراجع، عمار بن يونس يفشل في اقناع العشيرة، حزب العمال يتوارى، قوائم الأحرار تزاحم بشراسة والإسلاميون كأن لا أحد سمع بهم هنا، هكذا تقول النتائج المعلنة للانتخابات المحلية في منطقة القبائل.
مني التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية في بجاية، بهزيمة نكراء حيث لم يحصل سوى على 6 بلديات من أصل 52 متواجدة عبر تراب الولاية، وهو نفس العدد الذي حصل عليه الأفلان الذي زاحمه على نفس الرتبة، في حين بسطت جبهة القوى الإشتراكية سيطرتها على أكثر من 23 بلدية حسب النتائج الأولية.

وفي تيزي وزو فشل الأرسيدي في الحفاظ على قيادة المجلس الولائي لأول مرة منذ بداية الانتخابات التعددية، ولكنه تمكن من الفوز بأغلب البلديات حيث سيطر على 31 بلدية رغم خسارته لعدد من قلاعه التقليدية من قبيل بلدية بني يني، وفشل عمارة بن يونس، في زعزعة مكانة التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية في تيزي وزو، حيث لم يتمكن حزبه من تحقيق الأغلبية إلا في بلديتين من أصل 67 بلدية، ويري متابعون للشأن المحلي، أن اتباع كريم طابو، تمكنوا من التشويش على حظوظ الأفافاس في ولاية تيزي وزو، التي وإن سيطر على مجلسها الولائي إلا أنه لم يتمكن من الإقناع إلا في 13 بلدية حاز فيها على الأغلبية -حسب النتائج الأولية- ولم يتمكن من استرجاع هيبته في البلديتين الرمزيتين بالنسبة له -عين الحمام وعزازڤة-.
النتائج الأولية تؤكد تعافي الأفافاس الذي غاب عن الانتخابات لمدة 20 سنة، تعرض خلالها لضربات اعتقد أنها قاضية خاصة الإنشقاقات والحركات "التصحيحية" التي حدثت له. كما تمكن الأفافاس من فتح مناطق جديدة له، حيث تمكن من الحصول على بلديات ومقاعد في عدد من الولايات خارج قلاعه التقليدية، على عكس الأرسيدي الذي خسر عددا من المنابر.
كما تواصل فشل أحزاب "التيار الوطني" الأفلان والأرندي من إقناع الناس فيها، حيث تقهقر تمثيل الأفلان ولم يتعزز وجود الأرندي سوى بعدد ضئيل من المقاعد.
المفاجأة التي صنعت الحدث في منطقة القبائل، كانت النتائج التي حققتها قوائم المرشحين الأحرار التي أزاحت الأرسيدي من المرتبة الثانية في بجاية، وهددت بإزاحة الأفافاس من نفس المرتبة في تيزي وزو، وهو ما يعني أن قوة جديدة أو أن قطاعا واسعا في المنطقة- سواء كان منشقا عن أحزاب أو كتلة ناخبة جديدة- لم تجد لها غطاء يعبّر عنها وباسمها. وفشل عمارة بن يونس، في أن يجعل من حزبه ذلك الإطار الجديد، حيث لم يتمكن إلا من قيادة بلديتين إحداهما هي مسقط رأسه. كما أفل نجم حزب العمال، ولم يتمكن من تحقيق أي مكسب في المنطقة، شأنه في ذلك شأن الإسلامين الذين لم يتمكنوا إلى الآن من رسم خارطة تدخلهم إلى أرض ظلت عاصمة للزاويا القرآنية.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بجاية "تلفظ" الأرسيدي والأفافاس يسترجع مجلس تيزي وزو



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:13 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب