منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مقر حزب بنكيران تحت سيطرة فرنسا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحف المغرب: بنكيران للملك.. التحالف الحكومي في خطر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-26 02:51 PM
حدائق Marqueyssac في فرنسا Emir Abdelkader منتدى عالم الصور والكاريكاتير 8 2012-01-16 07:14 PM
حليلوزيتش يغادر نحو فرنسا zaki.ch25 منتدى الكورة الجزائرية 0 2011-08-19 07:33 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-12-03
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool مقر حزب بنكيران تحت سيطرة فرنسا




صحف: مقر حزب بنكيران تحت سيطرة فرنسا






الرباط: أكدت صحيفة "الأخبار"، في موضوع تحت عنوان "القضاء الفرنسي يأمر بالحجز على ممتلكات عبد المولى البرلماني عن حزب العدالة والتنمية"، أن محكمة مونبوليي في فرنسا، أصدرت حكمًا قضائيًا بالحجز على ممتلكات شركة "كوماريت-كوماناف"، المملوكة لعبد العالي عبد المولى، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية في مجلس النواب، ووالد سمير عبد المولى، عمدة مدينة طنجة السابق.

قرار المحكمة شمل عددًا من العقارات المملوكة لعبد المولى، بينها مقر حزب رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، في طنجة، الذي تعود ملكيته إلى سمير عبد المولى. وقرر الحكم القضائي تصفية مجموعة من ممتلكات البرلماني عن العدالة والتنمية، لتسديد تعويضات قررتها المحكمة المذكورة لفائدة بحارة كانوا يشتغلون على متن سفن "بلادي، و"مراكش"، و"بني انصار"، التابعة لشركة "كوماريت-كوماناف"، بعد حجز إدارة الميناء على السفن، بسبب الديون والضرائب المتراكمة على الشركة المملوكة لعبد المولى، وتزامن قرار القضاء الفرنسي مع منح غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف في الرباط، بإطلاق سراح توفيق الإبراهيمي، المدير العام السابق لشركة "كوماناف" بشكل موقت.

قرار المحكمة شمل كل المتهمين في ما يعرف بـ"ملف الإبراهيمي ومن معه"، دون السماح لهم بمغادرة المغرب، ويُتابع الإبراهيمي بتهم "تكوين عصابة إجرامية، والإعداد للمس بأمن الدولة الداخلي، وإفشاء السر المهني، والتحريض على تخريب منشآت عمومية (موانئ وبواخر)، والمشاركة في ذلك، والمشاركة في عرقلة حرية العمل".

اعتقال لاعبين بتهمة التزوير

أكدت "الصباح"، في موضوع تحت عنوان "اعتقال عشرة لاعبين بتهمة تزوير الأعمار"، أن عشرة لاعبين لكرة القدم اعتقلوا، مؤخرًا، وأودعوا سجن تولال في مدينة مكناس، في انتظار إخضاعهم لإجراءات التحقيق في التهم الموجهة إليهم ضمن ملف تزوير الأعمار، الذي يُتابع فيه لاعبون لكرة القدم ينتمون إلى العديد من الأندية الوطنية، وآخرون انتقلوا للعب في نوادٍ بالخليج العربي.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن اللاعبين المعتقلين متهمون بتزوير تواريخ ميلادهم، حتى يتسنى لهم الالتحاق بفئة صغرى لأحد الأندية الوطنية، يرجح أن يكون النادي المكناسي، الذي لم يتحقق مسؤولوه من وثائق بعض اللاعبين الذين وقعوا ضمن صفوف فريقهم.

وتلقت مجموعة من لاعبي كرة القدم بالبطولة الوطنية بعدد من الأندية في الدرجة الأولى، منها حسنية أكادير، والدفاع الحسني الجديدي، والمغرب الفاسي، والجيش الملكي، استدعاءات من أجل تعميق البحث معهم، على خلفية تورط محتمل لبعضهم في تزوير تواريخ ميلادهم.

ويوجد ضمن المعتقلين على ذمة التحقيق، المتهم الرئيسي في الملف، "م. ر"، الذي تشير المعلومات الأولية المتوفرة إلى أنه كان يحصل على ما بين خمسة وسبعة آلاف درهم (583 و817 دولاراً)، مقابل تمكينه من حكم قضائي مزور.

مطالب بوقف الإفلات من العقاب

تحت عنوان: "كبريات المنظمات الحقوقية تطالب رئيس الحكومة بنكيران بوقف الإفلات من العقاب"، أكدت "الأحداث المغربية" أن شارع محمد الخامس في العاصمة الرباط شهد، أمس الأحد، مسيرة نوعية نظمتها كبريات المنظمات الحقوقية الوطنية.
وعرفت المسيرة مشاركة طيف واسع من المحامين، على رأسهم النقيب عبد الرحيم الجامعي، العضو باللجنة العليا للحوار الوطني من أجل إصلاح منظومة العدالة، وهو الذي لم يخفِ امتعاضه من رفض المغرب التوقيع في اللجنة الأممية على إلغاء عقوبة الإعدام، أخيراً.

ورفعت في المسيرة شعارات أبرزها "من أجل سلطة قضائية مستقلة كفيلة بجعل حد للإفلات من العقاب"، وهي اللافتة التي رافقتها لافتات أخرى حملت صور مجهولي المصير، الذين لم يكشف عنهم إلى حد اليوم.

المغرب متأخر في مؤشرات العدالة وسيادة القانون
كتبت "أخبار اليوم"، في موضوع تحت عنوان "تقرير أميركي يضع المغرب في مراتب متأخرة في مؤشرات العدالة وسيادة القانون"، أنه في تقرير جديد صادم، احتل المغرب مراتب متأخرة في مؤشرات العدالة وسيادة القانون، حسب نتائج دراسة ضخمة، أنجزتها مؤسسة "مشروع العدالة العالمية"، الأميركية، وشملت 97 بلدًا عبر العالم، وسألت فيها أكثر من 90 ألف شخص و250 خبيرًا.

وتموقع المغرب في مرتبة متأخرة في مجال محاربة الرشوة، إذ احتل المرتبة 80 من أصل 97 دولة، وفي الترتيب نفسه، أي المركز 80، بالنسبة إلى الضمانات الممنوحة لحماية الحقوق الأساسية للأشخاص، وفي ما يتعلق بمؤشر تطبيق القواعد التنظيمية، والتي يقصد بها التقرير تسهيل المساطر الإدارية، احتل المغرب الرتبة 61 في الترتيب العام من أصل 97 دولة، وبالنسبة إلى مؤشر العدالة الجنائية، فقد احتل المغرب المرتبة 8، والمرتبة 51 في مجال حفظ النظام والأمن.

وكانت الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة قد أصدرت تقريرًا تحدثت فيه عن اتساع رقعة الفساد في عهد حكومة بنكيران.


نجوم بوليود يلهبون ليل مراكش

أبرزت "المساء"، في موضوع تحت عنوان "نجوم السينما الهندية يلهبون ليل مراكش البارد"، أن الأمطار القوية التي هطلت على مراكش، يوم الجمعة الماضي، أفسدت حفل الافتتاح، واضطر المنظمون إلى إلغاء حصة "البساط الأحمر"، التي كانت تشكل لحظة قوية من لحظات مهرجان مراكش للفيلم، غير أن المنظمين استطاعوا التعويض نسبيًا في اليوم الثاني (أول أمس السبت)، في لحظة تكريم السينما الهندية، وتألق الوجه السينمائي المعروف "شاروخان" على البساط الأحمر، من خلال احتفاء الجمهور به، وبوجوه السينما الهندية، التي مثلت في المهرجان بأكثر وجوهها شهرة "الشاعر"، وأميتاب باتشان، الذي جرى تكريمه في المهرجان، وسلمته الممثلة الفرنسية كاترين دونوف، درع التكريم.
وألقى أميتاب باتشان كلمة استعرض فيها فواصل من 100 عام من السينما الهندية، ووصول هذه السينما إلى العالمية، حيث تعد اليوم من كبريات سينما العالم، يقدر عشاق أفلامها بأكثر من مليار ونصف من سكان الكرة الأرضية.
وقد افتتح مهرجان مراكش السينمائي مسابقته الرسمية في دورته الثانية عشرة بالفيلم التايواني الدرامي "لمسة نور"، وهو أول عمل مطول من إخراج "تشانغ تشي جونغ".



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مقر حزب بنكيران تحت سيطرة فرنسا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:32 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب