منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الاسرة العامة > منتدى الأسرة العام

منتدى الأسرة العام [خاص] بمواضيع الأسرة غير المصنفة و التي لا تندرج تحت أي قسم أدناه

قلب الرجل والدته: فتعلمي كيفية التعامل معها

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قيل لأعرابية معها شاة تبيعها abou khaled منتدى الدين الاسلامي الحنيف 4 2012-01-10 10:49 PM
لي معها موعد !!!!!!!! ام احمد منتدى فلسطين وطن يجمعنا 8 2011-06-23 07:42 PM
كيفية التعامل مع الناس موضوع هام للشباب والفتيات جزائرية حتى النخاع منتدى علم النفس وتطوير الذات 9 2010-03-30 04:36 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-12-04
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool قلب الرجل والدته: فتعلمي كيفية التعامل معها

اعتذري لها:
قد تغضب أمّ زوجك على أقلّ الأمور، وحتّى لو لم تكوني مخطئة، فقد تجعلك كذلك، وتحاول فعل المستحيل لتجعلك المذنبة، لا بأس إن اعتذرت لها حتّى لو كنت غير مخطئة البتة، فإنّ ذلك سيجعلها تعرف أنّك تحبّين زوجك، لدرجة أنّك ستتنـازلين عن حقّك أحياناً من أجله.

- طبّقي ملاحظاتها:

حاولي أن تطبّقي ملاحظات أمّ زوجك أمامها لتحظي بتقديرها، وبعد أن تذهب اصرفي النظر عن كلّ ما قالته، كوني مهذّبة معها، واكسبي رضاها بذكائك الكبير.

- عاملي زوجك بطريقة مميّزة أمامها:

إنّ أمّ زوجك تريد منك أن تهتمّي بابنها، وأن تعامليه بالطريقة التي تليق به، فحاولي إذاً أن لا تختلفي معه أمامها، أو أن تسمحي لها بأن تراكما مختلفين، أظهري لها أنّك على وفاق تامّ معه، وأنّك تحبّينه جداً وتعاملينه بطريقة مميّزة.

- لا تضربي الأولاد أمامها:

قد تبحث أمّ زوجك عن خطأٍ صغير ترتكبينه لتغضب وتحاول التكلّم معك بطريقة غامضة، حاولي إذاً أن تسيطري على اعصابك أمامها، وعاملي أولادك بطريقة لطيفة، أفهميهم الأمور على مهل وإلّا كسرت خاطرها.

- ساعديها في الأعمال المنـزلية:

حاولي متى وصلت الى منـزل أهل زوجك أن تري ما يحتاج للتوضيب، وساعدي أمّ زوجك فيه؛ لأنّها ببساطة ستراك بعين كبيرة، وستقدّر لك هذا التصرّف، افعلي ما تأمرك به، وأفهميها أنّك تريدين ببساطة كسب رضاها.

إنّها نصائح مهمّة لك لتعيشي مع زوجك بسلام بعيداً عن تدخّلات أهله، فحاولي أن تكسبي رضا أمّه قبل أيّ شيء.

رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2012-12-09
 

مشرفة منتدى علم النفس وتطوير الذات


 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  عابر سبيل غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 8488
تاريخ التسجيل : Sep 2010
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 6,394 [+]
عدد النقاط : 1236
قوة الترشيح : عابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud ofعابر سبيل has much to be proud of
افتراضي رد: قلب الرجل والدته: فتعلمي كيفية التعامل معها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

بارك الله فيكم ، موضوع قيم

و بالاضافة لهذه النصائح القيمة

ان شاء الله الزوج يتقي الله في زوجته

و تتقي ام الزوج الله في زوجة ابنها

فمما نسمع و مما نرى شيء غريب عجيب

في المعاملة من كل الاطراف لبعضهم البعض

هدانا الله و اياهم اللهم أجمعين آمين يا ارحم الراحمين
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2012-12-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: قلب الرجل والدته: فتعلمي كيفية التعامل معها

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيــــرة النجـــاح
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

بارك الله فيكم ، موضوع قيم

و بالاضافة لهذه النصائح القيمة

ان شاء الله الزوج يتقي الله في زوجته

و تتقي ام الزوج الله في زوجة ابنها

فمما نسمع و مما نرى شيء غريب عجيب

في المعاملة من كل الاطراف لبعضهم البعض

هدانا الله و اياهم اللهم أجمعين آمين يا ارحم الراحمين

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لتعقيبك أختي
لو كل طرف يلتزم حدود الله
لعم الوئام و السعادة في الأسرة
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2012-12-11
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  ابو ليث غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 15748
تاريخ التسجيل : Oct 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : في قلب ابني ليث
عدد المشاركات : 189 [+]
عدد النقاط : 185
قوة الترشيح : ابو ليث مبدعابو ليث مبدع
افتراضي رد: قلب الرجل والدته: فتعلمي كيفية التعامل معها

جزاكم الله خيرا أخي الكريم وبارك فيكم
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2012-12-11
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: قلب الرجل والدته: فتعلمي كيفية التعامل معها

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ليث
جزاكم الله خيرا أخي الكريم وبارك فيكم

أجمعين ان شاء الله
و فيك البركة أخي
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 2012-12-16
 
:: أبـو قصي ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Pam Samir غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 17,273 [+]
عدد النقاط : 892
قوة الترشيح : Pam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to beholdPam Samir is a splendid one to behold
افتراضي رد: قلب الرجل والدته: فتعلمي كيفية التعامل معها


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيما يقلو شوية عليك وشوية عليا وربي يسلكها أي أم راح تكون حساسة بزاف

وخاصتنا الا كانت كبيرة في السن ,,

أنا علاش نتزووج ؟

راح نجيب مرا تعاون لعجوز شوية وفرات ماشي نجيبها باش كل يوم كاين حرب اهلية

حبيت نوضح شيء لاختنا سفيرة النجاح

المشكل مش دائما من جهة الزوج بل ياتي مرات من جهة الزوجة

المرا تروح لعند دارهم ليلة ولا زوج لما ترجع تجي مشارجية !

والله الواحد لما يتفكر المشاكل هذو يقول مانتزوج ما والو نقعد براسي الخبز والماء والنيف للسطح

تدخل تلقى مشكل منا يماك ومنا مرتك

أميرنـــا نخليلك وصية لما نتزوج قلهم يشرولي المهدئات ههههههه

بارك الله فيكم أميرنا
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 2012-12-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: قلب الرجل والدته: فتعلمي كيفية التعامل معها

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sql

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيما يقلو شوية عليك وشوية عليا وربي يسلكها أي أم راح تكون حساسة بزاف

وخاصتنا الا كانت كبيرة في السن ,,

أنا علاش نتزووج ؟

راح نجيب مرا تعاون لعجوز شوية وفرات ماشي نجيبها باش كل يوم كاين حرب اهلية

حبيت نوضح شيء لاختنا سفيرة النجاح

المشكل مش دائما من جهة الزوج بل ياتي مرات من جهة الزوجة

المرا تروح لعند دارهم ليلة ولا زوج لما ترجع تجي مشارجية !

والله الواحد لما يتفكر المشاكل هذو يقول مانتزوج ما والو نقعد براسي الخبز والماء والنيف للسطح

تدخل تلقى مشكل منا يماك ومنا مرتك

أميرنـــا نخليلك وصية لما نتزوج قلهم يشرولي المهدئات ههههههه

بارك الله فيكم أميرنا

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
مهما يكن لا يخلو بيت من المشاكل
لكن على الزوجين التعاون لحلها
بالاستماع للبعض لا بالتعنت و الغطرسة
و كما يقول المثل وذن تسمع و ذن طرشة
خويا سمير ليس كل الأمهات أو كل الكنات تبحث عن المشاكل
و هنا يكون دور الرجل في ارضاء الطرفين
دون أخذ بحق أحد.
المهدئات هي بيدك أنت و فقط ان قمت بدورك على ما يرام.

و فيك البركة ان شاء الله
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قلب الرجل والدته: فتعلمي كيفية التعامل معها



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:32 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب