منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بالصور .. الاعتداء على المقر الرئيسي للإخوان المسلمين

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل شخصية المرأة هى السبب الرئيسى فى العنوسة ؟ ميكو منتدى حواء 1 2012-05-15 02:14 PM
كيف تصنع شعبا من الاغبياء ؟؟؟ abou khaled منتدى الدين الاسلامي الحنيف 1 2012-04-30 09:37 PM
نكت عن الاغبياء والمتزوجين -ماهر- منتدى الطرائف والنكت 2 2010-05-22 04:55 PM
مسلسل كرتون يسخر من المسلمين والسعوديون خاصه((بالصور)) عربية حرة ارشيف المواضيع المحذوفة والمكررة 6 2009-01-10 09:13 PM
[شرح]إظهار المجالس الفرعية في الصفحة الرئيسي 3algeria ركن دروس وشروحات للـ vbulletin 2 2008-12-22 09:38 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-12-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,935 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool بالصور .. الاعتداء على المقر الرئيسي للإخوان المسلمين

العاملون بمكتب الإرشاد: كنا على استعداد لأن نفديه بأرواحنا.. لكن الإخوان رفضوا حقنا للدماء
تقترب من البوابة الرئيسية لمقر المركز العام للإخوان المسلمين في ضاحية المقطم الهادئة وترى المساحة الشاسعة المواجهة له, وتستعيد تفاصيل حفل افتتاح المركز في يونيو من العام الماضي 2011 وتقديم غرماء اليوم جميعا التهاني آنذاك للإخوان, وإلقاء الكلمات التي تؤكد وطنية الإخوان وتاريخهم النضالي سواء من حمدين صباحي أو عمرو موسى أو جورج إسحاق وغيرهم.. ولا تتوقع أن يتحول نفر من هؤلاء إلى رعاة لحرق هذا المقر الذي احتفلوا أمامه وقدموا التهاني, بعد أن رفضهم الشعب وانحاز في اختياره إلى الإخوان.
لاتزال الصورة في عيني وتصريحات صباحي وجورج وموسى وغيرهم في أذني, ثم ألقي نظرة على المدخل الرئيسي وكومة المحتويات المحروقة من محتويات المقر وزجاج الواجهة المحطم ورائحة الدخان وقطع الزجاج المتناثرة وشظايا الأشياء المحطمة.
وتدخل إلى المبنى المكون من أربعة طوابق لترى المدخل وقد تحطمت كل محتوياته من زجاج ونباتات زينة وجدران ألوميتال أو خشبية وكراسي ومناضد وأرفف وكل شيء لم يسلم من هذه المعمعة حتى المصعد الموجود في المدخل.



وما أن تبدأ في صعود السلم إلا وتجد كما كبيرا من الزجاج المحطم وبعض المحتويات المتناثرة حتى دورات المياه في جميع الطوابق محطمة؛ الأحواض وأدوات السباكة والحنفيات والمرايا ومقاعد التواليت وكأنها حرب انتقامية للإتلاف العمد لكل شيء في المبنى،حطموا فيها كل شيء وبعثروا كافة المحتويات دون رحمة ومزقوا كل الأوراق والكتب وحتى المصاحف.

حتى المسجد لم يسلم
تتلبسك الدهشة من حجم الغل والانتقام من تدمير وتخريب محتويات المبنى حيث إنهم لم يحترموا حتى المسجد رغم وجود سجاد الصلاة به ومصاحف على الأرفف, وهيئة القبلة للصلاة فحطموا الأرفف ورموا المصاحف على الأرض ومزقوا بعضها.

كما اقتحموا مكتب المرشد العام وحطموا كل ما فيه من أثاث ومزقوا ما فيه من أوراق ومحتويات ثم اقتحموا قاعة اجتماعات بها العديد من الطاولات والمقاعد فحطموا ما استطاعوا وقلبوا البقية وهشموا زجاجها وبعثروا محتوياتها وحولوها إلى دمار كامل. وفي المقابل حجرة السكرتارية بما تحتويه من ماكينة تصوير مستندات وغيرها من أرفف ومكاتب وأوراق ومستندات فقاموا بتحطيم الماكينة وتحطيم أجهزة الكمبيوتر التي وقعت عليها أيديهم وهشموا شاشاتها بل وسلبوا العديد من المحتويات وكل ذلك يؤكد أنهم يمارسون عملا باحتراف دون خوف من الملاحقة أو القبض عليهم وكأن الأجهزة الامنية تتواطأ مع هؤلاء .

وعندما تصل إلى الجهة الأخرى من المبنى تجد أن حجرة استقبال كبار الزوار تم تحطيم أثاثها بالكامل وتحطيم طاولات من الرخام وعدد من الأنتريهات بالقاعة الكبيرة وتحطيم ماكينة تصوير مستندات ثانية وعدد من الكمبيوترات وخلع جميع اللوحات الجدارية وتحطيم بعضها وسلب البعض الآخر, إضافة إلى تحطيم صور جميع المرشدين من المؤسس الإمام حسن البنا حتى المرشد الحالي الدكتور محمد بديع.

وهكذا تحول المبنى بالكامل إلى ما يشبه الفوضى والدمار.
وكان برفقتنا من يذكرنا بأن النيابة في طريقها لمعاينة هذا الركام والحطام للتحقيق في هذا العدوان السافر.. وكما نشاهد في الأفلام الهابطة دائما ما تأتي الشرطة في نهاية المشهد بعد انتهاء الدمار والتخريب والسلب والنهب, وهو ما حدث, فقد تمت ملاحقة البلطجية والقبض على خمسة منهم وبمحاصرتهم اعترفوا أنهم جاءوا من السيدة زينب – أي من دائرة نفوذ فتحي سرور المتهم في موقعة الجمل – وأن من أرسلهم بلطجي مشهور هناك شهرته "حمام".
تلفتُ بنظري في أرجاء المكان مسترجعا المشهد المهيب في يوم الافتتاح وما صاحبه من احتفال ضخم نقلته الفضائيات المحلية والإقليمية والعالمية وشارك فيه سفراء العديد من الدول ورموز العمل السياسي في مصر, وبين هذه اللحظة المؤلمة التي يتحطم فيها مقر مكتب الإرشاد؛ الرأس الذي انبثق عنه حركة انتشرت في أكثر من 80 دولة من دول العالم، ما يؤكد على وجود أصابع النظام البائد في تحالف شيطاني مع رفقاء الأمس الذين أغراهم كرسي الحكم بأن يضعوا أيديهم في أيدي قاتلي وناهبي الشعب من فلول النظام البائد واللجوء إلى نفس أدواته من بلطجة وقتل وتخريب وحرق وتدمير!

سألت أحد العاملين بالمبنى عن إحساسه الشخصي بعدما رأى صرح الإخوان الرئيسي محطما ومحروقا بهذه الطريقة.. فبادرني بتنهيدة وزفرة كلها غضب وألم وحسرة على ما آلت إليه الأوضاع, وطول صبر الإخوان قائلا: "طلب منا الإخوان في مكتب الإرشاد ترك المبنى بالكامل ومغادرته حفاظا على حياتنا وحتى لا تراق قطرة دم واحدة. حاولنا إقناعهم بالبقاء والدفاع عن المبنى ولكنهم أصروا على ترك المبنى".
وأثناء تفقد وتصوير مشهد الفوضى في قاعة الاستقبال الرئيسية بالمبنى وحطام المسجد التقيت مشرف الصيانة على شحات الذي قال إن الحسرة والغضب يكادان يقتلانه حزنا على ما حدث وإنه كان على استعداد لأن يتصدى لهؤلاء المجرمين والبلطجية ويدافع عن المبنى إلا أن الدكتور حسام أبو بكر أبلغ جميع العاملين أن لا يتواجد أحد منهم بالمبنى ويتركه بعد نهاية يوم عمل وأن لا يكون ليلة الخميس أي من العاملين بالمبنى سواء حراسة أو أمن داخلي أو صيانه أو خلافه لأن الجماعة ستسلم المبنى للشرطة لكي تقوم بتأمينه ومواجهة أي هجوم عليه أو اقتحام.
وواصل - والدمعة تفر من عينه ويكاد الغضب يفتك به وهو يردد حسبنا الله ونعم الوكيل- إن الشرطة تسلمت المبنى ووقفت 6 سيارات مليئة بجنود الأمن والضباط ولكنهم وقفوا يتفرجون على اقتحام المبنى وتركوا البلطجية يحطمون ويحرقون ويمزقون كل محتويات المبنى دون تدخل ولم تكن لديهم مجرد نية التدخل كما حكى لنا شهود العيان بالمنطقة، وكان أقل واجب علينا أن ندافع عن مكتب الإرشاد لما له من هيبة كبيرة وقيمة في نفوس الإخوان.
وقال: إنني أشعر بالمرارة والخزي والعار لما وصل إليه الوضع اللاخلاقي للمعارضين للإخوان وجعلهم يضعون أيديهم في يد القتلة والمجرمين والبلطجية لممارسة هذه العربدة ضد مقار الإخوان والتي يقف وراءها فلول النظام البائد بالتحريض والتمويل وتجميع البلطجية لذلك.
وأوضح أن منطقة المقطم من المناطق التي لا توجد بها أحياء شعبية ولذلك فإن هؤلاء البلطجية والمجرمين يأتون دائما من مناطق متفرقة بمعرفة سماسرة البلطجة المشهورين والذين كانوا يعملون لحساب الحزب الوطني المنحل وفلول مبارك المسجون.
ومن جهته أكد محمد السيد, أحد العاملين بصيانة المركز العام إنه ليس من الإخوان وأنه يعمل في المركز منذ عام وطلبوا منه عدم الحضور إلى المركز يوم الخميس مشيرا إلى أنه كان مشغولا في بعض الإصلاحات في مقر آخر للإخوان ولم تكن ظروفه تسمح بالحضور إلى المركز ولكنهم اتصلوا به وأكدوا عليه بعدم الحضور حرصا على حياته, حسب قوله.

وقال: كنا متوقعين أن تحدث اعتداءات على المركز العام نتيجة الشحن والتهييج الإعلامي المتواصل وقد سمعت من البعض في عين شمس حيث أسكن أن بعض اللبطجية يتجمعون لمهاجمة مقرات الإخوان بالقاهرة وقمت بالإبلاغ عن ذلك للإخوان قبل يومين من الهجوم .
وأضاف محمد سعيد أنه حزين لأن هذه الإموال التي يتم إتلافها وحرقها هي من أموال الشعب وحرام هذا الخراب والدمار.
ومن جهته قال الحاج عبد المجيد النجار إنه أيضا ليس من الإخوان ويعمل معهم منذ 3 سنوات في صيانة مقرات الإخوان وانتهى به المطاف في المركز العام وهو يسكن في الزيتون, وبعد الذي حدث عندنا قلق وخاف من أن يتكرر هذا ونحن لسنا من الإخوان ولكننا متعاطفين معهم ونحن نعمل معهم منذ سنوات ولم نشعر بأي تمييز سواء نحن أو غيرنا من عمال المبنى في الصيانة؛ كهرباء وسباكة ونقاشة ومحارة وخلافه ومعظم عمال الصيانة ليسوا من الإخوان.
وقال إن هدف الإخوان من إخلاء المبنى هو تفويت الفرصة حتى لا يحدث تقاتل وهم لا يريدون أن يتكرر مشهد الاتحادية حرصا على ألا تراق قطرة دم, وأظن أن هذا تصرف حكيم من الإخوان وإن كنت غاضبا وحزينا على هذا التخريب مع علمنا بأن الإخوان لديهم قدرة كبيرة على المواجهة والرد ولكنهم يمسكون أنفسهم؛ لأنهم يدركون أن الخاسر في النهاية هي مصر وليس غيرها وهو ما يريده فلول النظام البائد بعد تحالفهم مع الفاشلين في انتخابات الرئاسة.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بالصور .. الاعتداء على المقر الرئيسي للإخوان المسلمين



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:52 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب