منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

استقالة النائب العام المصري الجديد ونادي القُضاة يعتبره "موقفاً مشرّفاً"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرسي يقيل النائب العام المصري Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-10-12 06:30 PM
المفتى المصري : زواج "ملك اليمين" باطل.. ومن يطبقه "زانٍ" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-07-06 09:59 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM
السفير المصري وزاهر يلتقيان بوزير داخلية أنغولا لضمان "تأمين" المصريين أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-01-27 08:59 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-12-18
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool استقالة النائب العام المصري الجديد ونادي القُضاة يعتبره "موقفاً مشرّفاً"

أشاد نادي القُضاة في مصر بتقديم النائب العام استقالته، واصفاً إيّاه بـ"الموقف المشرّف للقضاء ولمصر كلها".
وقال الناطق الرسمي باسم نادي القضاة في مصر المستشار محمد عبد الهادي، في مداخلة هاتفية مع إحدى الفضائيات المصرية، إن النائب العام المستشار طلعت عبد الله قدَّم موقفاً مشرّفاً للقضاء ولمصر كلها بتقديم استقالته من منصبه"، موضحاً أن الأزمة التي تمّت على أثرها الاستقالة تمثَّلت في "تصحيح مسار تعيين النائب العام الذي انتصرت له الشرعية".


ورأى عبد الهادي أن "المستشار عبد الله، قاضٍ يعلم من وازع نفسي أن شغل منصب النائب العام لا يأتي بالطريقة التي تم تعيينه بها، وهو قال لنا إنه قبل المنصب على مضض منعاً لحدوث فتنة داخل مؤسسة القضاء، ونحن نقدّر هذا كما نقدّر تماماً أنه صحّح المسار".


وكان النائب العام المصري المستشار طلعت عبد الله قدَّم بساعة متأخرة من مساء أمس استقالته إلى رئيس محكمة النقض بوصفه رئيساً لمجلس القضاء الأعلى، على خلفية قيام المئات من أعضاء النيابة العامة بإعلان اعتصامهم أمام مقر مكتبه بدار القضاء العالي ومطالبتهم برحيله متهمين إيّاه بـ"الإعتداء على القانون لمصالح سياسية".


وجاء في خطاب الاستقالة ما نصه "تحية طيبة وبعد .. أرجو نظر عرض طلبي إلى مجلس القضاء الأعلى المنعقد بجلسة الأحد الموافق 23/12/2012 بقبول استقالتي من منصب النائب العام وعودتي للعمل بالقضاء وتفضلوا بقبول فائق الاحترام .. النائب العام المستشار طلعت عبد الله".


وأفادت صحيفة "المصري اليوم" أن عبد الله أعلن استقالته من منصبه، مؤكداً أنه سيطلب من المجلس الأعلى للقضاء، العودة إلى منصة القضاء عقب الانتهاء من الاستفتاء على الدستور الأحد المقبل.


ويأتي هذا القرار بعد اعتصام المئات من أعضاء النيابة العامة أمام مقر مكتبه بدار القضاء العالي للمطالبة برحيله، وقد أمهلوه حتى يوم الأربعاء لتقديم استقالته، وإلا يبدأون إضراباً شاملاً عن العمل.


وعقب إعلان عبد الله، دعا رئيس نادي القضاة المستشار أحمد الزند لإصدار قرار بعودة المستشار عبد المجيد محمود إلى منصبه كنائب عام، لكي تُحل المشكلة من جذورها.


وقال الزند "أقول للسلطة التنفذية لقد أزال المستشار طلعت عبد الله 9 أعشار المشكلة ولم يبق إلاّ عشر المشكلة، وهى إصدار قرار بعودة المستشار عبد المجيد محمود، لكي تحل المشكلة من جذورها"، ووجه حديثه إلى الرئيس المصري محمد مرسي قائلاً "وفقك الله وسدّد خطاك".


وكان مرسي أصدر مؤخراً إعلاناً دستورياً جديداً عين بموجبه المستشار طلعت إبراهيم محمد عبد الله نائباً عاماً خلفاً للمستشار عبد المجيد محمود.


وشهدت الشوارع المصرية منذ ذلك الحين احتجاجات خلّفت قتلى وجرحى.


ونظَّم عشرات من أعضاء النيابة العامة في مصر ومجموعة كبيرة من المواطنين أمس الاثنين وقفة احتجاجية ضد عبد الله أمام مكتبه بوسط القاهرة، على خلفية قراره بندب المستشار أسامة عبد الرؤوف، أحد أعضاء "حركة قضاة من أجل مصر" (المعروفة بتأييد أعضائها لقوى الإسلام السياسي والرئيس المصري محمد مرسي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين)، ليتولى منصب المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية.


وكانت الجمعية العمومية لنوادي القضاة الخاصة بأعضاء النيابات العامة في مصر دعت، خلال اجتماع طارئ عقد مساء الخميس الفائت، النائب العام إلى التخلي عن منصبه، وبتعيين نائب عام جديد بترشيح من المجلس الأعلى للقضاء.
قال مصدر قضائي رفيع المستوي، إن النائب العام المستشار طلعت عبد الله، أقر أن الإعلان الدستوري به عوار و مضطر لقبول هذا المنصب لحين الانتهاء من وضع الدستور ، مشيرًا إلى أنه أُجبر على المنصب ولا يود الاستمرار في المنصب ، و سيعرض النائب العام على الرئيس استقالته.وأضاف المصدر لـ ''مصراوي''، أن أعضاء النيابة أكدوا من قبل للنائب العام، أنهم يرفضون أي تدخل من أى جهة في عملهم ووعد بذلك، و حدث تدخل في قضية الاتحادية وقضية حريق مقرات الإخوان، لافتًا النظر إلى أن النائب العام يرفض الحوار مع أعضاء مكتبه فكيف يكون نائب عام وهو يرفض التحدث معهم؟.

وكان المستشار عادل السعيد المتحدث باسم النبابة العامة أهلن عن تقديم النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبدالله استقالته للمجلس الأعلى للقضاء الذي سيبت فيها في اجتماعه الأحد القادم.

جاء ذلك في تصريحات صحفية مساء الإثنين عقب لقاء النائب العام بأعضاء النيابة العامة الذين طالبوه بالاستقالة احتجاجا على طريقة تعيينه التي جاءت بقرار من رئاسة الجمهورية.

donia.alwatan
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

استقالة النائب العام المصري الجديد ونادي القُضاة يعتبره "موقفاً مشرّفاً"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:13 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب