منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الاسرة العامة > قسم الطب والصحة

قسم الطب والصحة [خاص] الوقاية والعلاج من الأمراض, نصائح وإرشادات, تغذية ورياضة, الطب البديل

الجن العاشق

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللهم امين سمية39 منتدى الحكم والأمثال الشعبية 5 2013-02-21 08:49 PM
الجن العاشق احمد عبد السلام ارشيف المواضيع المحذوفة والمكررة 1 2012-12-22 02:07 PM
العاشق مدى الحياة Doct-ML منتدى الطبيعة والحياة البرية 13 2011-12-19 03:43 PM
ايها العاشق لا تبكي عاى مافات ريحانه بسمة الامل منتدى العام 0 2011-04-02 11:22 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-12-20
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  احمد عبد السلام غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 15537
تاريخ التسجيل : Sep 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 118 [+]
عدد النقاط : 251
قوة الترشيح : احمد عبد السلام محترفاحمد عبد السلام محترفاحمد عبد السلام محترف
B11 الجن العاشق

مدخل
====
(((مادفعني لكتابة هذا الموضوع)))
انه منذ ايام قليلة عرضت علي حالة فتاة حديثة العهد بالزواج فطلقت بعد انجاب الولد الاول..فهي تشتكي الم وجع الراس خاصة بعد وقت العصر.
فكل التحاليل الطبية براتها من الاصابة باي مرض.
فاخبرتني بانها مطلقة ويؤلمها فشلها في الزواج كثيرا.
فسالتها ان كانت تعاني من هذه الالام قبل انتقالها الى العش الزوجي.
فقالت نعم.لكن ازداد الامر بعد الزواج.فقلت هل كانت علاقتك مع زوجك على مايرام.من حيث المودة والرحمة .قالت لاباس.
فلم اشأ ان احرجها باخباري بما سبب لهما الانفصال.
فطلبت منها الجلوس على الكرسي..وعمل استرخاء جسدي.
وقمت بتنصيب جهاز الكشف في اسفل الرس باستحضار بعض من دمها بحجامة جافة
فسقطت على الارض مغشية عليها.
وبعد التلاوة..حضر الجن العاشق.متوسلا باكيا مترجيا عدم الخروج.مدعيا انه يحبها ومتعلق بها منذ سنوات.ولا يريد فراقها.فقلت من اين اتيت فقال من.....
واستفاقت بعد اعتراف الجني وخروجه.
سالتها ان كانت قد قصدت احد المشعوذين.لمعرفة سر طلقها.
قالت المشعوذ عرض علي الزواج وطلب مني احضار صورتي وملابسي الداخلية..وما يسمى بالكاضنة..فقلت بعدما قدمت للمشعوذ ما طلب منك.
هل لحظت حدوت امور في فراش نومك بليل وبشكل دائم.
قالت احس كانني نائمة بجنب شخص يلامسني ويتحسس جسدي.احيانا كثيرة استسلم له لانه يمتعني واستلذ معه الامر.
============
نعم انه الجني العاشق.
تابع من الجن قرين عاشق
تعريف العشق لغويا:-
العشق فرط الـحب، وقـيل: هو عجب الـمـحب بالـمـحبوب يكون فـي عفاف الحب ودعارته .
======
أصول معرفية عن الجن
الجن كافرهم ومسلمهم يعيشون معنا في أسواقنا في محلاتنا في مدارسنا ، معنا في بيوتنا في الغرف والمطابخ والحمامات ، يقول النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم إِنَّ الشَّيْطَانَ يَحْضُرُ أَحَدَكُمْ عِنْدَ كُلِّ شَيْءٍ مِنْ شَأْنِهِ حَتَّى يَحْضُرَهُ عِنْدَ طَعَامِهِ فَإِذَا سقَطَتْ مِنْ أَحَدِكُمُ اللُّقْمَةُ فَلْيُمِطْ مَا كَانَ بِهَا مِنْ أَذًى ثُمَّ لِيَأْكُلْهَا وَلا يَدَعْهَا لِلشَّيْطَانِ فَإِذَا فَرَغَ فَلْيَلْعَقْ أَصَابِعَهُ فَإِنَّهُ لا يَدْرِي فِي أَيِّ طَعَامِهِ تَكُونُ الْبَرَكَةُ
.( رواه مسلم ).
أثبات رؤية الجن للانس واستحسانهم:-

والجن يروننا ولا نراهم ، يقول الله سبحانه وتعالى:} يَابَنِيَ آدَمَ لاَ يَفْتِنَنّكُمُ الشّيْطَانُ كَمَآ أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مّنَ الْجَنّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَآ إِنّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنّا جَعَلْنَا الشّيَاطِينَ أَوْلِيَآءَ لِلّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ{ [الأعراف:27]،
ولقد من الله سبحانه وتعالى على بني آدم بحسن الخِلقة ، يقول الله تعالى في سورة التين : } لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِيَ أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ{ ، فسبحان من أبدعه وجمله ، فالجن يعجبون بحسن خلقتنا وجمالنا وقد يعجبون بأشخاص لا لجمالهم ولكن لخفة دمهم وحسن دعابتهم أو غير ذلك ، فيعشق الجني الإنسية أو تعشق الجنية الإنسي كما هو حاصل بين بني آدم من العشق والإعجاب ويقول قائلهم:
إن العيونَ التي في طَرْفِها حَـوَرٌ
قَتَلْنَنــَا ثم لم يُحيين قتلانا
يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به
وهُن اضعف خَلقِ الله إنسانا
======================
ونخلص من ما فات الي انه:
فإذا كان الإنسي يعشق الإنسية لجمال عينيها ، فما بالك بمن تتجرد من ثيابها أمام شيطان يغلب على عالمه دمامة الخلقة . عَنْ عَلِيِّ ابن أَبِي طَالِبٍ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ سَتْرُ مَا بَيْنَ أَعْيُنِ الْجِنِّ وَعَوْرَاتِ بَنِي آدَمَ إِذَا دَخَلَ أَحَدُهُمُ الْخَلاءَ أَنْ يَقُولَ بِسْمِ اللَّهِ . رواه الترمذي وفي رواية يقول صلى الله عليه وسلم ( ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم أن يقول الرجل المسلم إذا أراد أن يطرح ثيابه : بسم الله الذي لا إله الا هو ).

يقول ابن تيمية : صرع الجن للإنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق ، كما يتفق للإنس مع الإنس وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما ولد وهذا كثير معروف ا.هـ.

ومن المعلوم أن الذي يُعشق في عالم الإنس صاحب الوجه الحسن رقيق البشرة أبيض الجلد وقد قيل " البَيَاضُ نِصْفُ الحُسْنِ"، ولكن هذا الذوق لا تجده في عالم الجن ، ولو كان الجمال هو الغاية عند الجن لما بقي الجان العاشق في جسد الممسوس بعد أن يكبر سنه ويشيب رأسه ويتجعد وجهه وتتساقط أسنانه ..!

بـــلادٌ ألفناها على كل حالة
وقد يؤلَف الشيء الذي ليس بالحسن
ونستعذب الأرض التي لا هواء بها
ولا مـــاؤها عذب ولكنها وطن

والذي يحصل أن يحضر الجان على الإنسان الكبير والرجل الدميم أو على المرأة السوداء ويقول لك أنا أحبها ولسان حاله يقول :
فاستحسنوا الخال في الخد فقلت لهم
إنـي عشقت مليحا كله خال
وحالات العشق هي في الحقيقة من أصعب حالات الاقتران ، وهي حالات مستعصية للغاية يصعب معها اقناع الجن بالخروج وترك المصروع ، وذلك بسبب تشبث الجني بجسد من يعشق من الإنس خصوصا إذا كان المصاب في بعد عن ذكر الله .
كيف صبري عن بعض نفسي وهل
يصبر عن بعض نفسه الإنسان

وكثير من الشياطين لا تعشق الإنسان الممسوس ولكنها تعشق الجسد فقط فهي تأكل وتشرب وتستمتع به ، ولا تبالي بالإنسان إذا ما كان سعيدا أو حزينا ، بل قد تتسلط عليه بالأذى والسهر والتعب لخدمة السحر أو العين أو لمجرد أن يخالف المصروع هوى الجان ، فعليهم من الله ما يستحقون من العذاب واللعنات المتتالية إلى يوم يلقونه.

وهذا النوع من الاقتران تكون له أحيانا بعض الأعراض :
فمن أعراضه أن يكثر مع المعشوق الاحتلام في اليقظة والمنام ليلاً ونهاراً ، وقد يشعر المعشوق بمن يتابعه ويحتضنه دون أن يراه ، وقد يسلب الإرادة فلا يستطيع على الحركة أو صراخ ويشعر بمن يعاشره " اغتصاب " وهو مستيقظ غير نائم ، وربما يشعر بأن شيئا ما يثير شهوته حتى يقذف وهو مستيقظ وفي كامل وعيه ،،، أما في الحلم تتم المعاشرة كاملة " يحصل الإيلاج " وإذا ما فرغ من حلمه واستيقظ وجد نفسه متعبا وكأن الأمر حقيقة ،،، وقد يصاب المريض بالنعاس في أي وقت في العمل أو في المدرسة ويحتلم .
وقد أن يتدرج الشيطان في التشكل للمعشوق في بداية الأمر في المنام ، كأن يرى المعشوق في منامه صورة امرأة جميلة أو رجل وسيم وأنها معه في زواج ومعاشرة وتتكرر هذه المنامات حتى يصبح الشكل مألوفا للإنسي ( أحيانا يكون التشكل في صورة رجل أو امرأة يعرفها الإنسي ) ، يرى في المنام شخصا على أحسن صورة يقترب منه ويداعبه ويعاشره ، وتجد بعض الإنس يتلذوذن بتلك المداعبة ويهيمون بذلك الخيال وتجدهم يأنسون بالعزلة ويسارعون الى النوم لعلهم يرون ذلك الطيف الجميل يقول الشاعر :
وإني لأهوَى النوم في غير نَعْسَة
لعـل لقـاء في المنام يكونُ
تخبرني الأحــلامُ أني أراكُم
فيـاليتَ أحـلامَ المنامِ يقينُ
===================
فإذا تبين للجن العاشق أن الشاب أو الشابة راغب في هذه الخيالات العارية والدعابات الجنسية في اليقظة والمنام ، قد يتشكل له في اليقظة عن طريق التخيل بالعين ويتحدث مع عشيقه أو عشيقته عن طريق الوسوسه ، حتى يتعلق الإنسي في هذه الصورة الجميلة المزيفة ، يذكر لي أحد الشباب وقد ابتلي بشيطانة خبيثة ، فيقول: أنه بلغ بي الحال أن أخاطب قرينتي قبل النوم فأقول لها أريد منك أن تأتيني في المنام على صورة فلانه ، يقول: فأنام وتأتيني تلك الشيطانة الخبيثة بصورة من طلبت ، شاب آخر يقول: كانت تشترط علي الشيطانة بأن لا أذهب إلى المسجد مقابل أن تتجسد لي في اليقظة .
فإذا وافق الإنسي عشيقه من الجن بفعل الفاحشة معه أو حتى لو تركه ولم يدفعه بالذكر والدعاء ، فإن الشيطان يتمكن منه ويستحوذ عليه لأنه لم يحفظ حدود الله ، ويخشى عليه أن يتركه الله سبحانه وتعالى ولا يبالي به بأي واد هلك ، فتتفرد به الشياطين وتتلاعب به كيفما شاءت ، يقول الله تعالى في سورة الأنعام:} وَيَوْمَ يِحْشُرُهُمْ جَمِيعاً يَامَعْشَرَ الْجِنّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مّنَ الإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَآؤُهُم مّنَ الإِنْسِ رَبّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَآ أَجَلَنَا الّذِيَ أَجّلْتَ لَنَا قَالَ النّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَآ إِلاّ مَا شَآءَ اللّهُ إِنّ رَبّكَ حَكِيمٌ عَليمٌ{ .

يقول شيخ الإسلام ابن تيميه : الاستمتاع بالشيء هو أن يتمتع به . ينال به ما يطلبه ويريده ويهواه ، ويدخل في ذلك استمتاع الرجال بالنساء بعضهم لبعض ... فالجن تأتيه بما يريد من صورة أو مال أو قتل عدوه ، والإنس تطيع الجن ، فتارة يسجد له ، وتارة يسجد لما يأمره بالسجود له وتارة يمكنه من نفسه فيفعل الفاحشة، وكذلك الجنيات منهن من يريد من الإنس الذي يخدمنه ما يريد نساء الإنس من الرجال . وهذا كثير في رجال الجن ونسائهم ، فكثير من رجالهم ينال من نساء الإنس ما يناله الإنس ، وقد يفعل ذلك بالذكران.

فإذا ما تمكن عاشق الجن من الإنسي ، يجعله يحب الوحدة والانطواء والعزلة ، وتجده شارد الذهن ، وإذا كان الرجل خاطبا أو المرأة مخطوبة ترفض الزواج ، وأعرف امرأة كلما تقدم أحد ليخطبها تتعب جسديا ونفسيا وربما تصرفت كالمجانين حتى يتراجع الخاطب عن خطبتها ، ويتحدث الخبيث على لسانها ويقول لن أتركها تتزوج لأنها زوجتي ، وقد يصاب الإنسي ببعض الأمراض مثل الخفقان والآلام في القلب ، لأن الشيطان العاشق في الغالب يسكن قريبا من القلب أو العينين ، وقد يصاب المعشوق بالكسل والخمول وكثرة النوم ، أحيانا إذا كان المصاب رجلا فتجده يكره النساء عموما والعكس إذا كانت المصابة امرأة ، وإذا كان الإنسان متزوجا قد يربطه الشيطان فيجعله يكره معاشرة زوجه وإذا عاشر لا يجد لذة في الجماع ويتسبب في كثير من المشاكل بين الزوجين ، لأن الشيطان يرى أن الإنسان المعشوق ملك له وحده ، وكثيراً ما يُصرع أو يتعب المعشوق في حالة الغضب الشديد ، وفي بعض الحالات يمر الإنسي بمرحلة من العذاب بسبب عشق الجن له ، ولا يعلم مدى هذه المعاناة إلا من جربها ومن لا يزال يعانيها .
=====================
الاعراض للمس العاشق
1- كثيرة الاحتلام ولكن مع وجود بعض الاعراض الاخرى كرؤية النساء العاريات او جماع زوجها وهو لا يجماع .
2- الشهوه كثرة بدون سبب على المحارم وقد لا يكون مع الزوجة مثله .
3- الوقوع فى العادة السرية بكثرة .
4- كره الزواج وعدم الرغبة فيه وعدم الجماع الزوجة .
5- وقد تكره الفتاة جنس الرجال .
6- شعور الشخص كان احد يرافقه وينام بجانبه والشعر مثل جسم خفى بجانبه على السرير او ثقل او هواء او نفس .
7- بعض الرجال يجد شعرة امراة على جسمه وبعضهم يجدها داخل سرورله وبعض يجد شعرة ملفوفة على العورته .
8- بعض النساء ترى من يظهر لها عاريا او النوم .
9- نفوز الزوج من زوجته ونومه بعيدا وينزعج جدا اذا اقتربت منه الزوجته او تمر عليه الشهور الطويلة ولم يجامع زوجته .
10- فور الزوجة من الزوج مع وجود الافرازات والعصبية الزائدة واثارة المشاكل وسخونة الجسم ولا تحب ان يلمسها
زوجها بل حتى ابناؤها ومحبة الوحدة والنوم شبه عارية وثقل النوم لساعات طويلة .
11- ضعف الانتصاب او سرعة القذف والام تحت كانها طعنة والام بين الخصية وفتحة والدبر .
12- عدم النوم ليلا و المكوث ساعات فى الحمام و السرحان وشرود الذهن .
13- شم بعض الروائح العطرية فى الغرفة بدون معرفة .
14- شعور الزوجة حال الجماع ان الذى يجامعها غير زوجها او تشعر بعد الجماع انه تجامع من غير ان ترى احدا .
15- الشعور بالرغبة الشديدة والشهوة العارمة فى الانحراف ( للواط – السحاق او ممارستها ) .
16- بكاء الفتاه إذا تقدم احد لخطبتها او رفضها او ان الخطاب لايعودون مرة اخر مع توفير الجمال .
17- عدم توافق الرجل للزواج .
18- تجد الرجال لا يستطيع ان ينظر فى النساء .
19- يشعر بحركات فى الجسد والم فى عورته وانحاء جسده هذا متوتر .
20- الشعور بالام فى العورات الرجل مثل ( الخصية – القضيب ) .
21- الشعور بالام فى العورات النساء مثل ( الرحم – المبايض ) .
22- عند النساء ظهور الكدمات الزرقاء او حمراء .......... الخ.
كيف نفرق بين الاحتلام الطبيعي وإعراض المس العاشق
اعراض المس العاشق الاحتلام الطبيعى
معاشرة الجن قد تكون فى معظمها من قبل شخص بصفة وهيئة معينة
اما الاحتلام فلا يشترط ذلك يكثر الجن للانس وبخاصة للنساء اثناء اوقات العذر الشرعى ( الحيض والنفاس )
اما الاحتلام فلا يتعلق بوقت او زمان او مكان معين.
معاشر الجن للانس تكون كانها واقعة فى الحقيقة ويشعر بها الانسان كوا قع عملى فعلى
وهذ لا يتوفر فى الاحتلام الا الشعور والاحساس فقط
تاخذ وقتا طويلا وكانما هو الواقع الفعلى للمعاشرة بين الرجل او المراة اما الاحتلام فلا يكون الا فى لحظات فقط
تشعر الحالة المريضة بارهاق وتعب نتيجة لمعاشرة
لا يتوفر فيه مثل هذا الامر مطلقا
تشعرالحالة المرضية بالحركة والقلب كما هو الواقع العملى للمعاشرة الزوجية
لا يتوفر فى الاحتلام على الإطلاق
تشعر الحالة المريضة فى كثير من الاقات بالشبق الجنسى كى تتوفر الظروف الملائمة للجنى العاشق من السيطرة على الحالة
المرضية والنيل منها فى هذا الجانب
لايوجد كثير من الاقات بمن يتابعها او يتلمس جسدها وهذا من الاعراض الخارجية التى تدل على العشق
وهذا لا يتوفر مطلقا فى مسالة الاحتلام

================
طريقة لعلاج الجن العاشق

ملحوظة هامة جدا

الجن العاشق من اخطر انواع الجن واشرسهم واشدهم تمسكا بالجسد القراءة على المريض الرقية ثلاث مرات انطق

فحمد لله اذا كان الجن لا ينطق يستعمل البرنامج .

المطلوب من المريض هو

1- كمية من الماء كبيرة تكفى اسبوع .

2- مسك اسود سائل ( 2 زجاجة مسك انجليزى ) .

3- عسل نحل ابيض ( 1 كيلو ) .

4- زيت حبة البركة او زيت زيتون .

=========
طريقة العمل

1- وضع الماء ثم تقراءه الرقية وتاخذ من الماء زجاجة من الماء 1لتر .

2- وضع المسك الاسود على زيت حبة البركة ثم خلطة بعض على بعض ثم القراءة الرقية الشرعية .

3- تقراء الرقية الشرعية على العسل النحل الابيض .

4- تقراء الرقية الشرعية على المسك الاسود .

===========
البرنامج هو

1- الماء التي تقراءة عليه الرقية ياخذ منها جزئين الاول هو يشرب من ماء صباح على الريق النوم ويطبخ منه

ويصنع منه الشاى ولايستخدم غيره من الماء المقروء عليه الجزء الثانى من الماء المقروء عليه يستخدم يوميا بعد صلاة العصر

وقبل النوم ( لايغسل الراس قبل النوم مباشرة ) تكفى اسبوع .

2- يدهن كامل الجسم حتى المناطق الحساسة بزيت حبة البركة المخلوط بنصف كمية المسك الاسود المقروء عليه
يستخدم مرتين فى اليوم بعد صلاة الفجر ومرة بعد صلاة المغرب وقبل النوم .
3- عند دخول الحمام بعد الخروج من الذهاب للغرفة ويقوم المعالج بدهن المسك الاسود عند المنطقة الحساسة
من الخارج بعد غسل بماء عادية يدهن المسك الاسود المنطقة الحساسة .
4-ناكل من العسل المقروء عليه الرقية مامقداره معلقة كبيرة ومتلئة على الريق بعد صلاة الفجر وصلاة العصر وصلاة العشاء .
5- يدهن المسك الاسود نضع منه على المنطقة قبل النوم وبعد الصلاة العصر .
( اصابع القدمين واليدين مابين الظفر واللحم – فتحتا الانف – فتحتا الاذن – الحاجبان – حول الفم – حملة الصدر
– السرة البطن – القبل والدبر ) .

==================
المحافظة على التعليمات
1- المحافظة على الصلاة فى جماعة .
2- المحافظة على الاذكار الصباح والمساء .
3- المحافظة قبل النوم عليك بالوضوء واذكار النوم .
4- المحافظة ذكر كلمة بسم الله على كل شئ .
5- المحافظة على سورة البقرة فى البيت كل ثلاثة ايام .
6- المحافظة ( الصافات – الدخان – الجن ) فى الصباح او الاستماع اليها
7- المحافظة ( يس – الرحمن – المعارج ) فى المساء او الاستماع اليها .
8- المحافظة بعد صلاة الفجر تقول
( لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ) 100 مرات .
9- عدم سماع الغناء والتلفاز والموسيقى.
10- لا تنس الاذكار الدخول والخروج من الحمام .
11- لا تنس ستر العورة ولبس خفيف اثناء النوم .
12- ازالة اى صور او تماثيل ..... الخ.
13- اخذ من الماء المقروء عليها ثم يقوم برش كل يوم الغرفة بكامل قبل النوم فقط.
=================
ملحوظة هامة .
بعد مرور اسبوع تذهب المريض الى المعالج ويقراء عليها الرقية واذا انطق على لسان المريض تعامل مع الجن
وامر بخروج من الجسد فان خرج فحمد لله اذا لا يوجد علامة فحمد لله .
قبل عمل جلسة ربط اصابع اليدين والقدمين يجوز ربط اصابع يدى المصروع واصابع رجليه بخيط او سلك قوى حال القراءة
عليه ومخاطبة الجن وذلك ان الجان لايخرج غاليا الا من رؤوس الاصابع فالراقى يقصد بربط الاصابع تعذيب الجان ،
اما بالضرب او بالقراءة عليه الرقية التى يتالم بها وقد يموت معها ولهذا يسمع له يسمع له صياح وصوات شديدة عند الرقية
التعذيب فيتمنى الخروج من الجسد ولا يقدر ثم حلوا رباط احد الاصابع فتخرج منه وهو يستمعون صوته عند الخروج فيقوم
المصروع سليما ولا يشعر بما حصل والله اعلم .
====================
ملحوظ هام جدا..لايظن احدكم اني من احد الرقاة الذين تشد اليهم الرحال.
.........فقط ..........
(((إن لله عباداً اختصهم بقضاء حوائج الناس،حببهم إلى الخير،وحبب الخير إليهم،هم الآمنون من عذاب الله يوم القيامة)))
جعلني الله وايكم منهم..
اللهم عافنا مما ابتليت به غيرنا.
والسلام عليكم ورحمة الله.تحياتي..


رد مع اقتباس
اعلانات
 
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 2012-12-20
 
::S.A::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  samir adjimi غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 10272
تاريخ التسجيل : Feb 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : بين احبابي
عدد المشاركات : 161 [+]
عدد النقاط : 186
قوة الترشيح : samir adjimi مبدعsamir adjimi مبدع
افتراضي رد: الجن العاشق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله ونفع بك على موضوعك الطيب
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلي به غيرنا
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 2012-12-20
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رد: الجن العاشق

جزاك الله خيرا أخي الكريم
اللهم احفظنا يا رب العالمين

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 2012-12-20
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  سمية39 غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 15797
تاريخ التسجيل : Nov 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  female
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 52 [+]
عدد النقاط : 110
قوة الترشيح : سمية39 مبدعسمية39 مبدع
افتراضي رد: الجن العاشق

بوركت اخي جزاك الله كل الخير
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 2012-12-20
 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  احمد عبد السلام غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 15537
تاريخ التسجيل : Sep 2012
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 118 [+]
عدد النقاط : 251
قوة الترشيح : احمد عبد السلام محترفاحمد عبد السلام محترفاحمد عبد السلام محترف
افتراضي رد: الجن العاشق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

((((((((((((((توضيح هام))))))))))))

ماطرحت هذا الموضوع للخوض في جدليات لاطائل من ورائها.وقد سالت اودية بحبرها في من سبقوتا بين مكذب ومعارض وجاهل حاقد...وبين عارف بالله ومستسلم..
ومن اصدق من الله حديثا...((وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين))"ا الإسراء (82)
الدعاء المأثور: [وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ] وما استرجع أحد في مصيبة إلا أخلفه الله خيرا منها.
ولقد صارت الرقية الشرعية من الأمور التي غفل عنها بعض الناس بل وربما لم تخطر لهم على بال وقد أضحت عندهم كأنها خرافة لكن المؤمنون حقاًَ يوقنون بأن الرقى الشرعية جليلة القدر, عظيمة النفع, يستشفى بها من الأمراض جميعها , الحسية منها والمعنوية,
الرُّقْـية: العوذة ، والـجمع رُقًـى، وتقول: اسْتَرْقَـيْتُه فرقَانـي رُقْـية، فهو راقٍ، ورجل رَقَّاءٌ: صاحبُ رُقًـى. يقال: رَقَـى الراقـي رُقْـيةً و رُقـيّاً إِذا عَوَّذَ ونفث فـي عُوذَتِه ، قال ابن الأَثـير: الرُّقْـية العُوذة التـي يُرْقـى بها صاحبُ الآفةِ كالـحُمَّى والصَّرَع وغير ذلك من الآفات.
يقول الله سبحانه وتعالى: (كَلاّ إِذَا بَلَغَتِ التّرَاقِي* وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ ) [ القيامة:27].
وفي سنن ابن ماجة عَنْ أَبِي خزَامَةَ قَالَ سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَرَأَيْتَ أَدْوِيَةً نَتَدَاوَى بِهَا وَرُقًى نَسْتَرْقِي بِهَا وتقي نَتَّقِيهَا هَلْ تَرُدُّ مِنْ قَدَرِ اللَّهِ شَيْئًا قَالَ هِيَ مِنْ قَدَرِ اللَّهِ .
وفي صحيح مسلم عَنْ جَابِرٍ قَالَ نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَنِ الرُّقَى فَجَاءَ آلُ عَمْرِو بْنِ حَزْمٍ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّهُ كَانَتْ عِنْدَنَا رُقْيَةٌ نَرْقِي بِهَا مِنَ الْعَقْرَبِ وَإِنَّكَ نَهَيْتَ عَنِ الرُّقَى قَالَ فَعَرَضُوهَا عَلَيْهِ فَقَالَ مَا أَرَى بَأْسًا مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمْ أَنْ يَنْفَعَ أَخَاهُ فَلْيَنْفَعْهُ .
وعند مسلم عن جَابِر بْن عَبْدِ اللَّهِ يَقُول: رَخَّصَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم لآلِ حَزْمٍ فِي رُقْيَةِ الْحَيَّةِ وَقَالَ لأَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ مَا لِي أَرَى أَجْسَامَ بَنِي أَخِي ضَارِعَةً تُصِيبُهُمُ الْحَاجَةُ قَالَتْ لا وَلَكِنِ الْعَيْنُ تُسْرِعُ إِلَيْهِمْ قَالَ ارْقِيهِمْ قَالَتْ فَعَرَضْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ ارْقِيهِمْ.
وفي سنن الترمذي عَنْ عُمَيْرٍ مَوْلَى آبِي اللَّحْمِ قَالَ شَهِدْتُ خَيْبَرَ مَعَ سَادَتِي فَكَلَّمُوا فِيَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَكَلَّمُوهُ أَنِّي مَمْلُوكٌ قَالَ فَأَمَرَ بِي فَقُلِّدْتُ السَّيْفَ فَإِذَا أَنَا أَجُرُّهُ فَأَمَرَ لِي بِشَيْءٍ مِنْ خُرْثِيِّ الْمَتَاعِ وَعَرَضْتُ عَلَيْهِ رُقْيَةً كُنْتُ أَرْقِي بِهَا الْمَجَانِينَ فَأَمَرَنِي بِطَرْحِ بَعْضِهَا وَحَبْسِ بَعْضِهَا.قال تعالى.( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا ( 82 ) وإذا أنعمنا على الإنسان أعرض ونأى بجانبه وإذا مسه الشر كان يئوسا ( 83 ) )
قوله عز وجل : ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ) قيل : " من " ليس للتبعيض ومعناه : وننزل من القرآن ما كله شفاء أي : بيان من الضلالة والجهالة يتبين به المختلف ويتضح به المشكل ويستشفى به من الشبهة ويهتدى به من الحيرة فهو شفاء القلوب بزوال الجهل عنها ورحمة للمؤمنين .
( ولا يزيد الظالمين إلا خسارا ) لأن الظالم لا ينتفع به والمؤمن من ينتفع به فيكون رحمة له .
وقيل : زيادة الخسارة للظالم من حيث أن كل آية تنزل يتجدد منهم تكذيب ويزداد لهم خسارة .
قال قتادة : لم يجالس هذا القرآن أحد إلا قام عنه بزيادة أو نقصان قضى الله الذي قضى شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا . قوله تعالى : ( وإذا أنعمنا على الإنسان أعرض ) عن ذكرنا ودعائنا ( ونأى بجانبه ) أي تباعد عنا بنفسه أي ترك التقرب إلى الله بالدعاء وقال عطاء : تعظم وتكبر . ويكسر النون والهمزة حمزة والكسائي ويفتح النون ويكسر الهمزة أبو بكر وقرأ ابن عامر وأبو جعفر " وناء " مثل جاء قيل : هو بمعنى نأى وقيل : ناء من النوء وهو النهوض والقيام .
( وإذا مسه الشر ) الشدة والضرر ( كان يئوسا ) أي آيسا قنوطا . وقيل : معناه أنه يتضرع ويدعو عند الضر والشدة فإذا تأخرت الإجابة يئس ولا ينبغي للمؤمن أن ييأس من الإجابة وإن تأخرت فيدع الدعاء .
فمن العلماء من يقول : المقصود بالشفاء هنا هو الشفاء المعنوي ، أي من الشك ، والشرك ، والفسق ، والفجور ، ومنهم من يقول : بل المقصود الشفاء المعنوي والحسي معاً
فقط انوه لأمور ينبغي توافرها في كل من الراقي والمرقي ليكون الانتفاع بالرقية تاما بإذن الله عز وجل...1-الورع والتقى .وما كان منها بالذكر والدعاء غير المأثور ، مما لا يخالف ما في المأثور ، وهذا جائز 2 – إخلاص العمل. 3 – العلم الشرعي. 4 – المظهر والسمت الإسلامي . 5 – المحافظة على الفرائض والنوافل6– التواضع وخفض الجناح والبشاشة ورحابة الصدر . 7 شرك أو ما يؤدي إلى الشرك 8. أن تكون باللغة العربية خشية أن تكون في اللغات الأخرى من الخلل والزلل في الدعاء والتعلق ما لا يجوز ويجهله أهلها. 9. ألا يعتقد فيها ومنها الشفاء المباشر بل هي سبب والشافي هو الله وحده حيث جعل الله الرقية سببا للشفاء والشفاء خاص به تعالى. 10. أن يكون المسترقي من أهل الإيمان بالله ربا والها واختصاصا بالحول والقوه فما شاء كان وما لم يشأ لم يكن قال تعالى( وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا ) [ الإسراء : 82 ]11- ألا يكون الراقي من أهل الضلال والانحراف والتعلق بغير الله والتقرب إلى من يتعلق به من الشياطين ومردة الجان بوسائل العبادة والخضوع كأن يطلب ممن يسترقيه شيئا من أثوابه أو أظفاره أو شعوره أو معلومات عن أسرته أو نحو ذلك مما هو مسلك الدجاجله والمشعوذين وعبدة الشياطين .فإذا تخلف شرط من هذه الشروط تحولت الرقية إلى ضرب من الدجل والوهم والشعوذة وقد يصل الأمر إلى الشرك بالله واتجه إليها الاستثناء من الإباحة في قوله صلى الله عليه وسلم لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا..حديث أبي سعيد الخدري– رضي الله عنه – الثابت في صحيح البخاري : أنه كان في سفر مع مجموعة من الصاحبة فنزلوا بواد من أودية العرب ، فطلبوا من أهل هذا الوادي أن يضيفوهم فأوبا ، ثم لدغ سيد هذا الحي ، فجاءوا إلى الصحابة وقالوا : هل منكم أحد راق..
===============
فليس من تلقى المفاهيم نظريا..كمن يحضر جلسة علاج
وليس الخبر كالمعاينة..
فمن يفهم كلامي يسلم قلبه من الظنون
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الجن العاشق



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:00 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب