منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

رصيف الصحافة المغربية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحافة المغربية تقلل من أهمية زيارة هولاند إلى الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-21 07:47 PM
رصيف الصحافة: عدل يعتنق اليهودية احتجاجا على القضاء Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-03 06:46 PM
العلاقات المغربية الجزائرية .. إلى أين؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-26 04:36 PM
رصيف الصحافة المغربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-10-22 06:09 PM
اللاعبون يقاطعون الصحافة عنقاء منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-06-04 12:24 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-12-22
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي رصيف الصحافة المغربية

رصيف الصحافة: الدّاخلية تقرّ بشحن طائرات محشّشة في 6 دقائق



نبدأ جولتنا في رصيف صحافة نهاية الأسبوع من"أخبار اليوم المغربية" التي أوردت أن امحند العنصر، وزير الداخلية، قد قال، خلال حديثه داخل لجنة الداخلية بمجلس المستشارين بمناسبة الجلسة الثانية المخصصة لمناقشة ميزانية الداخلية، إن هناك صعوبات تواجه عمل الحكومة للقضاء على زراعة القنب الهندي، وأضاف أن الفلاح الذي يملك قطعة أرضية من 50 مترا يزرع فيها الكيف يرفض استبدالها بأرض تبلغ مساحتها هكتارا لزراعة منتوجات بديلة.. وأن طائرات تحتاج إلى 6 دقائق فقط لإجراء عملية ضخمة لتهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا.
"أخبار اليوم المغربية" نشرت كذلك أن نادية ياسين، ابنة الراحل عبد السلام ياسين، قد ردت على برقية التعزية التي سبق للأمير هشام العلوي أن بعث بها إليها لمواساتها على إثر وفاة والدها.. حيث وصفت نادية الأمير بالشريف والمثقف والفاعل في المجتمع المدني، وقالت في رسالة الشكر على التعزية "أصالة عن نفسي ونيابة عن أسرتي أشكرك على مواساتك، جعلها المولى عز وجل في ميزان حسناتك يوم العرض عليه، وزادك الله أدبا وعلما".. ويرى المراقبون، حسب ذات الجريدة، أن رسالة الأمير كانت إنسانية أكثر منها سياسية، ودليل ذلك أنه وجهها إلى العائلة وليس إلى الجماعة.. من جهة أخرى كان البعض ينتظر خطوة مماثلة من قبل القصر، في محاولة لتطبيع العلاقة بين الجماعة والسلطة ما بعد ياسين.
"المساء" كتبت أن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، المعروفة اختصارا بـ"الديستي" ستعمل على إدماج فوج جديد من العناصر الأمنية بعد مباراة علنية ستكون في أحد مقرات المديرية بتمارة.. إذ جرى تعيين لجنة خاصة تضم ضباطا بإدارة المديرية للتدقيق في الطلبات المقدمة من قبل المرشحين، الذكور والإناث على حد سواء قصد تمكينهم من اجتياز المباراة.. اللجنة عملت على اختيار المرشحين الذين يتقنون اللغات ويتوفرون على تكوين جامعي إضافة إلى المترشحين الذين يتوفرون على شهادات في شعبة العلوم السياسية. وحسب مصادر الجريدة فإن مديرية مراقبة التراب الوطني لن تعمد خلال السنة الجديدة إلى اختيار عناصرها من المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، وإنما ستنشر إعلانا عموميا موجها إلى كل من تتوفر فيه شروط اجتياز المباراة الخارجية.
نفس الجريدة تطرقت لما صرح به عبد الله باها، وزير الدولة، لوسائل الإعلام الموريتانية بخصوص اتهام المغرب بالضلوع في محاولة اغتيال محمد ولد عبد العزيز، رئيس موريتانيا، معتبرا أن الحديث عن اتهام المغرب بما وصف بمحاولة اغتيال رئيس موريتانيا هو كذب وافتراء، داعيا الإعلاميين عموما إلى تحري الدقة والمصداقية والمهنية فيما ينشرونه وفيما يصدر عنهم.. مضيفا أنه ليس من عادة المغرب ولا من أخلاق المغاربة أن يقوموا بمثل هذه الأمورمهما كانت المواقف، ومطالبا وسائل الإعلام بتوخي الحذر من التسبب في الإساءة إلى العلاقات بين موريتانيا والمغرب. من خلال نشر مثل هذه الأخبار التي وصفها بالزائفة. منبها إلى أن هناك من يتوخى من ورائها أهدافا سيئة تتمثل في الإساءة إلى علاقة البلدين.
"الصباح" نشرت أن إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، قد حذر من اختلال التوازن السياسي لصالح القوى المحافظة، في إشارة إلى حزب العدالة والتنمية. مثيرا الإنتباه إلى أن هذا الإختلال قد يكون مدخلا وتمهيدا للإستبداد، إذ شاهدنا كيف أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، يقوم بحملة انتخابية على قاعدة الحزب الديني، وكأن المناضلين في باقي الأحزاب غير متدينين".
ذات الصحيفة أفادت أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالدروة من إقليم برشيد ستحيل على الوكيل العام بسطات زعيم شبكة يشتبه في تصويره أفلاما خليعة واحتجاز فتيات واغتصابهن تحت التهديد، بينما مازال البحث جاريا عن شركائه. وحسب مصدر" الصباح" فإن أفراد الشبكة يعملون في صفوف الـ "بلير" بالثكنة العسكرية للفوج الأول للهندسة، الكائن مقرها بمدخل بلدية الدروة (إقليم برشيد) وحجزت عناصر الدرك الملكي أشرطة مصورة لشابات عاريات يمارسن الجنس.
"الصباح" نشرت أيضا أن 90 معتقلا سلفيا، أدينوا على خلفية أحداث 16 ماي الإرهابية، يستعدون لمغادرة السجون بعد أن قضوا المدة المحكومين بها.
أما "الخبر" فقد تطرقت لقرار حكومة عبد الإله بنكيران، القاضي بخوض حرب على ظاهرة إغراق السوق الوطنية بمنتجات أقل ثمنا وجودة، لضمان تنافسية شريفة بين المنتجات الإستهلاكية سواء المغربية أو الأجنبية المستوردة، خاصة من قبل الدول التي وقعت إتفاقيات مع المغرب سواء في إطار التبادل الحر أو الشراكة. حيث صادق المجلس الحكومي بالرباط على مشروع مرسوم لتطبيق القانون المتعلق بتدابير الحماية التجارية الذي تقدم به وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة الذي يتيح إمكانية تفعيل آليات من شأنها الحد من الآثار الضارة، التي قد تنجم عن تحرير التجارة من بعض الممارسات الغير المشروعة عند الإستيراد كالإغراق أو الدعم العمومي للدول والتزايد المكثف للواردات الذي قد يؤثر بالسلب في القطاعات الإنتاجية التي تنتج منتوجات تقابل تلك المستوردة.
وعلى صعيد آخر كتبت"الخبر" أن عرض مسرحية "لعبة الحب" لفرقة مسرح ليوم والغد بخشبة سينما إسبانيول بتطوان قد آثارجدلا واسعا وسط الجمهور الذي حضر لمشاهدة هذا العرض. بعد أن سلكت البطلة الرئيسية فاطمة الزهراء أحرار، شقيقة الفنانة لطيفة أحرار، مسلك العري واستعراض مفاتن الجسد أمام جمهور تطواني معروف بالإنغلاق والمحافظة. مضيفة أن هذا العرض "الساخن" لم يسلم من هجوم لقيادات في حزب العدالة والتنمية بالمدينة الذين أدانوا هذه التصرفات التي تساهم في نشر الميوعة والإنحلال، لأنها تتناقض مع طبيعة المجتمع المغربي المحافظ الذي يعشق الفن الهادف والراقي بعيدا عن هذه المشاهد التي نحن في غنى عنها. وهذا حسب تعبير عادل بنونة، الكاتب الإقليمي للحزب بمدينة تطوان.
"الأخبار"أفادت أن عون سلطة يعمل كمقدم مؤقت من الصنف الأول بمقاطعة الحي المدرسي بتطوان، قد أقدم على رفع دعوى قضائية ضد كل من رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووالي المدينة وقائد مقاطعة الحي المدرسي، للطعن في القرار الصادر عن الوالي محمد اليعقوبي، بعزله عن مهامه التي كان يشغلها بالمقاطعة ذاتها. وحسب المذكرة المرفوعة إلى القضاء الإداري، فإن والي تطوان أمر قائد المقاطعة بإحالة المقدم أحمد الحسن أنقار على أنظار اللجنة التأديبية التابعة لقسم الشؤون الداخلية للولاية، والتي أصدرت في حقه بتاريخ 20 دجنبر 2010 قرارا بالعزل بدعوى عدم التبليغ والتقصير في محاربة ظاهرة البناء العشوائي بالحي التابع له، ليتم توقيف راتبه لمدة 5 أشهر في بداية 2011 وتوقيفه عن العمل.
أما "الأحداث المغربية" فقد نشرت أن عملية انتحار تجريبية، بطلها طفل بمكناس، قد تحولت إلى انتحار فعلي بعدما حاول تلميذ يدرس بالمستوى السادس ابتدائي تجريب سكرات الموت عبر الإنتحار شنقا، محاولا تقليد أحد الفيديوهات المنتشرة على الموقع الإجتماعي "فايسبوك".. لكن الكرسي الذي كان يقف عليه لحظة التجربة زاغ عن مكانه ليتسبب في موته.
ذات الجريدة كتبت أن فعاليات نسائية قد دقت ناقوس الخطر أمام زحف زواج القاصرات على فتيات المغرب، فالإبقاء على على الفصل 475 من القانون الجنائي الذي يوفر للمغتصب إمكانية الإفلات من العقاب بالزواج من الضحية المغتصبة، والتحايل على مقتضيات المادة 20 من مدونة الأسرة التي تسمح بتزويج الفتاة القاصر وفق شروط، حيث اظطر اتحاد العمل النسائي إلى التوقف في ندوة له، عند الوضع الذي آلت إليه الأمور. وذلك بعدما ارتفع عدد الزوجات القاصرات من 44089 سنة 2009، ليتجاوز عتبة 49 ألفا في السنة الماضية.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

رصيف الصحافة المغربية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:39 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب