منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

السياحةُ المصرية في أسوأ مراحِلها...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسوأ السرقات …. BOUBA منتدى الدين الاسلامي الحنيف 10 2012-07-26 12:43 PM
أسوأ أربعة أطعمة في العشاء! Emir Abdelkader قسم الطب والصحة 8 2012-07-03 07:09 PM
متن الثلاثة أصول صوتيا أم أنس منتدى طلب العلم الشرعي 2 2011-03-07 04:34 PM
أسوأ .. أجمل .. اصعب .. أبشع PatchiCa-75 منتدى العام 9 2010-07-19 09:35 AM
أسئل الله الكريم رب العرش العظيم أن يشفيك شيماء الغرب منتدى العام 1 2010-03-21 05:32 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-12-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,949 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي السياحةُ المصرية في أسوأ مراحِلها...

إسرائيل وتركيا مُستفيدان من النكسةِ الحاليةِ التي تشهدها البلاد السياحةُ المصرية في أسوأ مراحِلها... والتناحرُ السياسيّ زيتٌ على نار

حالة من الجدال أثيرت في مصر خلال الآونة الأخيرة على خلفية كشف دراسة حكومية عن أن قطاع السياحة يتكبد خسائر تقدر بنحو 267 مليون دولار أسبوعياً منذ بداية ثورة يناير وحتى الآن، وأنه لا توجد حجوزات لأعياد الكريسماس. وهو ما حظي بتداعيات خاصة في أوساط العاملين بهذا القطاع بالغ الأهمية بالنسبة إلى الاقتصاد المصري.
القاهرة: أكد نقيب السياحيين في مصر باسم حلقة في تصريحات أدلى بها لـ "إيلاف" أن قطاع السياحة يمر بأسوأ مراحله في الوقت الراهن، وأن الظروف لم تساعد العاملين في القطاع على الانتظام في الحصول على رواتب تعينهم في حياتهم منذ اندلاع الثورة.
وهو ما أرجعه إلى عاملين رئيسين، هما عدم الاستقرار السياسي والتناحر في ما بين الأحزاب للاستحواذ على السلطة، وعاملين ثانويين، هما عدم التشجيع من جانب مؤسسة الرئاسة وغياب الدعم من جانب الحكومة.

وأضاف حلقة أنهم ناقشوا مع مسؤولي اللجنة التأسيسية وضع السياحة في الدستور المقترح، فردوا عليهم بالقول إنها مجرد صناعة مثل أي صناعة أخرى تم إدراجها في الدستور.
وتساءل "إذا كان الوضع كذلك، فلم تتم محاسبة رجال الأعمال والشركات العاملة في هذا المجال ضريبياً بهذا الشكل، وهل يتم التعامل معها على أنها مؤسسات خدمية أم مؤسسات صناعية ؟".
ثم شدد على إمكانية عدم لجوء الحكومة إلى الاستعانة بقرض البنك الدولي، الذي يقدر بـ 4 مليارات دولار، لأن مصر قادرة بالفعل على تجميع هذا المبلغ من خلال السياحة في غضون 4 أشهر فقط.

وأوضح حلقة كذلك أن المستفيد الأكبر مما يحدث في مصر الآن على صعيد التراجع الحاصل في القطاع السياحي هما تركيا وإسرائيل، باعتبارهما الوجهتين الأقل في التكلفة بالنسبة إلى السياح في البلدان الأوروبية، فضلاً عن الدعاية السلبية التي تقوم بها إسرائيل في الوقت الراهن لخطف السياح، وحثهم على عدم القدوم إلى مصر.

وأشارت دكتور عالية المهدي، الخبيرة الاقتصادية، إلى أن المشكلة في قطاع السياحة في مصر ليست ذات طبيعة اقتصادية، وإنما ذات طبيعة سياسية في الدرجة الأولى، منتقدةً في هذا السياق ما يحدث الآن من أزمات ومشكلات على الساحة السياسية، وأنه يكفي أن البلدان الأوروبية تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى مصر، إلى حين هدوء الأوضاع السياسية التي تشهدها البلاد منذ اندلاع ثورة 25 من يناير.


: قال مسؤول في قطاع السياحة إن مصر خسرت موسم السياحة الشتوي، وإن خسائر قطاع السياحة حاليًا تبلغ 300 مليون دولار أسبوعيًا، وذلك خصوصًا بسبب تداعيات الأزمة السياسية المستمرة منذ نهاية تشرين الثاني/نوفمبر.
وأوضح حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السفر والسياحة خلال مؤتمر صحافي السبت "أن خسائر القطاع حاليًا تصل إلى 300 مليون دولار أسبوعيًا، وأننا فقدنا وخسرنا موسم السياحة الشتوي بعد إحجام السيّاح عن زيارة مصر، وتراجع نسب الإشغال في الفنادق إلى أدنى مستوى".
وأضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط أن "نسب الإشغال في الغردقة وشرم الشيخ انخفضت بنسبة تصل الى 50 في المئة، فيما بلغت نسب الإشغال في الاقصر 10 في المئة".
واكد الشاعر "أن قطاع السياحة تأثر بشدة من الأحداث التي تشهدها البلاد منذ صدور الاعلان الدستوري في الاسبوع الاخير من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي".
وكان الرئيس محمد مرسي اصدر في 22 تشرين الثاني/نوفمبر اعلانًا دستوريًا، منح فيه نفسه صلاحيات استثنائية، ما أثار ردود فعل غاضبة من المعارضة، وادى الى موجة تظاهرات في الشارع، ومواجهات كان بعضها داميًا.
وقال الشاعر "إننا نواجه أزمة كبيرة، وللمرة الأولى تتعرّض الفنادق في الغردقة وشرم الشيخ لهذه الحالة من الركود وعدم إقبال السيّاح عليها، خاصة في أعياد الكريسماس (عيد الميلاد) ورأس السنة".
واشار الى أن استعادة الحركة "تتطلب توقف الإعلام الخارجي عن الكتابة عن مصر لمدة شهر على الأقل، وهو لن يحدث الا بعودة الهدوء والاستقرار إلى الشارع المصري".
واكد "أننا بالفعل خسرنا موسم السياحة الشتوي، وعلينا الآن اعادة الهدوء إلى الشارع المصري، حتى لا ينسحب من بين أيدينا الموسم الصيفي ايضًا، والذي تبدأ شركات السياحة الاجنبية في الحجز له منذ الآن".
واشار المسؤول في القطاع السياحي ايضًا الى مشاكل أخرى يعانيها القطاع، بينها بالخصوص "ازمة نقص السولار في الغردقة وشرم الشيخ، والتي تؤثر على القطاع بشكل كبير، لاعتماد حافلات السياحة على السولار".
واضاف أن "الفنادق تعتمد على السولار في توليد الطاقة، ما دفع عدداً من الفنادق الى وقف المياه الساخنة بعد توقف المولدات التي تعمل بالديزل عن العمل".
من جهة اخرى، اشار عمرو صدقي عضو مجلس ادارة الغرفة الى أن "اخطر ما في المشهد السياحي حاليًا هو تضامن قضاة العالم مع المحكمة الدستورية العليا"، مشيرًا الى أن "هناك اكثر من 60 محكمة دستورية عليا تهدد بتعليق اعمالها تضامًنا مع ما تتعرّض له المحكمة الدستورية، وما نخشاه أن تقوم هذه المحاكم بالضغط على دولها لوقف السفر إلى مصر، وهنا ستكون المشكلة كبيرة".
يذكر أن المحكمة الدستورية العليا في مصر لم تعقد منذ بداية كانون الاول/ديسمبر أي اجتماع وسط اعتصام مجموعات اسلامية قبالتها.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

السياحةُ المصرية في أسوأ مراحِلها...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:29 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب