منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

فتوىحرّمت على المسلمين ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عين على أخواننا المسلمين في بورما ايمن جابر أحمد منتدى الدين الاسلامي الحنيف 8 2012-08-02 02:47 AM
افنجعل المسلمين كالمجرمين BOUBA منتدى النقاش والحوار 2 2012-07-11 11:06 PM
من مسلمة الى اخوانها المسلمين ميكو منتدى الدين الاسلامي الحنيف 3 2012-05-16 06:36 PM
داء المسلمين و دواؤهم المسامح كريم منتدى العام 6 2011-12-25 08:58 PM
هو سمّاكم المسلمين المسامح كريم منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2011-10-11 07:09 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-12-26
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,962 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي فتوىحرّمت على المسلمين ...

أبرزت الصحف الغربية فتوى منشورة على صفحة مسجد علي بن أبي طالب في سيدني على موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي، حرّمت على المسلمين الاحتفال بأعياد الميلاد أو التهنئة بها.




لندن: أصدر أكبر مساجد استراليا «فتوى» على صفحته بموقع «فيسبوك» قال فيها إن احتفال المسلم بأعياد الميلاد و/أو قوله لشخص آخر Merry Christmas «عيد ميلاد مجيد» حرام.
الفتوى عمّمها على الإنترنت «مسجد الإمام علي بن أبي طالب»، المعروف ايضا باسم «مسجد لاكيمبا» (ضاحية جنوب غرب سيدني)، بعد خطبة الجمعة التي أوصى فيها إمامه الشيخ يحيى الصافي المصلين بغسل أيديهم عن كل شيء يتعلق بأعياد الميلاد. وكما هو متوقع فقد أثار هذا الأمر استياء عميقا وسط المسيحيين باعتبار أنه ينهى عن التسامح والتعايش السلمي بين أتباع الأديان المختلفة.
لكن الأهم من هذا هو أن الفتوى قوبلت بالاستنكار والإدانة من بعض قادة المسلمين أنفسهم، وفقا لما تداولته الصحافة الغربية الثلاثاء. وإثر ردة الفعل هذه من الجانبين سحبها المسجد من صفحته على الموقع الإلكتروني، وقال إن المسؤول عن تحميلها اليه «شاب يافع نسخ فتوى وردت على موقع إسلامي آخر».
وجاء في هذه الفتوى إن الله أورد في كتابه تفاصيل عدة عن ولادة النبي عيسى، لكنه لم يأت بأي ذكر لاحتفالات تقام في ذكرى ميلاده. وعلى هذا الأساس، تقول الفتوى، فلا يجوز للمسلم أن يحتفل بهذه المناسبة أو أن يهنئ شخصا آخر بمرورها، وهذا لأن عيد الميلاد «باطل يقصد به إلهاء المسلمين عن الصراط المستقيم، ولذا صار حراما على المسلم ».
ومع الهدوء الذي يسود ساحة الأنباء الساخنة هذه الأيام من كل سنة، سلطت الصحف الغربية أضواء ساطعة على هذه الفتوى. لكنها نقلت أيضا عن القائمين على شؤون «الرابطة الإسلامية اللبنانية»، التي تدير شؤون المسجد، قولهم إن تلك الفتوى «لا تمثل وجهة نظر الرابطة». وشدد مفتي استراليا، ابراهيم ابو محمد، على أن أسس الإسلام هي السلام والتعاون واحترام الآخرين.
وقال ابو محمد في لقاء مع صحيفة «سيدني مورنينغ هيرالد»: «كل من يقول بغير ذلك فهو يتحدث من موقع لا مسؤول. هناك فرق بين إظهار الاحترام للآخرين ومشاركتهم معتقداتهم. نحن مطالبون بعلاقات حسنة مع كل الناس ومن الأهمية بمكان أن نهنئهم بكل المناسبات التي يحتفلون بها».
وانضم الدكتور جمال الريفي، وهو أحد قادة المسلمين في استراليا، الى القساوسة في إحيائهم ذكرى الميلاد في إحدى كنائس سيدني. وقال من جهته: «بوسعنا المشاركة في احتفالات الأسر والأصدقاء والجيران بمختلف مناسباتهم الدينية، ولا أرى مانعا دينيا أو اجتماعيا يحول دون هذا».
لكن ربيكا كاي، وهي أسترالية اعتنقت الإسلام، قالت إن الفتوى الصادرة على الإنترنت هي «الموقف الحقيقي للرابطة الإسلامية اللبنانية». وأضافت قولها: «من المحزن أن يرى المرء شيئا كهذا يصدر عن جهة تعتبر نفسها أعلى ممثل للمسلمين في استراليا. وهذا يكشف كم هي بعيدة عن هذا التمثيل».






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

فتوىحرّمت على المسلمين ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:28 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب