منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أنصَار الشّريعَة: لم نُخطّط لقَتْل أمنِيّين وتفجير ثَكنَات مغربيّة..

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-12-27
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool أنصَار الشّريعَة: لم نُخطّط لقَتْل أمنِيّين وتفجير ثَكنَات مغربيّة..

أنصَار الشّريعَة: لم نُخطّط لقَتْل أمنِيّين وتفجير ثَكنَات مغربيّة..

قال المعتقلون الإسلاميون في قضية "أنصار الشريعة بالمغرب"، إنهم لم يعلموا بالتهم المنسوبة إليهم إلا عبر إحدى الصحف المغربية في مقال تحت عنوان "أنصار الشريعة خططوا لقتل أمنيين و تفجير ثكنات"، متسائلين، ضمن رسالة خطية توصلت بها هسبريس، عما سمّوها بـ "المصلحة التي ستجنيها الجرائد من تضليل الرأي العام وإصدار أحكام مسبقة لإدانة أشخاص أبرياء".
وعبّر المعتقلون الـ12، من داخل سجن سلا 2، عن براءتهم من المنسوب إليهم وأنهم "لم يفكروا أبدا في مثل هذه الأعمال التي تستهدف مصالح المغرب وتسيء إليه وإلى المسلمين"، موضحين أنهم لم يسبق لهم التعارف "حتى جمعتهم زنازن سجن سلا 2 المعروف بالانتهاكات والإساءات اللاإنسانية"، وهو ما دفعهم إلى اعتبار اعتقالهم "فبركة".
"كيف يمكن لأشخاص من أماكن متباعدة لم يثبت التقاؤهم بتاتا أن يخططوا أو يستهدفوا ثكنات عسكرية وقتل أمنيين واعتراض طريق عربة نقل الأموال وسرقة الأبناك ووكالات الماء والكهرباء.." تزيد ذات الرسالة.
وزادت الوثيقة، وهي الموقَّعة باسمَيّ جواد بنزيان وحسن اليونسي، والأخير هو الزعيم المفترض لجماعة "أنصار الشريعة بالمغرب"، أن العلاقة التي كانت تجمع المعتقلين كانت في العالم الافتراضي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وهذا ضمن مجموعة إسلامية تسمى "أنصار الشريعة بالمغرب الإسلامي"، التي كان من أهدافها "تعريف الناس بأحوال المعتقلين الإسلاميين في السجون المغربية والعمل على إيصال ذلك إلى من يهمه الأمر" حسب تعبير ذات الوثيقة.
وأفصح المعتقلون أن التحقيقات التي مروا بها كانت تخضعهم لـ"ضغط نفسي رهيب".. موردين، حسب روايتهم، أنّه "تم تهديدهم بالتعذيب باستعمال الأساليب المشهورة.. مثل القرعة واللقاط والكهرباء والتعليق والضرب .."، في حين هدد هؤلاء المعتقلون باللجوء إلى الاحتجاجات والإضرابات عن الطعام من أجل "رد الاعتبار للإخوة المظلومين وإبطال ما نسبوه إلينا من بهتان".
جدير بالذكر أن وزارة الداخلية أعلنت بداية نونبر المنصرم عن تفكيك خلية "إرهابية" تطلق على نفسها اسم "أنصار الشريعة بالمغرب الإسلامي"٬ ومكونة من 8 أفراد، يتزعمهم أحد الناشطين البارزين في المواقع الالكترونية ذات الصلة بتنظيم القاعدة "استطاع أن يحصل على خبرة عالية في مجال تصنيع المتفجرات"، كما كانت تخطط، حسب بلاغ سابق للوزارة، لتنفيذ "عمليات تخريبية ضد أهداف ومواقع حيوية ومنشآت حساسة ومقرات الأجهزة الأمنية وكذا المنتجعات السياحية بعدد من مدن المغرب".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أنصَار الشّريعَة: لم نُخطّط لقَتْل أمنِيّين وتفجير ثَكنَات مغربيّة..



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:23 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب