منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

رئيس الفقراء يحكم الأورغواي ..

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مظاهر الكرم تدخل فرحة العيد على قلوب الفقراء بتيزي وزو Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-10-24 07:13 PM
الإقلاع عن التدخين أصعب على الفقراء Emir Abdelkader قسم الطب والصحة 20 2012-04-27 12:42 AM
قصة وعبرة لمن يحكم على الاشياء باالتسرع younes ron منتدى العام 7 2011-12-13 07:12 PM
ابتسم أنت رئيس جمهورية Emir Abdelkader منتدى العام 2 2011-10-19 07:42 PM
نكت من عند خيكم الزعيم1609 منتدى الطرائف والنكت 5 2009-06-04 11:04 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2012-12-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool رئيس الفقراء يحكم الأورغواي ..

رئيس الفقراء يحكم الأورغواي .. صور

ولد فقيراً معدماً, ونشأ وترعرع في القرى البائسة. عاش فيها على الكفاف, حتى صار أميرا للصعاليك والمشردين, وقف مع الفقراء والمعوزين, ناضل من اجلهم, قدم لهم التضحيات السخية عبر مسيرته النضالية الطويلة. .

انضم إلى حركة الكفاح المسلح في بلاده (التوباماروس) ليواصل الاعتراض على ظلم السلطات الارستقراطية الثرية المستبدة, فكان مصيره خلف قضبان سجن الأحكام الثقيلة, فمكث أكثر من عشرة أعوام في زنزانة انفرادية لا تزيد مساحتها على متر واحد. .

كان (خوسيه موخيكا) رئيسا شعبياً للفقراء والمساكين فصار في عام 2010 رئيسا دستورياً لحكومة الأورغواي, لكنه لم يغادر منزله الريفي المتواضع, ولم يتخل عن سيارته (الفولكس ووغن) الزرقاء القديمة. .



لم تتحسن ظروفه المعيشية بعد وصوله إلى سدة الرئاسة وحصوله على مرتب شهري (12500) دولار, فقد اكتفى بعشر الراتب فقط (1250) دولار, قال عنها انها تغطي احتياجاته المحدودة, وهكذا تنازل عن 90% من مورده الشهري لمساعدة المحتاجين والمتضررين, فصنفته الصحافة العالمية رئيسا للفقراء والحاكم الأقرب إلى قلوب الناس لتواضعه وبساطته المطلقة. .

اعتاد الناس على مشاهدته يوميا وهو يقود سيارته (الفولكس ووغن) بمفرده, من غير دراجات نارية, ومن دون عربات مصفحة, ولا عجلات مدججة بالسلاح, ومن دون حاجة إلى قطع السير, وتوبيخ الناس بمبكرات الصوت, وانتهاك حرمة المدينة بصفارات الإنذار. .



يمضي لوحده كل يوم في طريقه إلى القصر الرئاسي, يقود سيارته القديمة بنفسه, يستمع لنشر الأخبار من مذياعها المعطوب, ويلوح للناس بتحية الصباح بابتسامة طبيعية غير مصطنعة. .

اشتهر بالزهد والتقشف, لم يكن مسرفاً ولا مبذراً ولا متبطراً, لا يملك عقاراً, ولا ضيعة, ولا بستاناً, وليس لديه أي رصيد في البنك, ولا يملك بطاقة ائتمان, لا يسهر, ولا يحتسي الخمر, ينام مبكرا ويستيقظ مبكراً, يهوى الزراعة الحقلية, ويمارسها كهواية يومية في بيته الريفي, لا يحب المتطفلين ولا الوصوليين ولا الانتهازيين, ليس لديه علاقات نسائية, ولا روابط عشائرية, يعيش مثل بقية الناس في بلاده, يأكل مما يأكلون, ويشرب مما يشربون, ويرتدي مثلما يرتدون.

اعترف بارتكاب الحكومات السابقة في بلاده لكل الجرائم البشعة التي مارستها الفصائل العسكرية المستبدة ضد الإنسانية, وتبنى سياسة عادلة ومتشددة للإطاحة بأركان الفساد في بلاده, وأعطى بعداُ حقيقياً ًللمشاريع الاجتماعية والأعمال الخيرية, فانتعشت بلاده بفضل الديمقراطية التي انتهجها, وفتح صفحة جديدة من صفحات المودة والتسامح مع القوى التي ناصبته العداء قبل صعوده إلى قمة الهرم الرئاسي, فتعززت ثقة المواطنين بالسياسيين الجدد. .



تدرج (خوسية موخيكا) في مشواره السياسي الصعب فنال الدرجات العليا في الدولة بعد نضاله الطويل ضد القوى الظالمة. ارتقى سلم المناصب العليا من وزارة الزراعة, ثم أصبح نائبا لرئيس الجمهورية, حتى جاء اليوم الذي أصبح فيه هو الرئيس الدستوري المنتخب. .

تجاوز (خوسية) العقد السابع من العمر, (77) سنة, أمضاها كلها في الذود عن حقوق الفقراء, فانتشل بلاده من مستنقعات الفقر والتخلف, وانتصر على طغيان الحكومة العسكرية الفاسدة. .

تصدرت الأورغواي بفضله قائمة الأقطار الأمريكية اللاتينية وتميزت في تطبيقات العدل وفي المعاملة الإنسانية وفي الشفافية, وتقلصت معدلات الفقر والفاقة, وارتفعت معدلات التنمية, وانتعش الاقتصاد, وازدهرت الزراعة, وتحسنت الظروف التعليمية والصحية, وانحسرت معدلات البطالة, فالتف حوله الشعب بكل طبقاته وفئاته. وكان أول رئيس للفقراء يقف في شرفات الرئاسة في الأورغواي ليؤدي القسم الدستوري بملابسه الحقلية المتواضعة. . .












donia.alwatan
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

رئيس الفقراء يحكم الأورغواي ..



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:49 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب