منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

شبيه أبوعمار في غزة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"شبيه ياسر عرفات" بائع خضار ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-11-11 03:22 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-01-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool شبيه أبوعمار في غزة

شبيه أبوعمار في غزة لدنيا الوطن:الرئيس الراحل كان فخورا بتقليدي له وشجعني..شاهد بالصور كيف يتحول علام إلى عرفات في لحظات

علام السرساوي مواطن من غزة يبلغ من العمر 35 عام حاصل على شهادة التمثيل والاخراج من جمهورية مصر العربية.. فنان كوميدي فلسطيني يعرفه الجميع بروح الدعابه والفكاهة وخفة الظل ،يتقمص الشخصيات السياسية والفنية المشهورة، انعم الله عليه بملكة تقليد الاصوات و"الري اكشن" تقمص الحركات.

علام مثل فلسطين في العديد من المهرجانات وحصد عددا من الجوائز الدولية مثل جائزة مهرجان القاهرة الدولي عن قصة "هجرة دبدوب" التي تحدث فيها عن النكبة الفلسطينية وفاز بشهادة تقدير من مهرجان قرطاج عن افضل عمل اذاعي فلسطيني في عمل اسمه "احلام تحت الركام" ويتكلم عن اكتظاظ الفصل الواحد بعدد كبير من الطلاب .

كانت بدايته خلال السنوات الاولى للانتفاضة الفلسطنية عام 1992في المدرسة حيث انضم لفريق العمل المسرحي وبدأ يمارس هوايته ثم انضم لفرقة " اضواء المدينة" بقيادة الفنان سامي ستوم .

ومن هناك بدأ علام رحلة عمله كفنان فلسطيني ..وكانت بداية الحكاية التي رواها في هذا اللقاء الخاص بـ دنيا الوطن..

حدثنا عن كيفية اكتشافك لموهبة تقليد الاصوات التي تميزت بها ؟

اولا انا كنت اجيد تقليد الاصوات ولكن ليس امام الناس فكنت امارس هذه الهواية مع نفسي ولكن في بداية عام 1994 كانت بداية الحفلات الفلسطينية التي يظهر فيها مطرب يغني على المسرح، وكانت هناك حفلة لأحد جيراننا والذين كانوا يعلمون ان علام موهوب في التمثيل فقط واصروا وقتها على أن أودي فقرة تمثيلية اثناء الحفل، ولكني صممت علي عدم التمثيل لاني بحاجة لفريق لاحاوره في سياق قصة معينة ولكن الإلحاح الشديد دفع البعض الى حملي و وضعي علي المنصه وقدموني للناس "الان مع الفنان علام السرساوي "! ، فكانت صدمة لي ان أقف لأول مره امام جمهور وخفت من عدم تقبلهم للفكرة فقلت لهم "يا اخوان انا اجيد تقليد الاصوات ولكن لا اعلم ان كان يعجبكم ذلك او بإمكانكم تقبل الامر"، وبدأت وكانت المفاجئة مع نهاية تقليدي لأول شخصية لم يتمالك الجمهور نفسه من الضحك و اعجبتهم الفقرة كثيرا ومن هنا كانت البداية وبدأت أعمل على تطوير العمل مع العلم ،وكان العمل حينها يقتصر علي الشخصيات الفنية المصرية ولم اكن قد بدأت بتقليد الشخصيات السياسية بعد.

اذن متى كانت بدايتك في تقليد الشخصيات السياسية ومع من كانت البداية ؟
كانت البداية بعد اتقاني لكل الاصوات وكانت الانطلاقة للجمهور بأكلمه في القطاع في مكتب الشبيبة الفتحاوية انذاك عندما كانت بقيادة عبد الحكيم عوض فكان في مكتب الشبيبة هناك اقتراح لعمل فني سيكون في القريب ،واقترحت ان اقوم بتقليد الشخصيات السياسية وكان اول شخصية الرئيس الراحل ياسر عرفات وأعجب الجمهور حينها وصفقوا لي كثيرا، وبعد مدة قصيرة كانت هناك فعالية اخرى وكان لي دور في ذلك العمل والذي كان اسمه "بوحدتنا نكون رجال" فقلدت شخصية الرئيس ياسر عرفات وكان الدور يتحدث عن المفاوضات وشجاعة الرئيس في تحدي القرارات الاسرائيلية وقتاله مع بيريز في ذلك الوقت وتعددت الاعمال بعدها ومنها عمل كان اسمه "القمة العربية" وهنا اقترن اسم علام بتقليد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

هل وصلت اعمالك للرئيس ياسر عرفات او شاهد أي شيء منها ؟

لم تصل اليه فقط بل شاهد بنفسه عرضا لي وقمت في وقتها بتقليده واتقان كل حركاته وكانت اللحظات التي ارى فيها الرئيس ابو عمار رحمه الله لأول مرة وبعد هذا العمل عبر الرئيس عن فخره بي بأني موهبة قوية لاني اتقنت دوره بكل ما حملت الكلمة من معنى وقال لي أن أطلب أي شيء في وقتها.

كيف تصف شعورك حين ذلك ؟

كنت في قمة السعادة وقتها والرئيس ابو عمار اب لكل الفلسطينيين وكان الجميع يتمنى لقاؤه حتي معارضيه سياسيا كانوا يفتخرون بلقائه وبالتقاط صور تذكارية معه .

هل تعرضت لمواقف طريفة خلال تقليدك لشخصية الرئيس ياسر عرفات رحمه الله ؟
في حفل اقيم لتجمع اسر شهداء فلسطين في مركز رشاد الشوا الثقافي كنت قد اخترت لامثل دور الرئيس وكانوا في بداية الحفل اعلنوا عن مفاجئة ستحدث في الحفل وكان من بين المتواجدين صف من القيادة الفلسطينية فعند ظهوري والتحدث مع الجمهور بشخصية الرئيس وانتهائي من العمل وقفت الشخصيات القيادية الفلسطينية وصفقت لي فنزلت عن المسرح وصافحتهم، وكان ذلك في بداية حصار الرئيس ،وعند وقوف القيادة لمصافحتي اعتقد الجميع ان المفاجأة هي حضور الرئيس بشكل مفاجئ الى غزة واني فعلا الرئيس فاصبح الناس يقفزون من فوق الكراسي لمصافحتي لاعتقادهم بأني فعلا الرئيس..هذه كانت من طرائف العمل وخصوصا بعد اضافتي للدور دور الحراس الشخصيين وجمعهم حولي .
وكان هناك موقف اكثر طرافة وكان مؤثرا في نفس الوقت بعد وفاة الرئيس بفترة قصيرة كان هناك حفل اؤدي دور الرئيس الراحل وبعد انتهائي من العرض فوجئت بأحد الشبان يجري نحوي مسرعا واحتضني وقال لي "والله بحبك الله يرحمك يا ابو عمار اشتقتلك" فتأثرت كثيرا بالموقف وضحكت بنفس الوقت.. مواقف كثيرة مررت بها ولا استطيع حصرها.

سياسيون أطلقوا عليك لقب "الرئيس الصغير"..هل تعرضت لمحاولات للتضييق عليك او على عملك ؟
تعرضت للمضايقات من البعض الذين يقولون انهم سياسيون ولا يفقهون في السياسة والفن ،هؤلاء اعتقدوا ان تقليد بعض الشخصيات يعني السخرية منها ، انا امارس عملي وامتهنه و فني رسالة وليس لغرض الضحك فقط .

هل لك رسالة توجهها لسياسيين سواء في الضفة او غزة؟

نعم رسالتي بكل تاكيد اننا بحاجة للوحدة الفلسطينية فانا اجسد شخصية ابو عمار لاذكر من تناسى الوحدة بأن وحدتنا هي الطريق الى التحرير ،فهناك الكثير من الشباب والفتيات مستقبلهم ما بين القبول بتطيبق المصالحة او رفضها فهم يعتبرونها اخر ما تبقى لهم في ظل الوضع الاقتصادي السيء بسبب الحصار الموجود والمفروض علي شعبنا وانهي حديثي بشيء للسياسيين في شطري الوطن بمقولة الرئيس ياسر عرفات :"اصحوا اصحوا اصحوا"..






































































رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

شبيه أبوعمار في غزة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:54 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب