منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

حملة إعلامية معادية للإسلام في نيويورك... مجدداً

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تشيز كيك نيويورك DALINA ركن الحلويات 0 2012-12-21 06:43 PM
عدّة الطلاق تقود عالم أجنة يهودياً للإسلام ايمن جابر أحمد منتدى الدين الاسلامي الحنيف 0 2012-12-04 09:02 PM
استياءً من عرض الفيلم المسيء للإسلام: Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-09-20 08:07 PM
الحياة قد لا تجمعكم مجدداً Pam Samir منتدى العام 2 2012-08-17 09:31 PM
ربط نيويورك بـ لندن Emir Abdelkader منتدى عالم الصور والكاريكاتير 3 2012-07-18 03:08 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-01-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي حملة إعلامية معادية للإسلام في نيويورك... مجدداً

من جانب «مبادرة الدفاع عن الحرية» حملة إعلامية معادية للإسلام في نيويورك... مجدداً

«مبادرة الدفاع عن الحرية الأميركية» جماعة آلت على نفسها الهجوم الدعائي على الإسلام والمسلمين خلال حملة بدأتها خريف العام الماضي. وها هي تعود مجددا لتغرق شبكة الأنفاق في نيويورك في بحر آخر من ملصقات الكراهية الدينية.
تشهد شبكة أنفاق المترو في نيويورك هذه الأيام تجدد حملة ملصقات إعلامية معادية للإسلام اشتدّ عودها منذ بداية هذا العام الجديد. الحملة تقف وراءها جماعة «مبادرة الدفاع عن الحرية الأميركية» المحافظة التي آلت على نفسها مهاجمة الإسلام وأتباعه وأثارت عاصفة سياسية وقانونية عندما بدأت حملتها الأولى في سبتمبر / ايلول من العام الماضي.
ووفقا للتقارير التي أوردتها الصحافة الأميركية فقد اشترت هذه الجماعة مساحات إعلانية في 39 محطة في شبكة مترو الأنفاق المنتشرة على طول المدينة وعرضها. وأبرز هذه ما يلاقيه المسافرون وهم يتطلعون الى الساعات الحائطية، وعددها 228. فيرون صورا فوتوغرافية للنيران وهي تلتهم برجي مركز التجارة العالمي خلال هجمات 9/11. وتحمل هذه الصور الآية القرآنية «سنلقي في قلوب الذين كفروا الرعب».
ووجدت جماعة مبادرة الدفاع الشهرة خصوصا عبر حملاتها الدعائية المعادية للإسلام والمسلمين. وكانت حملتها السابقة في سبتمبر الماضي ترتكز على مفهوم أن المسلم الأصولي «إنسان متوحش». وعلقت ملصقات تقول: «في أي حرب بين الإنسان المتحضر والمتوحش، قف الى جانب المتحضر».
ورغم أن سلطات المواصلات في نيويورك رفضت الملصقات من حيث المبدأ باعتبارها تحريضية، فقد نجحت جماعة مبادرة الدفاع في استخراج أمر قضائي يجبر السلطات على قبولها، بعدما استندت في دعواها الى مبدأ «حرية التعبير». ووقتها علقت الجماعة ملصقاتها في 10 محطات في شبكة المترو. لكن الناطقة باسمها، باميلا جيلير، شكت من أن هذه الملصقات تعرضت للتشويه والتمزيق خلال ساعة واحدة من تعليقها. واعتقلت الشرطة أميركيا مصريا بينما كان يرش أحدها بطلاء بخّاخ.
ولم تقتصر تلك الحملة على مترو الأنفاق في نيويورك لأن ملصقات مبادرة الدفاع شوهدت أيضا في مواقف الحافلات العامة في واشنطن دي سي وشيكاغو وسان فرانسيسكو وبعض أجزاء فلوريدا. وفي واشنطن، على سبيل المثال، دعت الجماعة الجمهور إلى «تأييد إسرائيل وإلحاق الهزيمة بالجهاد».
وفي اكتوبر / تشرين الأول وجّهت شعبة الأمن الداخلي في وزارة الداخلية سلطات المواصلات في واشنطن بإزالة الملصقات «لدواع أمنية». لكن باميلا جيلير سارعت الى رفع دعوى قضائية قائلة إن كل هذه الإجراءات المضادة تنتهك حريتها في التعبير كما ينص عليها التعديل الأول في الدستور الأميركي.
ورغم ان القاضي وافق على أن الملصقات ربما حرّضت على الكراهية الدينية، فقد أمر بعدم إزالتها عملا بنصوص القانون. وفعلا علقت الملصقات لكن بعض أفراد الجمهور ردّوا عليها بتعليق الوريقات اللاصقة «ستيكرز» على الكلمات التي يعتبرونها جارحة.
ومن جهة أخرى واصلت جيلير حملتها فقالت في لقاء مع إذاعة «دبليو سي بي إس» إن انتصارات جماعة مبادرة الدفاع القضائية إنما هي انتصارات لحرية التعبير في أميركا. وقالت: «لا أفهم السبب الذي يحدو بأي شخص للغضب إزاء الحقيقة. لكن، للأسف، هذا هو الزمان الذي نعيش فيه... هذا هو الزمان الذي صارت فيه الحقيقة تحريضا على الكراهية، وأصبح فيه قول الحقيقة عملا راديكاليا».
وقالت سلطات المواصلات في نيويورك إن حملة ملصقات مترو الأنفاق مبادرة الدفاع ستستمر شهرا. لكنها سارعت - تحسبا لأي ردات فعل غاضبة – الى طمأنة الجمهور الى أن هذا الإجراء يقتضيه القانون، وأن الآراء الواردة في أي من تلك الملصقات لا تعبّر عنها بأي شكل كان.














رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

حملة إعلامية معادية للإسلام في نيويورك... مجدداً



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:54 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب