منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مئات الشيعة المغاربة يُحْيُونَ أربعينية "الحسين" في كربلاء

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الجيش العراقي الحر" يستهدف الشيعة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-01 08:58 AM
"الدَّعْوَة الإسْلاميَّة" بَيْنَ "التـّرْغـِيبِ" و "التـّرْهِيبِ".. ! الجزء الأول Emir Abdelkader منتدى العام 2 2012-12-27 08:11 PM
كيف عاش المغاربة "نهاية العالم" التي أعلنتها "المايا"؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-12-21 07:10 PM
"محاربو الصحراء" يداوون كبرياءهم المجروح بـ "التسلية" مع "العقارب" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 1 2012-06-16 10:56 AM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-01-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مئات الشيعة المغاربة يُحْيُونَ أربعينية "الحسين" في كربلاء

مئات الشيعة المغاربة يُحْيُونَ أربعينية "الحسين" في كربلاء



تَوجَّهَ حوالي 300 شيعي مغربي، قبل أيام قليلة، إلى العراق لإحياء "أربعينية" الإمام الحسين في مدينة كربلاء، حيث شهد ضريحه أخيرا توافد عشرات المواكب تضم الملايين من الشيعة الذين قدموا من 130 دولة عربية وأجنبية وسط إجراءات أمنية مشددة، وقد اتّشحوا بالسواد رافعين الرايات الخضراء والحمراء والسوداء.

وشوهد شيعة مغاربة رجالا ونساء، قدموا خاصة من بلجيكا ومن المغرب، في مقطع فيديو نُشر أخيرا على اليوتوب، وهم يرفعون أعلام البلاد ولافتات تشتمل على صور الراية المغربية، وأخرى للشيخ عبد الله الدهدوه الذي قُتل في أحد مساجد بروكسيل خلال شهر مارس المنصرم، وذلك في أجواء مهيبة طغت عليها مشاعر الحزن والبكاء، بعد أن قطعوا أزيد من 100 كيلومترا مشيا على الأقدام للوصول إلى ضريح الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما.
واتصلت هسبريس بالباحث المتخصص في الفكر الشيعي عصام احميدان ليعلق على خبر زيارة الشيعة المغاربة لضريح الإمام الحسين في كربلاء، فقال إن خبر "توجُّه عدد من أتباع أهل البيت المغاربة سواء من بلجيكا أو المغرب إلى العراق لإحياء أربعينية الإمام الحسين هو خبر صحيح، ويندرج في إطار زيارة أضرحة أولياء الله الصالحين والشهداء وذراري رسول الله، فكيف والحسين بن علي قد جمع كل تلك الصفات من ولاية وشهادة وانتساب لرسول الله صلى الله عليه وآله" يتساءل احميدان.

وبخصوص عدد الشيعة المغاربة الذين أحيوا ذكرى أربعينية الإمام الحسين، أفاد الباحث الشيعي بأن "الشيعة المغاربة ببلجيكا قادرون على توجيه هذا العدد وأكثر منه إلى العراق أو غيره من البلدان التي تحتوي على أضرحة أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله، فهم يتوفرون على قاعدة شعبية لا بأس بها في بروكسيل والمغرب".

وللتفصيل أكثر، يضيف احميدان، فقد تشكلت حملة للزيارات تحمل اسم "حملة الشهيد الشيخ عبد الله دهدوه" أشرفت خلال الأربعينية الأخيرة على 210 من الزوار، كما حضر العشرات من بلجيكا والمغرب بشكل فردي، مما يعني أن العدد المذكور صحيح أو تقريبي على كل حال" يقول احميدان.
ولفت المتحدث إلى أنها "ليست السنة الأولى التي يتوجه فيها جمع من مغاربة الداخل وبلجيكا إلى العراق قصد الزيارة، فالسنة الماضية ـ على سبيل المثال ـ كان الشيخ عبد الله الدهدوه الذي استشهد في مسجد الإمام الرضا ببروكسيل يوم 12 مارس المنصرم هو المشرف على تلك الحملة، غير أن الجديد هذه السنة هو تطور الحضور الكمي وارتفاع منسوب الحالة المعنوية".
ويشرح احميدان المقصود بارتفاع منسوب الحالة المعنوية بأنه يتمثل في "تحدي الخوف من الموت والأداء التنظيمي المتطور لجهة الشكل الذي تم من خلاله تسيير رحلة أربعينية الإمام الحسين، مع حضور لافت لأسرة الفقيد الشيخ عبد الله دهدوه وصوره وأعلام مغربية وبلجيكية ولافتات".
ودعا احميدان السلطات المغربية إلى أن "تتعامل مع هذه الحالة الاجتماعية بمنطق استيعابي، فهم في البداية والنهاية ينتمون إلى مذهب من المذاهب الإسلامية، كما ينتمون إلى وطن واحد وهو المغرب"، مردفا بأنه "إذا ما تم تجاهل الحالة أو تهميشها لن يوقف تطورها مهما قيل ويقال، وذلك بعيدا عن الوصفات المتطرفة الاستئصالية التي يحاول أصحابها غض الطرف عن ما هو كائن والاستغراق في الحديث عن ما ينبغي أن يكون" يختم الباحث الشيعي تصريحاته لجريدة هسبريس الإلكترونية.


http://www.youtube.com/watch?v=yxvJe...layer_embedded

http://www.youtube.com/watch?v=P_n46...layer_embedded

http://www.youtube.com/watch?v=o7BQR...layer_embedded






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مئات الشيعة المغاربة يُحْيُونَ أربعينية "الحسين" في كربلاء



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:31 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب