منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

قوات الجيش استعانت بطائرة هليكوبتر لكشف عددهم

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض مما قيل عن الديس الاسلامي semsouma منتدى الدين الاسلامي الحنيف 3 2012-01-31 07:24 PM
-[ لـآ يـجُـوز أن يُـقـآل لـأحَـد : لكَـ خـآلـص شُـكـري ؟! ]- سفيرة الجزائر منتدى الدين الاسلامي الحنيف 2 2009-06-17 04:52 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-01-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,956 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool قوات الجيش استعانت بطائرة هليكوبتر لكشف عددهم

قوات الجيش استعانت بطائرة هليكوبتر لكشف عددهم

كتيبة "الموقعون بالدماء" تعلن مسؤوليتها عن هجوم عين أمناس

هاجمت جماعة إرهابية مجهولة العدد بعين امناس ولاية إيلزي مجمع سوناطراك للغاز في الساعة السادسة من صباح الأربعاء قبل أن تقتل عون أمن تابع لإحدى وكالات المناولة و تحتل المخزن الرئيسي لضخ الغاز و لا زالت الجماعة محاصرة لحد الأن من طرف وحدات للجيش و الدرك الوطني التي دخلت معها في اشتباكات مسلحة واستعمال طائرة هليكوبتر لكشف عدد الارهابيين من الأعلى
وحسب مصادر مؤكدة لـ الشروق فقد أصيب دركي بجروح خطيرة اثناء الاشتباك المسلح بين الارهابيين وعناصر الدرك ولا زالت المواجهات مستمرة ومفتوحة على كل الاحتمالات كون الموقع خطير وحوض للغاز، و استنادا إلى مصادرنا فإن الجماعة الإرهابية هاجمت مجمع سوناطراك الواقع بمنطقة "تقنتورين " الذي يبعد بحوالي 45 كلم عن عين امناس البترولية و 195 كلم عن عاصمة الولاية وهو شراكة مع شركةb.p وشركة ستيسات أويل النرويجية،و بالرجوع الى مصادرنا فإن الجماعة الارهابية كانت على متن سيارة رباعية الدفع من نوع ستايشن تحمل ترقمي أجنبي وقد باغتت أعوان الأمن التابعين لشركة خاصة بالرصاص صباحا ثم تمكنت من اختراق المجمع و التموقع بداخله مما تطلب الاستنجاد بمصالح الدرك و الجيش . الموضوع للمتابعة .
.
سوناطراك توقف ضخ الغاز خوفا من نسفه من قبل الإرهابيين
وأشارت مصادر "الشروق" أن شركة سوناطراك لجئت إلى توقيف ضخ الغاز خوفا من وجود متفجرات لدى الإرهابيين الموجودين منذ صباح الأربعاء داخل مجمع منطقة "تقنتورين" النفطي وتتخوف الشركة من نسف المكان المشبع بمواد كيماوية أيضا وقد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه حيث لا يبعد عن عاصمة الولاية إيليزي سوى بـ 45 كلم فقط.
وحسب مصدر طبي فقد استقبل مستشفى عين امناس بولاية إيليزي 07 جرحى جراء الهجوم الإرهابي لا زالوا يتلقون العلاج بينهم 02 أجانب إصابتهم متفاوتة الخطورة حيث يعكف طاقم طبي مؤهل على التكفل بهم ومن المنتظر نقل الرعيتين الأجنبيتين إلى بريطانيا بطلب من الجهات المعنية .
.
مصالح الحماية تضع مخطط أمني مشترك مع الشركات
أوضح "نجيب خديم" رئيس وحدة الحماية المدينة بحاسي مسعود أن مصالحه في حالة تأهب قصوى وقد وضعت مخطط التعاون المشترك مع الشركات البترولية بعاصمة البترول حيز التنفيذ وتتنظر الإشارة من طرف المصالح المختصة للتوجه نحو مجمع سوناطراك وترتيب العمليات بشكل جدي ووضع الأعوان في حالة استعداد كما يجرى تنسيق كبير بين كافة الجهات المختصة .
.
سوناطراك تشكل خلية أزمة
شكلت شركة سوناطراك خلية أزمة لبحث طرق التعامل مع الوضع و ضمت اللجنة خبراء في مجال المحروقات ومهندسين و إطارات من الجيش الوطني الشعبي و الدرك و جميع المصالح المشتركة كما شكل الوالي إيليزي خلية ولائية لرصد و متابعة العمليات عن كثب وجمع المعلومات.
وتبنت كتيبة "الموقعون بالدماء"، التي أسسها ويقودها مختار بلمختار المكنى بخالد أبو العباس عملية الهجوم على منشأة تابعة للشركة البريطانية بريتش بيتروليوم (Bp )، في عين أمناس.
وقال المسؤول الإعلامي إن "فدائيين من الكتيبة" سيطروا على المجمع و"يحتجزون 41 من الرعايا الغربيين، من بينهم 7 أمريكيين وفرنسيين وبريطانيين ويابانيين"، مضيفاً أن "خمسة من المحتجزين في المصنع و36 في المجمع السكني".
وأكد في نفس السياق أن المنشأة يوجد بها 400 جندي جزائري "لم يتم استهدافهم من طرف الفدائيين".
وكان مختار بلمختار المعروف بـ"بلعور" قد أسس منذ أشهر كتيبة "الموقعون بالدماء"، متوعداً كل من يشارك أو يخطط للحرب في شمال مالي، قبل أن يضيف "سنرد وبكل قوة وستكون لنا كلمتنا معكم، ووعد منا سننازلكم في عقر دياركم وستذوقون حر الجراح في دياركم وسنتعرض لمصالحكم"، وفق تعبيره آنذاك.
وفي هذه الأثناء قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن "منشأة نفطية قريبة من الحدود مع ليبيا في عين أمناس تتعرض لحادث إرهابي. سفارة بريطانيا على علم بالحادث وعلى اتصال مع السلطات المحلية".
من جانبها، أكدت شركة "بريتش بتروليوم" البريطانية النفطية الأربعاء أن حقل الغاز في عين أمناس بالجزائر تعرض لحادث أمني.
وقالت الشركة في بيان "ليس لدينا معلومات أخرى، مؤكدة في الوقت الحالي"، وتشغل الشركة البريطانية حقل الغاز مع مجموعة ستاتويل النرويجية وسوناطراك الجزائرية.
.
الداخلية تعلن مقتل ثاني رعية بريطانية
أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية في بيان لها، الأربعاء، مقتل رعية أجنبية ثانية من جنسية بريطانية في الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة حياة تابعة لسوناطراك، مؤكدة أن "قوات الجيش الوطني الشعبي ومصالح الأمن وصلت إلى عين المكان واتخذت على جناح السرعة كافة الإجراءات قصد تأمين المنطقة وإيجاد حل سريع لهذا الوضع الذي يبقى محل متابعة عن قرب من طرف سلطات البلاد".
وأوضح البيان أن "مجموعة إرهابية مدججة بالسلاح كانت تستقل ثلاثة سيارات هاجمت الأربعاء في حدود الساعة الخامسة صباحا قاعدة حياة تابعة لسوناطراك في تيقنتورين قرب أن أمناس الواقعة على بعد حوالي 100 كلم من الحدود الجزائرية الليبية، متسببة في مقتل رعيتين أجنبيتين وجرح ستة آخرين.
وأضاف ذات المصدر أن "الاعتداء استهدف أولا حافلة عند خروجها من هذه القاعدة وهي تقل أجانب نحو مطار ان امناس".
وأشار البيان إلى أن رعية أجنبية لقت مصرعها خلال هذا الاعتداء الذي تصدت له وحدات المرافقة للحافلة فيما جرح ستة أشخاص آخرين (أجنبيان ودركيان وعونا امن) مؤكدا ان "ركاب الحافلة بما فيهم الجرحى وصلوا إلى أن امناس وتم التكفل بهم من طرف السلطات المحلية".
وأضاف المصدر أن "الجماعة الإرهابية توجهت بعد هذه المحاولة الفاشلة إلى قاعدة الحياة التي هاجمت جزءا منها و اختطفت عددا غير محدد من العمال من بينهم رعايا أجانب".









رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوات الجيش استعانت بطائرة هليكوبتر لكشف عددهم



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:16 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب