منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الغرب في موقف الدفاع بعد النقد: لا تلوموا الجزائر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساهم في نشر منتدى شباب الجزائر لكل الجزائريين و العرب smail-dz منتدى أخبار وإعلانات شباب الجزائر 102 2015-02-11 07:42 PM
موقف أضحك الشيخ العريفي حتى أوقف التصوير XMoDaMeRX منتدى العام 3 2012-11-24 01:12 AM
النقد الأدبي عند العرب semsouma منتدى الادبي 1 2012-01-30 07:19 PM
شوفوا موقف وسائل الاعلام والفنانين الامريكيين من الجزائر ؟؟؟ hamlaoui5 منتدى الطرائف والنكت 4 2009-12-10 08:05 PM
بالفيديو: الجزائر ممثل العرب الوحيد بمونديال 2010 amine128 منتدى الكورة الجزائرية 2 2009-11-26 02:08 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-01-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الغرب في موقف الدفاع بعد النقد: لا تلوموا الجزائر

قادة يشعرون بالصدمة ويؤكدون: الإرهابيون هم السبب الغرب في موقف الدفاع بعد النقد: لا تلوموا الجزائر

أجمع قادة غربيون على رفضهم لانتقاد الجزائر في التعاطي مع أزمة الرهائن، وبينما قال وزير الخارجية الفرنسي إنه يشعر بالصدمة للتشكيك في جهود الجزائر، رفض رئيس الوزراء البريطاني انتقاد التحرك الجزائري.
باريس: انحى القادة الغربيون الاحد بالمسؤولية الكاملة في النهاية الدموية لأزمة الرهائن في مصنع للغاز في الجزائر على الخاطفين وتراجعوا عن انتقاداتهم المبكرة للسلطات الجزائرية. وبعد اتهام الحكومات الغربية للجزائر في البداية بأنها لم تبلغهم بالهجوم، ركزت هذه الحكومات انتقاداتها على المسلحين الاسلاميين الذين شنوا الهجوم بعد النهاية المأساوية لأزمة الرهائن السبت.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، الذي قال المسلحون إن تدخل قوات بلاده في مالي هو سبب الهجوم، إنه يشعر بـ"الصدمة" للتشكيك في طريقة تعاطي الجزائر مع الازمة. واعتبر أنه "يجب أن لا تكون هناك أية حصانة للارهابيين"، مضيفًا أن الجزائريين واجهوا وضعًا "فظيعًا" وأن ردود الفعل على مثل هذه الهجمات يجب أن تكون "قوية".

واضاف "الجميع كانوا يودون لو أنه تم التخلص من شر الارهابيين وانقاذ جميع الرهائن .. ولكننا نفهم صعوبة التعامل مع عشرات الارهابيين المسلحين تسليحًا كاملاً". وشنت القوات الجزائرية عملية انقاذ في مصنع للغاز الخميس بعد يوم من احتجاز الخاطفين مئات الرهائن من بينهم نحو 100 أجنبي.

وانتهى الحصار بهجوم نهائي السبت، واعلنت الجزائر أن 25 رهينة و32 من الخاطفين قتلوا في حين يرجح أن يرتفع هذا العدد مع العثور على جثث اضافية. وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه يعتقد أن ستة بريطانيين واجنبياً مقيماً في بريطانيا قتلوا. وصرح مكتب كاميرون في وقت سابق أنه لم يتم التشاور معه مسبقًا بشأن الهجوم، وكان يأمل في العمل على حل الازمة سلميًا. الا أنه رفض الاحد انتقاد التحرك الجزائري. وقال: "الناس سيطرحون الاسئلة بشأن رد الفعل الجزائري على هذه الاحداث، ولكن اود أن اقول فقط إن مسؤولية هذه الوفيات تقع بالكامل على عاتق الارهابيين الذين شنوا هذا الهجوم الوحشي والجبان".

واضاف "وأود كذلك أن اقول إنه عندما تتعامل مع حادث ارهابي بهذا الحجم يشارك فيه 30 ارهابيًا، فإنه من الصعب للغاية الرد والخروج بنتيجة جيدة من كل الجوانب". كما القى الرئيس الاميركي باراك اوباما باللوم في الحادث الدموي الذي قتل فيه مواطن اميركي، على محتجزي الرهائن.

وقال في بيان إن "اللوم في هذه الماسأة يقع على الارهابيين الذين نفذوا الهجوم، والولايات المتحدة تدين هذه الافعال بشدة". وفي طوكيو ذكرت شركة هندسة يابانية أن عشرة يابانيين وسبعة اجانب من عمالها ما زالوا في عداد المفقودين، بينما قال شهود عيان في الجزائر إن الخاطفين اعدموا تسعة رهائن يابانيين.

وكانت اليابان صريحة على غير العادة في انتقادها للجزائر خلال الازمة، واستدعت سفير الجزائر في طوكيو وطلبت منه الاجابة على بعض الاسئلة. وعقب ابلاغه عن القتلى، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي الاحد لنظيره الجزائري عبر الهاتف إن الانباء "مؤسفة"، بحسب ما افاد مسؤولون يابانيون. وقال مكتب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إنه تحدث مع ابي للاعراب عن "تضامن" فرنسا التام مع اليابان.

والسبت قال هولاند: "عندما تكون هناك عملية احتجاز رهائن بهذا العدد الكبير، ويكون هناك ارهابيون مصممون ببرودة وجاهزون لقتل رهائنهم -وهذا ما فعلوا- فإن دولة مثل الجزائر تصرفت بنظري بالشكل الاكثر ملاءمة لأنه كان من غير الوارد اجراء مفاوضات". وتحتاج فرنسا الجزائر لمساعدتها على العمليات العسكرية التي تقوم بها في مالي المجاورة من خلال الابقاء على اجوائها مفتوحة امام الطائرات الفرنسية، وكذلك الابقاء على خطوط الامدادات.

والنروج، التي لها ستة مواطنين في عداد المفقودين، انتقدت في البداية السلطات الجزائرية بسبب قلة الاتصالات، ولكن السبت قال وزير الخارجية النروجي اسبين بارث ايد إن الوضع "تحسن خلال الايام الاخيرة".
وتحدّت الجزائر تلك الانتقادات واعرب حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم في الجزائر عن دعمه "لقرار الجزائر السيادي" بشن الهجوم.

وقال الحزب في بيان إنه يدين الاصوات الغربية الرسمية وغير الرسمية التي تنتقد العملية. ودعمت الصحف الجزائرية العملية وانتقدت التحفظات الغربية. وكتبت صحيفة ليبرتي أن "الجزائر قدمت دليلاً حيًا على شجاعتها في مواجهة الارهاب" واصفة الانتقادات الاجنبية بأنها "صيحات رعب تنطلق من ابرياء خائفين".

اما صحيفة الخبر فقالت: "ماذا كان ينتظر العالم من الجزائر أن تفعل أمام مجموعة ارهابية +تحتل+ واحدًا من أكبر الحقول النفطية في الجزائر، أو بعبارة أدق، +قوت+ الجزائريين؟". واضافت :"لا مجال للنقاش في مسألة مدى صوابية أو خطأ الجزائر في القيام بعملية عسكرية داخل حدودها أمام مجموعة إرهابية تحتل منشأة بترولية وتفاوض على وقف التدخل الفرنسي في شمال مالي".









رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الغرب في موقف الدفاع بعد النقد: لا تلوموا الجزائر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:20 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب