منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مظاهرات حاشدة في السويس وبورسعيد والإسماعيلية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مظاهرات حاشدة مطــالبة بإلغـاء عيد الأضحى هذا العام! Emir Abdelkader منتدى عالم الصور والكاريكاتير 13 2012-10-08 08:00 PM
قتلة شاب السويس لا علاقة لهم بالإسلام Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 1 2012-07-04 06:54 PM
مظاهرات في الصين غرور أنثى منتدى الطرائف والنكت 5 2012-05-18 06:14 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-01-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مظاهرات حاشدة في السويس وبورسعيد والإسماعيلية

مظاهرات حاشدة في السويس وبورسعيد والإسماعيلية المصريون إلى الشوارع لقول كلمتهم.. لا لحظر التجوال !

في أول تحدٍ لقرار الرئيس المصري محمد مرسي بحظر التجوال في مدن القناة، خرج الآلاف من أهالي السويس وبورسعيد والإسماعيلية في مظاهرات حاشدة، بالتزامن مع بدء تطبيق حظر التجول بالمدن الثلاث في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.
صبري عبد الحفيظ من القاهرة، وكالات: تظاهر الاف المصريين مساء الاثنين في بورسعيد والسويس والاسماعيلية تحديا لقرار الرئيس المصري محمد مرسي فرض حظر التجوال في مدن القناة الثلاث اثر اعمال العنف المشتعلة منذ الجمعة والتي سقط فيها 50 قتيلا على الاقل حتى الان، حسبما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس.
ومن المفترض ان يسري حظر التجوال من التاسعة مساءا حتى السادسة صباحا اعتبارا من الاحد ولمدة شهر.
لكن الاف المتظاهرين نزلوا الى الشوارع في هذه المدن الثلاث الواقعة شرق البلاد بعد التاسعة في تظاهرات "كسر الحظر" للتنديد بهذا القرار.
وفي بور سعيد هتف المتظاهرون "بالروح بالدم نفديكي يا بورسعيد" و"يسقط يسقط حكم المرشد" في اشارة الى محمد بديع مرشد جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي.
وقال محمود ابو المجد، وهو مواطن من بورسعيد عبر الهاتف، "نحن في الشوارع لان احدا لن يفرض كلمته علينا.. نحن لن نرضخ للحكومة".
وفي الاسماعيلية، خرج الالاف من المتظاهرين للتعبير عن رفضهم قرار حظر التجوال. وقال شهود عيان ان الاهالي قرروا اقامة دورات لكرة القدم امعانا في كسر الحظر.
ونقل التلفزيون الرسمي خروج مئات المتظاهرين في مدينة السويس مساء الاثنين للاحتجاج على قرارات الرئيس مرسي.
وقتل شخص بالرصاص مساء الاثنين اثناء الاشتباكات الدائرة امام قسم شرطة العرب في بورسعيد، حسبما قال مصدر طبي لوكالة فرانس برس.
وقال المصدر ان "شابا يدعى محمد غريب قتل بالرصاص خلال اشتباكات امام قسم شرطة العرب في بورسعيد"، مضيفا ان "الشاب توفي اثناء نقله الى مستشفى في مدينة الزقازيق".
من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد احمد علي ان "القوات المسلحة احبطت محاولة مجموعة مسلحة لاقتحام سجن بورسعيد العمومي".
واضاف ان "ستة افراد مسلحين يستخدمون دراجات بخارية تبادلوا اطلاق النار مع قوات الجيش".
وفي السياق، قالت مصادر امنية ان اشتباكات مسلحة بين متظاهرين غاضبين وقوات الامن تدور حاليا امام اكثر من قسم شرطة في مدينة بورسعيد.
وكان الرئيس المصري اعلن مساء الاحد فرض حالة الطواريء وحظر التجوال في المدن الثلاثة اثر سقوط نحو 50 شخصا منذ الجمعة الماضية في اعمال عنف بينهم 40 قتيلا في بورسعيد وحدها.
ووافق مجلس الشورى، الذي يتولى مهمة التشريع بصفة مؤقتة، الاثنين على قرار فرض الطواريء.
وتساعد وحدات من الجيشين الثاني والثالث في حفظ الامن وحماية المنشات الحيوية في مديني بورسعيد والسويس.
وحدة خاصة تحرر ضابط شرطة مختطف بالتحرير
بعد حرق مدرعتين للشرطة واختطاف ضابط بالقرب من ميدان التحرير بوسط القاهرة، قال مصدر أمني لـ"إيلاف" إن وحدة خاصة من الشرطة استطاعت تحرير الضابط الذي تعرض للاختطاف والاحتجاز من قبل بعض المتظاهرين بطريق كورنيش النيل بالقرب من السفارة الأميركية.
وأضاف المصدرأنّ الضابط الذي يعمل بقطاع الأمن المركزي كان مكلفاً بتأمين السفارة الأميركية، موضحاً أن الوحدة وصلت إلى مقر فندق مجاور للسفارة المطلة على النيل، وتمكنت من تحريره، وألقت القبض على 23 من مختطفيه.
وأشار المصدر إلى أن الضابط نقل إلى مستشفى الشرطة بحي العجوزة، ويتلقى العلاج اللازم، لافتاً إلى أن الضابط أصيب بكسور بالضلوع، واشتباه في ارتجاج بالمخ، نتيجة اصطدام رأسه بجسم صلب.
وكان العشرات من المتظاهرين، اختطفوا ضابط شرطة يدعى نجدي عبد الصمد، أثناء قيامه بأداء الخدمات لتأمين مقر السفارة الأميركية بالقاهرة، وتعرض للضرب المبرح، وجرى احتجازه بالقرب من فندق مجاور للسفارة.
وبينما تتواصل الاشتباكات بين المحتجين وقوات الشرطة في منطقة كورنيش النيل، القريبة من ميدان التحرير، وقال محمد آدم، عضو ائتلاف اللجان الشعبية لـ"إيلاف" إن الشرطة هي من بادرت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين كانوا قادمين في مسيرة سلمية من منطقة السيدة زينب مارين بطريق الكورنيش إلى ميدان التحرير.
أضاف: المتظاهرون الذين كانوا عند مدخل ميدان التحرير من ناحية كوبري قصر النيل، سارعوا إلى التدخل لتخفيف الضرب عن زملائهم، واستطاعوا فتح الطريق".
ولفت إلى أن الضابط الذي تم احتجازه كان يطلق القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين من فوق سيارة مدرعة بالقرب من السفارة الأميركية، وأوضح أن المتظاهرين استطاعوا القبض عليه، بعد أن فر الجنود الذين كانوا تحت قيادته في الشوارع الخلفية.
ونفى آدم أن يكون قد تعرض الضابط للضرب المبرح أو إصابته بكسور، مشيراً إلى أن بعض المتظاهرين حاولوا الاعتداء عليه بالفعل، ولكن آخرين تصدوا لهم.

المعارضة: لا حوار قبل رفع الطواريء
أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني التي تقود المعارضة المصرية يوم الاثنين أنها لن تقبل دعوة وجهها الرئيس محمد مرسي يوم الأحد لحوار وطني إلا بشروط تضمن جدية الحوار منها رفع حالة الطواريء التي فرضها مرسي في مدن قناة السويس الأحد.
وقال قادة للجبهة في مؤتمر صحفي إنهم لن يذهبوا للحوار الذي دعا مرسي لعقده إلا إذا وافق على الشروط ومنها أن يعلن مسؤوليته السياسية عن إراقة الدماء في الاضطرابات التي شهدتها الأيام الماضية ورجحوا أن الدعوة شكلية.
وطالبت الجبهة في بيان صدر في وقت لاحق بعد المؤتمر الصحفي برفع حالة الطواريء في مدن القناة وهي بورسعيد والسويس والإسماعيلية التي شهدت اضطرابات دموية خلال الأيام الماضية.
وقالت الجبهة في البيان إنها ترفض "وسائل التهديد والترويع" التي وردت في كلمة مرسي للشعب يوم الأحد. وتشير الجبهة بذلك إلى تلميح مرسي لاحتمال توسيع نطاق حالة الطواريء قائلا "لفعل أكثر من ذلك من أجل مصلحة مصر سأفعل (في حالة الاضطرار)."
وأضافت "الحوار الجاد والنزول على إرادة الأمة هو الخطاب الوحيد الذي يمكن أن يقبله شعبنا."
ودعا مرسي في كلمته لإجراء الحوار يوم الاثنين لكن قادة الجبهة وبينهم السياسي البارز محمد البرادعي قالوا إن الجبهة لن تشارك في جلسة يوم الاثنين.
ووجه مرسي في كلمة للشعب يوم الأحد الدعوة للحوار الوطني وسط اضطرابات دموية في بورسعيد والسويس والإسماعيلية سقط فيها عشرات القتلى واحتجاجات في القاهرة ومدن أخرى بدأت قبل أيام في الذكرى الثانية للانتفاضة التي أسقطت الرئيس حسني مبارك عام 2011.
وقال البرادعي في المؤتمر الصحفي "لن نشارك في حوار خال من المضمون ويهتم بالشكل أكثر من أي شيء آخر."
وقالت الجبهة في بيانها إنها "تؤكد أن الحوار سيبدأ فقط عندما تتوقف الجرائم وآلة قتل شهدائنا وإصابة جرحانا وإطلاق يد السلطات في ترويع شعبنا في مدن القناة والقاهرة والإسكندرية وكافة المحافظات الثائرة."
وأضاف البيان أن الجبهة "تحمل الرئيس مرسي ونظامه ووزير داخليته المسئولية السياسية والجنائية (عن قتل وإصابة المتظاهرين) وتطالب بخضوع كل هؤلاء للتحقيق."
واعتبرت الجبهة فرض الطواريء في مدن القناة عقابا جماعيا. وقالت إنها "تشدد على ضرورة رفع حالة الطواريء في أسرع وقت ممكن ورفض العقاب الجماعي لأهلنا في السويس والإسماعيلية وبورسعيد."
وكان البرادعي قال قبل صدور البيان "لن نذهب إلى حوار اليوم. سنبعث برسالة إلى الشعب المصري وإلى رئيس الجمهورية بما نعتقد أنه أساسيات الحوار. إذا وافق عليها الرئيس نحن مستعدون للحوار."
كما قال "أي دعوة توجه إلينا يجب أن توجه إلى جبهة الإنقاذ... لن نقبل أي دعوة موجهة إلى حزب أو فصيل."
واعلن مرسي في الكلمة للشعب أنه قرر فرض حالة الطواريء في بورسعيد والسويس والإسماعيلية وفرض حظر التجول من الساعة التاسعة مساء إلى السادسة صباحا في المدن الثلاث وهو ما قوبل من سكان ونشطاء هناك باحتجاجات فورية






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مظاهرات حاشدة في السويس وبورسعيد والإسماعيلية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:28 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب