منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ثوار بورسعيد يعلنون استقلال مدينتهم عن مصر وحكم الإخوان

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استقلال الجزائر لا يكتمل إلا باستقلال فلسطين Emir Abdelkader منتدى فلسطين وطن يجمعنا 5 2012-11-07 07:28 PM
ثوار موقعة الجمل: لا حل سوى استمرار النضال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-10-13 02:32 PM
كانوا مجرّد عابرين :''استقلال الجزائر لا يكتمل إلا باستقلال فلسطين'' Emir Abdelkader منتدى فلسطين وطن يجمعنا 0 2012-07-08 12:17 AM
يا ثوار مسعود9 منتدى العام 0 2011-10-30 03:58 PM
تحية الى ثوار ليبيا ريحانه بسمة الامل منتدى النقاش والحوار 2 2011-03-31 07:13 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2013-01-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ثوار بورسعيد يعلنون استقلال مدينتهم عن مصر وحكم الإخوان

قرارات انفعالية تعبّر عن غضب شعبي ليس إلا! ثوار بورسعيد يعلنون استقلال مدينتهم عن مصر وحكم الإخوان

غضب أهالي بورسعيد المصرية من قرارات الرئيس محمد مرسي إعلان حال الطوارئ، فأعلنوا بشكل انفعالي رافض استقلالهم عن مصر، ورفعوا راياتهم الخاصة.




القاهرة: أعلنت محافظة بورسعيد الاستقلال عن مصر وحكم الإخوان، ردًا على قرارات الرئيس محمد مرسي الأخيرة بفرض حالة الطوارئ وحظر التجوال. وشكل شباب المحافظة حكومة لإدارة شؤون المحافظة، هذا وقد شهدت مصر خلال الفترة الماضية إعلان بعض المدن الاستقلال، من بينها المحلة الكبرى ومدينة طنطا.
وقد رد الخبراء والمتابعون ما حدث في بورسعيد إلى وجود حالة من الاحتقان بين مواطني تلك المحافظات، كرد فعل على القرارات التعسفية التي اتخذها الرئيس أخيرًا، لأنها تعبر عن رفض الشارع لحكم الإخوان والاستمرار تحت حكمهم.
مبالغة الاعلام
أكد البدري فرغلي، عضو مجلس الشعب السابق عن بورسعيد، لـ"إيلاف" أن الإعلان عن استقلال محافظة بورسعيد قرار معنوي انفعالي من جانب شباب وثوار المحافظة، اعتراضًا على قرارات الرئيس مرسي التعسفية، التي تشير إلى العودة للجوء إلى التعامل الأمني في الأزمات السياسية، بعيدًا عن طرح حلول منطقية لعلاج الأزمة، "وهو الأمر نفسه الذي كان يستعمله مبارك على مدار ثلاثين عامًا، والأمر الأهم هو أن الرئيس تخلى عن وعوده برفض حالة الطوارئ وتصريحاته السابقة بأن الرئيس الذي يلجأ إلى حالة الطوارئ فاشل إداريًا".
وأشار إلى أن إعلان بورسعيد محافظة مستقلة تعبير صريح عن رفض سياسة الإخوان والرئيس على مدار الفترة السابقة، "وهذا الإعلان عن الاستقلال المعنوي يتطلب مراجعة قوية من الرئيس للقرارات التي اتخذها والعدول عنها، إذ لا يمكن فرض قرارات تعسفية على شعب بورسعيد، الذي قدم أرواح أولاده في العديد من الحروب في سبيل الوطن".
وقال فرغلي إن الإعلام بالغ في ما يحدث في بورسعيد، ووصف بعض وسائل الاعلام شباب بورسعيد بالبلطجية، "وهذا لم يحدث فلم يكن هناك هجوم على السجن العمومي كما قيل، لكن ما حدث هو أن أسر المتهمين اعترضوا على الحكم فقاموا بالهجوم على السجن، وليس كما صوّر الإعلام بأن شعب بورسعيد بلطجي هاجم السجن وشن حرب شوارع ضد رجال الشرطة".
الحوار هو السبيل الوحيد
أكد جورج إسحاق، الناشط السياسي البورسعيدي، لـ"إيلاف" أن لا محافظة بورسعيد ولا غيرها من محافظات مصر يمكن أن تنفصل عن وحدة البلاد وترابطها، "ثم إن للاستقلال شروطًا، ويكون عن طريق الجيش وليس الشعب وهذا لن يحدث في مصر، لكن القرار الذي اتخذه شباب الثورة في بورسعيد جاء رفضًا لسياسة مرسي والتي لم تتغير عن سياسة مبارك".
وأشار إسحاق إلى أن مرسي ارتكب ذنبًا كبيرًا لن يغفره له شعب بورسعيد المجاهد بقراراته الأخيرة التعسفية. قال: "ما لا يعرفه مرسي هو أن هذا الشعب عنيد، ولن يقبل بسياسة الأمر الواقع المفروضة عليه، والحوار معه هو السبيل الوحيد لاستقرار تلك الأوضاع في مدن المحافظات".
كما شدد على خطورة الدعوات المتكررة للاستقلال عن الوطن والحكومة، "فمن قبل صدرت تلك الدعوات من النوبيين ومدينة المحلة الكبرى، وهو ما يصب في صالح المخططات الخارجية لتقسيم مصر إلى دويلات، كما حدث في العراق والسودان، فلا بد أن يدرك الرئيس وجماعته جيدًا أن الدعوات للاستقلال هي مجرد تهديد ورفض لسياسة الدولة، لكن قد تتحول إلى واقع في حال تجاهلوا الأمر واعتبروه مجرد هراء شعبي".
حمى المواطنين
كما أوضح الدكتور أكرم الشاعر، أمين حزب الحرية والعدالة في بورسعيد، أن بورسعيد لن تنفصل عن أرض الوطن، وقرار الانفصال انفعالي صدر من بعض الشباب اعتراضًا على الحكم الصادر في قضية استاد بورسعيد، وعلى استشهاد العديد من شباب المحافظة.
وقال الشاعر لـ"إيلاف": "اتخذ الرئيس مرسي القرارات المناسبة، بناء على طلب شعب بورسعيد، الذي طالب بحماية المنشآت الخاصة والعامة من الهجوم المنظم من قبل بعض البلطجية والخارجين على القانون، وهو بتلك القرارات الموقتة حمى حياة المواطنين".
وأشار إلى أن شعب بورسعيد ساهم في حروب كثيرة، وبالتالي من أكثر المواطنين وطنية، ومرفوضة كل دعوات تقسيم الوطن.
رفض الهيمنة
من جانبه، يرى الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، أن الدعوات التي خرجت لاستقلال بعض المحافظات والمدن الكبرى إنذار لمرسي يطلقه الشعب الرافض لسياسته حتى الآن، "ومن الضروري إعادة النظر في تلك السياسة، حتى لا يتطور الأمر إلى مرحلة خطيرة، ولا يمكن السيطرة على الغضب الشعبي".
وقال لـ"إيلاف": "تعبر دعوات الاستقلال عن رفض الشعب مرة أخرى للهيمنة على السلطة من جانب فصيل واحد، كما أن الدعوات رسالة أخرى برفض الحوار مع الشعب والتعامل معه كما كان شائعًا قبل الثورة، بفرض قرارات استثنائية، والتعامل معه أمنيًا، فلن تنجح مثل هذه الطريقة إذا أراد مرسي الاستمرار في السلطة".





http://www.youtube.com/watch?feature...&v=FaGoXH8Fm20




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ثوار بورسعيد يعلنون استقلال مدينتهم عن مصر وحكم الإخوان



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب